'غزال1' أول سيارة سعودية

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 1,395 | الردود : 13 | ‏15 يونيو 2010
  1. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    'غزال1' أول سيارة سعودية
    خطط تسويقية لبيع 20 ألف سيارة سنويا على مدى ثلاث سنوات

دشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أول سيارة سعودية تحمل اسم (غزال 1) وذلك خلال استقباله في قصره بجدة اليوم معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري يرافقه معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان ووكلاء الجامعة وفريق مشروع السيارة (غزال1).

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=54254&cid=46#

تعليقي
    يا سلامي عليكم يا السعوديه..
    من تطوّر إلى تطوّر بإذن الله..

2. خميس الخامس عشر

خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

مع احترامي للطلبة ولك يالراسي على نقلك الموضوع على قول ناقل الكفر ليس بكافر..

الحسنة الوحيدة ان شعار السيارة مكتوب بالعربية فقط لاغير

اما الزبدة ..

فانا لا أفهم كيف يتم تسويق بعض العبارات وايهام الناس بانه حدث هام وما إلى ذلك لو عدنا لنص المقال وورد في جميع المواقع بنفس العنوان والتفاصيل كموقع العربية مثلاً يقول( يبلغ طول السيارة غزال-1 4.8 متر وعرضها 1.9 متر، وتم بناؤها على قاعدة عجلات ومحرك سيارات مرسيدس G-Class، ولم يتم تغيير المواصفات الأساسية للإطارات والأجزاء الميكانيكية وخطوط التصميم الأساسية، واكتفى مشرف المشروع بإتاحة الحرية للطلبة لتصميم كل ما دون ذلك).. ولا نتحدث عن مشروع تجاري خرج نتيجة أبحاث خُبراء متفرغين ومتخصصين في هذا المجال منذ عشرات السنين او سوف يصنعون مئة سيارة في السنة كما يصنعها الغير خلال يوم واتمنى بيني وبين نفسي ان ينطبق عليها المثل القائل القطرات الصغيرة تصنع جدولا .. وان كنت غير متفائل

وماذا بقي أصلاً ليتم تصميمه؟ هل أتاحوا للطلبة فقط حرية تعديل بعض الخيوط الانسيابية أو تعديل شكل المقدمة – والتي أرى انها التعديل الوحيد الظاهر والذي جاء مشوهاً وهجينا من مختلف أشكال متوفرة في شركات صناعة السيارات – لا أفهم أين الاصالة في هذه السيارة؟؟؟ ولماذا كل هذة الضجة على ميلاد سيارة تجميع خلال سنتين وانا اجزم لو تعطي الأفغانية اللي بسكراب امغره الفرصة جمعوا لك سيارة افخم وأحلي شريطة توفير الإمكانيات ..

هذة السيارة غش على الناس خرجت من ادراج الطلبة كما تخرج قصاصة ورق للغش في الإمتحانات لا اكثر ولا اقل .. وبالتالي هو مشروع تخرج للطلبة اللذين قاموا باختراع السيارة المجمعه

لا يفهمني أحد أني أنقد سلباً لمجرد النقد بل ابكي حسرة على أسلوب الاستخفاف بعقولنا والضحك على ذقوقننا وما كنت أتصور أننا ننزلق خلف الإعلام إلى هذا الاسلوب دون قصد او سذاجة منا ..

السؤال اين هو فن الإبتكار ..

3. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    يا اهلن و سهلن بـ خميس و ردوده..

الخطط التسويقيه لمشروع تخرج الطلبه.. و اهتمام الدوله به..
    هو مربط الفرس.. بالنسبه لي على الاقل..

و لا اجد رد على كلماتك سوى هذا الاقتباس من نفس الخبر..

4. خميس الخامس عشر

يا الراسي..

مشروع التخرج للطلبة بسيارة مسخ لايعني اننا سنصنع سيارات مستقبلاً ولاراح نسوي مصنع لتصنيع سيارة اسمها غزال والا عتوي على قولتهم مش بوزك وبعدين يا سيدي الفاضل انا سويت مشروع تخرج ايام الجامعة بعد تخرجي بشهرين تعتقد شنو بسوون فيه ؟؟ يعني بدرسونه والا بيحطون لي والا مشاريع تخرج غيري بتصير على الاقل مادة تدرس ؟؟ ابدا ....

لازلت مصر على راي السابق ولن اركض وراء الفذلكات
    ..

5. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    هذا مربط الفرس..

لم تقتنع بالمشروع.. و هذا من حقك..
    فالاهتمام الحكومي لـ مشروع الطلبه.. و خططه التسويقيه...
    و وجود رأس الدوله في تدشين هالمشروع..
    و رعايته و استقباله للطلبه..
    امر جدير بالاحترام و التقدير..

6. خميس الخامس عشر

مربط الفرس وين ماني عارف اذا كنت تقصد انه تملكتني الغيره فهذا ابعد مايكون عني كبعد وفرتي عن مزارع عبدلي ..

وانا كذلك ابادلك الاحترام لكافة وجهات النظر ..

واين خطط التسويقية التي ذذكرت هل هي لتسويق سيارة واحده فقط لاغير !! واي مشروع تتحدث عنه وهو تجميع لصناعة الغير ومن عرق جبين غيرهم كمن يحارب بسيف غيره ،النقطة الوحيدة اللتي قد ان اشارك فيها هو حضور الملك وهو الجدير بالاحترام..

ولكن ..

لايستغفل الا المغفل وان لست بكذلك .. مع احترامي للجميع قبل ذلك .. وشكرا

7. محمد المذن

محمد المذن بـترولـي مميز

694
    0
    0
    انا اشوف كلام الطرفين صحيح
    صحيح انه الطلبه كل الي سووه تعديل يعني حالهم حال الشباب الي بشارع الزينه يعني الموضوع كله قالب فيبر وصب فيه ورنق من شارع الزينه يعني المشروع كله عادي ما وصل لمرحة الانتاج والتصدير والمواصفات الي تقدر تنافس فيها

لاكن يكفيهم شرف المحاولة ويكفيهم الرعاية والاهتمام من الامير
    على الاقل تشوف تطور تشوف حكومة توقف ويا شعبها

8. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    محد ينولد عالم وفاهم بكل شي

بدايت المليون ميل بخطوه

وهذي اول خطوه

مشكلتك الي لا بدا بخطوه ولا خلا غيره يبدون

مبدعين في النقد

وفاشلين في الإبداع

9. خميس الخامس عشر

هلا محمد ..

انا قلت وجهة نظر صحيحه ..

واحترم راي الراسي في ابداء رأية وان كنت اعتقد انه تأثر بتطبيل الإعلام والزخم الإعلامي لتتضخيم مشروع تخرج انجب سيارة غزال ..

قسما بالله ساكون اول المشيدين لو كانت سيارة كاملة خالصة صناعة سعودية او عربية حتى ولكن السيارة تجميع وترقيع الشي العربي فيها اسمها والشعار اللي عليها..

ياخي في قاعدة الظهران يجمعون هيلكوبترات وتطير ليش ماسوو هذي الهلليلة؟

وفي النهاية من اقرب منا للصواب ؟؟ ستعرف وقتها من على حق :)

10. خميس الخامس عشر

اهلين برلنت..

ماقلنا انه احد يولد عالم ولكن من صنع السيارة انهو دراستهم الهندسية مما يدل ظاهرياً على انهم علماء في علم الهندسة فما الذي يمنعهم من صنع سيارة خالصة لايتم تركيب كل قطعه من مصنع ؟

اذا هم جادين كان جلبوا من الصين علماء خبراء متخصصين لان الخمطه هناك بمية فلس وتدربوا هؤلاء الطلبة على ايدهم لإنتاج سيارة خالية من شوائب الغير او من صناعة الغرب فالامكانيات لا اعتقد انها غير متوفره سواء مادية او معنوية هذي نقطه..

مشكله النقد لمجرد النقد ولكن النقد البناء لاتنقص من الحق شيئاً ولكن تعري الباطل وتبين للغير ان العالم متبصرة وليست عمياء يقودها اعلام يمشي على هوى ادارتة وتبعيتها .. ويوجد لدينا من المبدعين في مجالات معينة لماذا لم تحتضنهم القنوات او الاعلام الذي تسلط كامرته على مايريد ومن وراءة مصلحة ما وتطفئ على الغير لأنه لايوجد من وراءة فائدة يا اخي معهد الأبحاث الكويتي يزخر بمبدعين في كل مجال حتى الذرة يوجد لدينا كويتي يحمل الماجستير بدرجة امتياز من اعرق جامعات لندن ( جامعة اكسفورد ) ولكن من احتضنهم من اعلام او حكومه مدخل مليون واسطه عشان يعطون حق اكمال للدكتوراة ورفع تحصيلة التعليمي والرد ان هناك توجه سياسي لعدم وجود كويتي يتخصص في هذا المجال بل ان البعثات تنهال علية من خارج الكويت وتحديدا من الغرب وفوق ذلك محارب بل اصبحو يطلقون عليه فلان النووي كنوع من الإستهزاء ولأنه من طائفة لاينفع نوابها ووجهائها الا انفسهم والمحيطين بهم واسال وسترى .. مع العلم انه لجأ الى صاحب الفاكس الشهير لكي يساعده فقال امهلني يومين واتصل عليك ومن بعدها لم يسمح له بمقابلتة ففهم الرسالة وحفظ ماء وجهه.

يا اخي لانروح بعيد كم من المبدعين عندك في القطاع ماذا يحصل للغالبية منهم؟؟ حرب ادارية ونفسية والا هالشئ غير صحيح؟

11. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    يا الله صباح خير يا خميس..

يا اخي و يا عزيزي.. انا مادري شلون تفهم كلامي.. مع اعتقادي المتواضع.. بأن كلامي مفهوم جدا..
    انت تقول ان مشروع تخرجك من الجامعه لم يلقى اي اهتمام و كذلك مشاريع الآخرين..
    و في هذا الموضوع الاهتمام كان على مستوى الدوله..

عرفت الحين وين مربط الفرس..؟؟؟

و بسؤالك اين التسويق.. كذلك اقتباس من نفس الخبر..

لاحظ ان ردودي على تساؤلاتك هي عباره عن اقتباسات من الخبر نفسه..
    و اقسم بالله مالي اي علاقه بالمشروع.. و لا انا واحد من الطلبه اصحاب مشروع التخرج.. :)
    تكلمني و كأن لي علاقه بالمشروع مادري ليش يا خميس الشعبي.. :)

12. Pic.2013

Pic.2013 بـترولـي جـديـد

8
    0
    0
  13. ABDULLAH

ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    أن نبدأ خير من أن لا نبدأ أبدا

خطوة ممتازة للأشقاء في المملكة

و للعلم فإن بداية نهضة الدول و إن تاخرت عن الركب العالمي

فإن نهضتها تبدأ أولا بالإهتمام بالخامات البشرية الممتازة و تهييء

البيئة و الوعي المناسبين ثم تبدأ بعمليات تجميع الصناعات الخفيفة أو الثقيلة

ثم مع مرور الوقت تكتسب خبرات تجعلها تنتقل تدريجيا من التجميع إلى التصنيع

و هكذا فعلت دول عدة

14. الكــنــج

الكــنــج بـترولـي مميز

566
    0
    0
    مشغل حقل
    الـكـويـت
    أخوي خميس الخامس عشر

كلام الراسي صحيح لكن أنت فاهم كل شيء

بعدين خطوه إيجابيه مو أحسن من أنهم يكونون قاعدين

بعدين أنت نظرتك تشاؤميه ليش يوم تقول يعني تفكرون أنهم بيوم من الايام راح يصنعون سياره

قول أن شاء الله يصنعون مو سياره بس لا بعد طياره

وتفائلو بالخير تجدوه

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة