حريق عمارة كبيرة في الصوابر

الكاتب : Workers | المشاهدات : 1,101 | الردود : 3 | ‏14 يونيو 2010
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    رجال الإطفاء يخمدون الحريق وإصابة 15 رجل إطفائي ونقل 5 للمستشفى

    حريق عمارة كبيرة في الصوابر.. والفهد يبادر بصرف 3 آلاف دينار للمتضررين.. وإشادة نيابية بالفهد

    [​IMG]

    اندلعت النيران في عمارة كبيرة في منطقة الصوابر ، ما دعى إلى مشاركة أربعة مراكز في إخمادها وهي الهلالي والمدينة والسالمية والإنقاذ الفني.

    وذكر مصدر مسؤول في الإطفاء يتواجد في موقع الحريق أن الحريق أدى إلى إصابة عدد من رجال الإطفاء بلغ عددهم 15 شخصاً تم نقل 5 منهم إلى المستشفى ، كما أعلن أنه جاري التحقيق في أسباب الحريق.

    وارتفع عدد مصابي رجال الإطفاء في حريق مجمع الصوابر إلى 15 شخص ونقل 5 منهم للمستشفى وذلك بعد إخماد الحريق.

    من جهته ثمن النائب فيصل الدويسان بادرة نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ أحمد الفهد بصرف 3 آلاف دينار للأسر المتضررة من حريق الصوابر ، مؤكداً ثقته الكبيرة بالفهد وبوضعه حلا لمشكلة شقق الصوابر.

    وفي ذات السياق أشاد النائب حسين الحريتي بالتحرك السريع للشيخ أحمد الفهد وتفاعله الإنساني مع الأسر المتضررة من حريق مجمع الصوابر ، وأضاف الحريتي نؤكد على ما طالبنا به مرارا من أن هذا المجمع بوضعه الحالي غير صالح لسكن العوائل ويفتقر الى أبسط قواعد الأمن والسلامة وهو مجمع متهالك عفا عليه الزمن ، مؤكداً لابد من إيجاد بدائل سكن للعوائل.

    وأضافت النائبة الدكتورة معصومة المبارك في تصريح لها وجهته الى أهالي المنطقة: خطاكم السوء ياسكان الصوابر وتحية تقدير للفزعة الإنسانية السريعة للشيخ أحمد الفهد بصرف 3 آلاف دينار للأسر المتضررة من الحريق.

    وذكرت المبارك أنها تصب ثقتها الكبيرة بالشيخ أحمد الفهد بوضع حلٍّ لمشكلة شقق منطقة الصوابر.​


    الوطن

    ========================

    الحمدلله على السلامة والله يشافي المصابين
    وربي يعطيهم العافية رجال الاطفاء
     
  2. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    الاطفاء..ارتفاع عدد اصابات الاطفائيين في حريق الصوابر الى 15 شخصا

    الدفاع والأمن 14/06/2010 05:41:00 م


    ارتفاع عدد اصابات الاطفائيين في حريق الصوابر الى 15 شخصا
    الكويت - 14 - 6 (كونا) -- اعلنت الادارة العامة للاطفاء اليوم ارتفاع عدد رجال الاطفاء المصابين في حريق الصوابر الذي تم اخماده الى 15 اطفائيا اضافة الى اصابة امرأة وطفلين ونقل خمسة من الاطفائيين للمستشفى فيما عولج بقية المصابين في موقع الحريق.
    وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة المقدم خليل الامير في تصريح صحافي انه تمت مكافحة الحريق الذي شب في عمارة مكونة من سبعة ادوار والسيطرة عليه والحيلولة دون انتشاره الى اماكن اخرى بمشاركة مراكز اطفاء الهلالي والمدينة والسالمية والانقاذ الفني والاسناد.
    واكد الامير استعداد الادارة لمواجهة حوادث فصل الصيف مبينا انها تراجع بصفة مستمرة الخطط مع العاملين للظروف الخاصة لعمليات الاطفاء خصوصا في ظل الاجواء الحارة.
    ودعا الى توفير كاشفات ومطافئ الحريق في المنازل والاهتمام بتدريب جميع افراد العائلة والعمالة المنزلية على اجراءات التعامل مع الحرائق والانقاذ وتخفيف الضغط على الاحمال الكهربائية.
    من جانبه قال مدير ادارة الطوارىء الطبية في وزارة الصحة الدكتور فيصل الغانم انه تم توجيه ثماني سيارات اسعاف و18 فني طوارىء طبية بعد تلقي بلاغ بوقوع الحريق مبينا انه تم وضع الخطة المناسبة للتعامل مع الحدث وتم تطبيق خطة الطوارئ.
    واوضح الغانم ان قسم العمليات العاجلة ابلغ مستشفى الأميري والمستشفى المساند له بالاستعداد لتطبيق خطة الطوارئ وتم توزيع ضابط اتصال في المستشفى الأميري حسب خطة الطوارئ المعمول بها في الادارة.
    واشرف على اخماد الحريق نائب المدير العام لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد يوسف الأنصاري اضافة الى مديري ورؤساء مراكز الاطفاء وعدد من قيادات الادارة العامة للاطفاء.
    يذكر ان حرائق المنازل تزداد بصورة كبيرة خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتقاعس البعض واهمالهم للاحمال الكهربائية. ​

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  3. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    الحمدالله على سلامة الاهالي وخطاهم السو..
    الحمدالله على سلامة المصابين من رجال الاطفاء..
    و عساهم ما يشوفون شر.. و الله يعطيهم العافيه..


    كفوو كفوو يا بو فهد..
    اشاده " شعبيه " للذيب ابو فهد على البادره الكريمه و الغير مستغربه..
    و ليت حكومتنا تتعلم منك يا بو فهد..
     
  4. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة