'المهندسين' ماضية في مطالب مهندسي القطاع النفطي من خلال قرار 27 لسنة 2006

الكاتب : ذيب | المشاهدات : 789 | الردود : 4 | ‏14 يونيو 2010
  1. ذيب

    ذيب بـترولـي جـديـد

    44
    0
    0
    جددت جمعية المهندسين الكويتية تأييدها وجديتها في اعمل لتحقيق مطالب جميع المهندسين العاملين في شركات القطاع النفطي ، مشيرة إلى مطالبتها السابقة لوزير النفط ولقيادات مؤسسة البترول في تطبيق القرار 27 لسنة 2006 .

    وقال رئيس لجنة مهندسي النفط وعضو مجلس إدارة الجمعية المهندس محمد فضي الرشيدي : أن الجمعية ومن خلال اللجنة قامت بعقد عدد من الاجتماعات مع المعنيين في المؤسسة وأنها جددت طلب هذه اللقاءات مع معالي وزير النفط الشيخ أحمد العبد وقيادات المؤسسة من اجل متابعة توصيات ورشة العمل التي عقدت مؤخرا في الجمعية مع الزملاء المهندسين العاملين في القطاع النفطي وشركاته .


    وأضاف الرشيدي أن موضوع تعديل القرار 27 لعام 2006 هو المطلب الأساسي للجنة لمساواة المهندسين العاملين بالشركات النفطية مع زملائهم العاملين في القطاع الحكومي ، موضحا أنه لا يمكن أن يكون المهندسون العاملون في هذه الشركات التابعة للقطاع العام خارج القطاع الحكومي ، مؤكدا أن فريق العمل الذي شكله مهندسو القطاع خلال ورشة عملهم الأخيرة يبحث في مستجدات هذه المطالبات وأنه مع لجنة مهندسي النفط بالجمعية لا يزالون ينتظرون من الوزير وقيادات المؤسسة تحديد موعد لتقديم مزيد من الإيضاحات حول أهمية مطالبهم وتحديد آلية التعامل معها وسبل تنفيذها .

    وجدد الرشيدي ثقة المهندسين بوزير النفط على إتباع أسلوب الحكمة ومعالجة هذا الأمر حتى لا يصبح القطاع النفطي من القطاعات الطاردة للكفاءات الوطنية التي هو بأمس الحاجة لها مشيرا إلى تسرب الكثير من المهندسين وخاصة حديثي التعيين في المؤسسة وشركاتها .

    وأكد رئيس اللجنة أن الحوار العقلاني والمنطقي مع المسؤولين في مؤسسة البترول وديوان الخدمة المدنية هو السبيل الأمثل لتحقيق المطالب ، موضحا أن لغة الحوار مع قياديين من المهندسين أصعب من لغة الحوار بين المهندسين أعضاء الجمعية الذين يتمتعون بسقف عال من إبداء الرأي والمواجهة والمطالبة بحقوقهم دون دراية بالقضايا الفنية والإدارية والسبل القانونية والفنية والموضوعية بهذه القضايا .

    وخلص الرشيدي أن لدينا الكثير من الأمثلة والقرارات والدراسات والكتب التي ننتظر فرصة عرضها على معالي الوزير وقيادات المؤسسة والتي تؤكد أحقية تبعية مهندسي القطاع النفطي للقطاع الحكومي ، مضيفا أن الدعوة التي تقدمت بها اللجنة لا تزال سارية .
    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=54169&cid=30
     
  2. LPG

    LPG بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    والله يا الجمعية انكم فلس ليلحين ما قابلتوا الشويب

    عزالله مانتم ببعيد عن نقابة "الخسارة" اوسكو الله يعينا عليهم
     
  3. StarTech

    StarTech بـترولـي نشيط

    107
    0
    0
    يعني شنو ؟
    منو أصعب من منو ؟ وليش ؟

    شفيها القيادات النفطية ؟ أكثرهم مهندسين، شنو المطلوب ؟


     
  4. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    وحدو جهودكم احسن لكم ... كفاكم تكسب اعلامي :) .... يا جمعيه ويا نقابات نفطيه ...
     
  5. blackberry

    blackberry بـترولـي نشيط جدا

    302
    0
    0
    راحت عليكم يا موظفين البترول ..

    اخذوها مني كاش .. ترا محد صوبكم من الحين لي بعد رمضان .

    منو فاضيلكم بهلجو اللي بسويسرا و اللي بالكاريبي يحدق .. يعني بذمتكم تبونهم يقطون خيطهم ويجابلونكم ؟
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة