المجلاد : على إدارة الشركة ان تعوض الموظفين المنقولين قصرا

الكاتب : admin | المشاهدات : 812 | الردود : 2 | ‏14 يونيو 2010
  1. admin

    admin إدارة المنتدى

    383
    9
    18
    ذكر
    kuwait
    [​IMG]

    تصريح صحافي
    لامين سر نقابة العاملين بشركة نفط الخليج
    طلال فهد المجلاد​



    نقابة نفط الخليج : تغيير المسميات الوظيفية حملت الموظف أعباء أخرى
    المجلاد : على إدارة الشركة ان تعويض الموظفين المنقولين قصرا

    صرح أمين سر نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج بأن ما يتم في الشركة الكويتية لنفط الخليج من تغيير في الوظائف و المواقع لابد وان يكون له مقابل مؤكدا ان تعويض العامل الذي تم نقله أو تم تغيير مسماه الوظيفي أو ألغى قسمه يكون بمنحه درجة وظيفية أعلى نظرا لما يقابله من تحمل أعباء وظيفية جديدة و كذلك لما يعانيه من تغيير لمكان عمله الذي ظل عالقا فيه مدة من الزمن .
    و قال المجلاد ان النقابة تؤمن بأن تنظيم صاحب العمل لمنشأته حق كفلته الأنظمة والقوانين له ، إلا أنه ليس حقا مطلقا ، إذ حددت القوانين والأنظمة قيودا على هذا الحق تحفظ للعامل مركزه القانوني وحقه المكتسب من عقد العمل .
    و أضاف ان النقابة تابعت هذا الموضوع و وجدت أن العمليات المشتركة قامت بإلغاء بعض المسميات ودمج بعض الوظائف مما نتج عنه سقوط هذا المسميات والوظائف من الهيكل الجديد و اهتزاز المراكز القانونية لمن طالتهم يد التغيير متسائلا عن سبب إلغاء تلك الوظائف ؟ و ماذا سيترتب على إلغاء تلك المسميات والوظائف ؟ و هل سيتضرر العامل الملغاة وظيفته أو مسماه من حقه في الترقية على اعتبار أن الترقية حق أصيل كفله القانون ؟و إذا ألغيت الوظيفة أو المسمى من مخطط الدائرة التي يعمل بها العامل، فكيف سيكون وضعه المستقبلي ؟
    و أوضح المجلاد بان هذا المطلب قد جاء نتيجة للظروف التي يمر بها الموظف من عدم انتظام سواء من ناحية تغيير مسماه الوظيفي دون رضاه أو تغيير محل عمله حتى لو كان في الإدارة و القسم نفسه .
    علما بأنه قد تم نقل العديد من الموظفين إلى أماكن عمل في نفس دوائرهم ولكن طبيعة المهام الوظيفية الجديدة تختلف عن المهام الوظيفية السابقة مما يستتبع معه بذل المزيد من الجهد حتى يحصل على تقديره الذي كان يحصل عليه في السنوات السابقة قبل نقله .
    فمنح الموظف الدرجة الأعلى سوف تعود بالمصلحة عليه و على الشركة في آن واحد .
    و تمنى المجلاد في ختام تصريحه على إدارة الشركة الكويتية لنفط الخليج بصفتها شريك في القرار بان تقوم بمنح هؤلاء الموظفين المنقولين قصرا بتعويضهم عن ذلك و منحهم درجة وظيفية اعلي .
     
  2. نفطي 2000

    نفطي 2000 بـترولـي جـديـد

    8
    0
    0
    الله يعطيك العافيه ياالمجلاد
    ياريت تكثر من التصاريح يمكن تنفع مع الاداره
    وصراحه كلامك حلو ويشجع بس اهم شي الفعل
     
  3. Eng.Vampire

    Eng.Vampire بـترولـي خـاص

    أعتقد في خطأ بالعنوان .... قصرا المقصود بها " قسرا" :)

    وليس قصرا وشكرا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة