رفع سقف المعاش التقاعدي إلى 1750 دينار ضرورة مجتمعية

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 624 | الردود : 0 | ‏12 يونيو 2010
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    [​IMG]

    رئيس وأعضاء نقابة شركة إيكويت للبتروكيماويات

    للجنة المالية وأعضاء مجلس الأمة

    رفع سقف المعاش التقاعدي إلى 1750 دينار ضرورة مجتمعية . وأسر المتقاعدين وأبنائهم المستفيد الأول في ظل ارتفاع الأسعار والضغوط المعيشية

    طالب السيد / أرشيد الهاجري رئيس نقابة العاملين بشركة ايكويت للبتروكيماويات مسئولي اللجنة المالية بمجلس الأمة بضرورة الموافقة على رفع سقف الراتب التقاعدي من 1250 إلى 1750 دينار ، وأشار الهاجري إلى أن هذه الخطوة ضرورة فرضتها الظروف الحالية وارتفاع الأعباء والضغوط المعيشية ، وقال الهاجري أن ما يعانيه العامل والموظف في القطاع النفطي اليوم من ضغوط العمل والزيادات الرهيبة في الأسعار يجب أن ينظر له بعين الاعتبار في ظل صعوبة الأوضاع الحياتية والأزمات المالية التي تلقي بظلالها على أسرهم قبل شركاتهم الأمر الذي يحتم على الجميع أن يفكر في حال المتقاعد بعد العمل وتأمين حياة كريمة له بعد أن قضي جل عمرة في خدمة الوطن .

    وقال الهاجري أن رفع سقف المعاش التقاعدي من شأنه أن يعطي الفرصة لضخ دماء جديد في هذا القطاع ويسهم بشكل كبير في عمليات التطوير والتجديد وخلق وشواغر وظيفية للشباب ، كما أنها ستفتح آفاق لفرص عمل جديدة للمواطنين في هذا القطاع من خلال حرص البعض على التقاعد المبكر الأمر الذي سوف يساعد على القضاء على ظاهرة البطالة.

    كما أكد الهاجري أنه يجب كذلك النظر بعين الاعتبار لحساب مدة الخدمة الإلزامية للعاملين في القطاع النفطي وأن تحتسب ضمن سنوات الخدمة لأن المواطن يكون مجنداً فيها لخدمة وطنه ومن باب أولى أن تحتسب له كسنوات خدمة.

    وقال الهاجري أن تخفيف الضغوط المالية على المتقاعدين الذين بذلوا جهوداً كبيرة في خدمة قطاعات الدولة يجب أن يكون في سلم أولويات اللجنة وهي تناقش هذا الموضوع ، وقال بأن مجلس الأمة مطالب كذلك بالنظر لموضوع إقرار كوادر الفنيين (العلاوة الفنية) أسوة بإقرار كوادر زملائهم المهندسين ، خاصة بعض موظفي الأعمال الشاقة والضارة والخطرة الذين يعانون بعد تقاعدهم من آثار هذه الأعمال على حياتهم الصحية ، الأمر الذي يستوجب سرعة البت في أمر رفع المعاش التقاعدي وإقراره .

    Your browser may not support display of this image. واختتم الهاجري بالقول بأننا نثق في أعضاء مجلس الأمة وحرصهم على المصلحة العامة ، آملين منهم اليوم ترجمة هذه الآمال لحقيقة نشعر بها ، لأن هذا المطلب مطلب عادل وأن جميع النقابات الزميلة متفقة في ضرورة إقرار الزيادة التي ينتظرها الجميع خاصة أن أغلب المتقاعدين عن العمل ليس لهم مصدر دخل يعينهم ويعين أسرهم وأبنائهم غير هذا الراتب.






    ارشيد محمد الهاجري
     
    آخر تعديل: ‏13 يونيو 2010
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة