بيان حول آخر مستجدات الكوادر الفنية للقطاع النفطي 1-6-2010

الكاتب : dehen_3ood | المشاهدات : 2,427 | الردود : 13 | ‏10 يونيو 2010
  1. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    السادة/ الزملاء والزميلات أعضاء الجمعية العمومية المحترمين
    نقابة العاملين في شركة نفط الكويت
    تحية طيبة وبعد ،،،




    آخر مستجدات الكوادر الفنية للقطاع النفطي(01/6/2010)


    يطيب لنقابة العاملين في شركة نفط الكويت ان تبلغكم بآخر مستجدات التحركات حول موضوع تطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية (27/2010) حسب التسلسل التاريخي التالي والذي تم بالتنسيق مع نقابة مؤسسة البترول الكويتية ونقابة المهندسين الكويتية :

    • بعد الزيادة (المنقوصة) للقطاع النفطي والتي تمت في شهر مارس 2008 ، قامت كلا من نقابة نفط الكويت ونقابة مؤسسة البترول الكويتية بإعادة بمخاطبة الادارة بضرورة تطبيق القرار (27/2006) واستكمال المطالبات السابقة له ، والذي يتلخص بمنح التالي :

    1. جميع الكوادر المالية (مثل كادر الاطباء والمهندسين والمحاسبين والقانونيين ونظم المعلومات وغيرها )

    2. جميع العلاوة الفنية ( مثل علاوة بدل شاشة وعلاوة الماجستير وعلاوة الدكتوراه وغيرها )

    وتطبيقه على جميع العاملين في المؤسسات العامة المملوكة للدولة (مثل مؤسسة البترول الكويتية) الا ان رفض الادارة لهذا المطلب والتذرع بعدم امكانية تطبيق هذا القرار نظرا لكون الرواتب في القطاع الفطي اعلى من الرواتب في القطاع الحكومي حسب ما جاء في كتاب ديوان الخدمة المدنية المؤرخ في شهر مايو 2008 ، مما استدعى بعدها ان تلجأ هاتين النقابيتين الوحيدتين الى القضاء لتطبيق هذا القرار بقوة القانون دون أي ضجة او تكسب اعلامي.

    • بعد استقالات الاطباء الكويتيين الجماعية من مستشفى الاحمدي دعت نقابة العاملين في شركة نفط الكويت معالي وزير النفط الى اقرار كادر الاطباء في القطاع النفطي وتغيير وضع مستشفى الاحمدي ليصبح بيئة جاذبة للكفاءات الكويتية ، ليقوم بعدها معالي الوزير باعتماد كادر الاطباء في اجتماع مجلس ادارة المؤسسة بتاريخ 21/1/2010 ورفعه الى المجلس الاعلى للبترول وبعدها مجلس الخدمة المدنية في اجراءات روتينية تعتبر طويله نوعا ما الا دعم النقابة لهذا المطلب لا يعدو ان يكون الا دفاعا عن حقوق الزملاء الاطباء في شركة نفط الكويت.


    رابط مطالبة النقابة لمعالي الوزير باقرار كادر الاطباء :

    http://kocunion.net/annoucements_pdf/2010_03.pdf


    رابط بيان النقابة في 22/1/2010 :

    http://kocunion.net/pdf/22_01_2010.pdf



    • بعد ان اصدر مجلس الخدمة المدنية قراره الاخير في 28 ابريل 2010 لعدد من الكوادر ، كان للنقابة موقف رافض ومطالب لحقوق الزملاء المهندسين لما نتج عنه تفاوت في المراكز المالية وفقدن التوازن بين القطاع النفطي والحكومي يعرب عنه البيان في الرابط المرفق :

    http://kocunion.net/pdf/28_04_2010.pdf


    والذي بدأ من خلاله التنسيق لإستعجال تطبيق الكوادر الفنية على العاملين في القطاع النفطي في خطوات مدروسة بالتوازي مع القضايا المرفوعة على ديوان الخدمة المدنية ومؤسسة البترول الكويتية من قبل نقابة نفط الكويت ونقابة مؤسسة البترول الكويتية ، حيث قامت النقابتان بالتنسيق مع اعضاء مجلس الامة ومع اتحاد عمال البترول والنقابات الزميلة الاخرى من خلال عقد ندوة مشتركة يتم من خلالها مناقشة "وضع العاملين في القطاع النفطي بين مطرقة الخصخصة وسندان مجلس الخدمة المدنية" في حين ان احدى جمعيات النفع العام –وبعد مرور 3 سنوات على القرار 27/2006- طلبت عقد اجتماع تحت مسمى (ورشة عمل) لمجرد الإستفسار ومعرفة مطالب احدى الشرائح من العاملين في القطاع النفطي.

    • ان الهدف من هذه الندوة ان يتم تبني اقتراح بقانون يضم العاملين في القطاع النفطي كونهم عاملين في (مؤسسة عامة مملوكة للدولة) الى حزمة الكوادر الفنية التي اقرها مجلس الخدمة المدنية ، الا ان رأي السادة النواب في الندوة هو تشكيل لجنة تحقيق يتم من خلالها اجبار الجهات الحكومية على تطبيق القرار بعد استدعاء عدد من المسئولين في الحكومة لإستيضاح السبب في عدم تطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (27/2006) خصوصا ان العذر السابق من قبل مجلس الخدمة المدنية بان رواتب العاملين (المهندسين والاطباء وغيرهم) في القطاع النفطي اعلى من رواتب الجهات الحكومية قد انتفى بعد صدور حكم من محكمة الاستئناف بتطبيق القرار على احدى المؤسسات العامة (مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية) والذي رفض في حيثياته عذر ديوان الخدمة المدنية بارتفاع رواتب العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عن العاملين في الجهات الحكومية الاخرى.

    • قامت بعدها نقابة العاملين في شركة نفط الكويت بالتعاون مع نقابة مؤسسة البترول الكويتية ونقابة المهندسين الكويتية وبعض الزملاء العاملين في الشركة بتوقيع طلب تشكيل لجنة تحقيق من قبل (5) نواب من مجلس الامة يمثلون عدد من اطياف وكتل المجلس ، وتم تسليمها للأمانة العامة لمجلس الامة بتاريخ 26/5/2010 على ان يتم ادراجها للتصويت في الجلسة المقبلة بتاريخ 8/6/2010 باذن الله ، اذ ان الهدف من هذة اللجنة هو اجبار المؤسسة على تطبيق القرار (27/2006) على العاملين في القطاع النفطي بعد صدور احكام قضائية بدلا من انتظار قرار المحكمة للقضايا المرفوعة من قبل نقابة نفط الكويت ونقابة مؤسسة البترول الكويتية التي قد تستغرق فترة طويلة والتي لا نشك في عدالة قضائنا الشامخ الذي سيمنحنا حقوقنا كاملة وبأثر رجعي من يوليو 2006 كما نص القرار (27/2006).


    رابط كتاب تشكيل لجنة التحقيق والموقع من قبل 5 من اعضاء مجلس الامة:

    http://kocunion.net/pdf/load19.pdf



    كما قامت النقابة بتوجيه كتاب الى معالي وزير النفط والاعلام بتاريخ 24/5/2010 لإقرار تطبيق القرار (27/2006) لجميع العاملين المستحقين اصحاب الكوادر المهنية والعلاوات الفنية التي شملها القرار للمؤسسة وشركاتها التابعة ورفع الظلم عن الزملاء العاملين من اصحاب التخصصات الفنية حسب ما ورد في الرابط التالي :


    http://kocunion.net/pdf/load19b.pdf


    وختاما .. فان نقابة العاملين في شركة نفط الكويت وبالتعاون مع نقابة مؤسسة البترول الكويتية ونقابة المهندسين الكويتية تقوم حاليا بجولات وزيارات لإحتواء تأييد اكبر عدد ممكن من السادة نواب مجلس الامة لإقرار طلب تشكيل لجنة التحقيق والمزمع التصويت عليه في جلسة مجلس الامة القادم بتاريخ 8/6/2010 بعد ان اجتزنا مرحلة الاسئلة البرلمانية دون اي نتيجة ايجابية ، وكون الموضوع من المواضيع المهمة التي تمس شريحة كبيرة من العاملين في القطاع النفطي ، فان باب التعاون مفتوح مع السادة اعضاء الجمعية العمومية وذلك عبر اجتهادهم وتواصلهم مع اعضاء مجلس الامة لعرض محتوى كتاب لجنة التحقيق والحصول على دعمهم لتحقيق الهدف المرجو من هذه اللجنة ، وابلاغ الزملاء في النقابة عن هذا التواصل:

    1. السيد/ فيصل الكندري – 94069566
    2. السيد/ سيف الرشيدي – 99703322
    3. السيد/ مشاري الكندري – 99766766




    وتقبلوا فائق الشكر والتقدير




    إخوانكم
    رئيس وأعضاء مجلس الإدارة
    نقابة العاملين بشركة نفط الكويت
     
  2. API 18

    API 18 بـترولـي مميز

    513
    0
    0
    في حين ان احدى جمعيات النفع العام –وبعد مرور 3 سنوات على القرار 27/2006- طلبت عقد اجتماع تحت مسمى (ورشة عمل) لمجرد الإستفسار ومعرفة مطالب احدى الشرائح من العاملين في القطاع النفطي.
    يعجبني الضرب تحت الحزام
     
  3. StarTech

    StarTech بـترولـي نشيط

    107
    0
    0

    زين يسوون بجمعية المهندسين
    ولجنتهم لجنة الفلاشات والترزز جدام الكاميرات

    المفروض يذكرون اسمهم علني

    القحطاني يقول حق الحضور من مهندسين النفط محد فيكم وقف وياي بالانتخابات
    وبالجرايد يقول مهندسين النفط ما ازرعوا عشان يحصدون

    والصقور على يمينه ويساره بالورشة ما يدرون وين الله قاطهم
    اللهم انهم محسوبين على النفط

    والقحطاني يسأل مهندسين النفط
    قولو لي شتبون وأنا حاضر
    الحمدلله والشكر

    بيت الزكاة مو جمعية مهندسين

    والحين انا اتحدى الكل
    جمعية المهندسين ولجنتهم لجنة التطبيل راح يلحقون حملة
    نقابات نفط الكويت و مؤسسة البترول ونقابة المهندسين
    وتقولك لازم نطبق القرار 27 / 2006
    اي وينكم من زمان وليش ما يبتوا طاري القرار بورشتكم الخطيرة
    والله ما يدرون وين الله قاطهم

    لا وراح يسبون النقابات ويغلطون عليهم مثل ما جرت العادة
    ويصورون نفسهم أبطال، وهم ما يدرون وين الله قاطهم

    ويكفي نجاح تكتل النقابات في تقديم طلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية
    تستدعي وزير الدولة و وزير النفط و رئيس ديوان الخدمة المدنية

    مو الجمعية فلاشات وترزز و تحذف عقل
    والنتيجة صفر على الشمال
     
  4. StarTech

    StarTech بـترولـي نشيط

    107
    0
    0
    تطورات مناقشة لجنة التحقيق في مجلس الأمة
    جلسة اليوم 9 يونيو 2010




    نقاش حاد في مجلس الأمة على خلفية طلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية تقدم به 5 أعضاء بالتنسيق مع نقابات (مؤسسة البترول - نفط الكويت - المهندسين). الحكومة تطلب استبدال اللجنة بتقرير يتم تقديمه من قبلها خلال أسبوعين، واستبسال مشرف من النائب صالح الملا للدفاع عن مصالح العاملين في النفط وإفشال مخطط الحكومة لوأد لجنة التحقيق.


    وفي نهاية الجلسة، مجلس الأمة يوافق على طلب الحكومة تأجيل اقتراح تشكيل لجنة التحقيق البرلمانية بخصوص حرمان العاملين في المؤسسات والهيئات الحكومية من المكافآت والبدلات المرتبطة بالتخصص ونوع العمل.

    هذا وتعدكم نقابة مؤسسة البترول الكويتية بالتعاون مع نقابة نفط الكويت ونقابة المهندسين الكويتية ببذل كافة الجهود لإقرار اللجنة بالتنسيق مع أعضاء مجلس الأمة.


    المصدر: خدمة أخبار نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية
    KPC



    http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=34939
     
  5. StarTech

    StarTech بـترولـي نشيط

    107
    0
    0
    ومن جهة أخرى طلب الوزير محمد البصيري التأجيل أسبوعين لمناقشة طلب تشكيل لجنة تحقيق في عدم تطبيق الحكومة لأحكام قضائية صادرة تتعلق بحرمان المواطنين من البدلات والمكافأة، حيث بين البصيري أن الحكومة سوف تقوم بتقديم بيان بشأن هذا الموضوع.



    المصدر: جريدة الآن



    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=53905&cid=30
     
  6. API 18

    API 18 بـترولـي مميز

    513
    0
    0
    مدام جذي السالفه. اقترح تغيرون اسم الموضوع من بيان حول اخر المستجدات الكوادر الي بيان كشف و تعرية جمعية المهندسيين. بس ودي انصحكم نصيحه انا تركزون على مساعدة المهندسين و تهدون عنكم المهاترات اللي مالها داعي.
     
  7. امرؤ القيس

    امرؤ القيس بـترولـي نشيط جدا

    271
    0
    0
    بدال الهوشة اللي مالها نتيجة

    خلونا نعرف شلون نرد كادر المهندسين

    ابي اعرف الحين لجنة التحقيق تشمل مطالبات المهندسين بالقطاع النفطي... لانه مكتوب المؤسسات والهيئات الحكومية ؟؟
     
  8. Chem.Eng

    Chem.Eng بـترولـي نشيط جدا

    182
    0
    0
    قواكم الله
    شفيهم نقابتنا نايمين كالعاده
     
  9. Names

    Names بـترولـي نشيط جدا

    160
    0
    0
    API 18

    خليت البيان كله ورحت حق السطرين وسويت منهم قصه

    انا شخصيا كنت اتمنى يكتبون عن موقف الجمعية بتفصيل اكثر لان اللي سووه فينا صج عيب


    دام الجمعية سحبت نفسها ومحد راضي يقابلها .. خلونا مع النقابة
     
  10. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    السلام عليكم ...ربعن تعاونو ماذلوا ...يا اخت دهن عود ترا محتاجين دعم جمعيه المهندسين ومجهوداتهم .. بسكم من التكسب الاعلامي .. ما طير علينا الكادر غير التكسب الاعلامي والفضح .. وحدو جهودكم واطلبو دعمهم واسئلوهم عن كيفيه اقرار الكادر مرتين لهم .. اكيييييد عارفين شلون الطبخه تنطبخ ولهم مداخل ومخارج قويه مع الحكومه ... انا اقول وحدوا الجهود .. ترا مجلس الامه مو كافي .. وترا الورقه الرابحه هو المهندس عادل الخرافي .... تبون كادر راح تلاقونه عن المهندس عادل ... يا جماعه تعالوا على جروحكم ووحدو الجهود... واطلبوا مساعده النقابات الاخرى (البترول الوطنيه وغيرها ... البترول الوطنيه لهم ميزه حلوه .. لانه كلمتهم وحده واذا قالو اضراب يعني اضراب ونقابتهم قويه وتصريحاتهم اقوى) ...

    وبالتوفيق للكل
     
  11. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    بالتوفيق و جزا الله من أعاد حقا لأهله

    أما الظلم فحسبنا الله
     
  12. StarTech

    StarTech بـترولـي نشيط

    107
    0
    0
    بالنسبة لعادل الخرافي، احترم وجهة نظرك
    بس الريال الحين ما له علاقة بالجمعية ولا يقدر يمثلهم بشكل رسمي

    وبخصوص نقابة شركة البترول الوطنية
    اتوقع عدم وجود مهندسين معاهم في مجلس الإدارة هو سبب عدم حماسهم

    والأهم من كل هذا إن تحالف الثلاث نقابات حالياً (KOC - KPC - نقابة المهندسين الجديدة) متبنين الموضوع بشكل فعال وناجح
    وما اتوقع انهم يردون أي مجموعة تبي تنضم لهم بهدف خدمة المهندسين مو بس تتسلق اعلاميا على ظهور المهندسين مثل ما الكل شايف حركات جمعية المهندسين اللي تغرد بروحها وكل شوي تدعم طوف
    واذا النقابات انجزوا شي، تشعبطوا اعلامياً وسبوا النقابات عشان يثبتون جدارتهم اعلاميا !!
     
  13. almostishar

    almostishar بـترولـي مميز

    567
    5
    18
    الله كريم
    120 دينار * 50 شهر = 6000 دينار
    حلوين ..
     
  14. معشي الجن

    معشي الجن بـترولـي نشيط جدا

    172
    0
    0
    بيض الله وجيهكم

    يا جماعة ترى القرار 27/2006

    مكسب محترم ويرجع هيبة موظفي النفط

    كما كانت في السابق ..

    قبل لما تقول موظف بالنفط ... سيده الواحد يفكر$$$$$$$

    الحين ... صار موظف النفط .. عادي وتقدر تقارنه بكثييييير

    من الوظائف ( الوزارية ! ) ناهيك عن بعض الوظائف الحكومية

    مثل : الهيئة العامه للتعليم التطبيقي

    ادارة الخبراء - ديوان المحاسبة - القضاء

    اللي أتوقع طايفين القطاع النفطي ( اذا ما قورن بالجهد المبذول )

    أعتقد بعد كادر الوزارات ( مافيه عذروب للحكومه اطلاقا ) بأن رواتب القطاع النفطي

    أعلى ... الحين .. الآن حنا نقول ( كانت أعلى ) فعل ماضي واندثر

    الله يوفق من قام باجهد الجبار والله يوفق الجميع ان شالله
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. dehen_3ood
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    1,764
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,067
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    7,683
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    12,641
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,578

مشاركة هذه الصفحة