علمتنـــــــي الحيـــــــــاة !!

الكاتب : dehen_3ood | المشاهدات : 722 | الردود : 11 | ‏8 أكتوبر 2007
  1. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    [​IMG]


    أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطرقها التسامح والعفو ،،
    وأن أعـطـي ولا أنتظـر الـرد عـلـى العـطــاء ،،
    وأن أصـدق مع نفسـي قبل أن أطلب مـن أحـد أن يفهمنـي ،،
    وأن لا أندم على شي ،،
    وأن أجعل الأمل مصباحا يرافقني في كل مكان ،،
    وبأن الحــــــــــــــب جواز سفر لقلوب الناس دون تأشيرة ،،
    وبأن الأنـــــــــانــــــيـة ماهي إلا حــــــــــــب الــــــــــــذات ،،
    وإن الحنان كان سابقاً من أنبل المشاعـر والآن اكتفى بكونه اسماً لإحدى الفتيات ،،
    وبأن الجشــــــــــــــع صفـــه مزعجة معاصرة ومرادفة للبخل والطمع ،،
    وبأن السعــــــــــــــادة !! قيل أنها في راحة البال ،، لذا فهي أمر محال ،،
    وبأن الـتعــاســه لها شعبية كبيرة في عالمنا العربي ،،
    وإن الجـــــــــــار كان حافظاً للجوار والآن أصبح مفـشي الاسرار ،،
    وإن الأمل هو الانتظــار لفترة من الوقت وهي السلعة الأكثر استهلاكاً لدى المريض والموظف ،،
    وإن الحق هو الجندي الذي يحارب بالسيف في زمن المدرعات لكنه في النهاية سيحقق النصر ،،
    وبأن الصـــداقـــة مأخوذ اسمها من الصدق في القول والفعل مع الآخرين ،،
    وبأن الكــتـاب هو الأنيـــــــــــس الوحيد في الوحدة ،،
    وبأن الحـــــــــــــــــــزن هو الجــــــــــــــرح الذي يستـــــمر ولا ينقـــطع ،،
    وبأن التـفـــــــــــاؤل هو أن تأخذ الدنيا ببساطـــــة ،،
    وبأن الألــــــــم هو الوجـــــــع الدائم والمستمر ،،
    وبأن الـقـلب هو حصـن منيـع لا تصل إليه جيوش العالم لكنه ينهزم عند أول همسة حــب صادق ،،
    وإن الدمــــــــــــــــوع هي الـرايــة البيضاء التي نرفعها لحظة الاعتراف بالخطأ ،،
    وبأن الـــمـــــــال كمـــــــــاء البحــــــــر كلما شربت منه أزدت عطشاً ،،
    وبأن الذكـــــــــــــــــــرى هي جـــــــــــواز ســــــــــفر ينقــلنا من الحاضر إلى الماضي ،،




    ومــــاذا عنكم أنتــم؟
     
  2. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    أنا علمتني الحياة أن لأخلاق تكسب قلوب الناس

    وبالتواضع يحبك الفقراء والمساكين

    والمتكبر منبوذ مكروه ولو ابتسموا في وجهه ولو أظهروا له الاحترام


    علمتني الحياة انه اذا أحبك الله أحبك الخلق


    علمتني الحياة أن الحياة تكون بلا معنى اذا عاش فيها الانسان مثل البهيمة يأكل ويشرب وليس لعبادة الله ووحدانيته في قلبه شيء


    علمتني الحياة... أن كل جبار له نهاية محتومة....كما قال النبي عليه السلام ( ان الله ليملي للظالم حتى اذا أخذه لن يفلت (



    نشكر الأخت الكريمة على هذه المشاركة


    والى الأمام
     
  3. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    والشكر موصول لك يا مشرفنا الكريم على هالتواصل الجميل
     
  4. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    مكشوره اختي عالموضوع

    وان الحنان كان سابقا من انبل المشاعر والان اكتفى بكونه اسما لاحدى الفتيات

    هههههههههههههه
     
  5. KOC_747

    KOC_747 بـترولـي نشيط

    138
    0
    0
    علمتني الحياة أن :

    الكلمة ملكتها حتى أنطقها ، فتملكني .
    ( الصراحة قاريها من كليلة ودمنه )
    وعلمتني الحياة : صبرك على نفسك ولا صبر الناس عليك

    وإن الكريم إذا أكرمته ملكته ، وإن اللئيم إذا أكرمته تمرداااااااااااااااااااااااا

    وكل يوم يتعلم الواحد شيء جديد < ============ قاعدة عندي

    وشكراً على الموضوع
     
  6. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    تواجــدكم كرقـــــة الــــــورد ..
    شكراً لتواجــــــدكم :)
     
  7. حنان

    حنان بـترولـي خـاص

    2,197
    1
    38
    شكرا على الموضوع
    الحياة لي الحين تعلمني بس مصيبتي يا دهن ماتعلم ولا ينفع معاي شي
     
  8. computer department

    computer department بـترولـي مميز

    725
    0
    0
    مهندسه كمبيوتر
    ديره الخير ( الكــويت )
    شكـــرا أخــوي دهن العود على هالكلمــــات
    بانتظار ابداعاتك :)
     
  9. SOS_KW

    SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,252
    0
    0
    أختي الحبوبة dehen_3ood فعلا كلمات ليست كالكلمات .. تخترق القلب دون استئذان .. رقيقة كرقة كاتبتها مفعمة بالحب والحنان والحياة

    سلمت يداك عزيزتي
     
  10. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    علمتني الحياة صحة وحقيقة المثل القائل :

    " لاتؤجل عمل اليوم للغد "

    شكراً على الموضوع يا " دهن عود "​
     
  11. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

  12. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف


    مايصير ما اتعلمين وماينفع معاج شي!!
    لازم المواقف إللي قاعده تمرين فيها وحياتج اليومية كل يوم اتعلمج شي
    وكل يوم تبني بشخصيتج وطريقة تفكيرج
     

مشاركة هذه الصفحة