داو كيميكال ترفع مطالبتها بالتعويض عن إلغاء كي. داو إلى 4 مليارات دولار

الكاتب : وطنى وبس | المشاهدات : 529 | الردود : 1 | ‏4 يونيو 2010
  1. وطنى وبس

    وطنى وبس بـترولـي نشيط

    95
    1
    0
    داو كيميكال ترفع مطالبتها بالتعويض عن إلغاء كي. داو إلى 4 مليارات دولار



    علمت 'الجريدة' من مصادر مطلعة أن شركة داو كيميكال الأميركية طالبت في دعواها القضائية الجديدة التي رفعتها ضد شركة صناعة البتروكيماويات البترولية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، بإضافة مبلغ 1.5 مليار دولار كتعويض عن فض الشراكة معها، ليصبح إجمالي المبلغ أربعة مليارات دولار، علماً أن الشرط الجزائي على الطرف الذي يقوم بفض الشراكة يبلغ نحو 2.5 مليار دولار كحد أقصى.

    وأرجعت المصادر سبب إضافة مبالغ أخرى إلى أن 'داو' تعرضت إلى خسائر غير مباشرة مثل تعطل مشاريعها.

    وأشارت إلى خسائر المؤسسة الخاصة بتكاليف مكتب المحاماة للدفاع عنها، موضحة أنها وصلت إلى عشرة ملايين دولار، مبينة أن هناك خسائر أخرى غير مادية تتمثل في تشويه سمعة الكويت الخارجية لاسيما أمام الشركات العالمية، إضافة إلى تأثر العلاقة الاستراتيجية مع شركة 'داو'.

    يذكر أن شركتي «داو كيميكال» الاميركية و«الصناعات البتروكيماوية» التابعة لمؤسسة البترول الكويتية قد حددتا الربع الثاني من العام الجاري كموعد للنظر في نزاعهما القائم عبر جلسات التحكيم.

    وظهر النزاع بين الطرفين بعد إلغاء مشروع البتروكيماويات المشترك من الجانب الكويتي والمعروف بـ«كي ــ داو»، والذي قدرت قيمته بنحو 19 مليار دولار. ومن المرجح أن تعقد جلسات الاستماع في العاصمة البريطانية خلال الشهر الحالي، حيث سيمثل شركة «داو» في القضية مكتب «دنتون وايلد سابتي» القانوني البريطاني، بينما يمثل الشركة الكويتية مكتب «اشورست» البريطاني أيضاً.

    ويقول بعض القانونيين إن القضية سيتم تداولها وفقاً لأحكام مماثلة وافقت عليها الشركات في قضايا تتعلق بمشروعات بتروكيماويات أخرى مثل شركة «إكويت» مفادها أن النزاعات التي تنشأ بين الشركات يجب حلها وفقاً لأحكام محكمة لندن الدولية للتحكيم (LCIA).

    وكانت شركة «داو» أعربت في فبراير 2009 عن مساعيها إلى الدخول في إجراءات التحكيم في محاولة منها لتسوية النزاع القائم بينها وبين شركة الصناعات البتروكيماوية الكويتية، بعد أن ألغى مجلس البترول الأعلى في الكويت المشروع في نهاية ديسمبر عام 2008.
     
  2. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    هذا مو مشاركينا وترفع علينا تعويض زيادة 1.5 مليار فوق ال 2.5 مليار الحد الاقصى القانوني

    معناته لو مشاركينها شنو راح تسوي فينا اكيد ماراح تهتم لنا كشريك وترفع اي مشكلات على الطرف الاضعف

    لأن العقد اساسا والتوقيع عليه كان ظلم ودخل الكويت بنفق قانوني وغير قانوني ومساومات وبينهم وسطاء وناس تلعب فيه

    مو معقوله بداية التفاهم على المذكره الغير ملزمه بداية وفجأه يوقع على عقد به فض المشاركة على تعويض مبلغ ال 2.5 مليار

    ظلم ما بعده ظلم عقد مجحف قبل توقيعه واكيد تبلعنا بعد توقيعه بأمور الخافي منها أعظم شركة الداو التي عليها اكبر تعويضات بأمريكا من

    من قبل شركات وناس لإهمالها بالبيئة

    عمل تلوث صناعي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة