البترول الوطنية تنفذ مشروعين للغاز

الكاتب : Workers | المشاهدات : 389 | الردود : 0 | ‏3 يونيو 2010
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    البترول الوطنية تنفذ مشروعين للغاز

    • الشركة جاهزة لطرح المصفاة الرابعة بعد موافقة المجلس الأعلى للبترول
    قال نائب رئيس مجلس الادارة في شركة البترول الوطنية اسعد السعد ان الشركة تستعد لتنفيذ مشروعين جديدين خاصين بالغاز الطبيعي تبلغ قيمتهما الاجمالية 410 ملايين دينار.
    واوضح السعد في تصريح للصحافيين على هامش ندوة آلية تشجيع القطاع الخاص في الصناعات النفطية التي نظمتها الشركة أمس ان المشروع الاول هو مشروع الخط الرابع للغاز بكلفة قدرها 260 مليون دينار، والمشروع الثاني هو مشروع وحدة معالجة الغاز الحمضي بكلفة قدرها 150 مليون دينار، مبينا ان المشروعين يجب ان يكونا جاهزين في نهاية عام 2013.
    وذكر ان مشروع الخط الرابع للغاز يتضمن انشاء خط جديد لمعالجة الغاز وتحويله الى سائل، مبينا ان طاقته الانتاجية ستوازي الطاقات الانتاجية للخطوط الثلاثة القائمة حاليا وفي حدود 850 مليون قدم مكعب يوميا.
    واضاف ان الشركة تلقت عروضا من الشركات بشأن تنفيذ هذا المشروع عن طريق المناقصة وسوف تتم عملية الترسية في وقت قريب على الشركة الفائزة.
    وافاد بان المشروع الثاني هو مشروع انشاء وحدة لمعالجة الغاز الحمضي الذي يتم استخراجه من الابار الواقعة في غرب الكويت وزيادة الطاقة الانتاجية للمصنع الموجود حاليا لهذا الغرض لتصل الى 300 مليون قدم مكعب يوميا، مبينا ان الشركة سوف تقوم خلال فترة قريبة باستدراج
    العروض بشأنه.
    من ناحية اخرى اكد السعد اهمية مشروعي المصفاة الرابعة والوقود البيئي اللذين تعتزم الشركة انشاءهما موضحا ان الشركة جاهزة لطرح مناقصة مشروع المصفاة الرابعة فور موافقة المجلس الاعلى
    للبترول عليه.
    واشار الى تقديم الشركة بيانات حديثة طلبها المجلس مؤخرا تتضمن تحديث اسعار بعض الجوانب المتعلقة بمشروع المصفاة الرابعة.
    واكد ان هذا المشروع استراتيجي لانه يوفر للدولة الوقود اللازم لتوليد الكهرباء كما انه مشروع بيئي لان المنتجات التي سينتجها تلبي المواصفات البيئية العالمية، مبينا ان مشاركة القطاع الخاص في هذا المشروع قد لا تكون مجدية لان «المشروع استراتيجي واقتصاديته ضعيفة» متمنيا ان يحقق ارباحا في المستقبل.
    وخلال الندوة التي استمرت ليوم واحد والتي نظمتها شركة البترول الوطنية بالتنسيق مع غرفة التجارة واتحاد الصناعات استعرضت شركة البترول ومسؤولوها اهم التسهيلات التي تقدمها للمقاولين الذين تتعامل معهم، مؤكدة ان المقاول المحلي له الافضلية دائما على المقاول الاجنبي.​
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,309
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,880
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,990
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,487
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,781

مشاركة هذه الصفحة