التحويل للوزارات (المهندسين)

الكاتب : sporty196 | المشاهدات : 3,845 | الردود : 19 | ‏2 يونيو 2010
  1. sporty196

sporty196 بـترولـي نشيط

105
    0
    0
    صبحكم الله بالخير ....

لتعميم الفائدة .. انا قمت مؤخرا بالاستفسار عن التحويل للحكومة من القطاع النفطي ...

الخبر السار انه سنوات الخدمة تنحسب لك :)

الخبر اللي مو شي ان التقديم عن طريق ديوان الخدمة

و اللي عنده اضافات انشالله يفيدنا

و انت و واسطتك و همتك :d

2. kahraba_eng

kahraba_eng بـترولـي نشيط

71
    0
    0
    هاذا الجدول تقريبي و الي يبي توضيحي اشلون يبت الحسبة يقولي

معاشات البترول الوطنية متوسط تقريبي للمتزوج من غير ابناء و زيادة سنوية بنسبة 8.5% و مع بدل سكن عيني من درجه 13 و بدل خطر :

( year1 : 1246) ( 2Y : 1276 ) Upgrade G13 (3y : 1493 ) (4y : 1533 ) Upgrade G14 ( 5y: 1654 )
    (6y: 1703 ) Upgrade G15 (7y : 1781 ) (8y : 1838 ) (9y : 1899 ) Upgrade G16 ( 10y : 1929 )

هاذي حسابات تم اخذها من جدول الرواتب وتشمل خصم التأمينات كاملة

رواتب الوزارات مع خصم 6.5% تأمينات مع بدل موقع فقط . من غير كوادر الوزارات و الشغلات الثانية

درجة الرابعة ( year1 : 1475) ( 2Y : 1484) (3y : 1494) (4y : 1503)
    درجة الثالثة ( 5y: 1772) (6y: 1787 ) (7y : 1791) (8y : 1800)
    درجة الثانية (9y : 2187 ) ( 10y : 2197)

3. sporty196

sporty196 بـترولـي نشيط

105
    0
    0
    اي و الله حسبتك صحيحة اخوي ... هذي الارقام اللي عندي .... و يكفي دوامك مريح و راجع لبيتك مبكر .... و السفرات و السيارات نفس الشي حسب مكانك و مديرك :)

الله المستعان

طبعا الحمدلله على نعمته في جميع الاحوال :)

4. EngineeeraH

EngineeeraH بـترولـي نشيط

110
    0
    0
    ماكو شغل
    جزر الواق واق
    حبطتوني زياده وفريتوا الموضوع براسي
    يعطيك العافيه

5. blackberry

blackberry بـترولـي نشيط جدا

302
    0
    0
    أنا من اللي يبون شلون يبت الحسبه .. وبتحديد رواتب البترول :)

أما رواتب الحكومة اللي سردتها سرد فالظاهر انك مكثر لبن على الغدا.

مرفق الجدول الرسمي المعتمد من مجلس الزراء2010 و الموجود بصفحة جمعية المهندسين على الانترنت .

http://www.kse.org.kw/uploads/PDF/new kader.pdf

وبلاش لماضه !

6. sporty196

sporty196 بـترولـي نشيط

105
    0
    0
    اخوي بلاك بيري احنا يبا مهندسين القطاع النفطي ما نعرف نحسب ... حسبناها غلط و نبي نروح الحكومة ... انت ليش معترض ... مو تقول معاشاتنا اكثر ... انا مستعد اضمن لك وظيفة (اذا انت مهندس معترف فيه و تخصصطك مطلوب) بالنفط بس تضبطني بالحكومة و تبادل .... و ترا يا باش مهندس احنا نعرف مهندسين الحكومة و كلهم زمايلنا ايام الدراسة و بيننا ميانة و ما فيها كذب السالفة

هدي الوضع شوي ترى محنا ماخذين رزق احد

و ارجع و اقول هذا مو معناه ان وضعنا سيئ ... الحمدلله امورنا طيبة

7. kahraba_eng

71
    0
    0
  8. blackberry

302
    0
    0

الفرق بين مداخلتي ومشاركتك شي واحد بس .. أني انا اعتمد الكلام الرسمي الصادر من مجلس الوزراء وانت معتمد على كلام ربعك ... إلا اذا ربعك وزراء سابقين ولاعب كوت معاهم فهذا شي ثاني .

9. blackberry

302
    0
    0
    شكرا على المعلومات القيمه .. بس مبين من الملف أنه اجتهاد شخصي ومو ذاكر أي مصدر لأنه جدول رواتب موظفين البترول خصوصا بعد الزيادات الأخيره موجود بالمنتدى وتقدر تقارن بينه وبين هذي الحسبه .. وأتمنه أني فدتك برواتب الحكومة .

10. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    اذا قدمت على الديوان اقدر اختار الوزاره ولا انت وحظك ؟

11. Lag

Lag بـترولـي نشيط

94
    0
    0
  12. sporty196

sporty196 بـترولـي نشيط

105
    0
    0
    استاذي لاق .... لو ترجع للموضوع تقرأه عدل و تقارنه بالواقع اذا انت مهندس و راح تكتشف ليش نفكر نحول :)

علشان ما اروح بعيد ... انا اشوف ان مرتبات مهندسين النفط جيدة ( مقارنة مع شركات الخدمات الاجنبية و شركات النفط الخليجية كارامكو و ادنوك و ادغاز ... )

و لكن الموضوع ان مرتبات و مزايا الحكومة اصبحت الان افضل فقط :D

و بالنسبة حق مقارنة الاخ العميري انا من اول ما شفتها و انا عارف انها غير دقيقة ابدا و ما تفيدني (رأي شخصي)

انا شخصيا مسوي مقارنة بالارقام بناء على جداول المرتبات بالنفط و بالحكومة و بشركتي ارامكو و ادنوك و شركات شلمبرجير و ايضا التطبيقي و في رأي ان الوزارة افضل من النفط (ايضا رأي شخصي)

و اعتقد مناقشة المزايا قد اشبعت بحثا و مهندسين القطاع واعين للي عندهم و الحمدالله هم بخير و نعمة

و بالاخير اذا تبي الدليل روح شوف المهندسين اللي توهم متخرجين و يستلمون عروضهم وين بروحون ... في سنة 2006 و قبل اقرار زياداتنا كانت شركتنا تحتاج 5 مهندسين من تخصص معين (اللي قدموا 8 و اللي وافقوا على العرض 3 بس) يعني الباقي ما عجبهم المعاش .... الوضع هذا قاعد اشوفه يتكرر الحين ... و السالفة دوارة سنة 2008 كانوا المهندسين كلهم يبون النفط .... و الحين الكل يبي الحكومة :D

13. KNPC_HO

KNPC_HO بـترولـي جـديـد

21
    0
    0
    سؤال لوسمحت

شنو يعني

ature of work allowance

الي موجوده بجدول معاشات النفط الي قيمتها 100

هذي منو يستحقها هل فقط المهندسين الي يشتغلون بالمصافي و الحقول ولا هم بعد اداري على قريد 12 يشتغل بالمكتب الرئيسي يستحقها ولا لا

14. caramela

caramela بـترولـي جـديـد

5
    0
    0
    اهي السالفه كلها تعتمد على انت شنو تبي من دوامك ؟ تبي تشوف السالفه بس فلوس؟ ولا يهمك هم المكان اللي انت فيه ؟ يعني انا مثلا توني يديده تعينت بشهر 10 اللي طاف وطبعا حزتها كان معاش النفط احسن من الوزاره وعقي الكادر اللي ما حاشنا فكرت بشي واحد ... صج الوزاراة صارت معاشاتهم اكثر بس صراحه فرق الفلوس ما يخليني اخاطر وابدل مكاني وانا مادري شنو القسم اللي بطيح فيه وشنو الناس اللي بجابلهم هناك وفوق كل هذا ماكو شغل !!! لو كنت ابي مكان ما فيه شغل جان ما دشيت هندسه بالاساس
    عالعموم هذا رايي :)

15. KNPC_HO

KNPC_HO بـترولـي جـديـد

21
    0
    0
    شباب مو جنه الكادر الي حطوه بجريدة الانباء قبل جم يوم يختلف عن الكادر الي حطوه الشباب بهالموضوع

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=118030&zoneid=14

قارنت بين الكادرين لقيت فيه اختلاف كبير والراتب اقل من الي حاطينه الشباب

عدل كلامي ولا لا

اتوقع التحويل على الكادر الي حاطينه بالجريده مايسوا لنا النفط راتبهم اكثر

16. KNPC_HO

KNPC_HO بـترولـي جـديـد

21
    0
    0
    احد يفيدنا بهالخبر

17. saad123other

saad123other بـترولـي نشيط

71
    0
    0
    ابشرك الزيادات انزلت في شهادة الراتب للوزارات و تقريبا نفس الزيادات التي تم اقرارها
    والله يوفق الجميع

18. Taekwondo

Taekwondo بـترولـي جـديـد

10
    0
    0
    توضيح بسيط

ولو ان تعليقي متأخر شوي لكن توني ادش المنتدى وحبيت اوضح للأخ kahraba_eng ان الارقام والرواتب اللي حاطها غير صحيحه واول خطأ فيها راتب الدرجه الرابعه بالوزارة والسبب انا كنت مسؤول عن مهندس جديد حديث التعيين على الدرجه الرابعه ويستلم بدل موقع والكادر الجديد وراتبه لم يتعدى 1200 دينار وذلك في وزارة الكهرباء والماء (للعلم انا شايف شهادة الراتب وليس كلام منقول)

الله يوفق الجميع وان شاء الله يقرون حق كل المهندسين بالنفط كادر :)

آخر تعديل: ‏3 أغسطس 2010
  19. kahraba_eng

71
    0
    0
    اخي tekwando
    الراتب هاذا بدون بدل اجار و متزوج
    أنا كنت اشتغل و راتبي 1360 من غير الكادر مع العلم أني متزوج
    زادوهم الحين تقريباً 300 المبتدئ
    الشركه متزوج مع كل شي تستلم 1220

20. blackberry

302
    0
    0
    كلام صحيح .. إلا اذا كان متزوج أو يشتغل بالمحطات فله بدلات خاصه .

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة