الشويب يقاضي الوطن

الكاتب : Workers | المشاهدات : 1,481 | الردود : 13 | ‏2 يونيو 2010
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    الشويب يقاضي الوطن .. والمزيد من الحقائق في الطريق



    [​IMG]



    رحب المستشار القانوني لـ«الوطن» بقيام رئيس مؤسسة البترول سعد الشويب برفع قضية ضد جريدة «الوطن» والمحررة النفطية الزميلة نورة العلبان بسبب ما كشفته «الوطن» من حقائق حول صفقتي «فيتول» و«شل»
    ويأتي هذا الترحيب لسببين أولهما: أن هدف الجريدة الأساسي من نشر الحقائق والمعلومات هو الاصلاح في مؤسسة البترول التي يأتي %95 من دخل الكويت عن طريقها ومن الخطورة بمكان ان يصيبها الخلل، ويقف الاعلام صامتاً لا يتحرك، أو أن تحاط عملياتها بسرية غير مبررة وفي غير مواضعها، وبشكل يجعل الريبة تحيط بقراراتها، فهذه الاموال تعود في النهاية لشعب الكويت ومن حق الشعب ان يعرف كل ما يخص المؤسسة وبخاصة مواطن الصرف.
    وأضاف المستشار القانوني ان ما تم نشره في «الوطن» أوضح بما لا يدع مجالاً للشك ان الاجراءات التي اتخذتها المؤسسة تحت قيادة الشويب ومساعديه في استيراد الغاز الطبيعي خلال فترة الصيف، هي إجراءات تشوبها الريبة، وتنقصها الشفافية، بل ومخالفة للأساليب المهنية التي يعرفها المختصون، مشيرا إلى أن هذه القضية ستكون فرصة لإثبات كل هذا أمام القضاء العادل، سواء النيابة أم المحاكم.
    أما السبب الثاني للترحيب فهو أن يقوم سعد الشويب بنفسه برفع قضية بدلا من قيام نقابة العاملين في المؤسسة بذلك نيابة عنه في قضايا لا تخص النقابة بالذات.
    أما أكبر دليل على وجود شبهة الانحراف عن جادة الصواب في عمل واختصاصات النقابة فهو الاعلان مدفوع الثمن الذي تنوي النقابة نشره في الصحف الكويتية- عدا «الوطن» طبعاً- التي يروج من خلاله لمؤازرة ودعم الشويب ومجموعته، الأمر الذي يتجاوز حدود العمل النقابي باستخدام أموال النقابيين، ويثير تساؤلاً.. هل استفتت النقابة العاملين في المؤسسة قبل أن تتحدث باسمهم في إعلان من هذا النوع؟ وما اذا كان مقبولا منهم أن تصرف أموال النقابة في هذا المجال؟
    واختتم المستشار القانوني تصريحه بالتأكيد أن المهم ليس من يبقى في منصبه أو من يرحل أو من «يرُحّل» بقدر أهمية أن يلتزم الجميع بالمهنية والنزاهة، خصوصا وأنهم مسؤولون في الشريان الأساسي الذي يمد الكويت بمصادر الحياة.
    وأيضا أن تكون هناك شجاعة للرد على أسئلة «الوطن»، وتفنيدها نقطة نقطة، ولا أن يكونوا ممن أعيتهم الحجة، فآثروا إثارة الغبار.
    وأخيراً ستقوم «الوطن» بالكشف عن معلومات جديدة يوم الأحد المقبل تلقي بظلال كثيفة من الشك على العقود التي سبق وكشفت «الوطن» الكثير مما أحاط بها.​
     
  2. Mar3oob

    Mar3oob بـترولـي نشيط

    59
    0
    0
    الحطب يغلب الكهرباء
    مؤسسة المرعوب
    خطوة في الإتجاه الصحيح ولكن كنت اتمنى ان تكون من قبل الوزير.
     
  3. كويتي بسيط

    كويتي بسيط بـترولـي نشيط

    112
    0
    0
    ( كل الكلام الي كاتبته الوطن غلط كالعاده ...وين مناشده مدفوعه الاجر الي ناصر المحمد ؟؟ و يين دعم النقابه للرئيس التنفيذي ...ماشالله البيان زلغ بالرئيس التنفيذي من البدايه ...الوطن خلاص مصداقيتها صارت صفر و اهي و جريده الشاهد صارو نفس الخانه ... مصادرهم خرطي كله غلط بغلط ؟؟؟؟ )


    (وصلنا الصبح هالايميل من النقابه )


    سمعة وذمم العاملين المخلصين في مؤسسة البترول الكويتية فوق كل اعتبار



    ) وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلا يَخْرُصُونَ &

    إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ مَنْ يَضِلُّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (



    سورة الأنعام – الآيات 116-117



    http://www.kpcunion.org/default_det.asp?id=67&t=1



    من المؤلم جدا ما يشهده القطاع النفطي من حرب إعلامية رامية للطعن والتشهير بسمعة القطاع النفطي والعاملين فيه ولاسيما في قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية بوجه خاص الذي بات يتعرض لحملات موجهة وشرسة معروفة المقاصد دون أي أدنى شك، وللتأكيد فإننا في نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية لسنا بصدد الدفاع عن موقف القيادات النفطية وعلى رأسها الرئيس التنفيذي السيد / سعد الشويب إن لم تختار هي أن تأخذ موقفاً جاداً وحازماً تجاه هذه الحملات بدلاً من موقفها السلبي المتقاعس حالياً والذي لا يلبي أدنى آمال الموظفين الذين باتت كراماتهم تنتهك الواحد تلو الآخر ناهيك عن المساس المتواصل بالذمم المالية للعديد والعديد من الزملاء الموظفين. حيث يؤسفنا عدم رؤية إدارة المؤسسة وعلى رأسها الرئيس التنفيذي السيد / سعد الشويب تستنفر جهودها وتنتفض ذوداً عن سمعتها وسمعة زملائنا من أبناء المؤسسة على الرغم من إيماننا الكبير بسلامة ذمم جميع المستهدفين من هذه الحملات، ولكن للأسف قررت الإدارة أخذ موقف أدنى ما يسمى "متلقي ضربات" لذلك فلن تخوض النقابة غمار معركة هي ليست من شأنها.



    حيث لا يخفى عن المتابع لأحوال القطاع النفطي بأن هذه الحملات موجهة لأسباب شخصانية بحتة متعلقة بحرب القيادات في هذا الوقت تحديداً والذي يتم التجديد فيه للقيادات النفطية، فهي الفرصة الأنسب لتصفية الحسابات والأخذ بالثأر بغض النظر عن الأسباب والمحركات من وراء تلك العداوات التي يجب أن لا يتحمل العاملون بالقطاع وزرها.



    ومن هنا يطيب لنقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية أن تؤكد على المواقف الثابتة التالية:



    - نرفض بشكل قاطع التعرض لسمعة العاملين بالمؤسسة والتي تضم طاقات جبارة من الكفاءات الوطنية المخلصة الذين تتعرض سمعتهم للتجريح ويقابل عملهم الدءوب بالجحود والتشويه.



    - موظفو القطاع النفطي لم ولن يكونوا طرفاً في صراع القيادات، لأن ذلك ليس من شأن الموظفين الذين يؤدون عملهم على أكمل وجه وبقدر عالي من المهنية، فبأي منطق يعاقب من هو مخلص في عمله وتشوه سمعته ويلحق به العار بسبب إخلاصه في العمل والمحافظة على سرية العمل، ويعتبر من يخون الأمانة ويفشي سرية العمل ويخون شرف المهنة بطل قومي ومدافع عن المال العام بغض النظر للنوايا والدوافع.



    - يجب حماية الغالبية العظمة من الموظفين من قلة قليلة من زملائهم تم التغرير بهم من قبل بعض وسائل الإعلام التي أسمتهم الشرفاء، رغم أن تصرفاتهم بحق زملائهم خالية من أي شرف مهني أو أخوي.



    - يجب إعادة تأهيل هذه القلة القليلة المغرر بها لتكون عوناً لزملائها لا فرعونا عليها، كما يجب توجيهها إلى سلوك المنهج الصحيح لمواجهة إي إحباط وظيفي، وأيضاً يجب تحييدها حالياً عن هدم عناصر بيئة العمل الإيجابية بكثرة التذمر ونشر الشائعات المغلوطة عن الإدارة أو بقية زملائهم بين صغار الموظفين.



    - هناك طرق وقنوات سليمة يمكن اللجوء إليها في حال وجود مخالفة صريحة مثل اللجوء إلى ديوان المحاسبة (دون تحديد هوية الشاكي عند الرغبة بذلك) أو طرق باب نيابة الأموال العامة أو لجنة الأموال العامة في مجلس الأمة، وذلك بدلاً من إشعال الحروب الإعلامية وتأويل أي صفقة جديدة على أنها جريمة مال عام خصوصاً إن كان ذلك مبني على وجهة نظر سطحية غير مطلعة على بواطن الأمور وتفاصيل مجهود وإخلاص إخواننا وأخواتنا الزملاء في تحقيق الأفضل لمصلحة هذا البلد.



    - أمر مؤسف جنوح بعض القيادات النفطية (مستوى نواب أعضاء منتدبين) إلى استثمار هذه الحملات الإعلامية ضد زملائهم و مرؤوسيهم وذلك لتلميع صورهم على أنهم الأفضل في المؤسسة، والتحدث بشكل مسيء إلى سمعة العديد من العاملين في مؤسسة البترول الكويتية بعد ترديد كلام الصحف أمام صغار الموظفين بدلاً من توثيق مواقفهم إن كان لهم أي موقف في محاضر الاجتماعات الرسمية.



    - نطالب الإدارة بأخذ موقف جاد وحازم بالدفاع الحقيقي عن القطاع وسمعته التي تتعرض للانتهاك، والكف عن التعامل مع واقع التشهير والطعن بهذا الشكل السلبي التي نخشى معه أن يفقد العاملين الثقة في قيادتهم، فمن غير المقبول مواجهة المدافع بأغصان الزيتون ولا الأسلحة المدججة بالتوكل على البارئ عز وجل دون بذل الأسباب.



    - نستنكر انزلاق الرئيس التنفيذي في منحدر خطير في تعامله مع النقابة وتعطيل الحقوق الوظيفية المشروعة للعاملين في المؤسسة والقطاع النفطي أو الدفع بها بكل خجل بسرعة السلحفاة والشواهد على ذلك كثيرة في الآونة الأخيرة، وذلك نتيجة حتمية للهواجس التي تعتريه من قيام إحدى الصحافيات على وجه الخصوص من الربط عمداً بينه وبين النقابة على أي انجاز أو شكر يتحقق بناء على التعاون السابق ما بين النقابة والإدارة، فلن نقبل إلحاق الأذى بالعاملين بالمؤسسة أو بحقوقهم المشروعة نتيجة لهذه الهواجس التي تحكم إدارة المؤسسة.



    - مصداقية إحدى المحررات النفطيات التي تتصدر الهجوم الموجه ضد العاملين في مؤسسة البترول الكويتية باتت معروفة لدى عموم العاملين، ونوعية الأخبار التي تنشرها والفرقعات الإعلامية التي تصدرها باتت مكشوفة مع مرور الأيام.



    - لا نستبعد توجيه أي حملة إعلامية ضد النقابة نتيجة لمواقفها في نصرة موظفيها وقول كلمة الحق في وجه هذه الحملات الإعلامية المسيئة، بل نفتخر بكل ما قد نتعرض له من حملات مضللة أو تلفيق اتهامات أو شتائم مسيئة إذا كان ذلك ضريبة لمواقفنا الناصعة في خدمة موظفي المؤسسة ورفع الغبن عنهم.



    نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية



    الكويت في 02 يونيو 2010
     
  4. Civil

    Civil بـترولـي جـديـد

    26
    0
    0
    حقيقة لم نعد نثق في قيادتنا فهي التي تخذلنا في مرات كثيرة آخرها الحرمان من مشاركة النجاح
    وغيرها الكثير الذي لايأتي بالأمر الهيّن !


    سبحان الله من يقرأ هذا الكلام من المتابعين لتصريحات رئيس نقابة المؤسسة تكون ردة الفعل هكذا :confused:
    بأختصار شديد المحررة النفطية والمعنية هنا لاتختلف كثيراً عن رئيس نقابة مؤسسة البترول الكويتية
    اجتهدت المحررة بشن حملة على رئيس مؤسسة البترول الكويتية
    واجتهد رئيس نقابة مؤسسة البترول بشن حملة مماثلة على العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية

    هذا الرابط لمقالة كتبها رئيس نقابة المؤسسة بعنوان العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية

    يقف ضد مصالح موظفي المؤسسة
    :rolleyes:

    وهنا عتب خجول على رئيس المؤسسة :eek:

    حيرتونا ياسادة من كان وراء تعطيل مصالح الموظفين هل هو العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية والذي وصفتموه
    بالمحب للظهور الاعلامي ( يتميلح )
    أم هو الرئيس التنفيذي الذي عطل مصالح العمال بحجة الهواجس التي تعتريه من المحررة النفطية !
    حتى لاتربط بينه وبينكم في حال شكرتموه على تحقيق مطالبة من مطالب النقابة المشروعة !!
    أخيراً اقول يكفي استخفاف بعقولنا واحترموها هدانا الله وأياكم .
     
  5. كويتي بسيط

    كويتي بسيط بـترولـي نشيط

    112
    0
    0
    اخوي سيفل ...

    الصراحه ردك غير منطقي و مبين انك متضايق جدا " شخصيا " من ان جريده الوطن عرت من قبل النقابه بالبيان الي نزلته و طلع كله عكس الي كاتببته الاخت نوره العلبان في جريده الوطن و الي اثبت ان مصداقيتها اهي و امصادرها و اخبارها ...وصلت الي مستوي متدني جدا و صارت الاقرب الي جريده الشاهد !!

    اخوي سيفل لما النقابه تهاجم علي الهاجري لانه كان اهو الشخص المعني بالامور الي وقفها ..الكادر و غيره من الامور الي مشت " غصبن عليه " بسبب قوه النقابه و الضغط من الرئيس التنفيذي الي في وقتها كان عنده قوه و بعض الهيبه ... و كان علي كلام شباب النقابه ..ما يرفع راسه لما رئيس النقابه يتكلم و الرئيس التنفيذي كان يكلمه بلهجه شديده ....

    الحمله الحاليه علي الرئيس التنفيذي عدت الخطوط الحمراء كلها ووصلت مستوي الطعن و التشهير و تدمير اعراض االناس
    الهجوم علي قطاع التسويق العالمي واضح الهدف منه تدمير الكويت ...و ليس المحافظه عليها كم تدعي نوره العلبان و مصادره الضعيفه في المؤسسه ...

    لما تهاجم لتحقيق مكتسبات عماليه غير لما تهاجم لتحطيم الكويت و المصدر المسؤؤل بصوره مباشره عن بيع 100% من صادرات الكويت البتروليه ....
    للاسف الاشخاص البسطاء لايعلمون ان فضح معلومات سريه عن عقود وقعت ...يحطم سمعه و مصداقيه الكويت النفطيه عالميا اما زبائنها !!!

    وانا اقول اخيرااا ... يكفي التلاعب بالالفاظ و لف الحقائق الواضحه و اخفاء الاهداف الخفيه للحمله علي ابناء القطاع النفطي و بالاخص القطاع الاهم في الكويت الا وهو قطاع التسويق العالمي ....
    محاولتكم تدمير الكويت لن تنجح دام نقابه العاملين في مؤسسه البترول الكويتيه متصديه لكم و مستمره في تعريتكم و تعريه كل من يكره الكويت !!!
     
  6. StarTech

    StarTech بـترولـي نشيط

    107
    0
    0

    الظاهر انت ما تقدر تستوعب الكلام المكتوب بسهولة

    النقابة بنفس الفقرة اشكره تقول إنه كان في تعاون سابق بينهم وبين الإدارة
    و كانوا ينزلون شكر حق الشويب بكل انجاز على تعاونه وياهم
    لكن لأن الصحفية (قصدهم نورة) العلبان دشت عرض وانتقدت أي شكر ينزلونه حق الشويب
    وفوق هذا تصور علاقتهم الطيبة على انها مؤامرة ما بين الادارة و النقابة
    الشويب طق بريك وتغير عن قبل و ما استمر التعاون بسبب خوفه من هجوم الصحافة عليه

    انا ما قريت انهم قالوا الشويب كان سيئ
    لكن علاقتهم حاليا تدهورت من دخل الشيطان بينهم
     
  7. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    القضاء سيأخذ مجراه
    وستتجلى الحقائق كما ذكرت الزميلة نورة ونحن في انتظار الحقائق
     
  8. StarTech

    StarTech بـترولـي نشيط

    107
    0
    0
    وأنا شخصيا اشوف
    ان تعاون نقابة المؤسسه مع الشويب أو الشويب مع نقابة المؤسسه
    كان من أفضل العلاقات اللي خدمت القطاع

    لكن قدر الله و ما شاء فعل
    وانشالله ترد المياه الى مجاريها بينهم
    لصالح القطاع وأبناء القطاع

    وايد أمور متعطله هالأيام

    أيام قبل ما كان في شي يتعطل
     
  9. كويتي بسيط

    كويتي بسيط بـترولـي نشيط

    112
    0
    0
    المهم هو مصالح العاملين و مكتساباتهم ....اذا اكانت العلاقه الطيبه مع سعد الشويب تحقق هذا الشي شنو المشكله

    و العكس صحيح ...اذا كانت العلاقه الغير طيبه معاه تحقق نفس الهدف هم شنو المشكله

    الاهم هو حقوق العمال في القطاع النفطي ...:)
     
  10. زهرة التوليب

    زهرة التوليب بـترولـي خـاص

    المثل يقول الحق الجذاب لي باب الدار
    خلنا نشوف منو اللي راح يفضح الثاني شويب والا الوطن
     
  11. سالم bj

    سالم bj بـترولـي مميز

    805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    الله اعلم منو الصادق فيهم واتمنى نشوف الحقيقة فى اسرع وقت ونعرف منو الكاذب
     
  12. Civil

    Civil بـترولـي جـديـد

    26
    0
    0
    كويتي بسيط

    لاوالله يالحبيب مو متضايق جريدة الوطن و نقابة المؤسسة وجهان لعملة واحدة فالتشهير هو سلاحهم وبئس السلاح
    ربما يكون الفرق بينهم على الاقل جريدة الوطن تضع بعض الادلة والبراهين بعكس رئيس النقابة الذي لايملك شيئاً
    سوى مدونة استخدمها للتشهير ولايمكن ان تجد فيها دليلاً واحداً يثبت حقيقة مايكتبه رئيس النقابة !


    بسكم اساءة للرئيس التنفيذي وانتم لاتعلمون !

    لذلك كان للرئيس التنفيذي موقف ايجابي وهو اللجوء للقضاء .. وهنا ينتهي الكلام

    انتبه لاتوهق الابطال مع أمن الدولة !
     
  13. Civil

    Civil بـترولـي جـديـد

    26
    0
    0
    بعد ماطق بريك الرئيس التنفيذي وتوقف عن التعاون معكم بسبب خوفه من هجوم الصحافة عليه !
    كان لابد من عمل اي شي يبرر الخيبة والموقف البايخ الذي لاتحسدون علية !
    فوضعتم اللوم على العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية !
    لا لسبب سوى انه صاحب اخلاق عالية ولن يجدو منه ضر !
    ولأن اللعب بالنار مع غيرة ;) سيقطع ارزاقكم ويضيع مستقبلكم وربما يدفنكم احيباء هههه
     
  14. ثامر الخالدى

    ثامر الخالدى بـترولـي نشيط جدا

    393
    0
    0
    جريده كل همها نشر الفوضى والاشاعات ...كل التحقيقات المنشورة مقتطعه

    على طريقه ( ولا تقربوا الصلاه ) ... شخصيا ما اصدق اى شى يكتبونه نهائيا


    وراح يبين الحجى الصحيح فى المحكمه ...

     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة