الكندري: لجنة تحقيق برلمانية لوزير النفط عن هضم حقوق العاملين

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 1,549 | الردود : 9 | ‏1 يونيو 2010
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    [​IMG]



    بالتعاون مع نقابة مؤسسة البترول الكويتية ونقابة المهندسين الكويتية والعديد من العاملين المتضررين لجلسة 8/6/2010

    الكندري : نقابة نفط الكويت تنسق مع أعضاء مجلس الأمة لتشكيل لجنة تحقيق برلمانية لتطبيق القرار 27/2006

    أعرب السيد / م. فيصل الكندري – أمين السر المساعد لنقابة العاملين في شركة نفط الكويت عن استكمال النقابة لمسيرة المطالبة بحقوق العاملين الجامعيين في شركة نفط الكويت من مهندسين ومحاسبين وقانونيين وأطباء وغيرهم من أصحاب الكوادر وذلك بالمطالبة بتطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 27/2006 والذي يتلخص بشمول العاملين في المؤسسات الحكومية مثل (مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة) بجميع الكوادر والبدلات المرتبطة بنوع العمل أو التخصص والمطبقة على العاملين في القطاع الحكومي.

    وذكر الكندري أن نقابة العاملين في شركة نفط الكويت وبالتعاون مع نقابة العاملين في مؤسسة البترول الكويتية تعملان على قدم وساق من ما يزيد عن السنتين على اتخاذ جميع السبل القانونية لتطبيق هذا القرار على العاملين المستحقين في القطاع النفطي ، فقد تم تقديم العديد من المراسلات والمكاتبات مع قيادات القطاع النفطي فضلا عن العديد تقديم عدد من الأسئلة البرلمانية دون الوصول إلى حلا وسط مما دعاها إلى اللجوء للقضاء العادل في المحاكم الكويتية لإعادة حقوق العاملين في الشركة.

    وقال الكندري انه بعد إقرار مجلس الخدمة المدنية للعديد من الكوادر (مثل كادر الأطباء وكادر المهندسين وغيرها) في الفترة الماضية كان لها السبب في فقدان التوازن بين القطاعات الحكومية والنفطية وحدوث هجرة للعمالة الكويتية إلى القطاع الحكومي ، كان للنقابة – وبالتعاون مع نقابة مؤسسة البترول الكويتية- تحرك سريع في محاولة لإعادة الأمر إلى نصابها الصحيح وذلك بإقامة ندوة حضرها عدد من السادة أعضاء مجلس الأمة تم من خلالها الخروج بتوصية تتضمن " طلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية بشأن حرمان العاملين الكويتيين في الهيئات والمؤسسات الحكومية من البدلات والمكافآت المرتبطة بنوع العمل أو التخصص" تبناها كلا من السادة النواب / صالح الملا و د. جمعان الحربش و د. يوسف الزلزلة و مبارك الخرينج وخالد الطاحوس فضلا عن دعم نواب آخرين كثر مثل د. رولا دشتي و د. حسن جوهر والعديد من الكتل في مجلس الأمة ، حيث ستقوم هذه اللجنة بالتحقيق مع العديد من المسئولين على مستوى وزراء عن سبب عدم تطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية (27/2006) من شان إقرار هذه اللجنة إجبار هذه الجهات الحكومية على تطبيق القرار المذكور وتوفير الوقت الطويل التي تستغرقه القضايا في المحاكم لإعادة الحق للعاملين في القطاع النفطي.

    وأكد السيد/ فيصل الكندري عن قيام نقابة العاملين في شركة نفط الكويت ونقابة العاملين في مؤسسة البترول الكويتية وبالتعاون مع نقابة المهندسين الكويتية وعدد من الزملاء المتطوعين بجولات على أعضاء مجلس الأمة لكسب تأييدهم ودعهم لإقرار هذه اللجنة في جلسة مجلس الأمة القادمة في 8/6/2010 ، مؤكد على فتح باب التعاون مع جميع الجهات الراغبة في التنسيق مع النقابات النفطية لإقرار حقوق العاملين المستحقين في القطاع النفطي.

    واختتم أمين السر المساعد لنقابة العاملين في شركة نفط الكويت تصريحه مطالبا معالي وزير النفط وقيادات القطاع النفطي بالنظر بعين العدالة وتطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 27/2006 وإعادة التوازن للقطاع النفطي نظرا لما يمتاز به العمل في القطاع النفطي من طبيعة عمل شاقة وانتظامية من شأن تطبيق هذا القرار أن يخلق بيئة عمل صحية منتجة بدلا من التسبب في هجرة للعمالة الكويتية إلى القطاعات الأخرى في الدولة
     
  2. q8scorpion

    q8scorpion بـترولـي جـديـد

    42
    0
    0
    كفو والله
    مايضيع حق وراه مطالب
    بهمتكم وهمت امثالكم انشاله يرجع لكل صاحب حق حقه
    الله يبارك في همتكم
     
  3. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    الله يوفقكم ويوفق الجميع
     
  4. kaka22

    kaka22 بـترولـي نشيط جدا

    169
    0
    0
    السلام عليكم جميعاً

    ابي اللي كانو كل يوم يطلعون ويناقزون ويقولون نقابتنا شنو قاعده تسوي هذا الرد جاكم والحمد لله نقابتنا تبرد جبودنا بالافعال ومو بالكلام لكن سبحان الله بعض الناس مافيها صبر او انها تحب تتصيد على كل كبيره وصغيره

    والنعم فيك يا فيصل الكندري قول وفعل ومحد راح يقدر جهودك وجهود النقابه الا اللي يعرفكم والله يسامح اللي يبي يشوه صورتكم

    الله يوفقكم ويسهل عليكم دربكم في خدمة اخوانكم العمال

    تسلم يالخالدي على النقل يالغالي
     
  5. API 18

    API 18 بـترولـي مميز

    513
    0
    0
    هذي النتيجه لما الكل يحط ايده بيد بعض بدون الذم بهالجهه واللا هالجهه..الله يعطيهم العافيه
     
  6. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    اخوي وايد ناس قبل الانتخابات شكوو بالنقابة وقالو كلام وحتى شكو بذمة البعض وتكلمو عن شغلات شخصيه
    والحمد الله ما اثر فيهم شفنا النتيجه
    ومستمرين لين الحين
    لاكن ان شاء الله ماكو فايده
     
  7. نواف النواف

    نواف النواف بـترولـي جـديـد

    45
    0
    0
    كفوو والله كفوو يا النقابة
    الله يعطيكم العافيه وانشاءالله انكم قدها
     
  8. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    السلام عليكم ... ونعم في اخونا المهندس فيصل .... بس يا جماعه حسب البيان يقول من سنتين والصراحه انا ما سمعت انه النقابه قاعده تطالب بجد لاقرار الكادر.. يا جماعه سنتين والنتيجه صفر .... بالنسبه للقضيه اللي اثاروها قبل الانتخابات شنو صار عليها ؟؟ ليكون دعايه انتخابيه بس :) ... لا تطبلون يا اخوانا نبي شي صارم وجدي وترا البيانات لها تأثير كبير بوسائل الاعلام .. وللاسف ما نسمع شي .. وهل في تنسيق بين النقابات الاخرى بشأن هذا الموضوع او مع اتحاد البترول !!؟؟؟ لازم انعرف .... نبي جديه في الموضوع ونبي ندوه كامله تضم الاتحاد مع النقابات ومع جمعيه المهندسين نبي نحس انه في تحرك وتنسيق وهدف واضح ...وتسلمون يا اخوان ..


    لا تنسون سنتين :) مو شويه ترا
     
  9. Names

    Names بـترولـي نشيط جدا

    160
    0
    0
    انا سالت فيصل الكندري عن القضايا وقالي " كانت القضية الاولى مرفوعه باسم نقابة المؤسسة وخربطها المحامي وارفعوا نقابة المؤسسة قضية ثانية مع القضية الاولى الخسرانه وبنفس الوقت رفعت نقابة نفط الكويت قضية ثالثة .. وما صار في اعلان عنها ولا كان راح يصير اعلان الا عقب الحكم".

    وبعد كادر المهندسين الجديد وضجة الناس اضطروا يعلنون عنها ، وعلى كلام الاخ فيصل ( اذا مانجحت لجنة التحقيق مع الوزير راح يمشون على القضايا وراح يكسبونها باذن الله نفس ما كسبوها الخطوط الجوية الكويتية)

    نقابة المؤسسة رافعة قضية في سنة 2008 (الخسرانة) و الثانية في اول سنة 2009 ونقابة نفط الكويت رفعت القضية في اول سنة 2009


    ونفس الشي النقابتين رافعين قضايا ثانية بخصوص ال 120 المنقوصه من الزيادة من اول سنة 2009


    اما جمعية المهندسين - جزاها الله خير- جمعونا قبل شهر وشربونا ماي ومشونا بدون اي نتيجة .. فكونا من الجمعية و خلونا مع النقابات يمكن يبيضون الويه اكثر من الجمعية
     
  10. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    بارك الله فيك اخوي ... اهم شي ما تكون مطالبتنا علا استحياء .. واتمنى من الاخوان القائمين علا الموضوع والنقابات واتحاد البترول ان يتم وضع جدول سللم درجات يبين فيها الزيادات لكل مسمى وظيفي او درجه فيالشركات النفطيه وتقارن في الكادر المطبق .. يعني نعطي ديوان الخدمه حل .. مو بس نقول طبقو الكادر وخلاص :) .. فاهمين شنو اقصد !!!!... وصدقوني هالشي راح يشجع الموظفين الكبار اذا شافو درجاتهم في سللم الدرجات (رؤساء الفرق والمدراء والاعضاء المنتدبين ذو التخصصات الهندسيه) ... وبالتوفيق
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة