رئيس الوزراء يلاحق الكاتب الوشيحي بمصر

الكاتب : قبــــــــس | المشاهدات : 1,253 | الردود : 11 | ‏29 مايو 2010
  1. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    'سنلاحق محمد الوشيحي وصحيفة الدستور قضائيا بمصر' هذا ما صرح به محامي رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح- عماد السيف، وأضاف السيف في تصريح صحفي: 'سنلاحقهم بتهم سب وقذف ومساس بكرامة سمو الرئيس، وكنت أتمنى لو أن الكاتب الوشيحي ملك الشجاعة ليكتب ما كتبه من إساءات بإحدى الصحف أو المنتديات الكويتية بدلا من الخارج'.

    وكان الكاتب محمد الوشيحي قد كتب مقالا في جريدة الدستور المصرية أمس بعنوان 'احتلال لله يا محسنين' وجاء في المقال حرفيا:


    البعض في الكويت لامني: «حملت الطشت ونشرت غسيلنا علي حبال مصر»، فسألت: «هل كذبتُ؟»، فأجابوا: «لا، ولكن ليتك تتحدث عن أوضاع مصر كما تحدثت عن أوضاع الكويت؟»، فاستسمحتهم: «لن أدخل بين مصر وقشرتها كي لا تنوبني ريحتها، أنا فقط أردت أن يعرف المصريون أنهم في نعمة، فيهرولون، كما يفعل لاعبو منتخبهم بعد تسجيل الهدف، ويسجدون جميعاً شكراً لله علي أن الشيخ ناصر المحمد وحكومته لم يتولوا أمرهم يوماً، والا لكانوا ضربوا مصعداً في الصحراء وهربوا، علي رأي الأديب السوداني الجميل، الطيب صالح، رحمه الله. وأردت أن يتسابق المصريون علي وزرائهم فيأخذونهم بالأحضان ويقبّلونهم، ويمتطي الواحد منهم كتف الآخر ليقبّل جبين رئيس الحكومة الدكتور نظيف، امتناناً وعرفاناً».

    ياه يا أيها المصريون الطيبون، عليّ اليمين لو تولاكم وزير مثل الشيخ أحمد العبد الله، وزير النفط والإعلام، الذي اغتاظ مني عندما استبدلت منزلي المؤجر بمنزل آخر، فاستبدل هو وزارته بوزارة أخري، فأستأجرت منزلاً آخر فتسلّم هو وزارة أخري، فأدركت أنه يقصدني، فاستأجرت فاستبدل، فاستأجرت فاستبدل، فغضبت وأعلنت الحرب، وحمي الوطيس، ورخص النفيس، وحبس الناس أنفاسهم، وتابعوا المعركة، ورحنا نلف أنا وهو كعب داير، وكانت النتيجة، بعد سنتين، تسعة مقابل ستة، لصالحه، أنا تنقلت بين ستة منازل وهو تنقل بين تسع وزارات. لكنها الحرب، يوم لك ويوم عليك، ولن أسكت ولن أرضخ، فأنا من قوم لا يعرفون الهزيمة، وقومي هم قبيلة «كندة» ويح أمكم، قبيلة امرئ القيس، أكبر صايع في التاريخ، الذي لم يدع أنثي في صحراء نجد إلا همزها وغمزها ولكزها ودعاها إلي السهرة، فقتل الأعداء أباه، الله يلعن أباه، فاستنجد بالفرس ليمدّوه بالسلاح فكَرَشوه، فاستنجد بالترك فرزعوه علي علباه «أي قفاه» وسمموه، ومات جرباناً يقرف منه الدود، مخلّفاً قصائد من يقرأها ينسي نفسه فيجوع ويموت... أقول لو تولاكم وزير مثل الشيخ أحمد العبد الله، لأطفأ أنوار مصر، وأغلق أبوابها، وعلّق علي برج القاهرة لوحة «سبحان الذي لا ينام»، وهات يا شخير، فتستيقظون بعد قرنين من الزمان وتتساءلون: «كم لبثنا؟»، وترسلون أحدكم يشتري خبزاً من المدينة...

    ياه يا أيها المصريون المحترمون الغلبانون، عليّ النعمة لو تولي أمركم رئيس حكومتنا، الشيخ ناصر المحمد، الذي كشفه النواب الشرفاء وهو يدفع الشيكات ليشتري بها ولاءات زملائهم، فاستجوبوه، فاحتجّ اللعّاقون وصرخوا معترضين: «أمواله وهو حُر»! يا أولاد الذي ينبح، وهل يجوز أن يعطي التلميذ أستاذه شيكاً وهو يراقبه في الامتحان؟ وعندما حان يوم الاستجواب، استطاع نواب الطراوة تحويل الجلسة إلي سرية، كي لا يعرف الناس تفاصيل الفضيحة، ومنحوه الثقة، وهو أهل للثقة... أقول لو تولاكم رئيس حكومتنا، لتبرّع بالنيل لصاحبه وحبيب قلبه «الضبعة» الذي سيرفع عليه العلم الإيراني وهو يدعو لكم بـ«السحّات»، أي الصحة كما ينطقها، ولخرجت لكم فضائيات نتنة من دورات المياه، ولاشتعلت الفتنة بينكم ولانصرفتم عن متابعة الكوارث الحكومية.

    احمدوا ربكم بكرة وأصيلا، فقد بدأنا عهد القطع المبرمج للكهرباء والماء، وفي الصيف ابن خمسين في ستين درجة مئوية، سيسافر سموّ الرئيس إلي سويسرا كالعادة، أو «سُوَيْسِرَة» كما يسميها المجمع اللغوي، وسيترك الشعب بلا كهرباء ولا ماء، فلا فرق بين الكويتيين والزواحف إلا بالتقوي.

    ولأنكم جغرافيّاً أقرب إلي أوروبا منا، أيها المصريون، فنحن قاصدينكم في خدمة، نردها لكم في الأفراح إذا احتجتم شيئا من اليابان، نريدكم أن تستجدوا لنا الأوروبيين ليحتلونا مقابل نصف عوائد نفطنا، فيشدّون جلد بلدنا المترهل ويمطّونه. استعجلوهم قبل أن نموت عطشاً، أو «فَطَساً» من الحر. استعجلوهم علّ الشمس تشرق علينا فقد فاق عمر ليلنا عمر شجرة الزيتون... علي أن تستعين الدولة التي ستحتلنا مشكورة بوزيرين أو ثلاثة من أمثال الشيخ أحمد الفهد، ملك الغابة، الذي يحب الشعب ويحبه الشعب.

    ============================
    ============================




    وين السب والقذف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
    آخر تعديل: ‏29 مايو 2010
  2. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    اعتقد ان بهذي الجمله السب و القذف.. فقط..
    و واضح التصيّد.. :)

    يعطيك العافيه يا محامي رئيس الوزراء.. شغال ميه ميه.. :)
     
  3. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    اكيد راح يلاحق الصحفيين واعضاء مجلس الامة وكل من ينتقد عمل رئيس الحكومة
    موخسران شي !
     
  4. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    رووووووووووووووعه ...من أجمل وأخف ماكتب الوشيحى ...أسلوب ساخر ومصرى بجد
    كنا فى الزمن الماضى مرتع الحريّات..وكانت الكويت دانة الخليج.......
    واليوم ....كتابنا وأطبائنا ومهندسينا قد يكونون أول من يبدأ بالهجره ...
     
  5. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    احب اسلوب الوشيحي كوميديان عالاخر هههههههههههه
    بس ليش راح مصر خساره
     
  6. nash

    nash بـترولـي نشيط جدا

    236
    0
    0
    عنتر و ابو زيد الهلالي


    قبل فترة ظهر ابو زيد الهلالي بالكويت و تحديدا بشارع الصحافة و معاه قلم ما يشبة سيف ابو زيد الا بأنه عوي ( اعوج ) ابوزيد شارع الصحافة اعلن بطولاته على صفحات الجرايد و بالتجمعات و راح يكتب و يتعرض للاشخاص من غير سند و لا دليل و لما شاف نفسة وحيد قال ليش ما ادخل مع الشعبي و بالفعل ابوزيد حصل له جيش شعبي و صار بين يوم و ليلة شعبي .

    بو زيد هذا قلمة ما كان يشوف قضية الناقلات و لا يتكلم عنها خوفا على رزقته لكن سبحان الله قلمة ما يشوف الا الشيخ ناصر المحمد و يتصيد عليه على اساس انه وطني و يكتب بالوطن و للوطن و ناسي منو باق الوطن و ترس البطن بمليارات الناقلات بأصعب الظروف ؟!!

    ابوزيد طاح بشر اعمالة و تحاكم على اقوالة و الحين بالسجن و ربي يرحم حالة و هني كان لازم يطلع لنا بطل يديد الا و هو عنتر بس عنترنا هذا ضيع الجادة و هاجر من الجزيرة العربية الى مصر و شايل معاه نفس القلم العوي ( الاعوج ) اللي كان عند ابو زيد الهلالي , قام عنتر يتكلم عن وطنه و يسفل بحكومته ناسي او متناسي انه حكومته يعتبروون ملائكة بالنسبة للحكومات الدكتاتورية اللي تحكم الوطن العربي اللي تحولت من جمهوريات الى امارات و امبراطوريات يورثونها لأبنائهم .

    عنترنا هذا حتى ما احترم ربعة و وصفهم بمخلوقات تمشي على اربع ( يا اولاد اللذي ينبح ) و المشكلة انه له جمهور و معجبين مو عارفين الفرق بين الكوميديا و الجرأة و قلة الادب .

    يا عنتر عيب تنتقد ربعك جدام الجيران و تنشر غسيلهم بدال ما تنصحهم و تناقشهم لكن ماكو تفسير لهجرتك الجزيرة العربية و روحتك لمصر غير انك تبي تغلط على راحتك من غير ما احد يحاسبك .

    هذيل العناتر اللي ظهروا فجأة و راحوا يتعنترون على الشيخ ناصر ما لهم تفسير غير انه الدموقراطية بالكويت موجودة و حرية التعبير مكفولة .
     
  7. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    توضيح.. الوشيحي لم يهاجر..
    بل له زاويه في صحيفة الدستور المصريه كل جمعه..
    و هو ما زال في جريدة الجريده.. ادام الله بقاءه..

    نستغرب هذا النهج " البلبلي " بإنتقاء الاشخاص و انقادهم دون غيرهم..
    و ان ظهر العيب ممن يحبون و يرضون.. خلقوا المبررات و الاعذار لهم.. و عجبي..!!


    و نستغرب هذا النهج الغبي.. فعندما يتجه مثل مسلم البراك للقضاء النزيه لأخذ حقه ممن يطلق التهم و الاكاذيب..
    يقولون بأن مسلم عدو الحريات و ما خلى كاتب بحاله..
    و ما رأيكم الآن بمن يقول ( سنلاحق الوشيحي )..؟؟!!
    و لا ما تشوفون إلا اللي تبون تشوفونه.. و عجبي..!!


    و عندما ظهرت قناة " فضائحيه " من الطراز الرفيع.. و حتى يومنا هذا..
    و هي تمارس سياسة نشر الغسيل و دس السم بالعسل ( بشكل يومي.. تصوّر.. :) )
    ناهيك عن زرع الفتنه و رعايتها رعايه كامله..
    و لم يحركوا ساكنا من يطنطنون على موال ( نشرت غسيلنا و فضحتنا يا الوشيحي بين الدول ).. و كمان عجبي..!!


    هذا مقال و سوى فيكم جذيه.. من الواضح و الاكيد.. انكم تعورتوا.. و تستاهلون.. :)
     
  8. مستر خبره

    مستر خبره بـترولـي نشيط

    125
    0
    0
    يااااااااا أخي Nash /
    مع احترامي لوجهت نظرك واحترامي لوجهة نظر الوشيحي اللي قد نتفق معه في وجهة نظر معينه ونخالفه في وجهة نظر اخرى .
    لكن الا ترى معي ان العجيب في الامر ان ومنذ مده ليست بالقصيره ومازالت مستمره هناك حمله شعواء على شريحه معينه من المجتمع الكويتي تشنها النطيحه والمترديه من الكتاب والمذيعين والقنوات الفضائيه المشبوهه ، حيث تكيل كل انواع السباب والشتائم والاهانات المغلفه بقلة الادب لهذه الشريحه الكويتيه ورموزها . ولم تتحرك الحكومه ولا رئيسها لانصاف هذه الشريحه ورد اعتبارهم وحفظ كرامتهم التي أهدرت من قبل هؤلاء المرتزقه !!! الذين استمروا ومازالوا بالتمادي في تطاولهم !!! كيف لا وهم يتلمسون من الحكومه الرضا والعرفان لما يقومون به من تجاوزات خطيره في حقوق الغير !!! فالسؤال هنا والذي ارغب في معرفته ( لماذا الاعتقاد ان كرامة الناس لامانع ان تهدر بعكس كرامة غيرهم التي يجب ان تصان ولا تنتقد ؟؟؟ !!! ) . بالختام ارجو ان يعلم الجميع ان سكوت هذه الشريحه هو ليس ضعفا منهم ولكن هو موقف حكيم منهم درءا للفتنه ودعوه للحكومه للقيام بدورها وحفظ كرامات الناس وتطبيق القانون على من يخالفه . والا لاتتعجبون مستقبلا اذا رأيتم الامور تنفلت وتسود شريعة الغاب حيث يقتص كل شخص حقه بيده !!! فأرجو ان يتحرك الحكماء ويقومون بدورهم قبل ان نصل الى تلك المرحله . سترك يارب !!!
     
  9. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    فديت خشمك يالراسي على هالكلام

    محد يقدر يفتح عيونه وسماعاته الجانبيه يالراسي قول ليش :confused:

    لان الفضائية المذكورة اعلاه هكرية بحته :D:D


     
  10. شمال الكويت

    شمال الكويت بـترولـي نشيط

    148
    0
    16
    تسلم ايدك يالوشيحي على هالمقال الرائع ..

    فعلا هذا هو الصحيح ..

    الله يعطيك العافية
     
  11. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز


    بالامس كان محمد الجاسم
    واليوم صار محمد الوشيحى
    والله العالم غدا من سيكون ؟؟
    والحبل على الجرار
    والى اين نحن ذاهبون
    واسال الله ان يعين القضاء على كثرة الشكاوى
    فلم يحدث من قبل ما يحدث الان
    الكلمة تحارب والراى يصادر واشخاص يسجنون
    فهل ضاقت صدورنا وهل اصبحنا لا نستطيع
    سماع من ينتقدنا والراى الاخر
    اللهم احفظ هذا البلد من كل مكروه
    فالكويت بعون الله واهلها محفوظه
     
  12. عبدالله البلوشي

    عبدالله البلوشي بـترولـي نشيط جدا

    164
    0
    0
    خدمة الكويت
    الكويت
    بسم الله الرحمن الرحيم

    مثل ما يقولون ملاذنا الاول والاخير اهو القضاء

    واللي له حق راح ياخذه

    سواء رئيس مجلس الوزراء او الكتاب اللي يهاجمونه

    والكل يعرف القضاء الكويتي ويشيد فيه و بنزاهته وحياديته

    الله يحفظ الكويت لنا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة