نائب رئيس جمعية المهندسين يوجه اسئلة برلمانية للكادر

الكاتب : ذيب | المشاهدات : 1,139 | الردود : 8 | ‏28 مايو 2010
  1. ذيب

    ذيب بـترولـي جـديـد

    44
    0
    0
    حملة

    " كادرنا... الأسير"





    وجه المهندس ناجى العبدالهادى نائب رئيس جمعية المهندسين الكويتية اسئلة برلمانية فى اطار تبنيه لموضوع كادر المهندسين للقطاع النفطى ومطالبته بتفعيل قرار 27 لسنة 2006 ودعمه لحملة كادرنا الاسير التى تبنتها لجنة مهندسى القطاع النفطى ونصت الاسئلة على الاتى

    سؤالين إلى وزير النفط وزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله، قال في السؤال الأول: بالاشارة الى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 27 لسنة 2006 والى سلسلة المخاطبات والاجتماعات بين مجلس الخدمة المدنية ومؤسسة البترول الكويتية في ما يتعلق بالقرار المذكور الرجاء تزويدنا بالآتي:
    - هل هناك مانع قانوني من تطبيق قرار 27/2006 بمؤسسة البترول الكويتية؟ فإذا كانت الاجابة بالايجاب فيرجى بيان الاسباب القانونية؟ اما اذا كانت بالنفي فلماذا لم يتم تطبيقه؟
    - من يملك صلاحية تطبيق القرار؟ هل هو الوزير ام الرئيس التنفيذي ام مجلس الادارة؟
    - بتاريخ 18-2-2007 صدر كتاب من العضو المنتدب للشؤون الادارية الى رئيس ديوان الخدمة المدنية بعنوان «قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 27 لسنة 2006» ينص على «لضمان سلامة التطبيق فإن الأمر يتطلب استيضاحاً من الديوان حول الأسس والضوابط التي سيتم من خلالها تطبيق القرار» وبالرجوع لمحضر الاجتماع لتاريخ 5-3-2007 بين ديوان الخدمة المدنية ومؤسسة البترول الكويتية الذي نص «استيضاح الأسس والضوابط المتعلقة بتطبيق مجلس الخدمة المدنية» هناك اقرار لتطبيق قرار 27 لسنة 2006 من قبل ادارة المؤسسة لماذا لم يتم تطبيق القرار بعد استيضاح الأسس والضوابط من مجلس الخدمة المدنية؟
    - بالرجوع لمحضر الاجتماع بتاريخ 5-3-2007 بين ديوان الخدمة المدنية ومؤسسة البترول الكويتية اقترح السيد نائب العضو المنتدب للشؤون القانونية والمستشار العام «استحداث بدل للعاملين بالقطاع النفطي يمكن من خلاله معالجة الفروقات الواردة بالكوادر من خلال هذا البدل، حيث أجاب الوكيل المساعد بالديوان وكذلك المستشار القانوني بأنه ليس هناك مانع من عرض هذا الأمر على مجلس الخدمة المدنية على ان تقدم المؤسسة المقترح والاسباب المقنعة الى مجلس الخدمة المدنية للموافقة على هذا الأمر، لماذا لم يتم تقديم هذا المقترح بالدراسة التي قدمت لتعديل رواتب العاملين في القطاع النفطي بتاريخ 10-5-2007؟
    - تم عقد اجتماع بين قياديي القطاع النفطي وديوان الخدمة المدنية بشأن القرار رقم 27 لسنة 2006 بتاريخ 8 مايو 2007 وبالرجوع لمحضر الاجتماع أشار الرئيس التنفيذي بمؤسسة البترول الكويتية «ان المؤسسة تؤمن بالعدالة بين العاملين وعدم التميز في الرواتب والاجور، حيث ان القطاع النفطي ينتهج نظام تقييم الوظائف والذي يعتمد على الأوصاف الوظيفية في تحديد مهام ونطاق عمل شاغل الوظيفة» الرجاء تزويدنا بالوظائف التالية بمؤسسة البترول الكويتية.
    أ- ممثل مبيعات (Sale Representative).
    ب- إداري مبيعات (Sale admin).
    جـ- مندوب مبيعات (Sale Representative).
    الوصف الوظيفي لهذه الوظائف؟ درجة التعيين اذا كان شاغر الوظيفة مهندساً؟ درجة التعيين اذا كان شاغر الوظيفة جامعياً؟ الراتب الأساسي والمزايا المالية للوظيفة اذا كان حاملها مهندساً؟ الراتب الأساسي والمزايا المالية للوظيفة اذا كان حاملها جامعياً؟ هل هناك تميز في الرواتب والاجور بين الوظائف سالفة الذكر اذا كان حامل الوظيفة مهندساً او جامعياً؟ واين مبدأ العدالة الذي يتحدث عنه الرئيس التنفيذي بهذه الوظائف؟
    وكذلك أشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول في نفس الاجتماع الى «ان الاجراء المتوقع من النقابات حالياً ان لم يتم الاسراع في معالجة الوضع بالتوجه الى المحكمة للمطالبة بتطبيق القرار 27 لسنة 2006» هل نجحت سياسة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول في عدم رفع دعاوى لتطبيق قرار 27 لسنة 2006؟ اذا كانت الاجابة بلا الرجاء حصر عدد القضايا؟
    > هل تقوم مؤسسة البترول الكويتية حاليا بدراسة لتعديل رواتب العاملين في القطاع النفطي؟ اذا كانت الاجابة بنعم الرجاء تزويدي بنسخة من القرار؟ عدد المشاركين بالدراسة؟ مسمياتهم الوظيفية؟ هل تمت الاستعانة بالمهندسين اداريين الذين يعملون بالموارد البشرية؟ هل هناك علاقة بين تاريخ الدراسة وزيادة كادر المهندسين بالحكومة؟ الرجاء تزويدي بنسخة من الدراسة قبل عرضها على الديوان؟
    وفي سؤاله الثاني للعبدالله، قال العبدالهادي صدر قرار من ديوان الخدمة المدنية رقم 27 لسنة 2006 بتاريخ 1 يوليو 2006م، الرجاء تزويدي بالمذكرة التفسيرية للقرار وبالآتي:
    - ما الهيئات او المؤسسات التي نفذت قرار 27 لسنة 2006؟
    - صدر كتاب بتاريخ 11/2/2007 من رئيس ديوان الخدمة المدنية الى مؤسسة البترول الكويتية يوضح ويؤكد للمؤسسة حاكمية الديوان بالاتفاق مع ادارة الفتوى والتشريع «بالتدخل والتصدي سواء من تلقاء نفسه او بناء على طلب اي جهة مختصة لتعديل ما قد يراه غير مناسب من نصوص اللوائح الداخلية الصادرة.
    - تم عقد اجتماع بين قيادي القطاع النفطي وديوان الخدمة المدنية بشأن القرار رقم 27 لسنة 2006 بتاريخ 8 مايو 2007م وبالرجوع لمحضر الاجتماع اشار الرئيس التنفيذي بمؤسسة البترول الكويتية «بالبند الرابع برغبة المؤسسة باستصدار قرار من مجلس الخدمة المدنية» وكذلك اشار بنفس الاجتماع الى «البند الخامس مراعاة التنسيق مع القطاع النفطي مستقبلا عند صدور اي قرارات تتعلق بالبدلات والعلاوات او اي قرارات اخرى تمس الدولة» هل يملك الرئيس التنفيذي بمؤسسة البترول الكويتية استصدار قرارات من مجلس الخدمة المدنية؟ هل يحتاج الديوان التنسيق مع المؤسسة عند صدور اي قرارات مستقبلية؟ ما الصفة التي يتعامل بها الرئيس التنفيذي بمؤسسة البترول الكويتية مع ديوان الخدمة المدنية؟
    - كذلك افادت العضو المنتدب للشؤون الادارية بنفس الاجتماع «بأهيمة قيام ديوان الخدمة المدنية في حال اقرار مقترح المؤسسة باصدار قرار من مجلس الخدمة المدنية يتضمن الاشارة الى ان مقترح المؤسسة الخاص بتعديل الرواتب يعتبر بديلا عن تطبيق الكوادر المهنية حتى لا يتم المطالبة فيما بعد بتطبيق الاثنين معا هل هناك محاولة لتفريغ قرار 27 لسنة 2006 من محتواه باقتراح تعديل الرواتب للمؤسسة؟
    - وبالرجوع لمحضر الاجتماع «طالب الرئيس التنفيذي بمؤسسة البترول الكويتية نائب العضو المنتدب للشؤون القانونية والمستشار العام بضرورة التنسيق مع الديوان في اعداد كتاب يفسر قرار 27 لسنة 2006» وبالختام.
    - الحاقا بالبند 10 والكتاب المذكور فيه، ذكر الامين العام لمجلس الوزراء في الصفحة الثالثة البند ثالثا، اوصى مجلس الخدمة المدنية بان يعمل بما ورد في اولا وثانية اعتبارا من 1/3/2008، كما اوصى ان يتم فصل علاوة غلاء المعيشة من الزيادة التي تمت الموافقة عليها للجهات الثلاث المشار اليها مع اجراء المعالجة الفنية اللازمة من قبل ديوان الخدمة المدنية، نظرا لان الزيادة ستكون شاملة لكافة الموظفين فيرجى الافادة بالتالي:
    - توضيح المقصود بـ«ان يتم فصل علاوة غلاء المعيشة من الزيادة التي تمت الموافقة عليها» وكذلك توضيح المقصود بـ«المعالجة الفنية» مع تزويدي بنسخة منها او بأي محاضر اجتماعات ومرفقات ذات علاقة بـ«المعالجة الفنية».
    - تزويدي بنسخة من كتاب الامين العام لمجلس الوزراء رقم 1/820 - 1961 المؤرخ في 19/3/2008، الموجه إلى وزير المالية مع اي مرفقات.
    - تزويدي بنسخة من كتاب ديوان الخدمة المدنية رقم م خ م/ 159/19/2008 المؤرخ في 25/3/2008 والموجه على مؤسسة البترول الكويتية مع مرفقاته.
    ثانيا: بدل طبيعة العمل للعاملين في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.
    - يرجى توضيح المقصود بـ«بدل طبيعة العمل» وما انواع المخاطر او بيئة العمل التي تندرج تحتها؟ وما شروط استحقاق الموظف لها في القطاع الحكومي؟ ومتى يتم وقف صرفها للموظف في القطاع الحكومي؟ وهل تصرف للموظف اثناء الاجازة الدورية في القطاع الحكومي؟
    - يرجى تزويدي بنسخة من اي مستند رسمي (قرار او محضر اجتماع او لائحة ادارية) ينظم ويفصل ضوابط العلاوة المذكورة للعاملين في القطاع الحكومي والنفطي؟
    - تم اقرار تعديل على (بدل طبيعة العمل) للعاملين في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة في اجتماع مجلس الخدمة المدنية 10/2007 وتطبيقها من 1/3/2008، على اربع شرائح متفاوتة يرجى الافادة بما يلي:
    أ - هل تعتبر شروط (صرف - ايقاف) علاوة بدل طبيعة العمل في القطاع الحكومي هي نفسها المطبقة بمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.
    ب- هل هناك توجيه او توصية من مجلس ديوان الخدمة المدنية بوقف صرف بدل طبيعة العمل للعاملين في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة اثناء الاجازة الدورية او اي اجازة اخرى؟ يرجى تزويدي بأي مستند يفيد بهذا التوجه ان وجد.
    - هل تدخل بدل طبيعة العمل في نسبة الاستقطاع المقرر احتسابه من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عند حساب الراتب التقاعدي للعاملين سواء للعاملين في القطاع الحكومي او في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة؟



    لجنة مهندسي القطاع النفطي

    28/5/2010
     
  2. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    جزاه الله خير
    ان شاء الله يكون فيه نتيجه
     
  3. API 18

    API 18 بـترولـي مميز

    513
    0
    0
    اغبياء..باعتقادهم انهم يقدرون ان يهضمو حقوقنا..ما يدرون انها مسالة وقت و يعطونا كادرنا. الله يعطي الوزير العافيه ويردلنا حقوقنا ولكل من وقف معانا.
     
  4. AD-01

    AD-01 بـترولـي خـاص

    1,040
    2
    38

    عجبني اهتمام النائب الفاضل / ناجي العبدالهادي بمهندسين القطاع النفطي فهو نائب بمجلس الامة الموقر وبنفس الوقت (نائب رئيس مجلس ادارة جمعية المهندسين الكويتية) ..

    للعلم ان نائب مجلس الامة الفاضل / ناجي العبدالهادي (نائب رئيس جمعية المهندسين الكويتية) كان من مؤيديين الخصخصة وكان يرفض اي مقترح فيه استثناء القطاع النفطي من قانون الخصخصة ... وراح يكون لي موضوع منفرد في موقف الجمعية المعادي للقطاع النفطي والمطالب بالخصخصة له في موضوع قادم ..



    نرجع للسؤال البرلماني الظريف ...

    السؤال الثاني مكون من شقين .. الشق الاول (اغلبه دايخ) والشق الثاني (مسروق) !!! الظاهر الاخ اللى كاتب السؤال للنائب ناجي (شارب لبن ونايم ) وما شافه او راجعه اي مستشار في مجلس الامة :D



    نبدي في القسم (الدايخ) :



    انا قريت السؤال الاول كان جيد الا اللى باللون الاحمر .. ويمكن في معلومات جميله وتفصيل اتمنى انه يخدم المهندسين وغيرهم .. لكن السؤال الثاني انا رقمته نفس الاقتباس الموجود فوق ..

    الكلام اللي اللون الاحمر : لجنة المهندسين في القطاع النفطي ازعجت الشباب بالقضايا وانها راح ترفع قضايا لتطبيق القرار 27/2006 والمحامي جاهز وهالكلام من سنة 2007 .. وطبعا (على الطل) .. واذا جاوب وزير النفط السؤال راح تشوفون ان النقابات فقط اللى رافعة قضايا و(بهدوووووء) وبدوووون (اعلانات وبهرجة ) نفس ما كانت لجنة مهندسين القطاع النفطي التابعة لجمعية المهندسين .. تسوي :cool:


    البند (1) مادري ليش سائلين وزير النفط لان الجواب ديوان الخدمة المدنية والمسئول عنه وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء مو النفط !! ;)

    البند (2) ما لقيت فيه سؤال .. لقيت معلومات عامة وغلط بعد :) الحاكمية لمجلس الخدمة المدنية مش لديوان الخدمة المدنية. ;);)

    البند (3) لا تعليق !! لا يسمن ولا يغني من جوع ;););)

    البند (4) يبي يفرغه من محتواه ولا ما يبي .. شنو المفيد بالموضوع ؟؟ القرار صادر وواجب التنفيذ واذا ما يبون ينفذونه في محاكم تلزمهم .. والا كلامي غلط ؟!! ;);););)

    البند (5) اللى يفهمني شنو المطلوب من وزير النفط .. يشرحلي ترا جد حاولت انزل (بالغباء والتتنيح ) لأقل الدرجات هم ما قدرت افهم المطلوب :D



    خلصنا من البند (الدايخ).. ندش بالقسم (المسروق) :



    البند (6) لين (12) .. عباره عن سؤال برلماني قدمه النائب / فلاح الصواغ بطلب من نقابتنا الكريمة قبل استجواب وزير النفط بيوم واحد فقط ..


    هذا لنك السؤال البرلماني للنائب فلاح الصواغ :


    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?cid=30&nid=49184


    لاحظ في نص الاقتباس فوق البند (6) يقول النائب ناجي العبد الهادي " وبالختام الحاقا بالبند 10 والكتاب المذكور فيه، ذكر الامين العام لمجلس الوزراء في الصفحة الثالثة البند ثالثا، اوصى مجلس الخدمة المدنية بان يعمل بما ورد في اولا وثانية اعتبارا من 1/3/2008، كما اوصى ... "

    لاحظوا "الحاقا بالبند 10 .. " :D


    وشوفوا سؤال الصواغ في البند رقم (11) وعقب من الرابط .. حتى الفاصلة ما نساها ههههههههههه :p


    يعني يا محترم (الكلام موجهه للي مجهز السؤال من لجنة مهندسي القطاع النفطي) ... فوق انك دخلت بموضوع ثاني ماله علاقة بكادر المهندسين ... وموجهه لوزير ثاني غير وزير النفط ... هم ناقل سؤال برلماني لنائب ثاني بدون ما تعدل فيه وماله علاقة بالقرار 27/2006

    ترا كل الاستفسارات المطلوبه في الاقتباس فوق من البند (6) لين (12) للنائب ناجي العبدالهادي مرتبطة بمحاضر لمجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية مالها علاقة بكادر المهندسين ولا القرار 27/2006 ..


    ترا البند (7) و (8) عباره عن كتب الوزير الشمالي والوزير بو خضور اللى كانت منشوره في منتدى مهندسي القطاع النفطي عن موضوع الزيادة النفطية في شهر مارس 2008 ههههههه


    اللى فهمته ان لجنة مهندسين القطاع النفطي (الدايخة) بتكحلها عمتها ... وغير ان موقفها في ورشة العمل كان يفشل ، قامت تتخبط بالمواضيع وتخلط ماي على لبن :D


    بسكم تخريب وتخبط ... الرساله من جمعية المهندسين في ورشة العمل بخصوص كادر المهندسين في القطاع النفطي كانت واضحة ومحتواها ( قلبوا وجيهكم ) .. والدليل ان حتى بالاسئلة البرلمانية اكتب اي كلام علشان يفكونا .. كافي انهم مو اعضاء في جمعية المهندسين لووووووووووووووووووول


    اشكر النقابيين اللى ساعدوني في جمع هذي المعلومات لإعداد هذا الموضوع ... واشكر بعد المهندسين (اصدقاء المستقبل)اهم شي لا تنسون تضبطوني اذا عادلت شهادتي يا باش مهندسين ترا احبكم هههههههههه




    والسلام ختام
     
  5. Names

    Names بـترولـي نشيط جدا

    160
    0
    0
    والله شي متوقع من جمعية المهندسين انها تآخذ فضلة غيرها


    انا من الناس كنت متابع الاب قريد للدرجة 17 واخذتها ولله الحمد


    لكن اشوف ان دخول الجمعية مع النائب الخنفور والنائب دليهي الهاجري ومقابلتهم لمعالي الوزير قبل عيد الفطر اللى فات ما كان لهم اي انجاز فيه وكانوا متأخرين اصلا وما شفنا منهم اي تحرك الا بطريقة ردة الفعل من تصريحات النقابة و الغيرة

    بعد ما انجزت النقابات مهمتها جاءت الجمعية تآخذ الثمر بتصريح اعلامي مع اعضاء مجلس الامة


    انا اتوقع كل شي من الجمعية وماني متفائل ابدا من تحركها للكادر وهذا السؤال لذر الرماد في العيون مو اكثر


    مشكور على الموضوع
     
  6. StarTech

    StarTech بـترولـي نشيط

    107
    0
    0

    هذي اللجنة وجمعيتهم ما وراهم الا الفلس
    شغلهم كله قص ولزق

    يتابعون نقابات النفط شتسوي، وبدل لا يحطون ايدهم بيد النقابات
    يبوقون شغلهم عيني عينك
    ويركضون ورا البهرجة والتطبيل حق نفسهم

    والدليل إن العملية مجرد تطبيل، انكشاف ممثلين اللجنة في ورشة العمل اللي سوتها الجمعية حق مهندسين النفط
    مو عارفين شنو يبون
    القحطاني يسأل المهندسين، قولولي شتبون و أنا اسويه لكم !
    ليش تسألهم يا القحطاني .. ليش ما سألت ربعك الصقور اللي مرتزين يمينك و يسارك حق التصوير والفلاشات

    المهم، هذا تذكير بإحدى حملات الجمعية ولجنتهم لجنة الفلاشات والتطبيل


    لجنة المهندسين ترفع دعاوى مجانية للمتظلمين من عدم تطبيق كادر المهندسين
    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=26265

    والحين اشوه ان نائب رئيس الجمعية مقدم أسئلة برلمانية، نقابات النفط مقدمة نفسها وأكثر من 3 سنين
    ومع هذا، جزئية وحدة اللي همتني

    سؤال العبدالهادي منو رفع قضايا
    راجع حملة ربعك اللي يبون يرفعون قضايا يا العبدالهادي
    وقارنها بجواب السؤال البرلماني اللي قدمته

    النتيجة

    قضية من نقابة نفط الكويت
    وقضيتين من نقابة مؤسسة البترول

    وهم لكم عين تواصلون الضحك على لحى مهندسين النفط
    والله عيب
     
  7. StarTech

    StarTech بـترولـي نشيط

    107
    0
    0
    بالمناسبة

    يقولون جمعية المهندسين كانت معارضة الخصخصة
    ومتضامنة مع باجي النقابات والاتحادات وجمعيات النفع العام

    وحق أي انسان عنده ضمير
    نقوله روح راجع كل نتايج تصويت
    ناجي العبدالهادي نائب رئيس جمعية المهندسين

    ولا تنصدمون

    قال تعالى:
    (يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتاً عِندَاللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ )
     
  8. AD-01

    AD-01 بـترولـي خـاص

    1,040
    2
    38


    اشوف صار مخامط اخ ستاربكس


    هذا موضوعي لو تكرمت لا تخرب ( التكتيك) :D
     
  9. StarTech

    StarTech بـترولـي نشيط

    107
    0
    0


    عيل اسمع اللي يسرك

    الشباب طاحوا على محضر مجلس الأمه
    المداولة الثانية لقانون الخصخصة

    مواقف ناجي نائب رئيس جمعية المهندسين اطلعت شي يفشل يفشل يفشل :mad:

    الكارثة ان جمعية المهندسين موقعة 70 بيان تعارض الخصخصة
    ماي زمزم ما يطهرهم جدام عمال و مهندسين النفط

    وحسب الكلام اللي وصلني واحد من الشباب في النقابة، هم بس ناطرين لجنة الفلس والفلاشات اتحرش فيهم وتغلط عليهم مرة ثانية
    عشان يعرون مواقف الجمعية جدام الله وخلقه
    واحتمال بعد يشرعون بالجمعية ويفضحون مواقفهم طوالي بدون لا احد من الجمعية يتحرش :D
    الغلط والاساءات اللي جتهم من الجمعية تكفي و زود

    ونرد نقول، قال تعالى:

    (يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتاً عِندَاللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ )
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة