برتقالة كبيرة في زجاجة صغيرة !!

الكاتب : ACCOUNTANT.GIRL | المشاهدات : 943 | الردود : 10 | ‏28 مايو 2010
  1. ACCOUNTANT.GIRL

    ACCOUNTANT.GIRL بـترولـي نشيط

    90
    0
    0
    looking for a JOB !<---MISSION DONE
    الكويت
    برتقالة كبيره في زجاجة صغيره !

    كان هناك طفل صغير في التاسعة من عمره
    أراه والده زجاجة عصير صغيرة وبداخلها ثمرة برتقال كبيرة تعجب الطفل
    كيف دخلت هذه البرتقالة داخل هذه الزجاجة الصغيرة ؟
    وهو يحاول إخراجها من الزجاجة
    عندها سأل والده كيف دخلت هذه البرتقالة الكبيرة في تلك الزجاجة ذات الفوهة الضيقة !؟

    أخذه والده إلى حديقة المنزل وجاء بزجاجة فارغة وربطها بغصن شجرة برتقال حديثة الثمار
    ثم أدخل في الزجاجة إحدى الثمار الصغيرة جداً وتركها
    ومرت الأيام فإذا بالبرتقالة تكبر وتكبر حتى استعصى خروجها من الزجاجة

    حينها عرف الطفل السر وزال عنه التعجب
    وقتها قال له والده يابني سوف يصادفك الكثير من الناس وبالرغم من ذكائهم وثقافتهم ومراكزهم
    إلا أنهم قد يسلكوا طرقا لا تتفق مع مراكزهم ومستوى تعليمهم ويمارسون عادات ذميمة لا تناسب أخلاق وقيم مجتمعهم
    لأن تلك العادات غرست في نفوسهم منذ الصغر فنمت وكبرت فيهم
    وتعذر تخلصهم منها مثلما يتعذر إخراج البرتقالة الكبيرة من فوه الزجاجة الصغيرة
    وأيضا هناك أشخاص يضحون بمبادئهم وقيمهم
    وأخلاقهم من أجل الوصول إلى أهداف لا أخلاقية
    هنا تكمن المصيبة في أن يضحي الإنسان
    بقيم نبيلة دائمة من أجل متعه حياتية زائلة

    :: انتهت القصة ::



    [[ الفائدة من هذه القصة ]]

    أن الإنسان من الصعب أن يتخلص من عاداته السيئة التي تربى عليها من الصغر او التي استمر عليها لفترة طويلة
    فعلى كل فرد من إفراد ( المجتمع ) تربية أبنائه او إخوانه الصغار على العادات الحسنة وتجنب العادات السيئة



    منقول للفائدة
     
  2. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    موضوع جميل يا محاسبة
     
  3. ACCOUNTANT.GIRL

    ACCOUNTANT.GIRL بـترولـي نشيط

    90
    0
    0
    looking for a JOB !<---MISSION DONE
    الكويت
    شكــــراً
     
  4. سالم bj

    سالم bj بـترولـي مميز

    805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
  5. ممــــيز

    ممــــيز بـترولـي نشيط جدا

    420
    0
    0
  6. ACCOUNTANT.GIRL

    ACCOUNTANT.GIRL بـترولـي نشيط

    90
    0
    0
    looking for a JOB !<---MISSION DONE
    الكويت
    شكراً :)
     
  7. ACCOUNTANT.GIRL

    ACCOUNTANT.GIRL بـترولـي نشيط

    90
    0
    0
    looking for a JOB !<---MISSION DONE
    الكويت

    أشكر مرورك :)
     
  8. حمود الشمري

    حمود الشمري بـترولـي نشيط جدا

    172
    0
    0
    كلمج هذا تطبيق يعززه المثل القائل
    التعليم في الصغر كالنقش على الحجر



    وشكرا
     
  9. ACCOUNTANT.GIRL

    ACCOUNTANT.GIRL بـترولـي نشيط

    90
    0
    0
    looking for a JOB !<---MISSION DONE
    الكويت
    بالضبــــــــــط :)
     
  10. reznama

    reznama بـترولـي مميز

    كلمات نابعه من قول حكيم

    ..
     
  11. ACCOUNTANT.GIRL

    ACCOUNTANT.GIRL بـترولـي نشيط

    90
    0
    0
    looking for a JOB !<---MISSION DONE
    الكويت
    شكـــراً
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة