فن تلاعب الشركات في موظفيها

الكاتب : عافور | المشاهدات : 678 | الردود : 4 | ‏27 مايو 2010
  1. عافور

    عافور بـترولـي نشيط

    73
    0
    0
    مهندس
    كويتي
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    لا يخفى على احد منكم ما يحصل في شركات القطاع النفطي الخاص من الاعيب و تجاوزات قانونيه ضد موظفيها و حتى احيانا ضد شركة نفط الكويت.. هل شركة نفط الكويت تقف موقف المتفرج في القضايا الحساسه؟ ام انها غافلة عما يكابده الموظفين في هذه الشركات من مضايقات و تعديات على حقوقهم من قبل شركاتهم.
    مؤسسة البترول الكويتيه قد سعت لزيادة نسبة العاملين الكويتيين لدى هذه الشركات ووضعت بعض اللوائح و القوانين و التي من المفترض ان تحمي حق هذا المواطن ولكن لا زالت المشاكل تتزايد و يصبح تجاوز هذه الشركات علنيا دون حسيب او رقيب.
    اتسائل احيانا هل هنالك من هو مستفيد من شركة نفط الكويت او البترول او المؤسسه من هذه الشركات بشكل او باخر؟ فمع الاسف و على الرغم من ان القوانين واضحه و صريحه تجاه حقوق وواجبات الموظف الكويتي الا اننا نجدها غير مطبقه.. ليصبح مثلنا كمثل خروف العيد الذي يقتاد الى المسلخ ليتم ذبحه و من ثم توزيع لحمه على الاهل و الاحبه و ربما يحصل القصاب على شيئ منه كهبة.. ولكن هل استفاد الخروف شيئ؟ طبعا لا فقد حياته و اصبح نسيا منسيا... هكذا حالنا في هذه الشركات ان اثرنا السكوت تطاولوا علينا و ان طالبنا بما هو حق لنا اصبحنا تحت المجهر مراقبين بتحركاتنا و مشككين باعمالنا..
    سياسة الترهيب هي السائدة بين هؤلاء الشركات و كل منهم يختار جزئه المفضل من الذبيحة ليجلسوا على موائد الفساد و يتسامروا مع بعضهم البعض و كل منهم يفتخر ببطولاته و كيف تمكن من الخروف وربما تشاركوا في كيفية الامعان بتعذيب بقية الخراف التي تنتظر مصيرها..
    اعذروني اخوتي لتشبيه بني البشر بالخراف.. و انما هو من باب المجاز وليس الوصف..
    كيف لنا كعاملين في هذه الشركات ان نامن براثن الذئاب؟ الا تعتقدون انه اقل ما نحتاجه من مؤسسة البترول الكويتيه هو اعلامنا بما لنا او علينا قبل تسليمنا للمسلخ؟ ام انها مستفيدة من جهلنا بمالنا من حقوق وواجبات؟ لو كنا على علم كاف او دراية بمجرى الامور لما الت اليه الامور الي مانواجهه الان.. بالله عليكم اجيبوني من المستفيد من تضليل الحقائق واخفاء القوانين؟ من يجد الاجابه فليقل لي لانني لا اعلم...
     
  2. yousef dashte

    yousef dashte بـترولـي نشيط جدا

    203
    0
    0
    نعم هناك حقوق يجهلها العاملين في القطاع النفطي
    لنا حقوق كثيرة والقانون في صفنا ولاكن للاسف البعض
    لا يعلم بأن له حقوق والشركات تقوم بالضغط علي العاملين لديها لعدم علمهم بحقوقهم
    ومع وجود النقابة انشاء الله سوف تحترس وتخشي هذةالشركات من التجاوز والتلاعب بحقوق موظفينها
    ولاكن للاسف هناك من لا يرغب في حدوث هذا والطامه الكبري هم من اعضاء مجلس الادارة المتوارين عن الانظار
    والموجودين الله يكون في عونهم لانه ايد وحدة ما تصفق والحمد لله مع كل هذا فأنجازاتهم كبيرة فما بالكم لو كان اعضاء المجلس
    متحدين لارأيتم الكثير بعون الله والحمد لله علي كل حال فقد انكشفوا أمام العاملين في القطاع النفطي الخاص والحكومي وجميع
    شركات النفط حتي في خارج الكويت بأنهم لديهم مصالح شخصية ولديهم خوف شديد من مدرائهم في الشركات التي يعملون بها
    حيث انهم لا يستطيعون مساعدة العاملين في نفس الشركات التي يعملون بها
    فكيف سوف يقومون بمساعدتنا نحن
    وهم يخافون ولديهم مصالح شخصية
    وشكرا لحسن التكرم لأعطائي والقليل من وقتكم لاقرائة تعليقي
    وسلامتها ام حسن
     
  3. سالم bj

    سالم bj بـترولـي مميز

    805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    قوتنا باللة وفيكم يابو محمد والحمد اللة اننا متواجدون لخدمتكم ولا تخافو خلو ثقتكم فينا كبيرة واللى يغلط فينا حاسبوة الحمداللة لا

    زالت النقابة قوية وبيبانها مفتوحة لكل من يريد ان يعمل ويخدم اخوانة من ظلم الشركات ....

    الايام القليلة القادمة هى ايام تاريخية فى حياة العاملين فى القطاع النفطى الخاص وابشرهم سوف يطبق حلم قانون1969 فى سنة

    2010 يعنى بعد 39 سنة وسوف تكتب فى التاريخ وتدرس للاجيال القادمة انشاللة ان هناك رجال صنعو التاريخ وان

    هناك رجال يرمون فى ....التاريخ

    اللى نبية منكم التشجيع والمؤازرة ونكون على قلب واحد وهدف واحد وشكرا
     
  4. yousef dashte

    yousef dashte بـترولـي نشيط جدا

    203
    0
    0
    اعذر من انذر
     

    الملفات المرفقة:

    • 2.jpg
      2.jpg
      حجم الملف:
      30.4 ك. ب
      المشاهدات:
      25
  5. عافور

    عافور بـترولـي نشيط

    73
    0
    0
    مهندس
    كويتي
    النقابة بالنسبة لنا بمثابة القارب الذي نتشبث به من اجل الوصول الى بر الامان.. بالنهايه جميع اعضاء النقابه عاملين بالقطاع الخاص و عالمين بخفايا الامور و التي لايدركها من هم في القطاعات الحكوميه .. على قولة المثل اللي ايده بالمي مو مثل اللي ايده بالنار و اخواني يوسف و سالم احنا ثقتنا بالله و بكم كبيره و بالعكس مستعدين نعين و نعاون لان قضية كل موظف كويتي بهذه الشركات هي قضيتنا.. و ان شاء الله متاملين خير ان يطبق القانون و ساعتها نتنفس الصعداء و نحط صبعنا بعيون كل اللي وقفوا ضده ... و الله و بالله ان الموظف الكويتي مسكين.. اصحاب الشركات ماسكين علينا كلمه وحده ان الكويتي مايشتغل بينما الكويتي اهو اللي قلبه يحترق عالشغل و بينما ربعهم اللي قاعدين يبخونهم فلوس شغلهم من بره هالله هالله و من داخل يعلم الله... و على عينك يا تاجر... لكن شنسوي مالنا الا ان نكون متحدين حتى تمر العاصفه بسلام و ياخذ كل ذي حق حقه... و ان شاء الله خير
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة