تاج على راسج التسويق العالمي

الكاتب : Mar3oob | المشاهدات : 1,182 | الردود : 5 | ‏23 مايو 2010
  1. Mar3oob

    Mar3oob بـترولـي نشيط

    59
    0
    0
    الحطب يغلب الكهرباء
    مؤسسة المرعوب




    السلام عليكم،،،،
    كثر في الآونة الأخيرة الهجوم على قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية دون مراعاة لأبسط قيم الحرية والديمقراطية، وتواصل سياسة التشهير بأسم السبق الصحفي التي تتطلب توفير المعلومة الصحيحة والدقيقة للقارئ دون التشهير والإساءة الشخصية!! ولكن دوام الحال من المحال فأكثر الكتاب الصحفين إنتهجو نهج السفهاء ودراويش يحبون الشهرة والثناء.

    رسالة الى جريدة الوطن (نورة العلبان):
    أولاً: كثرة في الآونة الأخيرة التشهير بالعاملين في قطاع التسويق العالمي اما بنشر الصور او المذكرات الداخلية بل تجاوزتي الحدود الى ابعد من ذلك في نشر العقود مع عملاء المؤسسة بدون إدراكك للبعد القانوني. جميع من نشرتي صورهم هم من أكفئ العاملين في هذا القطاع ولا يختلف عليهم اثنان و نحن لسنا هنا بصدد الدفاع عن أي شخص ولكن فقط لإحقاق الحق. اما ادعائك بأن من يسرب المذكرات الداخلية و العقود هم من بعض الشرفاء في قطاع التسويق العالمي، فأبشرج خير جميع العاملين في هذا القطاع هم من الشرفاء دون إستثناء ومن يزودك بهذة المذكرات الداخلية و العقود هم من خارج القطاع.

    ثانياً: ماهو تعريف الشركات الوسيطة؟
    الشركات الوسيطة بشكل مختصر هي الشركات التي لا تمتلك عمليات الاستكشاف - التنقيب - الانتاج – التصدير للمنتجات البترولية والنفط الخام.
    هنا يستوقفنا مدى الدلالة، لنشير إلى مقصدنا في وضوح: فما نعنيه هم الكتاب الذين يستنسخون من الآخرين، ومن ثم إعادة تحبيرها على الورق، دون مرجعية أو استناد وهنا نود أن نشير الى مذكرة الوزير السابق الشيخ/أحمد فهد الأحمد الصباح الى العضو المنتدب للتسويق العالمي بتاريخ 5 مايو 2003 والتي تطرقت الى عدم التعامل مع الشركات الوسيطة في عقود البيع (فقط) طويلة الأمد. مع تحفظنا الشخصي على ما ورد في هذة المذكرة إلا أننا نرجئ الاسهاب في تحليل هذة المذكرة في الوقت الحالي حيث أن الظروف في الأسواق العالمية متغيرة ويوجب علينا مواكبة هذة المتغيرات ولكي نتماشى مع فكر الكاتبة نورة العلبان (السطحي) سوف نصادق على ماجاء في مذكرة الوزير سالفة الذكر لسرد جملة المغالطات المضللة في كتابات العلبان التي تصدرت صدر الصفحات الأولى في جريدة الوطن.

    ثالثاً: عقد (شراء) مؤسسة البترول الكويتية للغاز الطبيعي المسال من شركة فيتول.
    لن أتطرق الى العوائد المالية من إستخدام الغاز الطبيعي المسال كبديل للنفط الخام والمشتقات النفطية الأخرى لستخدامها كوقود لتشغيل محطات الكهرباء ولكن أود ان أوضح من هي شركة فيتول؟
    شركة فيتول تعد من أكبر شركات الطاقة في العالم حيث حققت أرباح يعجز المرء عن تخيلها تقدر ب143 بليون (وليس مليون) دولار أمريكي لسنة 2009 أي ان الشركة من الناحية المادية لا غبار عليها.
    تمتلك فيتول العديد من موانئ التصدير كما انها تقوم بعمليات الاستكشاف - التنقيب – الانتاج كما هو موضح بالمرفق الإكتروني (http://www.herosh.com/download/3697566/vitol_group_brochure_2010.-.Copy.pdf.html). و نحن هنا نتسائل هل شركة فيتول وسيطة؟ نترك لكم الحكم.
    وكي تثير الكاتبة عواطف القراء و نواب الأمة لجأت الكاتبة الى البحث تحت محرك البحث قوقل وأكتشفت أن الشركة تعاملت مع النظام العراقي السابق (النفط مقابل الغذاء) عن طريق دفع الرشاوي للقيادة الصدامية.....طيب إحنا شكو؟ تدفع ولا ماتدفع نارهم تاكل حطبهم!! أما أن كان المراد دفع رشاوي للعاملين في القطاع النفطي فما المانع لو أن العقد تم مع اي شركة أخرى كشركة بريتش بتروليم BP؟ وهم دشت بالصرب و البوسنة و الهرسك والله العالِم شينو بتقول بعدين؟ هل تعلم نورة أن شركة ارامكو السعودية تتعامل مع فيتول كما هو الحال مع بقية دول الخليج ولا ننسى ان العراق لديه الكثير من التعاملات الحالية مع شركة فيتول بغض النظر عن التعاملات مع النظام الصدامي. هل نورة العلبان أحرص من العراقين...يمكن ليش لأ.



    خُبْزٍ خَبَزْتِيهْ يَا الرَّفْلَهْ إِكْلِيهْ
     
  2. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    حرب شخصيه

    لو بيدها شي المحاكم مبطله بابها
     
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    زملائي قطاع التسويق
    نحن على يقيين أن من سرب المعلومات لايفقه شيء في التسويق وليس لديه قواعد بيانات عن الشركات التي تتعامل مع المؤسسة
    والا كل مانشر أصغر موظف في التسويق يعرف المغالطات المنشورة
     
  4. sporty196

    sporty196 بـترولـي نشيط

    105
    0
    0
    جبتها على الجرح يا الخالدي ... هذا البلا

    يتكلمون فيما لا يفقهون ... حسبي الله عليهم شققوا البلد الى نزاعات بيزنطية​
     
  5. fsg70

    fsg70 بـترولـي جـديـد

    32
    0
    0
    الله
    يكفينا شرهم ويرد كيدهم بنحرهم

    تحالف تجار

    بقيادة جريدتي القبس والوطن وسبقتهم الراي

    كل ما رايت هذه القوي المتمكنه أعلاميا وماليا تهاجم القطاع النفطي يزيد خوفي علي بلدي

    أنت تريد وأنا أريد ويفعل الله ما يريد
     
  6. PPA

    PPA بـترولـي نشيط

    91
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ومن وين لها الاوراق والعقود ووووو بايقتهم أكيد من الموظفين اللى بالتسويق العالمى ولا شوف منو طاحت بيده البلد مولى ويت على التسوبق العالمى
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة