۞۩۩۩۞ مسجد فاطمة الزهراء يضع الكويت في العجائب السبع ۞۩۩۩۞

الكاتب : غيوم | المشاهدات : 1,841 | الردود : 28 | ‏18 مايو 2010
حالة الموضوع:
مغلق
  1. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    [​IMG]




    إحدى عجائب الدنيا السبع تنتقل إلى الكويت في تجسيد بنائي فريد يجري العمل فيه حاليا ذلك أن تاج محل الذي يقع في مدينة «أكرا» الهندية وقام ببنائه الامبراطور المغولي شاه جيهان لتخليد ذكرى زوجته ممتاز محل حيث استغرق بناؤه 22 عاما يتكامل بناؤه في ضاحية عبدالله المبارك على صورة مسجد في المنطقة يشبهه إلى حد كبير في التصميم والشكل.
    المعلم التاريخي البارز في الهند سيصبح في الكويت مسجد «الصديقة فاطمة الزهراء (ع)».
    وأوضح القائمون على «مبرة الصديقة فاطمة الزهراء (ع)» المشرفة على المسجد أنه من تصميم وإشراف مركز طاهر للاستشارات الهندسية، وأضافوا أن فكرة بنائه بهذا الشكل نتيجة إعجاب القائمين على المسجد بالمعلم التاريخي «تاج محل» فلذلك طلب من المكتب الهندسي بناؤه بشكل مشابه له كما أن القائمين على المسجد اجتمعوا مع السفارة الهندية وأوضحوا لهم الفكرة وبدورها رحبت السفارة بالفكرة وأيدتها.
    ويقع المسجد في قطعة 6 بضاحية عبدالله المبارك (غرب الجليب) ويتكون من سرداب ودور أرضي ودور أول، وأن السرداب تبلغ مساحته (280 مترا مربعا) ويتكون من الحمامات وميضات ومخازن، أما الدور الأرضي فمساحة البناء فيه (1340 مترا مربعا) ويتكون من المصلى الرئيسي ومكتبة وخدمات أخرى ويستوعب (1060 مصليا)، أما الدور الأول فمساحته تقدر بـ(500 متر مربع) ويتكون من مصلى للنساء وغرفة وخدمات أخرى ويستوعب (310 مصليات).
    كما أن مساحة المسجد الإجمالية تبلغ (3200 متر مربع) بينما تبلغ مساحة البناء الإجمالية (2100 متر مربع) أما مساحة مواقف السيارات فهي (5000 متر مربع).
    هذا وسيكون المسجد جاهزا بعد حوالي سنة من الآن، علما بأن المساهمات المالية تقبل في مقر «مبرة الصديقة فاطمة الزهراء(ع)» بمنطقة بيان.


    أخذ تصميمه عن تاج محل ومساحته 3200 متر مربع


    مسجد فاطمة الزهراء يضع الكويت في العجائب السبع




    -السرداب 280 مترا فيه الحمامات وموضيات ومخازن

    -الدور الأرضي مساحته 1340م2 ويستوعب 1060 مصليا

    -الدور الأول 500م2 ويتكون من مصلى للنساء وغرفة وخدمات أخرى ويتسع لـ310 مصليات



    المصــــــــدر
     
  2. feed gas

    feed gas بـترولـي خـاص

    الحمدلله........ ليس المهم حجم وكبر وضخامه المبانى .... الاهم القبول من الله وعدم الشرك به واخلاص النيه فى توحيد الله فى العبادات .... الله سبحانه وتعالى يتقبل من المسلمين علا قدر اخلاصهم وتوحيدهم......
     
  3. WAFRAWEY_Q8

    WAFRAWEY_Q8 بـترولـي نشيط جدا

    317
    0
    0
    بالاصبخه والصحرا المشمسه
    kuwait
    عسا الله يزيد بيوت الله انشاءلله
    وابميزان اعمال كل من ساهل ابناء المسجد انشاءلله
     
  4. WAFRAWEY_Q8

    WAFRAWEY_Q8 بـترولـي نشيط جدا

    317
    0
    0
    بالاصبخه والصحرا المشمسه
    kuwait
    اسف اقصد كل من ساهم
    :)
     
  5. صدى العمال

    صدى العمال بـترولـي نشيط جدا

    {وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحداً}

    يقول تعالى آمراً عباده أن يوحدوه في محال عبادته ولا يدعى معه أحد ولا يشرك به, كما قال قتادة في قوله تعالى: {وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحداً} قال: كانت اليهود والنصارى إذا دخلوا كنائسهم وبيعهم أشركوا بالله, فأمر الله نبيه صلى الله عليه وسلم أن يوحدوه وحده. وقال ابن أبي حاتم: ذكر علي بن الحسين, حدثنا إسماعيل بن بنت السدي, أخبرنا رجل سماه عن السدي, عن أبي مالك أو أبي صالح, عن ابن عباس في قوله: {وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحداً} قال: لم يكن يوم نزلت هذه الاَية في الأرض مسجد إلا المسجد الحرام ومسجد إيليا بيت المقدس. وقال الأعمش: قالت الجن: يا رسول الله ائذن لنا فنشهد معك الصلوات في مسجدك, فأنزل الله تعالى: {وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحداً} يقول: صلوا لا تخالطوا الناس. وقال ابن جرير: حدثنا ابن حميد حدثنا مهران, حدثنا سفيان عن إسماعيل بن أبي خالد عن محمود عن سعيد بن جبير {وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحداً} قال: قالت الجن لنبي الله صلى الله عليه وسلم كيف لنا أن نأتي المسجد ونحن ناؤون ؟ أي بعيدون عنك, وكيف نشهد الصلاة ونحن ناؤون عنك ؟ فنزلت {وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحداً}.
    وقال سفيان عن خصيف عن عكرمة: نزلت في المساجد كلها, وقال سعيد بن جبير: نزلت في أعضاء السجود, أي هي لله فلا تسجدوا بها لغيره. وذكروا عند هذا القول الحديث الصحيح من رواية عبد الله بن طاوس عن أبيه, عن ابن عباس رضي الله عنهما, قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أمرت أن أسجد على سبعة أعظم: على الجبهة ـ أشار بيده إلى أنفه ـ واليدين والركبتين وأطراف القدمين»
     
  6. صدى العمال

    صدى العمال بـترولـي نشيط جدا

    {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.

    ومما يدخل في تخريب المسجد تلك الزخارف والنقوش والزينات التي يتنافس فيها الجهلة من المسلمين، فنجد الناس قد غيروا وبدلوا وزاد وحرفوا وابتدعوا؛ فلم تسلم هذه الأماكن المباركة من الابتداع فيها مالم يأذن به الله، فقد دخل على المسجد بدع كثيرة، ومن هذه البدع، بدعة الزخرفة والزينة.



    تعريف الزخرفة:

    الزخرفة: هي الزينة، وأصل الزخرف الذهب ثم استعمل في كل ما يتزين به، ومنه قوله تعالى:{وَلِبُيُوتِهِمْ أَبْوَابًا وَسُرُرًا عَلَيْهَا يَتَّكِؤُونَ وَزُخْرُفًا وَإِن كُلُّ ذَلِكَ لَمَّا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةُ عِندَ رَبِّكَ لِلْمُتَّقِينَ} .

    بعض مظاهر الزخرفة:
    إن الزخرفة تعني وضع الزينة في المسجد بأي مظهر من المظاهر التالية:

    1- تزين الجدران بالذهب والفضة.

    2- نقش الجدران بالألوان والأصباغ المختلفة.

    3- وضع التصاوير وأنواع السجاد والنقوش والقناديل والستائر على المنائر.

    4- وضع السرج الكثيرة في ليال محدودة، أو في أعياد بدعية؛ كما قال الإمام النووي- رحمه الله - ومن البدع المنكرة ما يفعله الناس في كثير من البلدان من إيقاد القناديل الكثيرة العظيمة في ليال معروفة من السنة؛ كليلة النصف من شعبان، فيحصل بسبب ذلك مفاسد كثيرة، منها: مضاهاة المجوس في الاعتقاد بالنار، والإكثار منها، ومنها: إضاعة المال في غير وجهه، ومنها: ما يترتب على ذلك في كثير من المساجد من اجتماع الصبيان وأهل البطالة ولعبهم، ورفع أصواتهم، وامتهانهم في المساجد، وانتهاك حرماتها، وحصول أوساخ فيها، وغير ذلك من المفاسد التي يجب صيانة المسجد من أفراده.


    وإضافة إلى ما ذكره الإمام النووي من اختلاط الرجال والنساء، وشرب الدخان، والرقص والطرب والتمايل يمنة ويسرة، وذلك عند التواشيح البدعية والشركية التي يزعمون أنهم يمدحمون النبي - صلى الله عليه وسلم- بها .

    حكم الزخرفة:

    وقد يستغرب البعض عندما يسمع أن الزخرفة للمساجد من البدع المحرمة؛ وذلك لأن كثيراً من مساجد المسلمين اليوم لا تخلو منها - إلا ما شاء الله- ولأن الناس اليوم قد أحدثوا في الدين مالم يأذن به الله، ومن براهين ذلك:

    الدليل الأول: ما رواه أبو داود السجستاني عن ابن عباس - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "ما أمرت بتشييد المساجد" . يخبر النبي أنه لم يأمره الله بتشييد المساجد، وكل مالم يأمر بالله ورسوله، فهو مردود على صاحبه غير مقبول منه؛ كما قال النبي – صلى الله عليه وسلم: " من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد" رواه مسلم.

    قال العلامة الصنعاني - رحمه الله : وقوله- صلى الله عليه وسلم – "ما أمرت" إشعار بأنه لا يحسن ذلك، فإنه لو كان حسناً لأمره الله به3.

    الدليل الثاني: ما أخرجه ابن المبارك في الزهد، وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير برقم (585) عن أبي الدرداء - رضي الله عنه - قال: " إذا زخرفتم مساجدكم، وحليتم مصاحفكم، فالدمار عليكم".

    في هذا الحديث يخبر النبي - صلى الله عليه وسلم - أن المسلمين إذا زخرفوا المساجد، وخالفوا أمر الله ورسوله؛ وذلك لأنه كما سبق لم يأمر بزخرفتها، فإن الدمار عليهم، وقد يكون هذا دعاءٌ من النبي على من زخرف المساجد، فتخيل حال من دعا النبي - صلى الله عليه وسلم عليه بالدمار؟! لا شك أن حاله إما فتنة في دينه أو دنياه، وفي الآخر عذابٌ أليم، قال الله- تعالى-:{فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنةٌ أو يصيبهم عذابٌ أليم}.

    الدليل الثالث: أن في الزخرفة وتشيد المساجد ضرب من التباهي المذموم، فقد أخبر النبي - صلى الله عليه وسلم - أن من علامات الساعة التباهي بالمساجد، فعن أنس – رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "لا تقوم الساعة حتى يتباهى الناس في المساجد".

    وقد وقع ما أخبر به الصادق المصدوق- صلى الله عليه وسلم - فلقد تباهى الناس بالمساجد، فتجد البعض من الأمراء والقادة والوزراء ورجال الأعمال يبنون المساجد ويزخرفونها، ثم لا يصلون فيها إلا في مواسم معينة،وربما أعلنوا عن بنائهم لذلك المسجد عبر وسائل الإعلام المختلفة.

    قال العلامة ابن رسلان – رحمه الله- : هذا الحديث فيه ظاهرة لإخباره - صلى الله عليه وسلم - عما يقع فإن تزيين المساجد والمباهاة بزخرفتها كثر من الملوك والأمراء في هذا الزمان.. بأخذهم أموال الناس ظلماً وعمارتهم بها المد راس على شكل بديع، نسأل الله السلامة والعافية4.

    ولكن لا يفهم من ذلك ذم بناء المسجد بحد ذاته، ولكن المقصود ذم ما أحدثه الناس فيه من البدع والمباهات التي تغضب الجبار تبارك وتعالى.

    الدليل الرابع: أن في زخرفة المساجد إتباع لسنن اليهود والنصارى، فما من كنيسة ولا معبد يهودي إلا وفيه أنواع الزخارف والنقش والتصاوير؛ حتى أنهم يصورون صور أنبيائهم على جدران معابدهم، وقد سار بعض جهلة المسلمين على طريقتهم؛ حتى أن بعض المساجد التي يقوم عليها بعض الفرق الضالة من تعلقون صور مشايخهم في نحو القبلة، وعلى جوانب المساجد، وهذا ما أخبرني به من اثق بديانته أنه دخل بعض مساجدهم ورأى ما فيها من البدع والصور، وصدق الصادق المصدوق حيث قال: " لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع حتى لو دخلوا جحر ضبّ لتبعتموهم. قلنا: يا رسول الله اليهود والنصارى؟ قال: فمن" رواه البخاري ومسلم.

    وقال حبر الأمة وترجمان القرآن ابن عباس- رضي الله عنه- كما في البخاري موقوفاً:- لتزخرفنها كما زخرفتها اليهود والنصارى.
     
  7. Dashtawi

    Dashtawi موقوف

    153
    0
    0
    اللهم صلي على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها عدد ما احاط به علمك
     
  8. ehs

    ehs بـترولـي نشيط جدا

    186
    0
    0

    شنو قصدك الشرك فيه ممكن توضح وخل عنك احترام شوي مو انت الي يقسم الناس هذا مشرك وهذا مسلم
     
  9. الوزير

    الوزير بـترولـي نشيط جدا

    166
    5
    18
    نحن نعبد الله سبحانة وتعالي من ثم خاتم الرسل محمد ابن عبدالله صلي الله عليه وسلم .. ونتبع الخلفاء الراشدين والصحابة أجمعين ... فلا يجوز أن تقول فاطمة وأبيها .. أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله ..
     
  10. النداوي

    النداوي بـترولـي نشيط

    136
    2
    18
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( طوبي لمن أدركني وآمن بي وطوبي لمن لم يدركني وأمن بي )

    وطوبي : شجرة في الجنة مسيرة مئة سنة ثياب أهل الجنة من أكمامها
     
  11. GOLDSMITH

    GOLDSMITH بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    الموضوع جميل جدا جزاك الله خيرا عليه..

    أخواني المؤمنين ومن المسلمين...


    دعوة إلى التقارب..

    من يقول لا يجوز : لا يجوز لك أن تبدي رأيك عن رأي علماء الدين..

    الموضوع جميل والردود يجب أن تكون جميلة ،، ومن يحمل حقد في قلبه فلا داعي أن تبين حقدك!


    أرجو من أخوانا التروي بالردود لا تدخل وتقرأ أو ترد فأنت يجب أن تكون غني عن الرد إذا لم يعجبك ما يؤمن به الناس

    وردا على من يقول لا يجوز لا يجوز ويستغفر من الحلال فهذه هي عين المصيبة :


    ( فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم )



    عدد الروايات : ( 14 )



    البيهقي - السنن الكبرى - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 63 )



    12541 - وروى حاتم بن إسماعيل ، عن بكير بن مسمار ، عن عامر بن سعد ، عن أبيه قال : لما نزلت هذه الآية ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم ، دعا رسول الله (ص) علياًً وفاطمة وحسناًً وحسيناًًً (ع) ، فقال : اللهم هؤلاء أهلي حدثناه : أبو عبد الله الحافظ ، ثنا : جعفر الخلدي ، وأبوبكر بن بالويه قالا ، ثنا : موسى بن هارون ، نا : قتيبة بن سعيد ، ثنا : حاتم بن إسماعيل فذكره ، رواه مسلم في الصحيح ، عن قتيبة.



    الرابط:

    http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=594587


    رجاء من أخوانا مرة أخرى

    مايعجبك رد ،،، وقلبك متروس (...) ،،،رد بأسلوب جميل ،، لا نريد منكم جزاءً ولا شكوراً والموضوع مبين لوجه الله الكريم
     
  12. الوزير

    الوزير بـترولـي نشيط جدا

    166
    5
    18
    اللهم أحفظ المسلمين أجمعين وأحفظ الحرم المكي والنبي والقدس من أعدائك الكافرين ,
     
  13. Dashtawi

    Dashtawi موقوف

    153
    0
    0
    انت والخلفاء الراشدين على راسي من فوق :)

    بس لا تشط بالموضوع حاطين صورة مسجد قول ما شاء الله وانهي مشاركتك فيها :D

    اذا من النوع الي تحب المناظرات حياك عالخاص ما عندي شغل


    اللهم صلي وسلم وبارك على فاطمة وابيها وبعلها وبنيها عدد ما احاط به علمك
     
  14. رهش العازمي

    رهش العازمي بـترولـي نشيط

    60
    0
    0
    شكل المسجد حلوو
    جزاج الله خيرر ويعطيج العافيه
     
  15. الوزير

    الوزير بـترولـي نشيط جدا

    166
    5
    18
    شدخل المساجد بالعجائب السبع .. المسجد مايتم حلاته وتظهر صورتة الجميلة إلا بكثرة المصلين يا أخي إذا خلص عطنا صورة من الداخل والمسلمين يصلون راح تكون الصورة أجمل بكثير ... وصلي الله علي محمد خاتم النبيين والمرسلين ...
     
  16. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    الله يجمعنا مع بنت رسولنا الكريم بالجنه صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم
     
  17. Dashtawi

    Dashtawi موقوف

    153
    0
    0
    لوووووووووووووووووول

    خلاص مو حلو المسجد لا تقول ما شاء الله :D
     
  18. Balloons Shop

    Balloons Shop بـترولـي نشيط جدا

    415
    0
    0
    visiter
    Kuwait
    اللهم احشرنا مع فاطمه وزوجها وابيها عليه أفضل الصلاة والسلام والصحابة أجمعين .
     
  19. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    اللهم فارق بيننا وبين ايران واحشرنا رسولنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام ومع الصحابه اجمعين ..



     
  20. GOLDSMITH

    GOLDSMITH بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    اللهم آمين محد راح يعرف قدر بنت الرسول إلا في المحشر والكل اللكل سوف يشهد عليهم أفضل الصلاة و أتم التسليم..

    وقفة جادة للحاقدين بالذات لأنهم قلوبهم غلف الإمام علي عليه السلام قال :-

    يقول أمير المؤمنين عليه السلام :



    إلبس أخاك على عيوبه _____ واستر وغـــط على ذنوبه

    واصبر على ظلم السفيه _____ وللــزمان غلى خــــطوبه

    ودع الجــــواب تفضــّـــلاً _____ وكِلِ الظلومَ إلى حسـيبه

    وقال:-

    ليـس البليـّةُ في أيامنا عجبــاً ______ بل السلامة فيها أعجب العجبُ

    ليـس الجمـال بأثواب تزيــننا _______ إن الجمال جمال العـقل والأدب

    ليـس اليتيم الذي قد مات والده _______ إن اليتيـم يتيم العلـم والأدب

    و
    أيضا على قبر السيدة الزهراء عليها السلام :-


    مالي وقفت على القبور مسلّما قبر الحبيب فلم يرد جوابي

    أحبيب مالك لا ترد جوابنا أنسيت بعدي خلة الأحباب

    قال الحبيب و كيف لي بجوابكم و أنا رهين جنادل و تراب

    أكل التراب محاسني فنسيتكم و حجبت عن أهلي و عن أترابي

    فعليكم مني السلام تقطعت مني و منكم خلة الأحباب

    ومعلومة للي ما يعرف منو الزهراء بذاتها

    مسجد بإسمها ولا شارع أو منطقة أو مجلس مبارك فهذا لا يعد إلا القليل بحقها
    الله عز وجلّ وأهل الزهراء عليهم السلام هم الوحدون الذين يعرفون من تكون الزهراء التي هي نور من الأنوار الخمسة..
    وكنت أود أن أترجل قليلا بخصوص المعلومة من يستهين بقدرها فله العذاب في الدنيا قبل الآخرة!


    يقول إمام الموحدين سيد الأولين والآخرين وسيد البلغاء إمام العارفين بطل خيبر سيدي ومولاي الإمام علي عليه السلام:-

    يامن بدنياه أشتغل وغرّه طوله الأمل
    الموت يأتي بغتة والقبر صندوق العمل​
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة