90 مليون دينار أرباح(صناعة الكيماويات) المتوقعة في السنة المالية 2010/2011

الكاتب : Workers | المشاهدات : 440 | الردود : 0 | ‏17 مايو 2010
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    ملا حسين: 90 مليون دينار أرباح «صناعة الكيماويات» المتوقعة في السنة المالية 2010/2011


    توقعت رئيسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صناعة الكيماويات البترولية مها ملا حسين ان تحقق الشركة أرباحا صافية خلال السنة المالية 2010/2011 من عملياتها المباشرة في صناعة الأسمدة والبولي بروبيلين ومن أرباح الشركات المساهمة فيها بما يعادل 90 مليون دينار في حال استمرار معدلات الأسعار الحالية السائدة في السوق لمنتجات الشركة وتشغيل المصانع حسب ما هو مخطط له.
    وقالت ملا حسين في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان الطاقة التشغيلية لمصنع العطريات تبلغ حاليا 780 ألف طن متري من البارازيلين و370 ألف طن متري من البنزين، مشيرة الى انه يتم تسويق منتج البنزين في الكويت حيث يتم تزويد المنتج لمصنع الستايرين كمادة أولية لتصنيع الستايرين، أما بالنسبة لمنتج البارازيلين فإن الاسواق المستهدفة لهذا المنتج هي الأسواق الآسيوية وخاصة شرق وجنوب شرق آسيا.
    مصفاة الصين
    وأشارت ملا حسين الى ان الشركة انتهت من دراسة الجدوى لانشاء مصفاة لتكرير النفط في الصين بالتعاون مع شركة البترول العالمية وتم تقديمها إلى هيئة الإصلاح والتنمية الصينية ومن المتوقع الحصول على الموافقة النهائية من الحكومة الصينية مع نهاية 2010 أو بداية 2011 على ابعد تقدير.
    واضافت قائلة: «مازالت المؤسسة متمثلة في شركاتها (شركة البترول الكويتية العالمية وشركة صناعة الكيماويات البترولية) تجري المحادثات الضرورية لاختيار الشريك المناسب، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع وبداية التشغيل في 2015».
    وذكرت ملا حسين ان أهم إنجازات الشركة خلال الفترة الماضية تبرز في التوسع في مجال البتروكيماويات، وتم تتويج هذه الإنجازات برعاية وحضور صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد لحفل افتتاح مشاريع الشركة الجديدة والتي بلغت تكلفتها الإجمالية حوالي 5 مليارات دولار في فبراير 2010 وهي مشروع الأوليفينات الثاني ومشروع العطريات ومشروع الستايرين.
    إستراتيجية الشركة
    وعن الخطط المستقبلية للشركة قالت ملا حسين ان إستراتيجية الشركة تقوم على السعي للنمو في صناعة البتروكيماويات من خلال التوسع في مشاريع الأوليفينات والعطريات والدخول في صناعة البتروكيماويات المتخصصة، وكذلك تعزيز التكامل مع أنشطة مؤسسة البترول الكويتية داخل وخارج الكويت، ومن أهم هذه المشاريع: مشروع الأوليفينات الثالث ومشروع الصين (مشروع متكامل بين نشاطي التكرير والبتروكيماويات) ومشروع الأوليفينات في مناطق تتوافر فيها المواد اللقيمة لمثل هذه المشاريع.
    وأكدت ملا حسين ان أن صافي أرباح الشركة خلال العام الماضي 2009 بلغ 82 مليون دينار عن كل أعمال الشركة المباشرة وغير المباشرة، مضيفة أن المصانع التابعة للشركة سوف تستمر في عملها خلال فترة الصيف ولا توجد جداول لإغلاقها، مشيرة إلى أن الشركة تسعى لتوفير كل وسائل الأمان والصحة للعاملين فيها من خلال توفير بيئة آمنة وهو ما سوف ينعكس بشكل إيجابي على أعمال الشركة.​
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة