اسئله قبل القبول بالوظيفه

الكاتب : Jowree | المشاهدات : 881 | الردود : 6 | ‏14 مايو 2010
  1. Jowree

Jowree بـترولـي جـديـد

40
    0
    0
    السلام عليكم

أنا تم قبولي بشركه خاصه الشركه صغيره و يديه و توهم بادين شهادتي دبلوم حاسب الي قالولي بتمسكين الماليه و المعاش 550 مالج درجه لج مسمى وظيفي فقط و مالج اي مميزات يعني المميزات اللي قريتها بالمنتدى مو موجوده مافي زياده سنويه مافي تامين صحي مالج تذاكر وقريت عند تجديد العقد هديه معاش شهرين مايابوله طاري

سؤالي اهو هل هاذي المميزات في بعض الشركات و شنو المميزات اللي نستحقها و نقدر نطالب فيها قبل توقيع العقد
    و سؤالي الثاني هل صحيح ان بعد تجديد العقد ممكن تتغير الشركه و يمكن النقل للكا او سي

و مشكورين و يعطيكم العافيه

2. نواف محسن المطيري

نواف محسن المطيري بترولي خاص أعضاء الشرف

139
    13
    18
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مبروك القبول،،

أولاً: من الطبيعي أن يكون للشركه التي تم القبول فيها عقود مع مؤسسه البترول أو الشركات التابعه لها.

ثانياً: إذا توفر الشرط المذكور في اولاً يكون العقد المبرم بين الموظف الكويتي والشركه الخاصه سواء كانت كويتيه أم اجنبيه عقداً نفطياً كما نصت الماده الأولى من القانون النفطي رقم 28 لسنه 1969
    بمعنى أن قانون العمل النفطي ساوى بين العاملين في القطاع النفطي الخاص أي العاملين في عقود المقاولين وبين زملائهم العاملين في مؤسسه البترول والشركات التابعه لها من بدلات وعلاوات وامتيازات والتذكرات وبدل اثاثات والمشاركه في النجاحات الذي به الكثير من البيــــــزات :eek: وحتى صندوق الزمــــالات وأن كان به كثير من المشكلات وأيضاً ساوى بيننــا في سنيـــن الخدمه فلنا حق التقاعد بعد 20 سنه خدمه أعمال شاقه
    والكثير الكثير من المميزات ،،،،،،،،،،،،،،،، ولــــــــــــــــــــــــــــــكــــــــــن !!!
    :(:(:(:( القانون غير مطبق وبلا ادنى مبرر ولا حتى أي اعتذارات :(:(:(:mad::(
    ( أرجو مراجعة موضوع البرهان الساطع والدليل القاطع بأن علينا ظلم واقع)

ولهذا نحن نضع اللمسات الأخيرة على صحيفة الدعوى والتي نطالب بها تطبيق القانون 28/69 ولكي يقول القضاء الكويتي النزيه كلمته الفاصله !!

أتمى ان تكون أجابتي ذات فائدة،

3. Jowree

Jowree بـترولـي جـديـد

40
    0
    0
    الله يباركلك و مشكور على الرد

اخوي أنا قبل لا أحط سؤالي كنت قاريه الموضوع هذا

وفهمت الوضع و مشكورين على مجهودكم

يعني هذي الشروط أنا اطلب منهم انهم يحطونها بالعقد ولا انطر لم تنتهي القضيه و انشاءالله تكون بمصلحتنا

و اتوكل على الله

4. yousef dashte

yousef dashte بـترولـي نشيط جدا

203
    0
    0
    كلام نواف المطيري صحيح

5. سالم بن طفلة

سالم بن طفلة بـترولـي نشيط

أختي الجوري

لا تطلبين إنهم يحطون هالشي بالعقد ، إذا إنتي كنتي متخوفة منهم إنهم يرفضونج

بالعكس وقعي العقد حسب ما اهم كاتبينه

والقانون أعطاج حق التقاضي

الي تسوينه :-

1- وقعي العقد
    2- كملي الفترة التجريبية المنصوص عليها بالعقد
    3- بعد الفترة التجريبية ، ابدأي طالبيهم بهالمميزات ، وانشالله يوافقون طيباً منهم
    4- ما وافقوا من حقج تلجئين لوزارة الشئون قسم المنازعات وتقدمين شكوى ، وتأكدي إنهم ماراح يقدرون يسوونلج شي لأن القانون كفل لج هالحق

معلومة مهمة : أي عقد لموظف كويتي ، ينتقص من مميزاته المنصوص عليها بالقانون ، يكون ساري المفعول لكنه بنوده باطلة ويتحتم على الشركة التعديل للميزات المنصوص عليها بالقانون

واذا رفضوا ترفعين عليهم قضية للمطالبة بهالمميزات ، والتعويض عن الفترات السابقة

طبعاً في ناس راح تقولج إنه ممكن يلغون العقد

أنا أقولج مو بكيفهم ، وفي شروط عشان يلغون العقد

وصدقوني ماراح يلغونه ، لأنج تقدرين ترفعين عليهم قضية تطالبين بتعويض

وأتمنى أكون أفدتج

والسلام عليكم

6. Jowree

Jowree بـترولـي جـديـد

40
    0
    0
    تسلم اخ سالم و يعطيك العافيه

7. بدر45