المهري+الجويهل.. و ردود الافعال..

الكاتب : العامري | المشاهدات : 4,335 | الردود : 55 | ‏14 مايو 2010
  1. العامري

    العامري بـترولـي نشيط جدا

    أعجبتني هذي الصوره والخبر صراحه وحبيت تشوفونها لأن هذي من الصور اللي وراها ما وراها و الله يحفظ الكويت

    وصفه بفرس الرهان الممثل للإنسان الكويتي الشريف

    المهري: سنوصل الجويهل إلى مجلس الأمة


    [​IMG]


    كتب عباس دشتي:
    أكد السيد محمد باقر المهري أن الشيعة والسنة سيسعون بكل جهدهم إلى ايصال محمد الجويهل إلى مجلس الأمة في الانتخابات المقبلة، وأشار في اجتماع بديوانه الى ان الجويهل يمثل الفرد الكويتي الشريف والشعب بكل مذاهبه وأطيافه، وقد أثبت وطنيته خلال الفترة الأخيرة، ووصفه بفرس الرهان والقنبلة التي ستنفجر في الساحة البرلمانية.
    من جانبه، قال محمد الجويهل انه يدعو لعدم التفريق بين السنة والشيعة، ويطالب ببناء مساجد للشيعة في الجهراء التي تخلو منها، وأضاف ان دستورنا الذي جاء وفق الأحكام الاسلامية كفل حق العبادة واقامة الشعائر للجميع.
    وانتقد من يطلقون التهم جزافا على المواطنين الشيعة ويصفونهم بالارهابيين الموالين لايران، وأضاف ان «أسود الجزيرة» كلهم سنة وتنظيم القاعدة من السنة، وقال اذا كانت هذه نظرتهم للشيعة فمن حق الشيعة ان يبادلوهم بنفس النظرة.
    وتطرق الجويهل الى قضية مزدوجي الجنسية قائلا انها لا تتعلق بالقبائل البدوية وانما تتعلق بجميع المزدوجين، وأنه زود الأجهزة الأمنية بكثير من المستندات الرسمية حول المزدوجين، وأضاف ان المزدوجين عندما أحسوا بالخطر قاموا بتحوير كلامه بأنه ضد أبناء القبائل.
    وأشار الى الاستعدادات لاعادة بث قناة السور من فرنسا، وأن الافتتاح سيكون في بداية الشهر المقبل. ​

    http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=28879
     
  2. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
  3. مظفر قوم

    مظفر قوم بـترولـي نشيط

    62
    0
    0
    عادى حبيبى وصلوا الدويسان قبله
    ترى هيك مجلس بدو هيك نائب
    وقفت على الجويهل
     
  4. شبلودر 2

    شبلودر 2 بـترولـي نشيط

    147
    0
    0
    الله يستر على الكويت
     
  5. الصايغ

    الصايغ بـترولـي خـاص

    .............

    عادي المجلس حق مشروع للكل انه يوووصل
    يعني الي وصلووو المجلس مو احسن من الجويهل علي الاقل الجويهل فضح مزدوجي الجنسيه الي مالهم اي ولاء لاي جنسيه يملكونها اما الي في المجلس قولولي شنو عملووو غير انهم باعووكم بالخصخصه
     
  6. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW

    يعني جويهل احسن من الي صوتو مع الخصخصه:p
     
    آخر تعديل: ‏14 مايو 2010
  7. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    ههههههههه و هم هههههههههه و الله الصورة تضحك شوفوا منو اللي صاروا يتكلمون عن الوطنية و يقيمون المواطنين .

    الله يستر على الديرة اللي هالأثنين صاروا يتكلمون عن الوطنية .




    ملاحظة : نتكلم عنهم كأشخاص فقط .
     
  8. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    هههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههه



    المهري يقول ان الجويهل يمثل الفرد الكويتي الشريف

    يعني ألحين إللي يكون مستواه مثل مستوى الجويهل " بنظر المهري شريف " :p

    شخص جاهل ومأجور ويحركونه بالريموت صار انسان شريف ( يــا لـلـعـار ) :D
    يا كثر الشرفاء إللي عندنا بالكويت مادام هذه نظره المهري للأشخاص الشرفاء:eek:

    وعلى قولة المثل " الله يهني سعيد بسعيده " :)




    [​IMG]

    المهري والجويهل ومحمود حيدر :D
    ( الله لا يفرقهم ) :)
     
  9. الصايغ

    الصايغ بـترولـي خـاص

    .............


    مو احسن من غيرهم خلهم يتكلمون مافيها شي
     
  10. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait


    غيرهم باعوا ثروة و الأثنين اللي بالصورة قطعوا أوصال شعب كامل عرفت الحين الفرق . :)
     
  11. الصايغ

    الصايغ بـترولـي خـاص

    ...............


    توني ادري ان اوصالنا تقطعت اخيييييييييييي
     
  12. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait


    شرايك أصلح مدرس عربي صح ;)

    شكلك يبيلك دروس خاصة راح أضبطك بالسعر . :)


    نصيحة إذا حبيت تضحك شوف وجيه اللي بالصورة و الله تموت من الضحك سبحان من جمعهم .
     
  13. الصايغ

    الصايغ بـترولـي خـاص

    ..........



    لا يابن عامر مااحتاج درووس خصوصيه
    وانا ماني من النوع الي اضحك علي خلق ربي واضحك علي الناااس
    كافي الي ضحكوووو علي وعليك وعلي البشر وباعووووو الديرة من بعد الكلام الحلووو والمعسول والي صارووو يتحجون في الملاييين علي احسابي واحسابك وهذا بيت القصيد
     
  14. يوسف الخالدي

    يوسف الخالدي بـترولـي نشيط

    50
    0
    0
    أنا أقول اذا السيد المهري يموون على اخوانا الشيعه فهو لايمون على السنه مع احترامنا لشخصه ومذهبه
    اما الجويهل فهو للاسف يدغدغ مشاعر اخوانا الشيعه ويقول هذا الكلام لكي يكسب عطفهم والدليل تصريح السيد المهري ووصفه للجويهل .
    فعلا طامه كبرى اذا وصل الجويهل للمجلس ساعتها نقول على البلد السلام لانه شخشيخه بيد اشخاص يحركونه متى وكيف ماشاؤوا
    الله يرحم ايام حماده جدووو .
     
  15. بترولي حر

    بترولي حر بـترولـي مميز

    775
    22
    18
    والله ما فيهم اثنينهم شريف .....واحد خاين ..والثاني خريج سجون ....نجمع صورتهم ونكتب تحتها حافظ على نظافة بلدك

    ونحطها بزبالة .==الله يعين القمامة عليهم .
     
  16. Mr.Ahmad

    Mr.Ahmad بـترولـي مميز

    انا مع الجويهل لانه ضد (( الازدواجية ))
    يعني شتبي قاط ويهك بالكويت وحضرتك عايش بديرة ثانية؟؟؟ دام الديرة الثانية عاجبتك خلاص خلك هناك ابرك لك وابرك لنا

    انا مع الجويهل لان (( ما يجامل ))
    والدليل لمه طالب الحكومة انها ما تجنس عيال اخوه لان عندهم الجنسية الامريكية

    انا مع الجويهل (( لان جريء ))
    اخخخخ لو كل الاعضاء عندهم هالجرأة , طبعاً اكو فرق بين الجرأة والصراخ :) والجرأة مطلوبة الفترة هذي

    بس اكو نقطة سلبية عليه , اللي اهي لمه قال الكويتيين فقط اهل جبلة وشرق والمرقاب , اهني اللي الكل مسكها عليه وقال ان يفرق بين الكويتيين والبعض نسى شنو قضيته الاساسية اللي اهي (( الازدواجية ))

    بس للأمانة ما الومه لمه قال اهل الكويت فقط جبلة وشرق والمرقاب , لان فعلاً اهما اللي بنوا الكويت وطبعا كانوا فيهم السنة والشيعة والحضر والبدو ومحد يقدر ينكر :) ولكن يفضّل ان هالمعلومة ما يقولها جدام الكل لان الاغلبية ما يرضون بـ ( الصراحة )

    اسف على اذا ضايقت أحد وياريت محد يقول اني عنصري وأسّبب التفرقة وغيره :)
     
  17. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    المهري والجويهل، وجهان لعملة واحدة برأي مبارك الدويلة

    الأحد, 16 مايو 2010
    مبارك فهد الدويلة


    زيارة الديوانيات في ديرة الخير أمر محمود وسُنّة حميدة تعوّد عليها الكويتيون منذ القدم، وفي الديوانية يأخذ الناس راحتهم في الحديث في كل شيء.. فلا رقابة ولا أجهزة أمن ولا محاسبة.. وهكذا! لكن بعض الديوانيات يبحث أصحابها عن الشهرة.. فيدعون أحد الصحافيين ويتعمّدون دعوة بعض مثيري الجدل كي يصبح ما دار في ديوانياتهم حديث أهل الديرة لمدة من الوقت.

    زيارة الجويهل لديوان المهري في الجابرية لم تكن زيارة عادية.. أولا لأن كلا من الزائر وصاحب الدار من مثيري الجدل منذ فترة ليست بالقصيرة! ثانيا لوجود صحافي ملتزم بالديوان ونقل ما فيه في صدر إحدى الصحف اليومية واسعة الانتشار! ثالثا لأن ما قيل في تلك الزيارة نقل بالفعل في تلك الصحيفة وبصدر صفحتها الأولى، وأخيرا.. لأن ما قيل لا يجوز السكوت عنه، ليس بسبب كلام الجويهل.. فهذا كلام مأخوذ خيره، وتعود عليه الناس وأصبح مكررا في كل رايحة وجاية!

    ولكن الكلام الخطير هو ما ذكره صاحب الديوان ـ إن صح ما نقلته عنه الصحيفة ـ من أن كلام الجويهل يعبر عن رأي أهل الكويت وأن الشيعة الذي يدعي أنه يمثل معظمهم سيدعمونه في الانتخابات القادمة بكل قوة!
    إذا اعتبرنا ما يذكره الجويهل هو إثارة للفتنة وتأجيج للنعرات الطبقية والقبلية واستخفاف بقطاع كبير من المجتمع.. وبسبب حديثه أحيل للنيابة والمحاكمة في اكثر من قضية.. وبسبب استفزازاته أوجد أزمات سياسية تحت قبة البرلمان وخارجها، اذا اعتبرنا ما يذكره الجويهل يصب في هذا الاتجاه فكيف نسمي حديث المهري عنه؟! إنها الفتنة بعينها!
    لقد أثبت سماحته أنه الوجه الآخر للجويهل في فكره، وسلوكه وآرائه، وأن ما يحمله الجويهل من آراء متطرفة ضد أهل السنة ومعظم القبائل الكويتية يؤيده سماحته بل يتبناه ويدعو إليه!

    قلت في مقدمة هذا المقال إن ما يكرره الجويهل ليس ذا قيمة عندي لأن الناس عرفت من يكون وعرفت تاريخه وسوابقه وحقيقته، وأنه ذكرنا ببعض المرشحين المهرجين في مشرف والروضة وغيرهما. لكن ان يتبنى افكاره ويدعو اليها شخص في مكانة سماحته ومنزلته التي يدعيها لنفسه فهنا مكمن الخطورة وهنا مربط الفرس!

    انني ادعو سماحته الى التبرؤ مما ذكر وتطهير مجلسه بذكر الله بدلا من جعله مصدرا لشق الصف وإثارة الفتنة.. لعن الله من أيقظها!




    لا تعليق :)

    المصدر

     
  18. بوعدول

    بوعدول بـترولـي جـديـد

    25
    0
    0
    ابو جهل ومهري الطائفية

    للاسف كم تمنيت ان احد من الاخوة الشيعة ينبري ويرد على الصورة والتعليق عليها ولكن وكعادهم هذه الايام ( ايام عزهم طبعا ) لا يرضون حتى ولو بالتلميح عنهم وعن ساداتهم وايرانهم نعم كانوا الشيعة والسنة متعايشين في الكويت في السابق ولكن بعد ثورة الخميني سنة 1979 تحول اغلب الشيعة من التشيع كمذهب الى تشيع سياسي واصبحوا اداة بيد من يريد تصدير الثورة الخمينية للخارج وما نسينا تفجيرات المقاهي في الثمانينات وتفجير موكب الامير الراحل الشيخ جابر دعما لايران والذي يعتبره البعض عمل وطني واليوم هم اكثر الناس تغنيا بالوطنية حتى ان ابو الفاكسات اصبح يتدخل في بعض قرارات الدولة ويصدر صكوك التكفير والغفران واكبر دليل مساندته لهذا المسخ الجويهل ( جاهل صغير ) وهو المعروف عنه بقضايا شيكات بدون رصيد وقضايا المتاجرة بالخمور ولكن جمعهم هدف واحد وهو ضرب الوحدة الوطنية .
     
  19. free kuwait

    free kuwait بـترولـي نشيط

    116
    0
    0
    مبارك فهد الدويله

    كلام منطقي وبنشوف شنو تاليتها مع المهري هذا
     
  20. بترولي حر

    بترولي حر بـترولـي مميز

    775
    22
    18


    يا ليت تذكرني شسوا اهل جبلة وشرق والمرقاب يوم خانوا البلد بعض ربع المجلس التشريعي وتعاونوا مع

    حاكم العراق ومنو حفظ الديرة

    من الضياع بعهد مبارك الصباح وثبت نهضة الكويت .....وين كان دورهم ؟ واذا انت ما تقرأ ولا توك صغير راجع تاريخ


    العدساني للكويت ...وشوف معركة الجهرا وغيره وغيره ...
     

مشاركة هذه الصفحة