اتحاد عمال الكويت: الإضراب حقنا المشروع، ولن نتنازل عنه

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 753 | الردود : 4 | ‏13 مايو 2010
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    لن نسمح للحكومة بالمساس به أو قمعه
    اتحاد عمال الكويت: الإضراب حقنا المشروع، ولن نتنازل عنه


    [​IMG]


    في الوقت الذي تشهد البلاد فيه سلسلة من الاجراءات والقرارات التي تحمل العديد من علامات الاستفهام وعلامات التعجب على السواء ، ومنها على سبيل المثال لا الحصر اقرار قانون التخصيص في المداولة الثانية ، واقرار الكوادر والحوافز بصورة انتقائية وعشوائية غير عادلة وغيرها ، تلجأ الحكومة لاتخاذ الاستعدادات التصعيدية لقمع التحركات النقابية والشعبية ، من اعتصامات واضرابات وغيرها ، التي تهدف لمواجهة تلك القرارات والاجراءات والوقوف بوجه نتائجها الخطيرة وانعكاساتها السلبية على الظروف الاقتصادية والاجتماعية للعمال والمواطنين .

    ان اقرار قانون تنظيم برامج وعمليات التخصيص ، المخالف للدستور والمناهض لمصالح الشعب والوطن ، باقلية هزيلة في البرلمان ، وعلى الرغم من العملية التجميلية الطفيفة التي اجريت عليه في اللحظات الاخيرة لتحسين وجهه امام الناس ، ان دل على شيء انما يدل على مدى المعارضة الشعبية والعمالية الواسعة لهذا القانون والنتائج المتوقعة منه . وليس قرار الحكومة بشأن تشكيل لجنة من وزارات الداخلية والدفاع والمالية والشؤون وادارة الفتوى والتشريع وديوان الخدمة المدنية والحرس الوطني بهدف قمع الاضرابات والاعتصامات ، الا محاولة لهجوم استباقي تحسبا لانفجار هذه المعارضة الواسعة في مختلف المرافق الاقتصادية والاجتماعية ، وهو مؤشر لا يبشر بالخير في ما يتعلق بالسلم الاهلي والامن الاجتماعي بين فرقاء الانتاج في المرحلة المقبلة .

    والاخطر من ذلك ان هذا المؤشر يدل على ان الحكومة كانت تدرك مسبقا خطورة ما هي مقدمة عليه بالنسبة للحوار الاجتماعي السلمي بين فرقاء الانتاج ، او انها قد تكون متعمدة ايضا للانقضاض على هذا الحوار وهي تدرك النتائج الخطيرة لهذا العمل على السلم الاجتماعي .

    ان الاعتصام والاضراب هو حق مشروع للعمال كفله الدستور ونصت عليه القوانين العمالية المرعية ، وضمنته الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها دولة الكويت ، وهو بالتالي حق لا يمكن المساس به باي شكل من الاشكال ، ولن يسمح الاتحاد العام لعمال الكويت بان تمس بهذا الحق اي جهة كانت ، فكم بالحري اذا كانت هذه الجهة هي حكومة دولة الكويت المنوط بها تطبيق القوانين والحرص على صيانة المبادئ الدستورية وتحقيق الموجبات التي تضمنتها الاتفاقيات الدولية .

    نحن لا ندعو الى فوضى الاضرابات والاعتصامات والتحركات العمالية العشوائية ، بل على العكس ندعو الى حل كافة الخلافات والتباينات بوجهات النظر عن طريق المفاوضات واللقاءات المباشرة ، ونحرص كل الحرص على الحفاظ على السلم الاجتماعي والتوصل الى الاتفاقات المناسبة للجميع عن طريق الحوار الثلاثي الاطراف بين فرقاء الانتاج . وليس الاضراب الا الوسيلة الاخيرة التي يلجأ اليها العمال بعد فشل كل الوسائل الاخرى واستنفاد كل الامكانيات المتاحة لايجاد حل لمشكلتهم .

    اما حق الاضراب من حيث المبدأ ، فاننا نعتبره حقنا المشروع الذي لن نتخلى ولن نتنازل عنه تحت اي ظرف من الظروف وباي شكل من الاشكال ، ولتبحث الحكومة عن سبيل آخر يساعدها على مواجهة الموقف الحرج والمأزق الذي ورطت نفسها به تجاه مصالح المواطنين ومصلحة الوطن بكامله . اما اذا اصرت على اسلوب القمع والترهيب لمواجهة التحركات النقابية المطلبية المحقة والمشروعة ، فان ملتقانا القريب سيكون في الدورة 99 لمؤتمر منظمة العمل الدولية في جنيف مطلع شهر يونيو المقبل ، حيث سيكون لنا كلمة ، ولحكومة الكويت كلمة مختلفة .

    الكويت في 15/5/2010

    رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت

    المهندس / سالم شبيب العجمي
     
  2. كفو يالعجمي

    الله وياكم المفروض كل الموظفين يوقفون موقف واحد
     
  3. نفطي متحمس

    نفطي متحمس بـترولـي نشيط

    132
    0
    0


    كلام جميل .. بس الخلاصة شنو ؟ شنو راح تسوون الحين في سبيل تحقيق مطالبكم ؟
     
  4. PETRO DOLLAR

    PETRO DOLLAR موقوف

    456
    0
    0
    هاذي رسالة انه متى وقع ظلم بالقانون ولايرديون تعديل احد بنوده فرضا

    ويتعنتون باستخدام السلطة وجب الاضراب مقابل هذه الفرضية وليس تهديدا

    وصدق العجمي الاضراب حق لنا متى رأينا انه يهضم حقوق الكويتيين وفي بلدهم او عملهم

    وهو يمتحدون الدول الديمقراطية وهذه من الديمقراطية لم نأتي بها من المريخ
     
  5. الصنفره

    الصنفره بـترولـي نشيط جدا

    198
    0
    0
    كفو يابومحمد ودائما وانت صوت العمال في كل دوائر الكويت وبارك الله فيك
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    15,161
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,233
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    4,691
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    8,952
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    13,356

مشاركة هذه الصفحة