لمجلس الأعلى للبيئة يوقف 8 منشآت عن العمل

الكاتب : Safety First | المشاهدات : 220 | الردود : 0 | ‏6 مايو 2010
  1. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    لمخالفاتها البيئية الجسيمة



    قرر المجلس الاعلى للبيئة في اجتماعه الثالث برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس المجلس الاعلى للبيئة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح وحضور الاعضاء والوزراء المعنيين وقف ثمان منشآت عن العمل لمدة اسبوع.
    وذكر بيان صحفي للمجلس ان ستا من المنشآت التي اوقفت عن العمل تقع في منطقة الشعيبة الغربية وذلك لمخالفاتها البيئية الجسيمة كما قرر الزام مصنعين بتغيير التكنولوجيا المستعملة وتقديم ما يفيد بهذا الشأن للمجلس الاعلى للبيئة خلال ثلاثة اشهر.
    واضاف البيان ان المجلس اوصى الهيئة العامة للصناعة بدراسة وقف العمل لمصانع الشعيبة الغربية في الفترة المسائية واعداد تقرير من الجهات المعنية في منطقة عشيرج لازالتها على ان يرفع التقرير الى رئيس المجلس الاعلى للبيئة خلال اسبوعين ليتسنى عرضه على مجلس الوزراء.
    واشار البيان الى التوصية بالعمل على وقف الصرف غير القانوني من مجرور الغزالي بالتنسيق مع الجهات المعنية ورفع تقرير بهذا الشأن للمجلس الاعلى للبيئة خلال ثلاثة اشهر يتضمن حلا جذريا ونافذا للمشكلة.
    واشاد المجلس بتعاون بعض المنشآت التي ازالت مخالفاتها تطبيقا للقوانين المنظمة في حين اقر اغلاق المصانع غير الملتزمة اسبوعا اخر وهي اربعة مصانع في الشعيبة الغربية.
    يذكر ان الشيخ جابر المبارك رحب في بداية الاجتماع بأنضمام الاعضاء الشيخ ابراهيم الدعيج الصباح والشيخة امثال الاحمد الصباح والدكتور جاسم بشارة الى المجلس الاعلى للبيئة.

    جريدة الان
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة