اتحاد البترول ينتقد أسلوب التباطؤ في مكافأة المشاركة

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 888 | الردود : 4 | ‏4 مايو 2010
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    اتحاد البترول ينتقد أسلوب التباطؤ في مكافأة المشاركة

    [​IMG]

    انتقد رئيس اتحاد البترول وصناعة البتر وكيماويات عبد العزيز الشرثان أسلوب التباطؤ و التلكؤ الذي تتعمد مؤسسة البترول الكويتية اتباعه على العاملين في القطاع النفطي متسائلا عن سبب تأخير صرف مكافأة المشاركة بالنجاح لهؤلاء العاملين .
    وقال أن المؤسسة تتخبط بقراراتها فتارة تجدها تقر و تعد و تارة أخرى تتنصل و تتهرب عن تنفيذ وعودها في منح العاملين حقوقهم المشروعة متلاعبة بمستقبل العمالة الكويتية و مكتسباتهما المشروعة بتبريرات لا تمت لهم بصلة .
    و أضاف ان مكافأة المشاركة بالنجاح تصرف لجميع العاملين في الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية بشكل كامل سنويا موضحا إن المبررات التي يختلقها رئيس المؤسسة يجب أن يتحمل مسؤوليتها هو والمسؤولين التابعين له وعدم رمي أخطائهم على أعمدة القطاع النفطي الذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل تحقيق إنتاج اكبر يساهم في تعزيز المركز المالي للدولة لافتا إلى أن انخفاض أو تدني الأرباح ليس مسؤولية العاملين وإنما مسؤولية القياديين. وهل يتلاعبون بمقدرات الشعب والدولة؟ وكل وعودهم تذهب أدراج الرياح مع طول المدة و الخاسر الحقيقي لمهاترات المؤسسة و قراراتها غير المجدية هم العاملين في شريان البلد .
    وتابع رئيس الاتحاد انه و بعد المتابعة و الإلحاح علمنا أن مؤسسة البترول الكويتية تتنصل من احتساب المكافأة السنوية ما يؤكد انه لا يوجد تناغم أو تنسيق بين إداراتها حول نسبة الأرباح السنوية ومن يتحمل نتيجة تدنيها لتضيع في المحصلة حقوق العاملين ما بين تخبط المؤسسة و تهرب الإدارات المنشغلة بإجحاف حقوق العاملين بدلا من الالتفات إلى ما ينمي الأرباح ويزيدها سواء من آلية او تخطيط او خطط مستقبلية ما يعود بالسلب التام على حقوق العاملين إزاء التجاهل الجلي و الواضح لمكتسباتهم المشروعة مؤكدا إن تعمد إهمالهم وإهدار حقوقهم أمر مرفوض ولا يقبله منطق أو عقل.
    وطالب الشرثان رئيس مؤسسة البترول الكويتية سعد الشويب و العضو المنتدب للشؤون المالية و الإدارية الإسراع بصرف المكافأة للعاملين الذين ليس لهم ذنب أنهم يعملون في أهم قطاعات الدولة وينبغي على القياديين في المؤسسة تشجيعهم ومنحهم كامل حقوقهم بدلا من إنقاصها محذرا من التلاعب بحقوق أبناء الكويت مشيرا إلى انه يجب أن يكون الإنقاص من بونص المسؤولين القائمين على تدني نسبة الأرباح بقراراتهم الخاطئة ومعادلاتهم التي لا تنتمي إلى لغة الأرقام والحساب بل على حسب أهوائهم وليس من العاملين بتوجيهاتهم مبينا لولا اجتهادهم الشخصي أي العاملين في الشركات النفطية التابعة للمؤسسة لتضاعفت نسبة الخسائر أكثر فأكثر .
    داعيا رئيس الاتحاد الى السرعة في مكافاة الجهود التشغيلية التي يبذلونها أبناء الكويت في الحفاظ على مدخرات بلادهم ومنحهم الحقوق كاملة بصرف مكافأة المشاركة بالنجاح في أسرع وقت ممكن في ظل الأرباح المعلنة التي نشرتها المؤسسة وشركاتها .
     
  2. diners

    diners بـترولـي نشيط جدا

    جني اسمع صوت من بعيد يقول "الطيور طارت بارزاقها" ههههههههه
     
  3. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    الله يجيب الخير ان شاءالله
     
  4. واحد عند الساس

    واحد عند الساس بـترولـي نشيط

    137
    0
    0
    من مصدر ( مدير ) في مؤسسة البترول ان الشويب والوزير معترضين على اعطاء مشاركة بالنجاح هذه السنة لزعمهم ان المؤسسة لديها خسائر وفي امل واحد وهو مطالبة الاتحاد البترول للوزير بصرفها هالسنة استثنائيا (( الا هل بلغت اللهم اشهد)).
     
  5. مظفر قوم

    مظفر قوم بـترولـي نشيط

    62
    0
    0
    اعتقد هم يبونا نغسل ايدنا بالتصريحات ويشوفون شنو ردة الفعل
    وبعدين حامض على بوزكم
    اتوقع
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة