ليش مايصير نظام الدرجات مثل الوزاره

الكاتب : **fahad** | المشاهدات : 1,355 | الردود : 17 | ‏2 مايو 2010
  1. **fahad**

**fahad** بـترولـي جـديـد

27
    0
    0
    كل 5سنوات او ثلاث يعطونك درجه نفس نظام الوزارات والله بصراحه كل أشوفهم مظلومين لازم تكلم تيم ليدر وتكلم مانجر وكل واحد يقطك على ثاني ليش نقابات ماتطالب في هذا شي ويريحونه من هذا الظلم وكل واحد ياخذ حقه في ناس صارلها 15 سنه ليين الحين اغريد11 والله حرام شوفو الظلم بصراحه هذا دور نقابات انهم يطالبون بهذا شي وياليت من اخوان يشوفون الموضوع هل كلامي غلط ولا شنو رايك شكر

2. البرشلوني

البرشلوني بـترولـي نشيط جدا

206
    0
    0
    اخوي فهد موضوعك حلو بصراحه بس السؤال

اذا طبقوا نفس وضع الوزارات وكل واحد راح اتجيييه الدرجه

وهو مطمأن ما تعتقد راح يصير قلة انتاجيه وعدم اهتمام فالعمل

ما دام الدرجه جايه جايه ليش اتعب نفسي وانت شايف الربع فالوزارات

طبيات و تاخير واجازات مالها والي هذا رايئ ونشوف الزملاء شيقولون .....

3. **fahad**

27
    0
    0
    لو في قلة أنتاجيه كان صكرو وزارات بالعكس وزارات شغاله من أفضل مايكون بعض موظفين أنا معاك فيه قله أنتاجيه أهو الي يبي جذي في وزارات لو تقوله مافي درجه شنو راح يسوي راح يخربها ولا يداوم طبعا في قطاع نفطي مو على كيف الموظف ينتج او ماينتج غصب عنه يشتغل وبالعكس يرتاح نفسين أنه يوصل في درجات بصراحه الواحد يخاف من الي يسمعه من أصدقاء انه درجته واقفه ليش ما كو سبب وشكرا لمرورك الكريم ونسمع أراء أخرين

4. API 18

API 18 بـترولـي مميز

513
    0
    0
    الله ودرجات الوزاره ان جتك فيها 20 دينار زياده والسنويه 10 دينار..انا اقول خلك على مينونك. انت زيادتك السنويه تسوى ثلاث درجات وزاره. درجات الوزاره معنويه اكثر منها ماديه. تلقا خدمته 10 سنوت معاشه ماجته زيادات فوق ال100 دينار.

5. Bent_Abooha

Bent_Abooha بـترولـي نشيط جدا

بغض النظر عن مبلغ الزياده الموضوع ان تكون رسميه وفي قانون يحدد الفتره من قريد لقريد
    عن نفسي ياريت لو تصير على الاقل افتك من اسطوانة هذا عرف ومعطينج بعد سنتين مع انه مو شرط
    يعني يحسسونك انهم متمنين عليك استغفر الله ياشين التيم ليدر الي سكانه المنجر

6. diners

diners بـترولـي نشيط جدا

انشالله الامور تتعدل كلها

7. workerq8

workerq8 بـترولـي مميز

613
    6
    18
    كلامك صحيح يا خوي

انا اجزم ان معظم موظفي شركة نفط الكويت لازم وخاطب رئيسه في العمل اذا اراد ان يرتقي من درجة الى اخرى
    وكأن مديره ينسى ان من مهمام عمله متابعة الموظفين والارتقاء بهم بالعمل دون الحاجة لتذكيرهم بهذا

فعلا اسلوب محرج ومهين في احيان اخرى ارجو ان يتغير

8. محمد المذن

محمد المذن بـترولـي مميز

694
    0
    0
    انا اشوف ماكو عيب بالطريقه او النظام الي ماشين عليه الحين لاكن العيب بالتطبيق
    لو يشيلون الواسطات والمحسوبيات والمجاملات وتصير الترقيات والقريدات للي يستحقونها
    جان محد اشتكى
    وعلى العموم فكره تستحق المناقشه
    شكرا لك

9. **fahad**

27
    0
    0
    يمكن مافهمت قصدي مو زيادة السنوية قصدي درجات وشكرا لمرورك

10. **fahad**

27
    0
    0

هذا القصد والله مصيبه ياليت في حل حق اسطوانه الخايسه

11. **fahad**

27
    0
    0
    أتمني والله تسلم

12. **fahad**

27
    0
    0
    والله أتمني أن شاء الله مو هذا سبب للازم تتكلم وتحن وبأخر مافي بوست فاضي

13. **fahad**

27
    0
    0
    بالعكس النظام حلو مافي عيب وبالعكس تاخذ أكثر من الحكومه بس المشكله مو متساوين في الحق

14. المنصور

المنصور بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

قانون المؤسسة يقول ان كـ حد ادنى بين كل درجة ودرجة سنه على الاقل

والمسئول يقدر يطول المدة او يقصرها سواء سنتين او ثلاث او اربع سنوات

وكل هذا يرجع إلى مجهودك

وثق تمامًا انك اذا كنت من الناس اللي تحفر في الصخر.. محد راح ينساك والكل بيقدرك

ساعات لازم تذكر مسئولك او التيم ليدر اللي تتبع له علشان يعطيك الدرجة اذا كنت تستحقها

في بعض الاحيان لازم تذكر المسئول او التيم ليدر خصوصا اذا كان عدد الموظفين كبير

بعض فرق العمل فيها 90 موظف وبعضها اكثر من 200 موظف

اكيد التيم ليدر ما يقدر يتذكر كل شخص ومتى يستحق درجته

اما على سالفة الظلم اللي تتكلم عنه

في شي اسمه سلم درجات للوظيفه نفسها وطبعًا يختلف بحسب المسمى الوظيفي والمؤهل العلمي

* مثال: وظيفة مساعد فني - Technical Assistant

يبدي سلم الدرجات للوظيفة هاذي من الدرجة 8 وإلى الدرجة 11

ويوقف التدرج بعد الدرجة 11 ، أي ان هاذي آخر درجة للوظيفة

فـ شي طبيعي ان الشخص راح يوقف على الدرجة هاذي

اما الوضع في الحكومة مختلف

الدرجة تاخذها مع السنين بغض النظر عن المؤهل العلمي

آخر تعديل: ‏3 مايو 2010
  15. Ahmad Alenezi

Ahmad Alenezi بـترولـي نشيط

53
    0
    0
    السلام عليكم ورحمه الله و بركاته.....

يعطيكم العافيه على الطرح الحلو والموضوع الاحلى بصراحه....

انا اشوف انه نظام الشركه في ايجابيه وفي سلبيه بصراحه و راح اتكلم عن الشغلتين

الايجابيه انه على مشتهى و خوف المسؤول من ربه بصراحه انه يرفع الدرجه ولا ما يرفعها..
    يعني اذا يخاف من ربه عز الله انك بخير و امورك طيبه بس السلبيه يا حلوين

السلبيه انه اذا ما يخاف من ربه معناته اقبض من دبش فهني احنا نعاني من هالموضوع وعشان جذيه طرح الاخ الفاضل موضوع الوزارات و شافها افضل لانه مسؤولك يخاف من ربه ما يخاف من ربه يحبك ما يحبك مشتهيك مو مشتهيك كيفه انت راح تاخذ حقك بالقانون

طيب ياما ناس سمعنا عنهم انهم من سنين واقفه امورهم بالشركه؟؟؟ يعني ما ترقوا طيب الحين لا وزاره ولا شركه على اي نظام الحبيب؟؟ ما يدري المسكين ناطر الفرج من الله يعني هل معقوله انه في ناس تنتقل من اقسامهم و شغلهم او تدعي يارب يجي مسؤول ثاني عشان احصل على حقي وترقيتي؟؟ وين المنطق في هذا الجواب لكم

انا اقول حسب خبرتي المتواضعه واللي شفته انا اتمنى يطبق نظام السنوات افضل لانه قانون الشركه كل سنتين لكن يقولك مو شرط كل سنتين لانه على حسب مسؤولك يبي يرفع ولا لا؟؟؟ يعني مو شي رسمي ولا ثابت بعد ما تخلص السنتين شوف عاد حنيه قلبه عليك

وفعلا انا اؤيد كلام اللي قالوا مو حاله اترجى الناس عشان قريدك؟؟؟ يعني والله فشله انا واحد من الناس والله مستحيل اسوي هالشي بصراحه اصبر ول ااني اترجى الناس على قريدي احس انه فيها تنزيل من النفس على حق مكتسب

الله يوفقنا و يوفقكم يارب

16. **fahad**

27
    0
    0
    تسلم على المشاركة الحلوه يعني مساعد فني 11 وراح يوقف طول اللعمر على درجة 11 مستحيل في تغير مسمي أذا تيم ليد طلب ذلك واذا ماطلب ماكو شي مكانك راوح يعني معني الكلامي أذا طلب تيم ليدر اوكي يعني ظلم ولا لا واللله وتيم ليدر مايحبني شلون أنطر تيم ليدر ثااني وثالث لالا يعني راح العمر ومافي درجات وتسلم

17. **fahad**

27
    0
    0
    بصراحه ريحتني من الكلام هذا الي انا بوصله فقط ياليت الناس تتفهم الموضوع عدل وشكرا

18. KOCE

KOCE بـترولـي جـديـد

23
    0
    0
    والله يا شباب موضوع حلو فيه الايجابيات والسلبيات بصراحه

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة