نقابة نفط الخليج :قدمت احتجاجا رسميا لتفريط الشركة بحقوق الدولة وعمالها

الكاتب : البيرغ | المشاهدات : 936 | الردود : 7 | ‏1 مايو 2010
  1. البيرغ

    البيرغ بـترولـي نشيط

    147
    0
    0
    كتب الوهج/محليات الخيارات

    أخر تحديث: 01/05/2010 12:37


    العسكر : الشركة فقدت توازنها وعمالها بالخفجي في أيدي غير أمينة
    نقابة نفط الخليج :قدمت احتجاجا رسميا لتفريط الشركة بحقوق الدولة وعمالها

    استنكر فالح سعد العسكر رئيس نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج قيام الشركة بتطبيق اللوائح السعودية الخاصة بالعمال السعوديين على عمالها الكويتيين في عمليات الخفجي المشتركة،مبينا أن تلك اللوائح تنص صراحة على أن من شروط التوظيف أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، وأن أولوية الترقي و الابتعاث وإسناد الوظائف القيادية والإشرافية للسعوديين دون غيرهم ، وقد ألغت تلك اللوائح العيد الوطني لدولة الكويت وعيد التحرير والإجازات والمناسبات التي صدرت بقانون وصادق عليها صاحب السمو أمير البلاد المفدى .
    وأضاف العسكر أن النقابة أصيبت بصدمة كبيرة ولم تصدق الأمر حال صدور التعميم من أحد ممثلي الشركة الكويتية لنفط الخليج ، فقامت بالتحقق من هذا الكتاب الخطيئة ، عن طريق مقابلة المدير التنفيذي للموارد البشرية والذي أكد تأكيدا قاطعا أن هذه اللائحة بجميع مما ورد فيها ستطبق على جميع العاملين بالعمليات المشتركة بما فيهم العمالة الكويتية
    وبين العسكر ان النقابة لم تكتف بهذه المقابلة فقامت قطعا للشك بإرسال كتاب رسمي لرئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية لنفط الخليج بتاريخ 11/4/2010 تستفسر منه عن صحة الكتاب الصادر عن المدير التنفيذي للموارد البشرية وأمهلته ثلاثة أيام لتوضيح الأمر ، ومنذ ذلك التاريخ لم تقدم الشركة أي توضيح أو رد رسمي ما يؤكد أنها ماضية في تطبيق لوائح أرامكو لأعمال الخليج على عمالها الكويتيين بالخفجي دون مراعاة لحقوق الدولة وحقوق العمال وحقوق الشركة معا!! .
    و قال العسكر أن النقابة وإزاء الصمت المطبق والمريب وإتباع سياسة تسفيه أحكام القضاء الكويتي والإصرار المتعمد لحجب حقوق العمال والقيام بأعمال يترتب عليها ضياع مصلحة البلاد العليا ، قامت بتقديم احتجاج رسمي وسترفعه رسميا لوزير النفط للقيام بكامل مسؤولياته السياسة تجاه حقوق دولة الكويت في إدارة مرافقها وثرواتها الطبيعية وإدارة موظفيها في منطقة العمليات وفق أنظمتها وقوانينها ووفق ما استقرت عليه أحكام قضائنا الشامخ .
    مؤكدا العسكر أن التهاون في هذا الأمر الجلي من شأنه أن يفقد الشركة كامل صلاحيتها لأن اللائحة المذكورة لم تعمل للشركة الكويتية ولا لعمالها الكويتيين بل صدرت لشركة أرامكو لأعمال الخليج وعمالها السعوديين،وأن مطالبة العمال بتطبيق ما جاء فيها يعني تنازل طوعي عن حق الشركة والعمال والدولة من قبل ممثلي الشركة الكويتية لنفط الخليج في الخفجي والذين يفتقدون لأبسط مبادئ القانون !
    وتابع العسكر أن الكتاب الخطيئة الذي أصدره المدير التنفيذي للموارد البشرية يعد جريمة بحق أبناء الكويت وضياعا لحقوق الشركة وسلبا لسيادة الدولة في منطقة العمليات ، كما أنه يعد تجهيلا للقانون و تسفيها لأحكام القضاء ونسفا لآراء الفتوى والتشريع وكتب مؤسسة البترول الكويتية وصحيح القانون مجتمعين .
    وتساءل العسكر كيف يرضى رئيس الشركة الكويتية لنفط الخليج أن يصدر مثل هذا القرار في منطقة العمليات بالخفجي ؟ وكيف يوافق رئيس الشركة بأن يستبعد العمال الكويتيين من حق الترقي والبعثات والتدريب ؟ كما استغرب العسكر كيف يوافق رئيس الشركة ونائبه بإلغاء إجازات أعياد الكويت الوطنية والأعياد الرسمية التي صدرت بقوانين ومراسيم ؟ واستغرب العسكر كيف يجرأ شخص لم يراع حقوق الدولة وحقوق الشركة وحقوق العاملين الكويتيين في المنطقة ولم يحسب لآثار هذا القرار القانونية من القيام بهذا التصرف الغريب والذي ينم عن الجهل وعدم المبالاة ، دون أن يكلف نفسه بتصحيح خطيئته بالرغم من أن الشركة لديها عدة مستشارين قانونيين ومكاتب محاماة واستشارات !؟
    وطالب العسكر وزير النفط ووزير الإعلام الإسراع بفتح ملف التحقيق في هذا القرار الكارثة الباطل بطلانا مطلقا والذي خالف أحكام القضاء الكويتي الشامخ ومواد الدستور والقانون ، مختتما تصريحه بمطالبة إدارة الشركة بإصدار تعميم مماثل يعمم على جميع العاملين يصحح فيه خطيئتها وتحفظ بموجبه حق الموظفين الكويتيين بالتعيين والابتعاث والترقي والإدارة والإشراف والتمتع بالأعياد الوطنية والمناسبات الصادرة بقانون ، وأن تقوم بتصحيح جميع قراراتها التي صدرت بموجب الأنظمة السعودية كقرارات إنهاء الخدمة والتي اعتمدت التاريخ الهجري وغيرها والتي عرضت فيها العمالة الكويتية لأبشع الخسائر المالية دون وجه حق ، وأن تنهي الفراغ القانوني الذي يعيشه العمال منذ 5/1/2003 وحتى الآن رغم صدور الكثير من الأحكام لصالح العمال.
     
  2. viva28

    viva28 بـترولـي جـديـد

    46
    0
    0
    حسبى الله ونعم الوكيل
     
  3. خفجاوي نجري

    خفجاوي نجري بـترولـي نشيط

    60
    0
    0
    اخواني وخواتي

    حسب ما قد تبين لنا من الاخوه بالنقابه نطالب الشركه باصدار تعميم يصحح التعميم الصادر من أرامكو لأعمال الخليج

    او الاعتصام التدريجي الذي سينتهي باللضراب الشامل...*
     
  4. سالم bj

    سالم bj بـترولـي مميز

    805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    العامل الكويتى خط احمر يامدير نفط الخليج

    تحية الى رئيس النقابة فالح العسكر على جهودة الواضحة وصحيح الرجل المناسب فى المكان المناسب

    واللة انى لا اعرفة شخصيا بس اسمع فية واسمع بافعالة وهى تبيض الوجة ولا هى غريبة علية وانا اشد على ايدة واقولة سير وحنا

    معاك ومع اى نقابة من النقابة الزميلة فى احقاق اى مطالبة عمالية ....

    وانا اقول الموظف الكويتى خط احمر لا يمكن المساس باى حق من حقوقة فنحن فى دولة قانون ولسنا فى الغابة !!!

    اى مشكلة فى القطاع النفطى تمس الجميع وهى مسؤولية الجميع ويجب ان نتصدى لها باى وسيلة فرضها القانون واقرها الدستور ..

    الساكت عن الحق شيطان اخرس .. وانا اعرف بان الكويتيين لا يسكتون عن حقهم ومايضيع حق وراة مطالب على العموم سير

    يابو عسكر انت واخوانك ونحن بأذن اللة معاكم قلبا وقالب وعلى بركة اللة وشكرا

    اخوكم سالم العجمى
     
  5. ابوسعووود

    ابوسعووود بـترولـي نشيط جدا

    222
    0
    0
    حسبى الله ونعم الوكيل اتقو الله فى اخوانكم وعيالكم
     
  6. Bos3ayd

    Bos3ayd بـترولـي مميز

    523
    4
    18
    حسبي الله على كل ظالم..
     
  7. اطفائي كووول

    اطفائي كووول بـترولـي نشيط جدا

    156
    0
    0
    الله يعينا على هالادارة اللى مو عارفة شى بالقوانين بس شاطرين بالتجاوزات القانونية والادارية والمالية واتمنى من النقابة انها ماترحم هالادارة علشان تحترم القوانين وطبقها على الجميع
     
  8. هلا خفجى

    هلا خفجى بـترولـي نشيط جدا

    179
    0
    0
    وين القانون وين العدالة يا سعادة الوزير الى متى ونحن على هذا الحال اللى قاعد يصير فى الشركة تجاوز على القانون اين الانصاف والعدالة يا سعادة الوزير
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. UNIONKGOC
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    5,946
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,211
  3. UNIONKGOC
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    7,015
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,940
  5. UNIONKGOC
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,553

مشاركة هذه الصفحة