هذا اللى ناقص .. كشف شبكة التجسس الإيرانية

الكاتب : بن زريق | المشاهدات : 1,242 | الردود : 17 | ‏1 مايو 2010
  1. بن زريق

    بن زريق بـترولـي مميز

    804
    0
    0
    محمد الشرهان
    فككت الأجهزة الأمنية شبكة تخابر وتجسس لمصلحة الحرس الثوري الإيراني، تهدف إلى رصد المنشآت الحيوية والعسكرية الكويتية، ومواقع تواجد القوات الأميركية في البلاد.
    وأبلغت مصادر أمنية رفيعة المستوى لـ«القبس» ان تنسيقاً مشتركاً بين جهاز أمن الدولة واستخبارات الجيش ضبط أفراد الشبكة، وتبين انها تضم عسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع، فضلا عن عناصر من غير محددي الجنسية وأخرى عربية.
    وأكدت المصادر أيضاً أنه تمت مداهمة منزل أحد قياديي الشبكة في منطقة الصليبية قبل يومين، وعثر على مخططات لمواقع حيوية وأجهزة اتصال حساسة ومتطورة، فضلاً عن مبالغ مالية تتجاوز ربع مليون دولار.
    ووفق المصادر، فإن العسكريين تفرغوا لرصد المواقع العسكرية، سواء الكويتية أو الأميركية، وتم التقاط مجموعة صور لها، كما كلفوا بجمع معلومات عن موعد وأماكن التدريبات المشتركة التي يجريها الجيش الكويتي مع قوات التحالف.
    ووفق المصادر، فإن المتهمين كشفوا في اعترافاتهم الأولية ان عملهم كان يتطلب تجنيد عدد من العناصر التي تتوافق أفكارهم وتوجهاتهم مع الحرس الثوري الإيراني.
    وفي الاعترافات أيضاً تبين ان بعضهم أرسل تقارير عن الوضع السياسي في الكويت وتشعباته، فضلاً عن إعداد تقارير عن مدى متانة الجبهة الداخلية في الكويت.
    ووفق المصادر، استنادا إلى اعترافات الموقوفين الذين تجاوز عددهم السبعة أشخاص، كانوا يترددون إلى إيران بشكل مستمر، وتحت حجج متعددة، منها تلقي العلاج أو السياحة أو زيارة الأماكن الدينية، واشارت إلى أن نحو ستة الى سبعة أشخاص معروفة اسماؤهم مازالوا هاربين.
     
  2. santafe

    santafe بـترولـي مميز

    717
    3
    18
    تحية خاصة الى جهاز امن الدولة والى كافة الاجهزة الامنية سواء الداخلية او الدفاع على سهركم وجهودكم وحفظكم بعد الله عز وجل على هذا البلد وراحة المواطنين كل الشكر والاحترام والتقدير لكم
     
  3. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    الله يكفي من بيجي منه شر

    ويحفظ الكويت
     
  4. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    الله يحفظ الكويت
     
  5. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    والخافي اعظم
    الله يستر مايحتلونا حالنا حال احتلال اسرائيل لفلسطين
     
  6. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    هذا الحجى ..
    ماندرى الوضع الحالى ...عشوائى ..أو إنه تم التخطيط له ...

    الله يستر على البلد
     
  7. العامري

    العامري بـترولـي نشيط جدا

    الله يحفض الكويت

    السلام عليكم
    فعلا الحافض الله ...شدني الموضوع هذا في جريدة الأن الألكترونيه عن أكتشاف شبكة تجسس تابعه للحرس الثوري الايراني يا خوفي يكون لهم شبكات عندنا في القطاع النفطي
    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=51554&cid=30
     
  8. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    قلنا لكم من قبل
    وسنقولها دوما
    لن ترضى عنا المجوس والفرس
    الا باحياء امجادهم التى ذهبت بلا رجعة
    ولنا وقفة مع هذا الموضوع لتسليط
    الضوء على مخطط حرس الثور (الثورة) الايرانى
    ولكن فى حلقات تكملة لسابق موضوعنا
    عن التجسس الايرانى بالخليج
    وسوف احاول بقدر المستطاع كشف حقائق
    الاساليب الايرانية ليس بالكويت فقط وانما بدول مجلس التعاون الخليجى
    ومصر وسوريا وفلسطين وايران واى منطقة اخرى سنذكرها
    واخيرا وليس اخرا كل الشكر والتقدير والاحترام لاخواننا بوزارة الداخلية
    كبيرهم وصغيرهم على جهودهم فى احباط اى محاولة للنيل من تراب
    هذا الوطن ونسال الله لهم التوفيق والنجاح لضرب كل من تسول له نفسه
    العبث بالكويت واهلها
    اللهم احفظ هذا البلد امنا مطمئنا واهله الكرام من كل حاسد وحاقد
     
  9. البرشلوني

    البرشلوني بـترولـي نشيط جدا

    206
    0
    0
    ايران بالعربي الفصيح تبي احتلال الخليج العربي باكمله شاء من شاء وابي من ابي والبراهين امامنا كالشمس خذمثلا تدخلها السافر مع العصابه المجرمه في اليمن المسمي الحوثيين لتطويق المملكه واحتلالها ل3 جزر اماراتيه ومطالبتها بين وقت واخر بان البحرين ارض ايرانيه وتدخلها في العراق و سوريا ولبنان هذا كله شنو اسمه لكن الله يرد كيدهم الي نحورهم يدعون الاسلام والاسلام بريئ منهم ومن علي شاكلتهم والله يحفظ الكويت والخليج من كل مكروه ونشكر ابطال الداخليه علي كشف هؤلاء الخونه ....
     
  10. Bent_Abooha

    Bent_Abooha بـترولـي نشيط جدا

    والله انا مأستبعد غزو ثاني دامنا مانتعلم من الماضي ونتعامل مع الكل بطيبه توصل للسذاجه والضعف
    دول الخليج من اضعف الدول حقها مهضوم والاطماع عليها زايده بسبب تكاسلنا عن الوقوف بويوهم
    العراقين بدوا بجواسيس وانتهوا بغزو والله يستر علينا احنا الطوفه الهبيطه لو الحكومه توقف وقفه جاده وقويه بويه ايران راخ يسوون لنا حساب
    وعلى قولة هايف لازم نقطع العلاقات ويتسفر سفيرهم
     
  11. ziena

    ziena طبيبة أعضاء الشرف

    746
    0
    0
    الله يحفظ سائر بلاد المسلمين

    اللهم سدد رميهم

    اللهم ارحمنا برحمتك ياالله انك انت الرحمن الرحيم

    اللهم اجعل هذا بلدا اامنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين
     
  12. diners

    diners بـترولـي نشيط جدا

  13. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    نواب يطالبون بطرد السفير الإيراني رداً على الاختراق الأمني ويدعون لعقد جلسة خاصة 03/05/2010


    3 متهمين في "خلية التجسس" أعضاء في حزب الله


    البصيري: الأجهزة الأمنية تستكمل تحقيقاتها حول المعلومات الأخيرة تمهيداً للإحالة إلى القضاء!



    الخرافي إلى إيران 18 الجاري: الأمر لا يتطلب إطلاقاً خلاياً تؤثر في علاقات البلدين
    عضو في مجلس الأمة يتوسط لإطلاق سراح أحد المتهمين والطلب قوبل بالرفض القاطع
    مخططات الخلية تضمنت مراقبة قصر السيف ومعسكر عريفجان وميناء الشعيبة والمطار الدولي


    كتب - خالد الهاجري ورائد يوسف وعايد العنزي:

    فيما بدد الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الامة د.محمد البصيري الصمت الحكومي "الغريب والمريب" ازاء "خلية التجسس التابعة للحرس الثوري الايراني ببيان "ملتبس" "فسر الماء بعد الجهد بالماء" وزاد الطين بلة بدا امس ان ما أثير في شأن الشبكة حتى الآن ليس إلا "قمة جبل الجليد" وأن "ما خفي أعظم بكثير مما ظهر", لاسيما في ظل تأكيدات مصدر أمني رفيع أن "ثلاثة من أعضاء الخلية ينتمون الى تنظيم "حزب الله" اللبناني, ما يعني ان خيوط الشبكة تمتد ما بين (طهران - الضاحية الجنوبية - الكويت).
    هذه التطورات تأتي فيما تداعى عدد كبير من النواب الى جمع التوقيعات لعقد جلسة خاصة لمجلس الامة لمناقشة قضية الخروقات الامنية, وسط دعوات من هنا وهناك الى "طرد"السفير الايراني, وسحب سفير الكويت من طهران, ووقف الاتفاقيات, ما يؤشر الى "نضوج ازمة سياسية وديبلوماسية" غير مسبوقة بين البلدين. (راجع ص11)
    في جديد "خلية التجسس" علمت "السياسة" ان استخبارات الجيش مازالت تحتجز أعضاء الخلية الذين تم ضبطهم في عدد من مناطق البلاد, وكشفت مصادر امنية النقاب عن مساعٍ حثيثة قام بها احد اعضاء مجلس الامة للتوسط بهدف اطلاق سراح احد المتهمين في القضية, لكن طلبه قوبل بالرفض القاطع, مشيرة الى ان مخططات الخلية تضمنت مراقبة قصر السيف ومعسكر عريفجان والمطار الدولي وميناء الشعيبة.
    وقالت المصادر: ان "اجهزة الامن عثرت مع افراد الخلية على صور لميناء الشعيبة, التقطت خلال زيارة وفد ايراني الى الميناء العام الماضي", ونوهت الى ان "افراد الخلية كانوا يقطنون اربع مناطق, هي: بنيد القار, الرميثية, الصليبية, والاحمدي", مشيرة الى ان اجهزة الامن الكويتية تجري اتصالاتها حاليا مع السلطات اللبنانية بشأن ثلاثة من اعضاء الخلية فروا الى هناك.
    حكوميا, زاد بيان الناطق الرسمي د.محمد البصيري القضية "تعقيدا وألغازاً" وترك الامور "عائمة في المربع الرمادي", اذ قال في البيان الذي صدر امس: ان "الاجهزة الامنية المعنية - بحكم واجبها - تقوم بالتحقيق بشأن كل ما يرد اليها من معلومات بما في ذلك ما جرى تداوله اخيرا, وتقوم باستكمال تحقيقاتها واجراءاتها تمهيدا لإحالتها الى القضاء, وذلك بما يهدف الى الحفاظ على امن البلاد واستقرارها". اضاف: ان "الاجهزة الامنية تمارس واجباتها ومهامها بصورة يومية معتادة في اطار احكام القوانين السارية, وما تستوجبه مقتضيات المصلحة الوطنية, كما تقوم بإحالة اي قضايا تنطوي على مساس بأمن الدولة واستقرارها الى القضاء, وذلك بعد استكمال كل اركانها وادلتها وكل الجوانب المتعلقة بها".
    على الصعيد النيابي آثر رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي عدم التعليق على المعلومات التي كشفت عن "خلية التجسس" قبل صدور بيان حكومي رسمي حول الموضوع, معربا عن امله بألا تكون المعلومات عن هذه الشبكة صحيحة. وقال الخرافي في تصريح الى الصحافيين امس "كلي امل بألا يتواجد لإيران او لأي دولة اخرى مثل هذه الخلايا", ونوه بالعلاقات الايرانية - الكويتية المتميزة, "الامر الذي لا يتطلب على الاطلاق تواجد اي خلايا من شأنها التأثير على هذه العلاقة".
    ورأى الخرافي ان نفي وزارة الخارجية الايرانية ما نشر حول "الشبكة" سيكون "محل تقدير", واعرب ألا تكون المعلومات الصحافية صحيحة", نافيا ان يكون قد تسلم حتى امس اي طلب نيابي بعقد جلسة خاصة لمناقشة الموضوع.
    في الاطار نفسه علمت "السياسة" ان الرئيس جاسم الخرافي سيتوجه في الثامن عشر من الشهر الجاري الى العاصمة الايرانية طهران في زيارة رسمية تستغرق يومين.
    وبينما ساد استياء نيابي شديد من عدم دعوة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الى اجتماع طارئ, يُدعى لحضوره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح لاستيضاح الجوانب المتعلقة بقضية خلية التجسس وأفق العلاقة بين الكويت وايران, كشف مقرر لجنة الداخلية والدفاع النائب شعيب المويزري عن توجه لجمع التواقيع النيابية لعقد جلسة خاصة تناقش تفعيل جهود اعادة الهيبة للمؤسسات الامنية وافراد الامن. وقال: "اذا ثبت بالفعل وجود خلية تجسس فلابد ان تتصرف الحكومة بحزم وان تطلب من السفير الايراني مغادرة البلاد, فلا نقبل من السفارة الايرانية, ولا من اي سفارة اخرى ان تمس امن البلاد".
    وكان رد الفعل الاكثر قوة في هذا السياق بتوقيع النائب محمد هايف الذي دعا صراحة الى سحب السفير الكويتي من طهران, و"طرد" سفير ايران من الكويت كخطوة اولى "تتخذها الحكومة في الاتجاه الصحيح", فضلا عن وقف الاتفاقيات كافة مع ايران التي قد تشكل اختراقا امنيا خطيراً قد لا يقتصر تهديده على الكويت فحسب, انما يتعداها الى منظومة دول مجلس التعاون الخليجي".
    وقال هايف في تصريح صحافي امس: "اذا استمر الصمت الحكومي تجاه شبكة التجسس فلن نتردد في المطالبة بجلسة خاصة لمناقشة الاختراقات الامنية". وردا على بيان "الناطق الرسمي باسم الحكومة د.محمد البصيري" اكد هايف ان ما جاء فيه يعني انها - الحكومة - علمت بعد تداول الخبر, ورأى ان "التمهيد لإحالة الموضوع الى القضاء - كما تزعم - من دون اتخاذ موقف سياسي واضح امر معيب ومخيب للآمال من حيث التشكيك في قدرة الاجهزة الامنية".
    من جهته عبَّر النائب وليد الطبطبائي عن اسفه لقيام دولة مثل ايران بتجنيد افراد لرصد التحركات العسكرية في الكويت, وقال: ان "هذا شيء يؤسف له, وهو ما كنا نحذر منه, بأن الخطاب الايراني اتسم في الفترة الاخيرة بالعدوانية والاطماع في الخليج العربي, ويبدو ان الامور تتجه الى زرع خلايا وتجنيد اشخاص من خلال اغرائهم بالمال بهدف توفير المعلومات المطلوبة", مؤكدا ان مثل هذه التصرفات ستؤدي الى توجس الانظمة الخليجية خيفة من ايران التي يتوجب عليها التخلي عن تلك الامور.
    بدوره اكد النائب مبارك الخرينج انه سيكون له موقف تحت قبة عبدالله السالم, وقال: "لن نسكت عن الحق, ولا يمكن ان نجامل على حساب امن الوطن, لأن الساكت عن الحق شيطان اخرس", لافتا الى ان موقفه سيبنى في ضوء رأي وزارة الداخلية, وبناء على تقييمها للأوضاع.
    وفي تطور ذي صلة كشف النائب مبارك الوعلان عن قيام احدى مدارس البنات في الرميثية بتنظيم حفل غنائي راقص لفنان ايراني على هامش حفل تكريم الطالبات المتفوقات ووضع الفقرة تحت مسمى "التراث الكويتي القديم". وقال: ان "هناك مؤشرات خطيرة على تصدير الثقافة الايرانية, وهو امر لا يجب السكوت عليه, ونخشى ان يكون ضمن مسلسل او حلقات تمرير المد الايراني داخل الكويت". واذ اكد انه سيسلم وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود اسطوانة مدمجة للحفل غير المسؤول طالبها بفتح تحقيق سريع واحالة المخالفين الى جهات الاختصاص.



    والسؤال المطروح / هذا النائب مايستحى على ويهه يعنى والا العرج دساس الله يلعن كل من
    يسعى لخراب الكويت
     
  14. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    لا يا سيد... لا يا سيد ... لا يا سيد

    كتب عبداللطيف الدعيج :


    خلال السنوات الاخيرة انتشرت ظاهرة ربط الظواهر السلبية او المخالفات والتعديات التي يرتكبها البعض، سواء على حقوق الشعوب او الدول او حتى الافراد الآخرين، ربطها ببعض او وضع حل احدها شرطا لحل الاخرى. «على طريقة، هد وهد او المصرية سيب وانا اسيب» يعلن المخالف او المتملص من تطبيق العرف او القانون انه مستعد لتنفيذ ما هو مطلوب منه او في العادة مفروض عليه شريطة تصحيح خطأ الآخرين او تصويب ما لا علاقة له البتة بخطئه.
    اشهرهم بالطبع المقبور صدام حسين الذي ربط انسحابه من الكويت بانسحاب اسرائيل من فلسطين..!! بعدها اصبحت ظاهرة .. عالجوا القسائم الصناعية وبعدين الشاليهات، واصحاب الدواوين يطالبون بازالة الشاليهات قبل ازالة الدواوين المخالفة. واصحاب المزدوج يطالبون بمحاسبة اصحاب الجوازات الاجنبية شرطا لمحاسبتهم.

    امس النائب السيد حسين القلاف خرج عن المألوف وتجاوز كل الحدود، حيث صرح بعد اشادته بجهود الاجهزة الامنية بكشف شبكة التجسس والتخريب الايرانية اننا «ننتظر كشف الخلايا النائمة لتنظيم القاعدة وأنصار حركة طالبان». تصريح غير موفق على الاطلاق، وليس له داع ابدا يا سيد. سواء قصدت، .. ام لم تقصد وهذا في اعتقادنا هو الأرجح، فانك وضعت نفسك في خانة الدفاع عن الخونة والجواسيس. وياليت يتوقف الامر هنا، فانت برأينا مهدت الطريق لكل ذي نفس مريضة او مقاصد فاسدة لان ينال من المواطنين الشيعة ويشكك كالمعتاد بولائهم.

    «ننتظر»!! ننتظر عاد .. يعني ان الخلايا موجودة وان الاجهزة الامنية تتستر عليهم وتجتهد وربما تتعنت تجاه كشف الآخرين. لا يا سيد نحن لا ننتظر ولا حتى نتمنى ان تكتشف الاجهزة اي خلايا مناوئة لمصالح الامة، بغض النظر عن جنسها واصلها وفصلها او مذهبها.. فنحن نتمنى ان نعيش بأمن وسلام دون ان يعكر صفو امننا تجسس او تخريب.
    طبعا، قد يكون السيد قالها بعفوية «ننتظر كشف الخلايا النائمة لتنظيم القاعدة وأنصار حركة طالبان». لكن لو كانت من غيره لما احتملت اي تفسير او تأويل. لكن من نائب «شيعي» فان المؤسف ان لها الف مدلول ومدلول مهما صفت الانفس ومهما بولغ في حسن الظن.



    تعليقي..
    ليش يا سيد..!!.. ليش يا سيد..!!.. ليش يا سيد..!!..
    جانبك الصواب في هذا التصريح.. و ليتك اكتفيت بالاشاده بالاجهزه الامنيه..
     
  15. Bent_Abooha

    Bent_Abooha بـترولـي نشيط جدا

    والخرافي شعنده رايح ايران !!! بدينا بالمساحل :mad:
     
  16. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    المتابع للساحه الداخليه يجدها مشابهه لما قبل 1990 الله لا يعيد ذيك الايام
    ولا نستبعد بل من المؤكد ان الاحداث الحاليه مدبره ولها اهدافها
     
  17. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    صحيح يا بو عبدالله..

    بالإضافه إلى..
    ان المتابع لمقالات محمد عبد القادر الجاسم..
    يقول ان الرجال هذا ما يكتب من فراغ..

    عسى الله يستر بس..
     
  18. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait


    هذي ايران يا جماعه لازم يتضايق البعض ويصدر تصاريح متخبطه وخبله بعد


    خاصة من صديق سكوب وخبلانها




     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة