البراك لوزير الخارجية: أما كان أجدى بك أن تفكر بالبنية التحتية للكويت

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 987 | الردود : 15 | ‏1 مايو 2010
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    لانقبل ماقلته وسيكون رد فعلنا قاس جدا
    البراك لوزير الخارجية: أما كان أجدى بك أن تفكر بالبنية التحتية للكويت



    أبدى الناطق الرسمي لكتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك اسفه لتصريحات نائ‍ب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية د. محمد الصباح والتي تتعلق باستثمار اموال التعويضات لاعادة البنية التحتية في العراق، مهددا وزير الخارجية برد فعل قاس ان قام بمثل هذه الخطوة.
    وقال البراك 'أمر محزن ان تكون تصريحات وزير الخارجية مغلفة بالعاطفة او ردود افعال، مؤكدا انه لا يزال متأثرا بردود الفعل العراقية، عندما تم حجز الطائرة العراقية في لندن لحساب الخطوط الجوية الكويتية'.
    وتابع البراك ان د. محمد الصباح يريد ان يمتص غضب العراقيين على حساب الكويت، وكرامتها وعلى حساب الموقف لا سيما وان العبارات التي استخدمها وزير الخارجية في السابق هي عبارات انشائية، لكنها مزعجة، وأضاف 'نقول لوزير الخارجية هل انت مستعد ان تستخدم تعويضات الغزو العراقي الغاشم، الذي ادى الى تدمير الكويت وتدمير المؤسسات وحرق آبار النفط وتدمير البيئة وقتل الاسرى والشهداء وضياع الدولة بأكملها، وبعد ذلك تسمح لنفسك بان تستخدم هذه الاموال حتى تستثمرها لاعمار البنية التحتية في العراق؟'.
    وقال البراك 'اما كان اجدى بك ان تفكر بالبنية التحتية للكويت قبل البنية التحتية العراقية، فان كنت تعلم فتلك مصيبة، وان كنت لا تعلم فالمصيبة اعظم، بان هناك مناطق سكنية كاملة لها عشرات السنوات في الكويت لا يوجد بها مدارس لبعض المراحل'.
    واضاف بأن هناك مشاكل بيوت لم يصلها التيار الكهربائي حتى الآن، اليست هذه بنية تحتية، أليست المدارس من البنية التحتية والمرافق؟ وهناك مناطق في الكويت لا تصلها المياه، هناك مناطق في الكويت عندها مشاكل في الطرق داخل هذه المناطق.
    وتساءل البراك 'اما كان اجدى ان كنت تفكر ان تنصف الموظفين الكويتيين في الكوادر والمزايا المالية التي كانت مطلوبة من مجلس الخدمة المدنية ان يتخذ قرارا فيها.
    وقال البراك للاسف الشديد الحكومة الحاسدة تعترض على مواطنيها وتتجه الى العراق لاعادة اعمار البنية التحتية له، فواضح جدا تقصيركم وتقتيركم عندما يتعلق الامر بابناء ومناطق الكويت.
    وأكد ان هذا الأمر مرفوض، وما قاله وزير الخارجية هي بضائع ترد له مرة اخرى ولن نقبلها، متحديا وزير الخارجية ان يقوم بتلك الخطوة، حيث سيكون لنا رد فعل قاس جدا على الاستهانة بأبناء الكويت بمثل هذه التصريحات الهزيلة.



    تعليقي :- لم تترك لنا شئ لنقوله يا بو حمود.. بالفعل.. انت لسان الشعب و ضمير الامه..
     
  2. yousef dashte

    yousef dashte بـترولـي نشيط جدا

    203
    0
    0
    الله يسامحة

    هذا كلام ينقال من واحد من الاسرة الحاكمة

    ليش هالكلام اصلا العراق مازال يتهجم علي الكويت والكويتيين

    نسي الوزير شنوا قال وزير الاعلام العراقي في وقت الانتخابات الاخير قال

    ان الكويت اولاد ****

    احنا اولاد ****

    واللحين يبي يعمر العراق ويترك الكويت

    الحمد لله في ناس الي اللحين شرفاء في المجلس
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏1 مايو 2010
  3. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    هلابك اخوي يوسف دشتي..

    اول شي اعذرني طال عمرك اني عدلت في بعض كلماتك..

    كلامك صحيح اخوي يوسف.. و من الاجدر ان يلتفت الوزير إلى احتياجيات بلده و يجعلها اولويه ايضا..

    شرفني تعليقك اخوي يوسف.. و آسف مره اخرى اني عدلت على ( كلمتين بس) من تعليقك..
     
  4. شمال الكويت

    شمال الكويت بـترولـي نشيط

    148
    0
    16
    بيض الله وجهك يابوحمود ماقصرت ...

    أنا أبي أعرف شسالفة الحكومه مع الشعب شتبي بالضبط ؟؟

    حكومه تكره شعبها وتوقف مع أعدائها !!!

    لحد يقول سياسة خارجية ومدري شنو ؟؟

    حكومتنا ضعيفه والله يصبرنا عليها
     
  5. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    حنا ألحين ماخلصنا من سالفه أنهم يبنون مستشفى بالبصره

    وهالمره طلعولنا بهالسالفه

    الله ينصرك يا بو حمود
     
  6. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    نسينا 1990

    نسينا من لغى إسم بلادنا و أزالها من خرائط العالم لكن الله رد كيده عليه .

    نسينا من كان يريد إصطياد رموز البلاد و كل شيء يحمل إسم الأسرة الكريمة التي نكن لها كل معزة و إحترام و تقدير ؟

    نسينا من قتل و شرد و أسر و إستباح الكويت و شعبها و مقدراتها ؟

    نعم إنها السياسة لكن .....


    ها خـوتي ها ها

    نريدن بنية تحتية !

    الكويت دايم سخية

    و شعبها مسكين

    خطـــــــــــــــــــية



     
  7. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait



    الله كريم يالراسي



    عبدالله هذي وين لقيتها :)



    ههههههههههههههه​
     
  8. santafe

    santafe بـترولـي مميز

    717
    3
    18
    انتوا اشفيكم مصدقين كل شي ينقال هاذي سياسة لازم يسوي جذي علشان يمتص غضب الشارع العربي والدولي كلام الشيخ صحيح ما غلط بس المصيبة لو تصير صج وكلماته تترجم الى افعال وهذا الي ما نبي يصير ، وفي شي ابي اذكركم في ، هم خلي يثبتون ممتلكاتهم اول شي وين المزارع والاراضي الشيخ عبدالله السالم الله يرحمة وينها الحين ليش ما يطالبون فيها واراضي الشيخ مبارك وارضي الشيخ صباح السالم ،لا يعيد الفلم مرة ثانية لا ويبي يبني مصانع بعد ،هاذي اراضي ومزارع منتوا قادرين تثبتون ملكيتها فمابالك بالمصانع مع الشكر
     
  9. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    شعب كثر ماعطيته كثر مازاد حقده عليك
    شعب كل ماتطقه بنعال اعزكم الله حبك

    وبالنسبة لي العراق = ايران
    العراق +ايران = دمار الخليج
    فراح تصير الحسبة جذي ايران xالعراق / الخليج يعني راح يجتمعون ويتقاسمونا
    واحنا قاعد نضبط لهم الدرب
     
  10. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    وين احمد باقر..بدر الحميضي..عادل الصرعاوي...دعاة الحفاظ علي المال العام؟
    الكويت علي وشك ان تخسر 1.2 مليار دولار حسب كلام رئيس مجلس الأمة..ليش ما سمعنا شيئ من الذين ذكرت اسمائهم في البداية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ووين كتلتهم لما هزوا طولهم واركضوا لمقابلة صاحب السمو
    لحثه برد قانون اسقاط القروض عن المواطنين
    فاى ازواجية بالتعامل مع المال العام
    ام ان الحكومة امنت باننا المحافظه 19 ونحن اخطئنا كشعب لهذا المفهوم ؟؟؟
    اللهم احفظ هذا البلد من كل طامع وحاقد وحاسد
    اللهم امين .
     
  11. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز



    هذه رسالة من رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي الي سمو رئيس الوزراء..يحذر من فقدان الكويت 1.2 مليار دولا قيمة التعويضات العراقية...
    ============


    الخرافي خاطب المحمد مؤكداً تضارب تقديرات المؤسسات الاستشارية ودعا إلى تكليف طرف ثالث 09/02/2010تقييم أصول "الكويتية" مذبحة للمال العام الجهة الراغبة بشراء "الخطوط" ستحصل على أصول وعقارات من دون مقابل!


    قيمة المؤسسة بحسب الدراسات 181 مليون دينار وتقل عن حقوق المساهمين بـ 110 ملايين دينار
    مؤسسة "روتشيلد" قدرت المبالغ المحتجزة لمكافآت نهاية الخدمة بـ 115 مليون دينار


    الخزانة العامة ربما تفقد 1.2 مليار دولار تعويضات من الخطوط العراقية للمؤسسة


    تدحرجت كرة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بعيدا عن القانون رقم (6) لسنة ,2008 وبدا انها ستشكل "صداعا" في رأس السلطتين التشريعية والتنفيذية خلال المرحلة المقبلة, الى الحد الذي دفع رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي الى ارسال خطاب الى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد يطالبه فيه بسرعة اعادة النظر في وضعية المؤسسة واتخاذ الاجراءات المناسبة حيال التجاوزات قبل تحويل كيانها القانوني الى شركة مساهمة, صونا وحماية للمال العام ولمنعه من تحمل اي اعباء او فقدان اي اصل من دون وجه حق.
    وأوضح الخرافي في خطابه الذي ارفقه ببيان مفصل عن التجاوزات خلال الفترة الانتقالية لتنفيذ القانون رقم (6) لسنة 2008 بشأن تحويل المؤسسة الى شركة مساهمة الذي حصلت "السياسة" على نسخة منه ان لجنة الميزانيات والحساب الختامي لدى اجتماعها للنظر في مشاريع القوانين باعتماد الحسابات الختامية للمؤسسة لسنوات مالية سابقة, وملاحظات ديوان المحاسبة بشأنها تبين لها وجود عدد كبير من التجاوزات خلال الفترة الانتقالية لتنفيذ قانون تحويل المؤسسة الى شركة, اهمها: التجاوزات التي شابت التعيينات بالاضافة الى الزيادات والتعديلات التي تمت على المرتبات والبدلات والمزايا والمكافآت لفئة كبيرة من موظفي المؤسسة وشركاتها التابعة, الاختلافات الكبيرة في القيمة المقدرة لأصول المؤسسة فيما بين المؤسسات الاستشارية المكلفة القيام بأعمال التقييم, وهو الامر الذي لن يمكن من تحديد رأسمال الشركة وتقسيمه الى اسهم لتحديد السعر العادل لها تنفيذا لنص المادة الثالثة من القانون, وعدم ادراج عدد كبير من اصول المؤسسة المعنوية ضمن اعمال التقييم, الامر الذي ادى الى ظهور قيمة اصول المؤسسة بقيم متدنية تقل بمستويات كبيرة عن قيمة صافي حقوق المساهمين.
    ويشير التقرير المحال الى الحكومة الى ان المؤسسات الاستشارية اعتمدت في اجرائها لاعمال التقييم لاصول المؤسسة وخصومها على نظام العينات من دون التحقق الكامل, ولم تأخذ بعين الاعتبار الاصول الرئيسية ومنها ترخيص مزاولة النشاط التجاري, كما لم تدرج حق الاستغلال للعقارات المستأجرة من قبل المؤسسة سواء في المركز الرئيسي او في المحطات الخارجية. ولفت الى ان هذا الاجراء سيترتب عليه اثر قانوني يتمثل في "حصول الجهة التي ترغب بشراء المؤسسة على اصول من دون مقابل ومنها ما يتعلق بالعقارات", اما الاثر المالي لذلك فهو عدم صحة القيم المقدرة من قبل المؤسسات الاستشارية لأصول المؤسسة التي ظهرت بقيم متدنية تقل عن صافي حقوق المساهمين, الامر الذي سيؤدي الى فقدان الخزانة العامة للدولة مبالغ مالية كبيرة تعادل قيمة الاصول المستبعدة عند اجراء اعمال التقييم.
    واذ اشار التقرير الى المادة الثانية من القانون رقم (6) التي تنص على انه "لا يجوز خلال مدة السنتين السحب او التنازل عن اي امتياز او حق مقرر للمؤسسة وتحتفظ الشركة بعد تأسيسها بهذه الحقوق والامتيازات ويكون لها وحدها حق التصرف" لفت الى عدم ادراج هذه الامتيازات والحقوق ضمن الاصول المقدرة من قبل المؤسسات الاستشارية بالرغم من قيمتها المرتفعة, الامر الذي يعني انه عند نفاذ القانون ستتماثل الشركة الجديدة مع شركات الطيران الاخرى وهي طيران الجزيرة والوطنية, وهو ما سيمكنهما من اختصام الحكومة لعدم تساوي الفرص فيما بينهما والشركة الجديدة, التي لا يمكن سحب اي امتياز او حق منها, فضلا عن انه سيعطي الجهة الراغبة بالشراء امتيازات اصول معنوية من دون مقابل ومن بينها ما يتعلق بالاسعار المخفضة للوقود.
    ونبه الى انه على الرغم من حصول الحكومة على بعض الخدمات مقابل الامتيازات والحقوق الممنوحة للمؤسسة الا انها تتحمل مقابلها اعباء مالية تزيد عن الاسعار السوقية السائدة التي يزيد اجماليها عن مبلغ 76 مليون دينار.
    ويؤكد التقرير ان المؤسسات الاستشارية اتبعت اسلوبا واحدا في تقييم المؤسسة وشركاتها التابعة وهو صافي التدفقات النقدية المخصومة, وهو الاسلوب الذي لم يكن ملائما للمؤسسة وما ادى الى ظهور قيمتها النهائية متدنية, وكان الاثر المالي لهذه الخطوة ان اظهرت نتائج التقييم قيما متفاوتة للمؤسسة وشركاتها التابعة حيث بلغ الفرق ما نسبته 308 في المئة وهي نسبة مرتفعة, وبينت الدراسات ان قيمة المؤسسة وشركاتها التابعة في افضل الاحوال 181 مليون دينار وهو المبلغ الذي يقل عن صافي حقوق المساهمين وقت اعداد الدراسة بمبلغ 110 ملايين دينار, وهذا الامر سيفقد المال العام مبالغ كبيرة تتمثل في قيمة الفروقات بين القيمة العادلة للمؤسسة والقيمة المقدرة من قبل المؤسسات الاستشارية.
    وفيما اشار التقرير الى رصد عدد كبير من التجاوزات التي شابت التعيينات مشتملة الموظفين الجدد او من تمت اعادة تعيينهم والزيادات والتعديلات التي اجريت على المرتبات والبدلات اكد ان الزيادات في رواتب بعض موظفي المؤسسة كان لها الاثر الكبير على المال العام, والذي تبين في المبالغ المحتجزة لبند مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الكويتيين والتي تم تقديرها من قبل مؤسسة "روتشيلد" بمبلغ 97 مليون دينار تمت زيادتها اخيرا لتصل الى 115 مليونا و73 ألف دينار!
    ويتوقف التقرير مليا امام "عدم ادراج نتائج الاحكام النهائية الصادرة لصالح المؤسسة ضد الحكومة العراقية والخطوط الجوية العراقية والبالغ مجموع مبالغها ما يزيد عن 1.2 مليار دولار ضمن اعمال تقييم اصول المؤسسة واحالتها للدولة وكذلك الاحكام المتوقع صدورها ضد المؤسسة في المركز الرئيسي او المحطات الخارجية ومنها القضايا العمالية في الهند, ويؤكد ان هذه الخطوة من شأنها احتمال فقدان الخزانة العامة للدولة لمبلغ 1.2 مليار دولار, وتحملها كذلك مبالغ مالية كبيرة مقابل الاحكام المتوقع صدورها ضد المؤسسة في بعض القضايا.
    ويخلص الخرافي في رسالته الى رئيس مجلس الوزراء الى تقديم عشر توصيات على رأسها: اعادة اعمال التقييم بما يتماشى مع ما هو وارد في اللائحة التنفيذية الصادرة عن مجلس الوزراء, مع مراعاة: اما ادخال جميع الاصول والامتيازات والحقوق التي بيد المؤسسة وقت صدور القانون ضمن اعمال التقييم او تعديل القانون وإلغاء كل هذه الامتيازات والحقوق, اعادة اجراء الدراسة من قبل طرف ثالث للوقوف على القيمة العادلة للمؤسسة, وبما يحفظ للمال العام عدم تكبده اي خسائر, إلغاء كل الامتيازات والحقوق الممنوحة للمؤسسة قبل نفاذ القانون وتحويل كيانها القانوني, والابقاء عليها بيد الحكومة, مع امكانية تخصيص البعض منها بشركات مستقلة ومنها حق الادارة والاشراف والتشغيل والصيانة للأسطول الحكومي.
    ورأى الخرافي ضرورة تعديل بعض نصوص القانون رقم 6 لسنة ,2008 ومن بينها: المادة الخامسة, بما يتوافق مع النظم والقوانين المعمول بها في مؤسسة التأمينات, والمادة السادسة, بما يمنح موظفي المؤسسة وشركاتها فرص العمل في قطاعات الدولة وفقا للنظم, من دون تمييز مع بقية العاملين فيها, وتعديل المادة العاشرة بشأن الابقاء على ترخيص المؤسسة لحين الانتهاء من كل المنازعات التي تكون المؤسسة طرفا فيها ومنها ما يتعلق بتحصيل كل المبالغ المستحقة لها وفقا للأحكام الصادرة بشأن التعويضات.
     
  12. البرشلوني

    البرشلوني بـترولـي نشيط جدا

    206
    0
    0
    ياجماعة الخير هذي سياسة حكومتنا الله يطول بعمركم
    القطو مايحب الا خناقه وبعدين الكويت اهي الغزة العراق
    ودمرت البنيه التحتيه للعراق وهذا اقل شي نقدر انسويه لهم
    يالربع لا تواخذوني مع هذا الهذيان لكن كل شي نشوفه عكس الواقع
    بدال ما العراق يدفع التعويضات ونصرفها علي كل اللي دمره بالديره
    ناخذ منه التعويضات ونصرفها علي البنيه التحتيه للعراق ياسلام علي
    السياسه تاخذ حقك منه الصبح وترده بالليل ناس تشتغل لمصلحة البلد صح .
     
  13. diners

    diners بـترولـي نشيط جدا

    شنو المطلوب يعني, والله حكومة عجيبة

    الحكومة الوحيدة في العالم اللي تتبرع لدول الجوار والبعيد وتترك البنية التحتية للبلاد وتحسين الخدمات

    اول حكومة بالعالم تتبرع لانشاء محطة توليد كهرباء لبلد اخر وفي نفس الوقت تستأجر الكهرباء من بلد مجاور لسد الاحتياجات المحلة

    اول حكومة بالعالم تدرس فرض ضرائب على المواطنين واقتصادها قائم على ثروة نفطية ولاحاجة لها لاخذ ضريبه من المواطن

    اول حكومة في تاريخ الاسلام تزيل المساجد بحجة القانون

    اول حكومة في التاريخ تستهدف المواطنين لايصال رسائل سياسية

    حكومة ... مابعدها كلام

    ناطرين المفاجأة القادمة بأذن الله.... تعودنا
     
  14. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    يا العجمي من الضيقة قمت أقول شعر :

    ها خـوتي ها ها

    نريدن بنية تحتية !

    الكويت دايم سخية

    و شعبها مسكين

    خطـــــــــــــــــــية

    نريدن كيبل و كلاش

    و نريدن كمرة و فلاش

    نريدن كاز و بنزين

    و غاز طبخ كلش زين

    نريدن التخفيضات

    و تنازل عن التعويضات

    الكويت دايم سخية

    و شعبها مسكين خطية

    و إلنا هي مية مية
     
  15. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait



    صح لسانك

    هذا الجار ما منه خير ابد

    بس حنا مبتلين فيه من سنين

    والحين الحرص من الجار الشرقي والا الجنوبي صار تابع للشرقي


     
  16. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    مطلوب «صدام حسين» جديد!!


    كتب عبدالرحمن النجار

    2010/05/02 10:30 م




    النائب العراقي عزت الشابندر يتوعد ويهدد الكويتيين بـ«صدام حسين ثان» كي «يؤدب» أهل الكويت!!! لماذا كل ذلك يا أخ شابندر؟.. كل ذلك لأن الكويت تحاول ممارسة حقوقها الدولية والقانونية للحصول على بعض التعويضات بسبب الخسائر والدمار الذي تسبب به «الرئيس الضرورة» (صدام حسين) عند غزو الكويت عام 1990… طبعا النائب الشابندر فات عليه وغاب عن ذهنه، ونسي أو تناسى، انه لو جاء وعاد «صدام حسين» الآن فان اول «تأديب» سيقوم به هو تأديب العراقيين انفسهم من غير البعثيين واعادة فتح السجون البعثية، وتجديد المقابر الجماعية وضرب بعض مناطق العراق بالكيماوي كما كان يفعل في السابق… فكيف يطالب النائب الشابندر بـ«صدام حسين ثان»؟؟؟ فهل كان« صدام حسين الأول» مصدر خير وسعادة لأهل العراق رجالا ونساء، أم كان هو وأبناؤه «عدي» و«قصي» من الساهرين على المصلحة العامة للعراق، أم كانوا من القتلة والمجرمين والمصادرين لكرامة أهل بلدهم والاعتداء على الشرفاء والشريفات في بغداد وغيرها؟…
    … أليس من الغريب ان يقوم نائب عراقي، في عراق اليوم، (عزت الشابندر) بالتمني بعودة «صدام حسين» أو «مثيله» فقط ليقوم «بتأديب» الكويتيين لانهم يريدون بعض التعويضات عما سببه الطاغية صدام حسين لبلدهم من حرق آبار النفط وسرقة سيارات المواطنين من امام منازلهم، وسرقة البضائع من مخازن الشركات الكويتية وكذلك سرقة الادوية من المستشفيات والصيدليات، وقتل أهل هذا البلد ومحاولة مسح الكويت من الخارطة!!
    < ملحوظة: لو عاد صدام حسين من قبره، او جاء «صدام حسين ثان» كما يتمنى عزت الشابندر، فربما كان أول عمل له هو «تأديب» عزت الشابندر نفسه لكونه جزءاً من النظام الذي حاكم صدام حسين وأعدمه.. فصدام حسين لن ينسى – لو عاد – أولئك الذين حاكموه واعدموه، رغم تمنيات بعضهم بعودته فقط لتأديب الكويتيين!


    عبد الرحمن النجار
    Shabaka41@hotmail.com


    التعليق / سيخرج علينا من يقول بان هذا النائب لا يمثل حكومته
    وكانه لم يخرج من الشعب
    عجبى على هيك حكومة
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة