إسدال الستار على خلية «حزب الله» .. بأحكام مشددة والقرار لا رجعة فيه إلا بعفو من مبارك

الكاتب : جابر | المشاهدات : 409 | الردود : 1 | ‏29 ابريل 2010
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    إسدال الستار على خلية «حزب الله» .. بأحكام مشددة لم تصل إلى الإعدام والقرار لا رجعة فيه إلا بعفو من مبارك 
الخميس, 29 أبريل 2010
    http://www.arrouiah.com/node/275455

    القاهرة-(ا ف ب): أسدلت محكمة امن الدولة العليا «طوارئ» المصرية احكاما بالسجن على الاعضاء الـ 26 في «خلية حزب الله» المتهمين بالتخطيط لاعتداءات في مصر لحساب حزب الله اللبناني لكن من دون الذهاب الى حد عقوبة الاعدام التي طلبتها النيابة. واثارت هذه القضية توترا في العلاقات الصعبة اساسا بين مصر وايران، حليفة حزب الله بعدما اتهمت القاهرة طهران باستخدام هذا الحزب المشارك في الحكومة اللبنانية ليكون لها موطئ قدم في اراضيها. ووجهت الى المتهمين الـ 26 «لبنانيان وخمسة فلسطينيين وسوداني و18 مصريا». تهم التخطيط لاغتيالات والتخطيط لاعتداءات ضد مواقع سياحية مصرية وسفن تعبر قناة السويس لحساب حزب الله.

    وكان 22 متهما اعتقلوا في نهاية 2008 وفي يناير 2009 فيما لا يزال الاربعة الآخرون فارين.

    وخلال جلسة مفتوحة امام الاعلام، حكمت محكمة امن الدولة غيابيا بالسجن مدى الحياة على اللبناني محمد قبلان الذي يعتقد انه العقل المدبر للخلية، وكذلك على متهمين اثنين آخرين فارين.وحكم على الرابع الذي يحاكم غيابيا ايضا بالسجن عشر سنوات.وحكم على قائد الخلية محمد يوسف منصور المعروف باسم سامي شهاب ومتهمين آخرين اثنين بالسجن 15 عاما. اما بقية المتهمين فقد صدرت عليهم احكام بالسجن بين ستة اشهر وعشر سنوات. وفي يناير طالبت نيابة محكمة امن الدولة العليا «طوارئ»، بفرض عقوبة الاعدام على المتهمين.

    وخارج المحكمة اصيب افراد عائلات المتهمين بالصدمة وكانوا يذرفون الدموع بعد النطق بالاحكام. وقالت والدة احد المتهمين: «اقسم بالله بأنه لم يفعل شيئا».
    وقال المحامي عبد المنعم عبد المقصود: انها محاكمة سياسية امام محكمة لا تضمن العدالة. ومحاكم الاستثناء في مصر لا تسمح بالاستئناف والمخرج الوحيد هو العفو الرئاسي. وقد اقر الامين العام لحزب الله حسن نصر الله بأن محمد يوسف منصور عضو في حزب الله وكان يقوم بعمل «لوجستي» لمساعدة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في مواجهة اسرائيل، وليس للقيام بنشاطات تستهدف امن مصر.

    تعليق جابر : لاحول ولاقوة الا بالله ..متى تخلص الدول العربيه من هالسرطان ..اللى يغرى شبابها ضد أوطانهم
     
  2. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    لا زال (كابوس) الدول العربيه..

    الطموحات غير المعقوله..طريقها مبهم.. و نتائجها مهلكه..
    لا حول و لا قوة إلا بالله..


    و لا هنت يا جابر على النقل..
     

مشاركة هذه الصفحة