نقابه مؤسسه البترول تتحرك ضد وزير النفط و الرئيس التنفيذي !!

الكاتب : كويتي بسيط | المشاهدات : 1,144 | الردود : 9 | ‏29 ابريل 2010
  1. كويتي بسيط

    كويتي بسيط بـترولـي نشيط

    112
    0
    0
    التنسيق للتحرك الميداني مع فعاليات نيابية ابتداء من الأسبوع المقبل

    ابتعاد وزير النفط وصمت الرئيس التنفيذي في هذه المرحلة المفصلية له من الآثار الوخيمة ما يكفي لتحويل القطاع النفطي إلى بيئة طاردة للموظف الكويتي

    http://www.kpcunion.org/default_det.asp?id=60&t=1





    أخواتنا وإخواننا العاملين بمؤسسة البترول الكويتية ..



    رغم الجهود المتفانية التي تبذلها نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية للدفاع عن حقوق ومكتسبات العاملين في المؤسسة والقطاع النفطي و تعزيز الشعور بالولاء و الانتماء عبر خلق بيئة عمل ايجابية والشواهد على ذلك عديدة، إلا أن القرارات الأخيرة التي أصدرها مجلس الخدمة المدنية تحت سياسة الكيل بمكيالين أصابت القطاع النفطي في مقتل وأضاعت أحلام كل من يدعي "ريادة القطاع النفطي".



    إن أشد ما آلمنا و أزعجنا هو الابتعاد الاختياري لوزير النفط عن الساحة العمالية النفطية وتهميشه لدور النقابات النفطية الممثل القانوني والرسمي للعاملين في القطاع النفطي، حيث لم يعد يربطنا به سوى متابعة رحلات سفره المكثفة حول العالم !! في مقابل مشاركته كعضو في مجلس الخدمة المدنية لإقرار كوادر وامتيازات مالية مغرية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وتجاهله لوضع العاملين في القطاع النفطي أهم المرافق الحيوية في دولة الكويت رغم أن وزير النفط هو رأس الهرم النفطي ويفترض به أن يكون صوت العاملين في القطاع لا أن يكون حاجباً لأصواتهم !



    وفي الجانب الآخر تواصل السياسات المستغربة من نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السيد سعد الشويب، الذي انتهج مؤخراً سياسة التهدئة انتظاراً للتجديدات المرتقبة للقيادات النفطية على حساب مصالح العاملين. فمثلما كانت لدينا الشجاعة لامتداح الجهود السابقة للرئيس التنفيذي في إقرار الزيادة النفطية في 2007 قبل انتقاصها، فإنه لن يتملكنا الحرج في التصعيد ضد أي سياسات سلبية تضر بمصالح العاملين في مثل هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها القطاع النفطي، بل أن الترتيبات جارية على قدم وساق للتحرك الميداني خلال الأسبوع المقبل وهذا ما أوضحناه للرئيس التنفيذي من باب المناصحة في اجتماعاتنا المتكررة خلال الشهرين الماضيين دون أي استجابة عملية فيما عدا الوعود المتكررة، وبالتالي يتحمل الرئيس التنفيذي المسئولية كاملة لكل ما هو آت.



    فبعدما كانت المطالبات شبه محصورة في تعديل أوضاع رؤساء الفرق وزيادة قيمة منحة السكن، فإن قرارات مجلس الخدمة المدنية زجت بالقطاع النفطي في حالة طارئة من عدم الاستقرار والتوازن. فباب المقارنات ما بين المزايا المالية المقررة سابقا للقطاع النفطي مقابل المزايا المستحدثة للعاملين في القطاع الحكومي والخاص لا تتناسب مطلقاً مع طبيعة الأعمال الشاقة للعاملين في القطاع النفطي شريان اقتصاد البلد، ومن بعض هذه المقارنات المجحفة للعاملين في القطاع النفطي على سبيل المثال لا الحصر:

    1- زيادة نفطية وحيدة مخصوم منها 120 د.ك مقابل زيادات مجزية خلال سنتين بقيمة 1,000 د.ك لموظفي شركة نفطية خاصة تمتلك المؤسسة حصة مؤثرة منها نبارك لهم إياها.

    2- حصول المهندس الكويتي حديث التعيين في المؤسسة على راتب يقارب 1،100 د.ك فقط، في حين أن المهندس في أي شركة من شركات المقاولات المتعاقدة مع الشركات النفطية يحصل على ما يقارب 870 د.ك دعم حكومي فقط، دون أن نتطرق لأي فلس تتحمله شركة المقاولات الخاصة حتى الآن.





    والآن ما هي الرسالة المراد إيصالها للعاملين في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة ؟

    وإلى متى سيستمر ابتعاد الوزير وصمت الرئيس التنفيذي ؟!



    مطالبنا عادلة، ولن تكون سوى المساواة في البدلات و المكافآت المرتبطة بنوع العمل أو التخصص للعاملين في القطاع النفطي من محاسبين و مهندسين وقانونيين إضافة إلى حملة شهادات الماجستير والدكتوراه مع نظرائهم العاملين في القطاعين الحكومي والخاص.



    معالي وزير النفط .. سيادة الرئيس التنفيذي، نقولها بكل حزم: لن نجامل، والتحركات الميدانية سوف يتم تفعيلها ابتداء من الأسبوع القادم بمشيئة الله.



    ولموظفي مؤسسة البترول الكويتية وبقية الشركات النفطية التابعة نوجه رسالتنا: قوة النقابات النفطية من تكاتفكم وإصراركم على عدم هضم حقوقكم، حضوركم التحركات الميدانية القادمة هو أبسط ما يمكنكم عمله انتصارا لمطالبكم العادلة.







    بتواصل دعمكم نستكمل مسيرتنا



    نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية



    الكويت في 29 ابريل 2010
     
  2. yousef dashte

    yousef dashte بـترولـي نشيط جدا

    203
    0
    0
    الله كريم
    قلت الوزير والرئيس التنفيذي
    خير انشاء الله
    لازم كل النقابات تتحد وتكون ايد وحدة
    عشان يسمعون صوتك
    اما تبعث كتاب لهم ماكوا فايده
     
  3. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    مصيبه
     
  4. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    صمت دهرا ونطق كفرا

    يا ناس فهموا ... مهندسين القطاع النفطي مثل البطه السودا .. محد داري عنهم .. والاتحادات ركزو على 120 ونسو كادر المهندسين ..وكلامك عن الوزير صحيح وشايل اييده من الوزاره والشويب ما يبي يزعل الربع ... انا فاقد االامل وما راح يطولون شي
     
  5. بو جاسم

    بو جاسم بـترولـي نشيط

    113
    0
    16
    كلام جميل بس اهم شي الخطوه الي عقبها
     
  6. Knight

    Knight بـترولـي جـديـد

    42
    0
    0
    يعني المهندس بالنفط ثابته 420 لا وتحت مسمى دعم عماله وطنية بعد
    ومهندسين الحكومة تزيد حسب الترقية وتوصل فوق ال 1000

    والله ما قاعد اشوف اللا تطفيش لمهندسين النفط .. شنو هلمكاسر قاعدين بسوق حمام
    وين المساواة والعداله ..


    لكن الخطة واضحة يبون يهجرون المهندسين من النفط عشان ييبيون بوهناد وربعه.. حتى يكونون سهلين الانقياد ويسترون عل الفضايح والمهازل بالنفط ..

    انا ليلحين مادري شنو طبيعة عمل وزير النفط والرئيس التنفيذي ؟ الظاهر ناطرين اخر مهندس وموظف كويتي يطلع من هذا القطاع عشان يقدرون يتكلمون وياخذون راحتهم... عشان ماينشبلهم احد ..

    مطلوووب ادارة اجنبية(اوربية او امريكية) للقطاع النفطي نظرا لضعف الادارة الحالية ..

    لسبب بسيط جدن ... الله سبحانه وتعالى معطينا ثروة جاهزه مافيها تعب .. بس المطلوب نحسن استغلالها .. ومع هذا مو قادرين

    لذلك نحن نندرج ضمن قائمة دول العالم الثالث ..
     
  7. acid flare

    acid flare بـترولـي نشيط

    78
    0
    0
    تفائلوا بالخير انشاء الله
     
  8. blackberry

    blackberry بـترولـي نشيط جدا

    302
    0
    0
    شنهي مطالبكم ؟ لحد الآن محد فاهم بالضبط المطلوب من الوزير ؟

    تبون زيادة ال 120 ؟ ولا عندكم مطالب غيرها وبنفس الوقت ماتبون تعلنون عنها ؟!

    كونوا واضحين وقولوا نبي زيادة موظفين الحكومة تنضاف على روتبنا بمجميع تخصصاتهم .

    وبعدين حملة الماجستير و الدكتوراه مالهم زياده بالبترول ؟ معقوله هلحجي عاد وكل هالبعثات الدراسية و المصاريف اللي تنقط بالملايين عليكم .. شهالمنطق بس .


    نصيحتي لكم يا أعضاء النقابة أول شي قصوا الحق من الناس ورجعولهم 120 اللي اكلتوها من هشق لي هشق وبعدين احتمال ترجع لكم الثقة .

    أقولها لكم وأنا مو موظف بالبترول .. بس اذا زدتوا معاشاتكم أيي عندكم هههههه .
     
  9. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    اصحي يانايم

    احنا الحين 2010 والزيادة المنقوصة من 2007 وين كنتوا في سياحة ولة دراسة توكم تخرجتوا ولة علشان طلعت الكوادر واصبح ماكو فرق بينا وبين موظفي الحكومة.
     
  10. كويتي بسيط

    كويتي بسيط بـترولـي نشيط

    112
    0
    0
    انشالله في ندوه كبيره راح يتم تنضيمها ...اول ما يوصل لي خبر بالتفاصيل اقول لكم ...
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة