العتيبي للنواب : نرجو تفسير كلمة خصخصة

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 620 | الردود : 2 | ‏27 ابريل 2010
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    [​IMG]

    صرح / جاسم محمد العتيبي – رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية بأن شركة صناعة الكيماويات البترولية هي أحد الشركات النفطية التابعة للقطاع النفطي المملوك للدولة ومصانع الاسمدة جزء منها.

    واشار العتيبي إلى تصريح رئيس اللجنة المالية في مجلس الامة الكويتي بأن البتروكيماويات والاسمدة يقوم بها القطاع الخاص في كل الدول ، قائلا بأن هذا ينافي الحقيقة حيث انها قطاعات خاصة اصلا في بلدانها ، وان مصانع الاسمدة تابعة للقطاع النفطي ، ولن نقبل بهيمنة القطاع الخاص عليها ، وأن هناك مشاريع جديدة شارك فيها القطاع الخاص ، فلماذا مصانع الاسمدة التي تحقق ارباحا غير مسبوقة للدولة ، علاوة على انها تحمل طابع استراتيجي ويجب التوسع في هذه الصناعة وليست خصخصتها .

    واستغرب العتيبي هذه الهجمة الشرسة غير المبررة لخصخصة القطاع النفطي والشركات التابعة له مبينا أن الكثير من الدول تتجه لمثل هذه الصناعات التي تدر ارباحا كبيرة تعتبر من مقومات الاقتصاد الوطني وركيزة مهمة في دفع عجلة الارتقاء والنمو ، وان الكثير من الصناعات المستقبلية تنصب على هذه الصناعات .

    وتوجه العتيبي بالشكر الى اعضاء مجلس الامة الذين اجروا تعديلات على مشروع قانون الخصخصة وعدم قبولهم بخصخصة القطاع النفطي ، ولكن بعض التعديلات تقسم شركات القطاع النفطي الى أجزاء تجيز خصخصة بعضه مناشدا اياهم بأن يكون التعديل واضحا وصريحا ولا يقبل مجالا للتفسير أو التأويل وتكون فقرة الاستثناء ( استثناء القطاع النفطي بكامل مرافقه وأجزائه من هذا القانون ) مبينا لهم بوجوب ادراج هذه الفقرة حتى لا يتم تفسيرها على حسب اهواء البعض .

    واختتم العتيبي تصريحه بالاشادة بموقف العمال الداعم لنا وحرصهم الدائم على بقاء قطاعنا النفطي والحفاظ على مستقبل الاجيال ، شاكرا لهم وقوفهم والتفافهم حول نقابتهم ، مؤكدين لهم بأننا سنتحمل كافة الصعاب وفق العهد الذي بيننا وبين عمالنا
     
  2. Powerful

    Powerful بـترولـي جـديـد

    43
    0
    0
    عسى التوفيق فالك يا ابومحمد ... والله انك ترفع راسنا برآستك نقابتنا ... جهد مشكور ... والقدر اللي كاتبه رب العالمين نافذ بلا شك ... ربنا يوفقك ويوفقنا ويوفق الجميع ...
     
  3. diners

    diners بـترولـي نشيط جدا

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة