"اسمعها مني.. واحبسني كثر ما تبي"!

الكاتب : Safety First | المشاهدات : 1,319 | الردود : 14 | ‏25 ابريل 2010
  1. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    ".. وربما كان الانحطاط السياسي الذي نعيشه اليوم وسيلة مقصودة من وسائل تأجيل التطور إلى الامارة الدستورية وعرقلة الولادة الطبيعية للتعديلات الأهم التي أرادها المشرعون". (من مقال الأخ جاسم بودي بتاريخ 23/4/2010)

    سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح الموقر،
    أكتب إليك اليوم عن الوضع العام في البلاد لا عن قضاياك ضدي وملاحقتك السياسية لي ولغيري. وقد اخترت هذا التوقيت للكتابة لأنه بعد نحو عشرة أيام سوف تنظر محكمة الاستئناف في الحكم الصادر بحبسي في واحدة من قضاياك ضدي، وإذا ما أيدت محكمة الاستئناف هذا الحكم أو صدر حكم جديد بالحبس من محكمة أخرى قريبا فسوف أصبح نزيل السجن المركزي. لذلك رأيت، قبل أن "أنقل" إقامتي إلى "المركزي"، أن أقول لك بعض ما لدي بصراحة تامة وبهدوء شديد:

    أبدأ بسؤال مباشر أوجهه إليك: سمو الرئيس.. هل تتعرض لابتزاز طرف أجنبي؟ هل أنت، والكويت معك، ضحية عملية ابتزاز قذرة تقوم بها جهة أجنبية تضغط عليك وتحول بينك وبين اتباع سياسات تخدم مصالح الشعب؟ صارحنا يا سمو الرئيس.. فإن كنت ضحية ابتزاز فتأكد أننا سنقف معك لا ضدك. إما إذا لم يكن هناك من يبتزك، وكانت سياسات حكومتك هي سياسات تلقائية نابعة من أفكارك أنت وطاقمك الاستشاري، فاسمح لي أن أقول لك بكل وضوح: إن سياساتك الحالية غير ناضجة أبدا ولا تحقق منفعة للكويت. نعم قد تراها أقصر طريق لبلوغك سدة الحكم في وقت قريب، لكنها تعرض الكويت وحكم ذرية مبارك لخطر كبير. فلم يحدث في تاريخ الكويت أن تخلت السلطة عن حيادها كما يحدث حاليا.. ولم يسبق في تاريخ الكويت أن دخل النظام في خصومات علنية مع شرائح وأفراد في المجتمع كما يحدث الآن.. ولم يسبق للمجتمع أن أفسد كما هو اليوم.

    يا سيدي إن الكويت تتجه نحو الفوضى ولا شك عندي في ذلك طال الزمن أو قصر.. وقبل أن أدلل على مؤشرات الانحدار نحو الفوضى، أوجه إليك سؤالي الثاني: بماذا تفسر انتشار صور المرحوم الشيخ جابر الأحمد والمرحوم الشيخ سعد العبدالله والمرحوم الشيخ فهد الأحمد على سيارات المواطنين؟! ألا تتبصرون، أنت وغيرك، في دلالة انتشار صور الأموات؟! ألا تسألون أنفسكم لماذا تغيب، أو تكاد أن تغيب، صور الأحياء؟! إن الصورة الوحيدة لأحياء التي انتشرت هي صورتك وأنت تقود سيارة "بوغاتي" التي تفوق قيمتها نصف مليون دينار في سويسرا! والآن، وبما أن السلطة أرست "مقاولة" تفكيك الدستور بطريق "المزايدة"، فإنني لا أستبعد أن يضيف الشباب صورة المرحوم الشيخ عبدالله السالم على سياراتهم تعبيرا عن احتجاجهم على "المقاولة"!

    سمو الرئيس..
    بين إعلام فاسد "على الآخر" وإعلام "محيد" خجول.. وقوى سياسية مترهلة وغير فاعلة.. ورأي عام منقسم بشدة.. وأقلية برلمانية معارضة معزولة.. وفساد عظيم في العمل السياسي، والبرلماني تحديدا، وأعظم منه في مؤسسات الدولة كافة.. وقمع لحرية التعبير وملاحقة للمعارضين.. وانحطاط في الخصومة السياسية وابتذال في الدفاع عن الحكومة.. وتأييد سياسي لا يتوفر إلا عن طريق المال.. وسياسة إعلامية تقوم على تمجيد الأشخاص وتعمل على تفتيت المجتمع.. باختصار انحطاط سياسي لا مثيل له.. وتراجع عام على كل المستويات.. هذا هو الوضع العام يا شيخ ناصر، ومع ذلك قد يكون هناك من يقول لك أن هذه المرحلة هي"العصر الذهبي" للسلطة. فإذا كان الأمر كذلك فاعلم، سمو الرئيس، أنه حين يكتمل تفتح الأزهار وتبدو زاهية من الخارج، فإنها بدأت تذبل من الداخل. وحين ينضج الثمر تماما، فإنه يبدأ في التساقط على الأرض.

    اليوم تعاني الطبقة الوسطى في المجتمع من ضغط متواصل.. والإنفاق الحكومي غير رشيد إطلاقا.. ولن تخفف "فلوس" التمنية ولا "فساد" الخصخصة من هذا الضغط الذي يتزامن مع محاصرة سياسية لنواب المعارضة ومنعهم من تحقيق نجاحات قد تمتص الغضب الشعبي.. ويتزامن مع سياسات إعلامية استفزازية موجهة ضد القبائل.. ويتزامن مع توجه نحو "تفكيك" الحكم الدستوري.. كل هذا يحدث دفعة واحدة في بيئة سياسية فاسدة جدا فاق فسادها كل الحدود، لذلك فمن الطبيعي أن تتجه البلاد نحو الفوضى، لأن أي بيئة يغيب عنها التوازن يا سمو الرئيس، هي بلا شك بيئة فوضى!

    نعم.. الفوضى قادمة يا سمو الرئيس..
    واليوم.. وبسبب فقدان التوازن، بدأت الناس تبحث عن خيارات، ولا تجد سوى العمل السياسي الشعبي المباشر.. فلا فائدة ترتجى من وراء العمل البرلماني بشكله الحالي بعد أن أفرغ من محتواه. ولا يخفى عليك أن شباب القبائل هم مركز الحركة السياسية اليوم وحتى إشعار آخر.. ومن بين صفوفهم قد تنطلق شرارة التغيير والتجديد بشكل عفوي أو منظم. هل تتذكر ما أصابك من "ضيق" وتوتر خلال اجتماع "العقيلة"؟! هل تود أن يتكرر مثل هذا الاجتماع وتتسارع الأحداث؟

    لقد سبق أن نبهت إلى خطورة تعمد امتهان كرامة القبائل، وخطورة استفزاز شبابهم.. وسبق لي أن قلت أن الشعوب تغضب في حالتين: حين لا تجد ما تأكل.. وحين تهدر كرامتها.. وإذا كنا، ولله الحمد والمنة، في الكويت بخير ونعمة حتى الآن، فإن كرامة الشعب الكويتي تهدر يوميا برعاية من إعلام فاسد مأجور وضيع.. نعم كرامتنا جميعا تهدر وليس كرامة القبائل فقط. فحين يعمم الفساد في البلاد ويتم "تعميده" علنا من قبل طبقة سياسية فاسدة تشتري مناصبها وتبيع مواقفها، فهذا امتهان بالغ للشعب.

    سمو الرئيس..
    إن النفوس مشحونة لا ريب.. مشحونة ضدك أنت بالتحديد.. وإيقاع الغضب العام يتسارع، ولا أحد يعلم إلى متى يمكن للناس التزام الهدوء.. يوم أمس قرأت في أحد المنتديات فكرة طرحها أحد المشاركين بأن يتم جمع 100 ألف توقيع للتعبير عن رفض سياسات حكومتك يا شيخ، وبصرف النظر عن مدى واقعية الفكرة أو القدرة على تنفيذها، ألا يدفعك هذا الأمر إلى إعادة النظر في سياساتك؟ لماذا لم تظهر مثل هذه الأفكار ضد من سبقك في رئاسة الوزارة؟ لماذا أنت تحديدا؟!

    سمو الرئيس.. أعلم أنك تراهن كثيرا على عامل الوقت، وتظن أن مرور الوقت يخدمك، لكن "تقزارة الوقت" هذه قد تدمر بلادي، والدول لا تدار في "الوقت الضائع!

    سمو الرئيس.. هذا بعض ما لدي أكتبه إليك مباشرة في توقيت بلغت فيه خصومتك الشخصية تجاهي ذروتها.. فأنت يا سمو الرئيس تصر على ملاحقتي سياسيا تحت ذرائع قانونية باطلة، وتسعى بكل ما لديك من "قدرة" على "إغراقي" بالقضايا واستصدار أحكاما بحبسي وإلزامي بدفع "تعويضات" أنت تعلم يقينا أن لا طاقة لي بدفعها.. توصلا، فيما يبدو، إلى "استسلامي" وتوقفي عن انتقاد سياساتك. لكن.. يا سمو الرئيس، سبق لي أن أوضحت لك ولغيرك أنني لن "استسلم" ولن أتوقف عن انتقاد سياساتك الخاطئة، فما أقوم به أبسط واجب يمليه عليه ضميري وحبي لبلادي..
    والآن.. وبعد أن "سمعتها مني.. احبسني كثر ما تبي"!


    24/4/2010

    محمد عبدالقادر الجاسم
     
  2. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    ميزان الجاسم ....

    الزم حدودك!

    بواسطة بوعمر بتاريخ 19.أبريل,2010, بتصنيف سياسة

    نشرت جريدة القبس في عددها الصادر صباح اليوم مقالا مميزا لعضو مجلس الأمة السابق الأخ مشاري العنجري تناول فيه موضوع الساعة وهو “البدو والحضر”. وفي تقديري الشخصي فإن أهمية ما ورد في المقال تأتي من شخص الكاتب وليس من مضمونه فقط. فالأخ مشاري العنجري يمثل شريحة مهمة من “الحضر” وكل ما أتمناه هو أن تسود أفكار الأخ بوفيصل في الأوساط الحضرية كي يسود العقل.

    لقد نجح الجويهل ومن يقف خلفه في فتح جبهة خطرة ذات تأثير ضار في الوحدة الوطنية على المدى القصير والمدى البعيد تؤدي إلى تفتيت المجتمع. أما بالنسبة “للتحدي” الذي أعلنه الجويهل معي في شأن الكشف عن شخصية “فوزي” التي استخدمتها في خاطرة منشورة هنا، فإنني أقبل التحدي.. ولكن قبل الكشف عن شخصية “فوزي” أقول للجويهل إن تلميحاتك وغمزاتك حول من تظن أنه المقصود بشخصية “فوزي” قد تؤدي بك إلى مواجهة اتهامات جنائية.. وعليك أن تعرف أن المقام السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد أرفع من أن يتداول في لقاء تلفزيوني رخيص مبتذل تافه.. كما أنك يا جويهل لست كفؤا لادعاء الدفاع عن المقام السامي، وعليك أن تعرف أن متابعة الجمهور لمقابلاتك لا يعني سوى أنك “تسلية” للجمهور. باختصار، يا جويهل.. مقام حضرة صاحب السمو أرقى من “فذلكاتك” أنت ومن معك. أما عن شخصية “فوزي” التي استخدمتها في الحوار المنشور هنا، فإنها شخصية وهمية ابتدعها الرأي العام الكويتي تماما مثل شخصية “أبو العبد” في لبنان، وهذه الشخصية الوهمية ليست لها دلالة على شخص محدد إطلاقا، وإنما تستخدم في إطار النكتة السياسية أو التنفيس السياسي. وإذا كان بعض المحرضين من سقط القوم يحاولون الاصطياد بخبث وسخافة ويسعون لمقاضاتي بحجة الإساءة إلى شخصية معينة، فإنني أقول أن هذا تحريض سخيف، وأن ربط شخصية “فوزي” الوهمية بشخص محدد هو إساءة بالغة لتلك الشخصية ذات المقام الرفيع.

    من جانب آخر، فإنني شخصيا لا أحتاج إلى الكتابة الرمزية إطلاقا، وتشهد على هذه الحقيقة مقالاتي في موقع “ميزان”، بل أنني حتى لو أردت مخاطبة صاحب السمو أمير البلاد أو مخاطبة سمو ولي العهد فإنني أفعل ذلك مباشرة ومن دون مواربة أو مداورة في الكتابة، فلا تنقصني الجرأة، وقد سبق أن فعلت ذلك وعلى نحو يتناسب مع المقام الرفيع لصاحب السمو الأمير ولسمو ولي عهده.. لذلك أقول للجويهل: انتبه، ولا تقحم المقام السامي في بحثك عن الشهرة والإثارة والزم حدودك.
     
  3. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    الله يعطيك العافية خوش مقالات ..

    : )

    فكرة ممتازة لتوصيل الرسالة ولو انها واصلة ومعروفة بس علشان اللي عنده شك يتأكد بعد التوثيق بالتواقيع ..


    اما الزم حدودك ههههههه فعلاً مخ الجويهل وتفكيرة مو مضبوط يعني صايدين صيده على الجاسم بسالفة فوزي خخخخ .. رد معتبر من الجاسم ربي يعطيه العافية ..
     
  4. santafe

    santafe بـترولـي مميز

    717
    3
    18
    الله يعطيك العافية على هذه المقالات الحلوة بس في شغلة ابي اتطرق اليها الا وهي اسم جويهل وهذا الشخص معروف في اوساط المجتمع الكويتي سواء كان فاسد او غير ذلك المشكلة ليس فيه شوفوا من الي وراه مساندة ،جويهل هذا ما هو الا اداة شطرنج روح يمين ويسار طبعا الكثيرين منه موجودين ،بس السالفة ان يتجرأ على المقام السامي وبعدها تم التحقيق معه في جهاز امن الدولة وبعدها طلع ،في شي غريب في الموضوع معقولة تكلم بكل حرية على بعض فئات الشعب وعلى المقام السامي ويطلع بسرعة من ذلك الجهاز الامني القوي انا اعتقد بان الشخص الي وراه هو ؟؟؟؟؟؟ انتوا عارفين منوا مافي داعي اني اتكلم انتهى الكلام مع الشكر
     
  5. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    يا سلام يا سلام يا سلام يا بو عمر.. :) ..


    كل الشكر مراقبنا" Safety First " على نقل هالمقال الرائع..
     
  6. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    تأكد يا سنتافي بأن الشعب الكويتي ذكي * واعي، و انت خير مثال عليه.. و يعرف بالضبط ما يدور حوله..

     
  7. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    [​IMG]


    الله لا يهينك على النقل

    وبو عمر قال إللي أغلب الشعب مايقدر يقوله
     
  8. نواف النواف

    نواف النواف بـترولـي جـديـد

    45
    0
    0
    كفو يابوعمر كفو

    قلت نص الكلام اللي بخاطرنا وفي قلوبنا
     
  9. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    عطرتوا الموضوع بمروركم الجميل
     
  10. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    صحيح محمد الجاسم قال الكلام الي بخاطر 90% من الشعب الكويتي
    يعني لي متى ؟؟؟؟؟
    لي متى الشعب مايقدر يثق بالحكومة
    لي متى مانشوف بذرة اصلاح من الحكومة
    لي متى وعدد اعضاء مجلس الامة البصامين للحكومة يزيدون بكل دورة
    اتحدى اي شخص من الطبقى الوسطى ضامن مستقبله او مستقبل عياله
    لي متى نشوف التطور في الدول الخليج الثانية ونتحسر
    ياجماعة لاتوصلون الشعب لي مكان ماتبونه
    ترا القطو واهو حيوان اعزكم الله اذا حكرته بزاوية شمخك شلون لو انسان وراه عيال وراه مستقبل
    الشعب الكويتي مايطاالب بشي مستحيل بس اصلاح وحيادية وكل الامور ترجع مثل ماكانت
     
  11. محمد الشيباني

    محمد الشيباني بـترولـي نشيط جدا

    306
    0
    0
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    يقول الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها: لِمَ لم تمهد لها الطريق يا عمر)..

    هذا هو اساس الحكم و هو الخوف من الله تعالى اولا

    وشكرا
     
  12. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

    كفؤ يابوعمر كشفت اللي في قلوبنا
     
  13. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    "بقّارتنا الحمرا"!


    كان المرحوم الشيخ يوسف بن عيسى القناعي "يتغشمر" مع المرحوم الشيخ عبدالله السالم فيقول له: "بقارتنا الحمرا تمشي بدون سكان.. نوخذاها القطوة ويزواها الفيران"*. أما رد الشيخ عبدالله السالم فكان لا يتعدى الضحك والاستحسان!

    (1) في ظني أن رد الفعل الذي أبداه الرأي العام في أعقاب الإعلان عن القبض على شبكة التجسس الإيرانية في الكويت مؤخرا، يعود إلى وجود حالة مسبقة من التحفز. فالرأي العام كانت تراوده شكوكا كثيرة حول وجود اختراق أمني وسياسي إيراني للكويت على ضوء ملامسة بعض مظاهر الاختراق في حياتنا العادية، لكن حين تم الإعلان عن شبكة التجسس، اندفع الرأي العام في التعبير عما يجول في داخله من مخاوف وقلق بعد أن تأكدت ظنونه، فسمعنا عبارة "الله يستر" تترد في كل مكان. إن الإعلان عن الشبكة الأخيرة وتعامل الحكومة مع الموضوع عزز قناعة الشعب بأن الكويت "مخترقة"!

    على كل حال، الاختراق "الأمني" المتمثل في وجود شبكات تجسس ومراقبة واستطلاع يبقى، أيا كانت تفاصيله، أمر اعتيادي.. إلا أن الخطر الحقيقي يكمن في الاختراق "السياسي"، فهذا النوع من الاختراق يصعب التعامل معه من قبل الأجهزة الأمنية، بل حتى الصحافة اليومية لا تجرؤ على مناقشته. فقبل نحو عشر سنوات رصدت الأجهزة الأمنية شبكة تجسس إيرانية ذات طابع "سياسي"، ودلت تحريات جهات الأمن على وجود صلة "استخباراتية" بين عضو في مجلس الأمة وضابط إيراني في السفارة الإيرانية ينتمي إلى سلاح الطيران، وقد تم رصد الاتصالات واللقاءات بين عضو مجلس الأمة وضابط الاستخبارات ثم تم إلقاء القبض على الضابط الإيراني وتم توثيق اعترافاته بما في ذلك تعاون عضو مجلس الأمة معه. وعلى الرغم من استكمال التحقيقات وتوافر الأدلة، إلا أن القرار السياسي آنذاك تبنى فكرة "طمطمة" الموضوع والاكتفاء بترحيل ضابط المخابرات الإيراني.. أما عضو مجلس الأمة فهو يسرح ويمرح بعد أن أصبح من أشد أنصار الحكومة!

    وقبل فترة قصيرة عقد جهاز "أمني سياسي" اجتماعا على مستوى رفيع شاركت فيه عناصر أمنية وعناصر "سياسية".. وقد طرح في الاجتماع موضوع "الخطر الإيراني"، فبادر أحد "السياسيين" إلى التهوين من خطر إيران والقول أن إيران لا تمتلك أكثر من ستة صواريخ مداها قصير، وطلب هذا "السياسي" من العناصر الأمنية الحاضرة تأكيد صحة "معلوماته" لتطمين "السياسي" الأعلى مرتبة، إلا أن العناصر الأمنية المشاركة رفضت القيام بمهمة "التهوين" وأكدت أن إيران تشكل خطرا على أمن الكويت. إن هذا "التهوين" الذي يمارسه "السياسي" المقصود أخطر بكثير من وجود شبكة تجسس، فما حاجة إيران لاختراقات "أمنية" وهي التي حققت اختراقات "سياسية" بالغة الأهمية!

    (2) حسنا فعل وجهاء الشيعة في التداعي لاجتماعهم الأخير، فقد يكون هذا الاجتماع خطوة أولى نحو استرجاع زعامتهم التقليدية للطائفة بعد أن سلبها منهم أحد "الطارئين" الذي نجح في توظيف أمواله سياسيا.. وعلى الرغم من عدم معرفتي بما دار خلال الاجتماع، إلا أنه يكفيني أن يعقد الاجتماع من دون دعوة هذا "الطارئ". وبمناسبة الحديث عن اجتماع وجهاء الشيعة أرجو أن يتقبل مني الأخوة الشيعة ملاحظة بسيطة مفادها أنه بعد الإعلان عن شبكة التجسس جرت محاولات خبيثة من قبل أحد الأطراف المتضررة من كشف الشبكة إلى جر البلاد نحو مواجهة طائفية وتصوير موضوع شبكة التجسس وكأنه عمل عدائي ضد الشيعة.. إن هذا خبث لا تفوت عليكم أغراضه، لذلك أتمنى عليكم إبقاء المسألة في حدودها الطبيعية وعدم الانسياق خلف دعوات مشبوهة، كما أتمنى على النائب الفاضل صالح عاشور أن يراجع نفسه فيما صرح به مؤخرا حول هذا الموضوع.

    (3) وأبقى قليلا مع موضوع شبكة التجسس وأوضح أن قرار النائب العام بحظر النشر حول قضية الشبكة لا يعني سوى عدم جواز نشر ما يدور في غرفة التحقيق بعد أن صدر أمر بسرية التحقيق.. أما ما تحصل عليه الصحف من معلومات من خارج غرفة التحقيق وكذلك تصريحات النواب ومقالات الكتاب فلا يشملها الحظر، إذ أن سلطة النائب العام بحظر النشر نابعة من سلطته في تقرير سرية التحقيق، ولا تمتد سلطته خارج هذا الإطار. وبالطبع فإن مجلس الأمة يملك الحق في مناقشة الملف الأمني في البلاد شريطة ألا ينصرف النقاش إلى قضية شبكة التجسس الأخيرة، وهذا الشرط لا يعود إلى قرار النائب العام بل إلى الحدود الدستورية بين السلطة التشريعية والسلطة القضائية.

    (4) لم أشعر بالحزن بعد إغلاق صحيفة "أوان".. فقرار إغلاقها صدر في باريس بعد أن تعطلت حركة الطيران فوق أوربا، وبعد أن تجاوز المبلغ الذي تم صرفه عليها 6 ملايين دينار من دون جدوى "سياسية" "لفاعل الخير" الذي تكفل بمصروفاتها. وقد تردد أنه، وفي باريس أيضا، أبدى "فاعل الخير" أياه رغبته في إغلاق صحيفتين ومحطة تلفزيون ينفق عليها بالسر.. والسؤال المهم هو هل التوقف عن "الصرف" يعود إلى انعدام الجدوى السياسية من "الصرف" أم لأن "فاعل الخير" يهم بمغادرة المسرح السياسي وآن أوان تصفية "موجوداته"؟! على كل حال، أتمنى على "فاعل الخير" أياه أن يدفع حقوق العاملين في "أوان" على الأقل، فالكويت كلها تعرفه.

    • "بقارتنا الحمرا" تعني سفينتنا ذات اللون الأحمر، أما "يزواها" فتعني بحارتها.

    6/5/2010
    http://www.aljasem.org/default.asp?opt=2&art_id=348
     
  14. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    يقصد بالطارئ محمود حيدر
    الي تحركاته واضحه مثل وضوح الشمس
     
  15. نواف محسن المطيري

    نواف محسن المطيري بترولي خاص أعضاء الشرف

    139
    13
    18
    المؤلم.. والمزعج.. هو أن نقرأ هذة السطور وبو عمر الآن " محبوس " في أمن الدوله على ذمة التحقيق؟
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة