الشرثان: القطاع النفطي ليس لقمة سهلة

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 476 | الردود : 1 | ‏14 ابريل 2010
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    *
    حذر عبدالعزيز محمد الشرثان العجمي – رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات من مغبة تمرير قانون الخصخصة في جلسة مجلس الأمة والتي عقدت خصيصا لهذا الغرض ، لما شاب القانون من مخالفات جسيمة وصريحة في نصوص مواد الدستور والقوانين المنظمة للعمل في القطاع النفطي.
    *
    وقال الشرثان بأن على أعضاء مجلس الأمة أن يعوا بأن القطاع النفطي ليس لقمة سهلة لكي تباع للمتنفذين والتجار ، كونه يدر أرباحا وعوائد مالية تعود بالنفع على الوطن والمواطنين فكيف يتم تسليم هذه العوائد للمستثمر بكل سهولة.
    *
    واستغرب الشرثان هذا الانجراف السريع من قبل بعض أعضاء المجلس لتمرير هذا القانون المشين والمضر بالبلد ، في حين أنهم يماطلون بتمرير المشاريع الحيوية والتي تعود بالمنفعة على العاملين ، فعجبا من هذا التناقض وأين هم من وعودهم وقسمهم قبل دخولهم قبة البرلمان؟
    *
    وبين بأن اتحاد البترول ونقاباته وجميع الاتحادات والنقابات المهنية وجمعيات النفع العام سوف يكون لها الموقف الجدي اتجاه كل من تسول له نفسه بيع البلد وشريانه الرئيسي وليعلم النواب بأننا مجتمعون اليوم أمام قبة البرلمان لانتظار البشائر في تحقيق مرادنا برفض تمرير قانون الخصخصة وإلا فإننا سوف نستخدم وسائلنا الدستورية للحفاظ على مستقبل وطننا ومستقبلنا ومستقبل أجيالنا من أطماع أصحاب الكروش الممتلئة.
    *
    وثمن الشرثان المواقف الداعمة من قبل بعض النواب الحريصين على مستقبلنا ومستقبل أجيالنا ، وأن وقفة الاتحادات والنقابات والشعب أجمع إنما هي رسالة لأصحاب الكراسي العاجية والكروش الممتلئة بأن يقفوا عند هذا الحد وليعلموا بأن الكويت ليست للبيع وأن القطاع النفطي إنما هو خط أحمر سوف يحرقهم بنيرانه الملتهبة حال الاقتراب منه.
    *
    وأكد الشرثان بأننا ماضون بخطواتنا التصعيدية وأننا لن نقف مكتوفي الأيدي وأن نفسنا طويل في هذه المعركة التي نعتبرها مصيرية فإما أن يقف هذا المد المزيف لبيع البلد أو أننا سوف نوقفه بطريقتنا الخاصة (أبناء هذا الوطن أحرار وسوف يبقون أحرارا بإذن الله) حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    كلام في محله

    ونتسغرب كيف ان الحكومه تستثني القطاع النفطي والنواب يشملونه بالخصخصه

    امر غريب صراحه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة