نقابة للعاملين أم جهة إدارية !!؟

الكاتب : السامي | المشاهدات : 1,799 | الردود : 31 | ‏28 نوفمبر 2007
  1. السامي

السامي بـترولـي جـديـد

29
    0
    0
    العمل النقابي مسئولية كبيرة أثبت أعضاء مجلس نقابة شركة صناعة الكيماويات البتروليه أنهم غير مؤهلين لتحملها، بل أنهم صرحوا بذلك علنا ضمن المبررات التي يسوقونها عند سؤالهم عن نتائج موافقتهم على مشروع اعادة هيكله الشركه دون ضمان العدل والمساواه بين العاملين في اثار المشروع وعدم وضوح اهدافها لدى العاملين ؟!!

فمسئولية العمل النقابي تفترض في أي مؤسسة نقابية أنها تنظيم طوعي للعاملين في المهنة الواحدة مهمته الدفاع عن مصالح هؤلاء العاملين وتحسين شروط عملهم في المقام الأول والوقوف بجانبهم عند محاولة أصحاب العمل العصف بحقوقهم بغض النظر عن هوية صاحب العمل أو اللافتة التي يعمل تحتها.

ومع ذلك، يرفض مجلس نقابة الشركه الحالي بقيادة السيد / نبيل الشراد أن يتحمل مسئوليته في الدفاع عن العاملين اللذين وقع عليهم الظلم من مشروع اعادة الهيكله ، ويحاول التخلص من هذه المسئولية بعدم تطرقهم لنتائج المشروع اللذي كان بالامكان ان يكون لمصلحة جميع العاملين وليس لاشخاص محدده بمناصبها او نفوذها .

والامر المهم في هذا السياق ان السيد نبيل الشراد قد طرح موضوع اعادة الهيكله وفصل مصانع الاسمده على اعضاء مجلس ادارة النقابه في اجتماع سابق لاعلان الشركه رسميا المضي في هذا المشروع على انها فكره واقتراح من السيد نبيل على الاعضاء بحجة انه الحل الناجح لوقف نية الشركه المزمعه لخصخصة مصانع الاسمده ؟(اي حجه هذي؟) ...... اترك لكم تحليل هذا الموقف ؟

إن هذه الحجة الكوميدية لا تستطيع أن تخفي تخاذل مجلس النقابة تجاه مسئولياته.

في النهاية من حق اي عضو في الجمعيه ان ينتقد اداء النقابه ولكن الوضع الراهن لبعض الاشخاص يعتبر انتقاد الاداء له دوافع شخصيه والامر عكس ذاللك تماما.

اتمنى من جميع العاملين في الشركه ان يقيموا اداء نقابتهم بكل صدق وشفافيه لان المرحله القادمه تتطلب منا جميعا الوقوف صفا واحدا للدفاع عن حقوقنا والحفاظ على مكتسباتنا وذلك لن يكون الا بوجود نقابة قادرة على النهوض بمسؤولياتها ... مظلتها الجمعيه العموميه ومرجعيتها الاسس النقابيه الصحيحه ..

تقبلو اجمل تحياتي وأسأل الله العلي القدير ان يولي علينا خيارنا ولا يولي علينا شرارنا .........

2. عبدالله السبيعي

عبدالله السبيعي نقابي أعضاء الشرف

215
    0
    0
    operator
    pic
    العزيز السامي

وجهة نظرك نحترمها ونجلها

ولكن ما اريد التعقيب عليه هو ذكر الزميل نبيل الشراد بهذا الاسلوب الذي نتمنى ان نعلوا دون النزول ودون الاستخفاف بعقول زملاء لنا واصدقاء واخوه بانهم يمارسون الحجج الكوميدية على اعضاء الجمعية قبل اعضاء مجلس النقابه

اخي الكريم النقابه ممثله بمجلس الاداره دوما تسعى لاستغلال جميع القرارات والمشاريع وان كانت مرتبطة بادارة الشركة وتسييرها لصالح العمال وان كان لا يخفى عليك بان الزميل نبيل الشراد هو موظف في الشركه ويعمل في قسم الانتاج التابع لدائرة العمليات التي ان فهمت من تشكيك في ذمة هذا الزميل فالاجدى به وان كان معارضا لهذا المشروع ومتحسبا له وان كان يحسبها مصلحه شخصيه ويستخف بعقول الاخوه الاعضاء وانا من ضمنهم

اخي الكريم ان كان مجلس ادارة النقابه الحالي غير جدير وغير مؤهل لإدارة النقابة فهذه وجهة نظرك لا نستطيع ان نغيرها

ولكن الشئ الاكيد بانهم زملاء واخوه لك نتمنى عدم التجريح والمساس بهم

عزيزي السامي اعتذر ان كان في كلامي ما يزعجك

واريد منك اخي الكريم ذكر من هم من انظلموا من عملية الهيكلة واي قسم واي دائره ان امكن ؟

تقبل تحياتي وتقديري

3. new1

new1 بـترولـي جـديـد

14
    0
    0
    اعتذا - تاييد - وشكر

أستميح أخي الســــــــــــــــــــــــــامي وأعتذر بالنيابه عنه لشخص الزميل نبيل. وأضم صوتي له في مايخص الهيكله
    وأوجه السؤال الي الاخ عبدالله / كيف تفند طرح الاخ رئيس النقابه لفكره الهيكله قبل ان تطرحها الشركه بيومين ؟
    - وهل الاخ رئيس النقابه خبير بالشؤن الاداريه والمحاسبيه والفنيه حتى تتكون لديه هذه الفكره بكل جوانبها بلمح البصر؟
    -وهل الهيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكله فكره ام مشروع قائم بذاته له خبرائه وموظفوه ؟
    -وهل الاخوه الاعضاء الباقون ال 12 غير الاخ عبدالله ليس لديهم الشجاعه الادبيه للاجابه على الاسئله؟

4. بوعبدالعزيز.كوم

بوعبدالعزيز.كوم بـترولـي نشيط جدا

483
    4
    18
    طالب علم
    دولة الكويت
    بصراحة ياجماعة منتدى شركتنا ما عندنا مواضيع غير النقابة
    نقابة ونقابة هالقائمة قالت هالقائمة سوت
    نبي نعرف مشاكل الأقسام وآليات تنفيذ القوانين والأعمال وغيره من المواضيع

وبالنسبة لمشروع الهيكلة فهو مشروع أساسي ولازم تطبقه الشركة واعتقد إنه ما في أي ضرر على العاملين
    وخاصة إن كل مشروع إداري تقوم به الشركة دايما يواجه معارضة من العاملين دون الإلمام والعلم بالهدف من المشروع

5. ابوجمانه

ابوجمانه بـترولـي نشيط جدا

237
    0
    0
    اشكرك جزيل الشكر يا السامى على الصراحه الزايده عن حدها اللى زعلت اخونا الغالى عبدالله السبيعى
    اولا يا السامى انا اتفق معاك فى اغلب ما تقول ولو ان كلامك فيه شوية مبالغه الا اللى خلانى اعلق واقتبس من هالموضوع شى خلانى فعلا استغرب
    اخوى السبيعى عبدالله
    ممكن ترد على
    ليشششششششش هالاستماته والدفاع المستمييييت لنبيل الشراد هل هى امانه كلفت بها للرد عن نبيل الشراد
    وليش انت متناقض يا السبيعى
    والكل يعرف موقفك ايام حبيبك خالد الكندرى وانقلابك على نبيل الشراد وعبدالله مبارك وسبتى الكندرى الله يذكره بخير وذلك من خلال انشقاقك منهم مع ان نجاحك بالنقابه كان عن طريق النقابه وقائمتك
    واللى سويته كان كسسسره لنبيل وهو ما راح يخليها لك يا شاطر
    خلك واضح يا السبيعى وان كان اللى سويته قبل من انقلاب على نبيل الشراد ايام انتخابات اتحاد البترول كا نت لمصلحه وانتهت اعترف وخلك جرئئئئئئئئئ
    بصراحه حديتنى ارد عليك لانى مستغرب تناقضك يا السبيعى
    ولا تنسى انك السبب االرئيسى بعدم رئاسة نبيل الشراد لرئاسة اتحاد البترول فى ذالك الوقت
    وسلامى على ردودك ودفاعك المستميييت لنبيل اولا وللقائمه ثانيا وانتبه لنفسك وشد حيلك علشان تضمن كرسيك بالقائمه وعدم القطع عليك
    وسلامى للناطق الرسمى بوحمد(فرحان العجمى وخله يشد حيله ويورينه وجهه علشان يا خذ صوتى وصوت غيرى)

6. عبدالله السبيعي

215
    0
    0
    operator
    pic
    اخي الكريم امونيا 77

ارفض تماما قولك باني زعلت من الاخ السامي الا اذا كنت زعلتني من كيفك فهذا شئ يخصك

نرجع لمداخلتك الكريمه وحرصك على مصلحتي من واجبي اشكرك عليه

بالنسبه لاختلافي مع الاخ نبيل الشراد وقت انتخابات الاتحاد والحبيب خالد الكندري واعتز واتشرف بمحبته وبمحبة الزملاء جميعا في النقابه

اريد ان اوضح نقطه فقط لك انت اخي الكريم الاختلاف في الرأي والتوجهات لا يعني عداوه واعلان حرب ومخاصمه

فنحن جميعا زملاء واخوه نختلف نتفق ولكن يبقى عنصر الاخوه والزماله مرتبطه معنا لا نستطيع التخلي عنها

اخي الكريم اختلفنا نحن اعضاء النقابة دوما في نهج اتحاد البترول منذ سنوات وليست مقصوره تلك الاختلافات على مستوى مجلس إداره حالي ولكن اغلب مجالس الاداره السابقه فقط التي اذكرها انا لكي لا اعمم واذا اردتني ان اذكرها لك فانا على استعداد ولكن بدون التطرق لاسماء الاخوه ممن تركوا العمل النقابي او من افتقدناهم لتقاعدهم وفقهم الله

اخي الكريم اعود لقولك الاستماته في الدفاع عن الزميل نبيل الشراد

سؤال اطرحك عليك انت اخي مالضير في الدفاع عن اخ وزميل ارى بان الاخوه يتعرضون له بشئ انا اعلمه واعلم بالظلم الذي يقع عليه هذا اولا ؟

ثانيا : مالذي يزعجك من دفاع عضو في مجلس ادارة نقابه عن رئيس النقابة التي هو من اعطاه تلك الثقه؟

ارجوا ان تكون وصلت الفكره عزيزي امونيا 77 تقبل تحياتي

ويبدوا اني اقتربت كثيرا منك عزيزي اعود واقول لك كل الشكر والتقدير لاهتمامك بشؤوني

7. السامي

السامي بـترولـي جـديـد

29
    0
    0
    الاخ عبدالله السبيعي اشكرك على مرورك على هذا الموضوع

ولكن عندي تحفظ على ما قلته من كلام ٍ منمق لا فائدة منه ولكن اكتفي برد الاخ new1 واتمنى تجاوب على السؤال اللي انا طرحته في بداية حديثي واتى به الاخ new1 جاااااااااااوب اذا تقدر تجاوب بالصحيح ؟؟؟

انتظر ردك على هذه السؤال وايضا ردودك على الاخ امونيا77

ثانكس مستر عبدالله

8. عبدالله السبيعي

215
    0
    0
    operator
    pic

الاخ new1 حياك الله وبياك

الاعضاء 12 الباقون ؟؟؟ اي هنالك 13 عضوا في النقابه

لا علينا الا يكفيك اخي الكريم بان اجيب واذا كان هنالك تقصير فعندها سأطلب 14 عضوا الباقين لمساعدتي

كيف تفند طرح الاخ رئيس النقابه لفكره الهيكله قبل ان تطرحها الشركه بيومين ؟

عزيزي الاخ نبيل الشراد موظف وعضو في النقابه ورئيس ايضا وليس خبيرا اقتصاديا ولا فنيا ولا اداريا

اما بالنسبه لاقتراح الزميل نبيل فنعم الاقتراح قدم قبيل اقدام الشركة على عرضه على العاملين لدى الشركة اقتراح ممتاز اثنى عليه جميع اعضاء مجلس إدارة النقابة ووافقوا عليه

والاقتراح كان كالتالي :
    فصل جميع الاعباء المترتبه على المصانع من قبل الشركة والمشاركات الخارجيه من تدريب وخدمات ومهمات رسمية وتلك كانت مبالغ تتحملها المصانع واعني هنا سعر تكلفة طن اليوريا وبالتالي تنخفض الارباح

اما لماذا تصادف الاقتراح قبل تنفيذ الشركة لمشروع الهيكله فكان من باب ان النقابة تتبنى هذا المشروع تحت شروط وآليه تخدم العاملين وتساهم في عملية تأخير أو ايقاف الخصخصة وبأذن الله سوف نقوم في الجمعية العمومية بتوزيع مشروع الهيكله المقترح من قبل الشركة والتي رفضته النقابة مقابل توقيع اتفاقية تحفظ حقوق العاملين في الشركة قبل الاقدام عليه واقتراح الزميل نبيل الشراد الذي قدمه لاعضاء النقابه قبل مشروع الشركة بيومين

بيومين انا عضو بالنقابة ما عندي هالذاكرة اللي عندكم ماشالله عليكم والله حافظين :D حفظكم الله

تقبلوا تحياتي

9. عبدالله السبيعي

215
    0
    0
    operator
    pic
    ولكم ياغالي بس ماني عارف شنو الصحيح اللي تبيه وضح حفظك الله

10. فرحان العجمي

فرحان العجمي رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية أعضاء الشرف

488
    0
    16

الزميل امونيا 77 ....

اشكرلك النصيحه القيمه

وابشر باللي يجيك ويوريك وجه مو علشان الصوت علشان شوفتك ...;)

بس مو المفروض اني اعرف منو حضرتك ؟؟!!

*ملحوظه: تراني ياخوك ماني ناطق رسمي انا بالمنتدي امثل وجهة نظري وبس :)

آخر تعديل: ‏30 نوفمبر 2007
  11. السامي

السامي بـترولـي جـديـد

29
    0
    0

الاخ / عبدالله السبيعي المحترم

تسأل عن ماهو الصحيح اللذي ارمي اليه ؟ اوضح لك اكثر ....... بس ياريت ترد بواقعيه شوي وتترك عنك الانشائيه في الردود بلا مضمون .

الناس تبي كلام مقنع ؟ يدش العقل ما تبي كلام لا تاخذ منه حق ولا باطل ؟

ارد لموضوع (اعادة الهيكله )

جاوبني بما هو اعلاه طال عمرك :

1- ماهي نتائج اجتماعاتكم بشأن مشروع اعادة الهيكله مع ادارة الشركه ؟وهل هناك صفقات سريه تمت مع الاداره للانتفاع والتكسب الشخصي مقابل موافقتكم على مشروع اعادة الهيكله؟

2- اذا كان هناك عمل صحيح من قبلكم نحو فهم مشروع اعادة الهيكله؟فهل تم وضع شروط مع ادارة الشركه لحفظ حقوق العاملين ؟وماهي هذه الشروط ان وجدت؟

3- بعد انتهاء مشروع اعادة الهيكله واللذي كان من الممكن لنقابة واعيه حريصه على مصلحة العاملين ان تحقق مكاسب كبيره للعاملين من خلاله ؟ ماهي الفوائد اللتي جناها العاملين في الشركه من هذا المشروع ؟

4- ماهو تأثير المشروع على هيكل الشركه والمسميات الوظيفيه القياديه والوظائف الاخرى ؟

اتمنى من الاخ عبدالله السبيعي بصفته ممثل النقابه في هذا المنتدى ان يجاوب على هذه الاسئله بواقعيه وبكلام مقنع يفهم من خلاله رواد هذا المنتدى الراقي عمل النقابه الحالي سواء كان جيدا او سيء ...

تقبلو اجمل تحياتي

السامي

12. عبدالله السبيعي

215
    0
    0
    operator
    pic
    الاخ العزيز السامي لقد اسهبت كثيرا في موضوع الهيكلة

واذا كانت اجاباتي غير واضحه ومقنعه فهذه مشكله

اخي الكريم الهيكله سألت في مشاركات كثيره وتم الرد عليها وتستطيع العودة لها في مشاركات الاخ مجرد سؤال

اما فيما يخص السؤال فبناءاُ على رغبة الزميل نفطي كويتي ورغبه في عدم تشتيت الاعضاء والقراء الكرام فيمكنك اخي الكريم السؤال في موضوع الاخ نفطي كويتي

تقبل تحياتي وتقديري

13. traheeb

traheeb بـترولـي نشيط

69
    0
    0
    ترا ملينا من سلق البيض
    اخوى العزيز اذا فى ظلم وقع ياريت تذكره بالظبط حتى لا يكون الكلام عن الغيبيات
    واذا حاب تهاجم احد لا تهاجم باسلوب المجهول والتلميح ترا احنا مقبلين على فترة من الانتخبات وانا خوك
    والامور المطروحه امامنا كبيره فلا تطلب منى كاحد افراد الجمعيه العموميه ان ارشح احد على
    اساس مثل هذا
    زبده الكلام نرجو الوضوح و تفنيد الظلم الواقع بذكر امثله

14. نفطي كويتي

نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,016
    12
    38
    اخي العزيز المحترم الغالي
    السامي
    كثر الله من امثالك
    انا احب وأؤيد تلك المواضيع التي فعلا تهم العمال
    طرح جميل من شخص رائع
    وفعلا قد استفدت من طرحك لهذا الموضوع الرائع
    فشكرا لك

15. السامي

السامي بـترولـي جـديـد

29
    0
    0

الاخ العزيز /عبدالله السبيعي المحترم

ودي اقولك لا تعليق على اجابتك لاني متوقع بأنك لن تجاوب على هذه الاسئله لانها اسئله حساسه وليس لديك

اجابات شافيه عليها ترضي الباحثين عن معلومات كهذه تهم جميع العاملين .

بس اخي عبدالله لا تظن ابدا وبعد انشاء هذا المنتدى اللذي اود هنا ان اشكر القائمين عليه ؟ ان مثل هذه الامور

سوف يغيّب عنها اعضاء الجمعيه العموميه ويصعد المتسلقين على حساب مصالح العاملين ومكتسباتهم

سوف لن يمر مرور الكرام تخاذلكم الواضح خلال السنتين الاخيرتين عن مسؤولياتكم اللتي على عاتقكم بتمثيلكم للعاملين من

خلال النقابه .... اليست امانه في اعناقكم ياعبدالله مصالح العاملين ؟؟؟؟؟؟؟

الغريب في الامر ايها المتصفحين لهذا المنتدى انه وكل ما طرحنا مثل هذه الاسئله يعود الاخ عبدالله للسؤال اين

الظلم واين الخطا في عملنا وكأنه لا يعلم ما يدور في ساحة الشركه او انه فعلا لا يعلم (والمصيبه اعظم) او انه يظن

ان العاملين لا يفقهون شي ْء ...... ( تحلم ياعبدالله)

اخيرا وليش اخرا لا زلت انتظر ردا واضحا على هذه الاسئله ....

شكرااااااااااا

16. السامي

السامي بـترولـي جـديـد

29
    0
    0

مشكور اخوي نفطي كويتي على مرورك واطراءك الجميل

اخوي نفطي سوف لن نئلو جهدا ابدا في دعم وايصال من نراه كفؤا لتمثيلنا في النقابه القادمه

الامر يتطلب منا جميعا التظافر وان نكون على قدر المسؤوليه لا يحركنا حزب ولا طائفه ولا قبيله ؟
    يحركنا المصلحه العامه للجميع دون استثناء ...

الا توافقني الرأي انت واخواني اعضاء ومتصفحي هذا المنتدى الراقي بأن من لا يجد المنافسه ؟لا يحسن الاداء؟

اليس من صالحنا جميعا ان يكون هناك تنافس بين عدة قوائم للحصول على ثقتنا في الانتخابات ؟

اذا لماذا يفسر نزول عدة قوائم على انه انشقاق ؟ وفرقه .. ومصالح وما الى ذلك ؟ واتهامات يمينا ويسارا ؟

اليس فينا رشيد؟!!!!!!

شكرا مرة اخرى اخوي نفطي كويتي

السامي

17. shark

shark بـترولـي نشيط

والله اشوف الاخ العزيز السامي كلامه صحيح وفي محله يا جماعه حنا ما نبي شخص
    يعطينا من هلاكلام المصفصف يا جماعه نبي انجازات الاخ العزيز السبيعي انسأل عن لجنه المفاوضات
    وانجازاتها مارد ما ادري ليش. كل ما انسأل قال هالانجازين الا وهي بدل الاثاث والسيارات للمسؤولين تري بدل الاثاث من المؤسسه
    يا اخي الكريم اما السيارات ترى للمسؤولين الي يمشون اموركم نبي حنا يا العمال شنو انجازاتكم لنا

ابي اقول شنو سويتو للعمال طول هالسنتين غير هالشغلتين

عندي سؤال مهم انسأل اكثر من مره لجنه المفوضات كم مره اجتمعت مع الاداره خلال السنتين

وشكرا

18. Waluigi

Waluigi بـترولـي مميز

822
    0
    0
    امممممممممممم بترولي
    دول الضد
    و الله لو تكنسلون النقابه ويصير ممثلكم الاتحاد يمكن احسن اثاري النقابات كلها و الاتحاد مدوجين الله يعين العامل المسكين ويصبره على بلواه رساله لكل نقابي

اذا انت مرشح نفسك عشان نفسك الله لا يوفقك

و اذا مرشح نفسك عشان حقك و حقوق العمال فالله يوفقك وين ما وليت وجهك

اسف على المداخله الي مالها داعي بس حبيت اوجه رساله لكل نقابي

19. بو صقر

بو صقر بـترولـي نشيط

60
    0
    0
    الاخ العزيز السامي

اشكر مداخلتك في موضوع الهيكله وهذه باعتقادي الشخصي انها وصمه عار على مجلس الاداره الحالي وذلك بسبب تخاذلهم المعروف !!!!!!:mad:

الاخ العزيز السبيعي بوصالح لماذا لاتعترف بتاخذلكم اليس الحق اولى ان يتبع!!!!!

لماذا لا تعترف وتذكر لنا قصه الهيكله لقد قلت في مشاركات سابقه انها فصل محاسبي فقط ولكن ما نراه عكس ذلك او بمعنى احرى هناك ظلم وقع على العاملين الذين حملوكم الامانه

سوف اسرد لك بعض الظلم الحاصل للعاملين ان كنت لا تعرف ؟؟؟؟؟؟؟:confused:

1- تم عزل مصانع الاسمده وخرجت عن مصانع البتروكيماويات الاخرى امثال العطريات والاولفينات
    2- تم الان التحضير لانشاء شركه قابضه تتكون من المكتب الرئيسي وتكوين شركه للاسمده بكامل كوادرها حتى يتم الخصخصه
    3-هناك ظلم وقع على العاملين بتسكينهم بدرجات غير درجاتهم امثال النظار في مصانع الاسمده مسماهم غير تيم ليدر الادارين بمعنى ان عمال الاداره اعلى درجه من عمال المصانع
    4- شغر اهم منصب في الشركه وهو مدير العمليات بسبب الهيكله وتعطيل مصالح العاملين ودرجاتهم لنفس السبب
    5- لماذا تم وقف مشروع ايضاحات الهيكله التي تتم بصوره دوريه

عندما تمت الهيكله هل تم اعتمادها من قبلكم وذلك للحفاظ على الحقوق الكامله للعاملين ام ان الهيكله تتشكل على حسب الاشخاص المراد (تضبيطهم)

اخي العزيز عبدالله اني والله لا اريد ان يغرر بك واعتقد فيك النيه الصالحه
    :)دمتم

20. traheeb

traheeb بـترولـي نشيط

69
    0
    0
    هوب هوب يا بو صقر
    نظار ومدراء
    هذى امثلتك
    يبه احنا هنيه منتدا العاملين فى الققطاع النفطى
    مو ادراته