بدون زعل

الكاتب : MAD ABOUT YOU | المشاهدات : 648 | الردود : 6 | ‏12 ابريل 2010
  1. MAD ABOUT YOU

MAD ABOUT YOU بـترولـي جـديـد

37
    0
    0
    بصراحة هل من العدل ان يتساوى الذي يعمل في المصافي و مصانع البتروكيماويات مع من يعمل في مراكز الانتاج والشركات الاخرى في القطاع النفطي أعتقد ان مساواة الجميع في سلم الرواتب فيه ظلم كبير على المصافي والبتروكيماويات بصورة أوضح يعني موظف العمليات في المصافي لايمكن ان يتساوى مع موظف العمليات في شركة النفط بسبب طبيعة العمل في المصافي أخطر وأعقد من شركة النفط .

2. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38
    بغض النظر عن اعتماد شركة البترول الوطنية اعتماد كلي على امدادات شركة نفط الكويت لها بالنفط او الغاز علشان تشتغل ..

وبغض النظر طبيعة كل مصفاة نفطية وشنو راح تنتج

شلون عرفت ان الشغل في المصافي اعقد من الشغل في مراكز التجميع ؟؟! اذا ما اشتغلت بالمكانين ما راح تعرف

بس ما يمنع ان الاتحاد يتبنى ويطالب باعاده النظر في قيمة بدل طبيعة العمل لكل الشركات النفطية .. والا اشرايك ؟!

3. MAD ABOUT YOU

37
    0
    0
    أخوي الغالي مايحتاج أشتغل في مراكز التجميع عشان أعرف الفرق بأس لما يكون عندك مفاعلات توصل فيها الحرارة الى 700 درجة والضغط في وحدات الى 400 kg تعرف ان هناك فرق كبير انا ما اقلل من العمل في شركة النفط
    ثانيا امداد النفط للمصافي هذا ماهو تفضل من شركة النفط لان بدون البترول الوطنية ومصافيها راح يكون الوضع كالتالي:
    1)مافي بنزين حق سيارتك
    2)مافي غاز للطبخ عشان تاكل
    3)مافي وقود طائرات عشان تسافر
    4)مافي وقود حق محطات التحلية وتوليد الكهرباء من الديزل عشان الكهرباء وتشرب ماي
    هذه امثلة بسيطة تثبتلك ان شلل تام راح يصيب الحياة في البلد وهذا مايلغي اهمية شركة نفط الكويت العريقة باس هم هناك فرق في طبيعة العمل وخطورته .

4. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38
    اخوي العزيز .. اذا تبيني اعاييك ما عندي مشكله :)

مفاعلاتك الحرارية اللى تتكلم عنها والضغط اللى تقول عنه موجود عندنا .. زور اي مركز تجميع وشوف Heat exchanger جم توصل حرارته والا شوف ضغط الCRU اللي يتجاوز 650 psi علشان يدز الغاز المسال .. هذا اذا ما تدري ان ضغط العين يتجاوز ال1200 psi.. فما عندك شي جديد ..

بعدين شنو تقصد بان الضغط عندك 400 kg ?? جديده هالوحده ترا :D

غاز الطبخ متوفر في بيوت الاحمدي من محطات تعزيز الغاز BS Stations اللى هم تعتبر المصدر الوحيد للغاز لقطاع LPG عندكم بميناء الاحمدي ;)

والمشتقات النفطية اقدر ادبرها من برا حال اي دول العالم اللى تشتري او تبني مصافي بالصين وترسل نفطها هناك تصفيه علبوا ارخص ..

المقصد لا تقول انا شغلي اهم من شغلك والا شغلك اهم من شغلي .. هالكلام ماخوذ خيره ..

بدون شركة نفط الكويت راح تسكر مصافيك .. وبدون المصافي ما راح يكون فيه بانزين او بيروبين او غيره للناس .. فكل واحد يكمل الثاني مافي واحد اهم من الثاني

خلنا نتفق على شي مفيد الكل بدال هالحوار العقيم .. وهو كالتالي :

اتمنى من اتحادنا العزيز يطالب باعادة النظر بقيمة بدل طبيعة العمل للوظائف الحالية ..

والا اشرايك بالمطلب ؟؟

5. سالم الخالدي

سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    أنا أتفق معك .....

والدليل أن موظف ال كي أو سي والبتروكيماويات لن يوافق علـي العمل في مصافي البترول

وهذا دليل انها وظائف طاردة

وآي واحد من زملائنا يقول غير هذا الكلام يبادلني وأعطيه 5 آلاف دينار في آي مكان في شركة الكي أو سي في آصعب وحدة من وحدات الانتاج

علما اني أعمل في وحدة HydroCracker
    وحدة التكسير الهيدروجيني
    مفاعلات حرارتها تصل الى 800 درجة فهرنهايتية
    وضغط يصل الى 3000 للسائل
    والغاز 2280 psi

6. MAD ABOUT YOU

37
    0
    0
    أخي العزيز أنا ما أتكلم عن الأهمية لو قريت الي كتبته راح تشوف كلامي عن نسبة الخطورة في العمل وطبيعته وبالنسبة للوحدة المستخدمة للطغط معروفة 400kg/cm2 اما 1200psi تساوي 84kg/cm2 بالنسبة لغاز الطبخ أنا اتكلم على الدولة موعلى الاحمدي واقتراحك البديل للايستيراد المنتجات شي غريب لانك تحط البلد تحت رحمة الدول الخارجية ومثال ذلك تعامل روسيا مع المانيا وفي امدادها بالغاز .
    ثانيا ليش الحساسية من الصراحة والحقيقة واضحة وانا عندي زملاء في نفط الكويت وكانوا في البترول الوطنية ويعترفون بفرق الخطورة وضغط العمل بدون زعل ولا حساسية وارجع واقول كلامي عن الخطورة وضغط العمل وليس الأهمية لان كل الشركات مهمة والا لما تم انشائها اساسا .
    وتقبل تحياتي

7. PIC_NH3

PIC_NH3 بـترولـي نشيط

113
    0
    0

أخوى أتوقع كلامك بالنسبة للبتروكيماويات غير دقيق

لأان صناعة البتروكيماويات هى الأخطر والأعقد بالنسبة لقطاع النفط (مع عدم جدواها من الناحية الإقتصادية )

فيكفى أن تعرف خطورة غاز الهيدروجين وقابليته للإنفجار ، وغاز الأمونيا السام الذى

لو حصل تسرب تكون كارثه ما يعلم بها إلا الله ، وحمض الكبريتيك المركز (تركيزه 99.8%)

وغاز كبريتيد الهيروجين القاتل ، وغيرها الكثير من المواد السامة والخانقه والمتفجره

وإذا بالنسبة للحرارات فعندنا أفران تتجاوز حرارتها 1150 درجة سيليزيه

وهذى بالذات لها فايده عظيمه إذ يكفى أن تنظر من الدريشه الصغيره للفرن يوميا ،

وإن شاء الله لن تفكر بإرتكاب معصيه ...

والضغوط عندنا تتجاوز 220 كيلو ، كل هذا يهون ولكن الصناعة بحد ذاتها معقده بشكل

مو طبيعى وفيها كم معلومات لو تشوفها يشيب راسك .

فما أعتقد أن موظف البتروكيماويات يرفض أنه يروح للبترول

لأنه فى كل الأحوال لن تكون أسوأ مما كان فيه .

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة