اخر اخبار مراحل التوظيف في العقود (المقاولين)

الكاتب : diners | المشاهدات : 9,789 | الردود : 142 | ‏11 ابريل 2010
  1. diners

    diners بـترولـي نشيط جدا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    حبيت ابدا موضوع جديد لمتابعة اخر اخبار مراحل التوظيف في العقود (المقاولين)

    بالترتيب من اليمين الى اليسار:

    اختبار قدرات - اختبار انجليزي - مقابلة شخصية - فحص طبي - استكمال اوراق - توقيع العقد - مباشرة عمل

    اذا غلط الترتيب احد يصححني يااخوان :)

    وابدأ بنفسي


    اختبرنا قدرات اول شهر ابريل وانجليزي وناطرين المقابلة مع تمنياتي لاخواني واخواتي بالتوفيق

    اللي اتصلوا عليه مقابلة ياريت يخبرنا ويعطيكم العافية

    واللي يحب يسال اي سؤال عن القطاع الخاص يسعدني اجاوب باللي اعرفه

    والاخوة الافاضل ماراح يقصرون بعد
     
  2. خالد العجمـــي

    خالد العجمـــي بـترولـي جـديـد

    23
    0
    0
    هل من الممكن الأستغناء عنك في أي لحظه
     
  3. الفيلكاوي

    الفيلكاوي بـترولـي نشيط جدا

    302
    2
    0
    عدل كلامك حبيب ويزاك الله خير
     
  4. diners

    diners بـترولـي نشيط جدا

    نعم ممكن الاستغناء عنك ولكن مو اي لحظه

    يمكن الاستغناء عنك في الحالات التالية:

    - غائب عن العمل اكثر من اسبوع
    - تسببت بضرر مادي لعمل الشركة
    - عمل مشاكل مع الموظفين والاعتداء بالضرب

    لكن معظم الشركات لاتطبق نظام العقوبات بالحرف الواحد, لكن ممكن يعطونك انذار اخير كفرصة اخيرة بالنسبة للغياب فقط

    واي مخالفة تمر عليها ثلاث شهور من غير ارتكاب مخالفة ثانية يعتبر كأن لم يحدث في قانون العمل الاهلى
     
  5. ابو ريتاج

    ابو ريتاج بـترولـي نشيط جدا

    190
    0
    0
    كم راواتب حمله الدبلوم الهندسيه ....
     
  6. ChReMBa

    ChReMBa بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    نـــاطــريــن المقـابــله يــا شبــــــــــــــــاب :D
     
  7. bader albader

    bader albader بـترولـي نشيط جدا

    166
    0
    0
    منو جامعي ومتحن قدرات ودقوا عليه للانجليزي لاني انا امس ممتحن قدرات ونبي نعرف منو نجح ومتى توقعات يدقون علينا لاختبار انجليزي
     
  8. bint_q8

    bint_q8 بـترولـي نشيط جدا

    293
    0
    0
    اللي اتمناها ؛)
    Q8

    بعد اسبوع من امتحان القدرات يدقون حق امتحان الانجليزي ... موفق

    اخوي ممكن شرح اكثر عن عقود المقاولين ... عن كل شي يخص العمل والمميزات

    ومشكور علي هالموضوع :)
     
  9. alsaif10

    alsaif10 بـترولـي جـديـد

    4
    0
    0
    صياغة السؤال بشكل آخر

    هل العمل مع شركات المقاولة فيه أمان وظيفي ، لأن من المعروف أن العقد بين الشركة والموظف يكون 5 سنوات ويتجدد على حسب الحاجة !
     
  10. bint_q8

    bint_q8 بـترولـي نشيط جدا

    293
    0
    0
    اللي اتمناها ؛)
    Q8
    مااتوقع الموظف الكويتي يفنشونه من غير عذر وثاني شي حتي اذا خلص العقد يحولونك مع مقاول ثاني لان نسبه التكويت صارت اكثر من قبل الحين النسبه 35%

    والله يوفقنا يارب :)
     
  11. alsaif10

    alsaif10 بـترولـي جـديـد

    4
    0
    0

    أخي الكريم
    هل المعلومة اللي تفضلت فيها هي من استنتاجك أو من موظفين يعملون في هذا القطاع لأن المثل الكويتي يقول إسأل مجرب ولا تسأل طبيب

    بالتوفيق وبانتظار الرد
     
  12. Jowree

    Jowree بـترولـي جـديـد

    40
    0
    0
    السلام

    اتمنا التوفيق للجميع


    أنا قدمة امتحان القدرات الخميس قبل اسبوعين و امتحان الانجليزي الخميس اللي طاف و ناطره انشاءالله المقابله
    عندي سؤال حق الموظفين متى بتقدمون استقالاتكم أنا موظفه بالتربيه و ناطره افتك منهم
    وعندي سؤال ثاني بعد إذنكم بورصة الامتحان كانو محددين للشركه ولا لا أنا كانو حاطيلي كا ان بي سي على ما اذكر


    و دمتم سالمين
     
  13. bint_q8

    bint_q8 بـترولـي نشيط جدا

    293
    0
    0
    اللي اتمناها ؛)
    Q8

    اخوي هالحجي من موظف قديم بالشركه .... علي خبره السابقه بس مادري اذا في تغير الحين ...؟

    اختي كلنا بالاورقه حاطلينه نفس الشركه لان قاعد نسجب عندهم وبعدين يوزعونه

    موفقين يارب :)
     
  14. diners

    diners بـترولـي نشيط جدا

    يختلف مابين شركة واخرى يابو ريتاج

    اتوقع مابين 500 - 800 على حسب حجم ونشاط الشركة من غير دعم العمالة
     
  15. diners

    diners بـترولـي نشيط جدا

    نعم اخوي فيه امان وظيفي اكثر من الشركات الخاصة العادية

    وقانون العمل اليديد يعطيك مميزات اكثر عن قبل


    اقدر اقول وانا متأكد ان المقولة القديمة (اسمك مكتوب بقلم رصاص في القطاع الخاص) قد ولت وعاف عليها الزمن

    ارقد وامن
     
  16. diners

    diners بـترولـي نشيط جدا

    الله يوفقج يارب

    تقدمين استقالتج في حالة واحدة فقط,

    لما يقولون باجر اداومين عندنا, اليوم الصبح تقدمين الاستقالة

    ويفضل انج تنطرين او تاخرينها لاسبوع

    بالنسبة لتحديد اي شركة انتي رايحة هذا ممكن تسالين فيه قسم التكويت في معهد التدريب

    لان عن نفسي انا مادري بعد :)
     
  17. كويتيه

    كويتيه بـترولـي جـديـد

    مساء الخير ..

    قواك الله دايما تثرينا بمبادراتك .. تسلم

    اخوي diners عندي سؤال بعد إذنك؟ هل بالعقود يحسبون لنا سنوات الخبره؟
    انا سألت ناس بنفط الخليج قالوا اول مانتعيين بيحطونا بالوفرة؟هل صحيح هالكلام؟ وشنو عندهم مركز هناك؟



    ومشكور
     
  18. diners

    diners بـترولـي نشيط جدا

    الله يوفقج انشالله

    كل شي ينحسب وقت التوظيف, الخبرة السابقة, الدورات, المؤهل ... الخ

    وينحط في ملفج بالشركة. لكن هل يزيدون شي عالمعاش مقابل الخبرة؟ اخوانا اللي توظفوا قبلنا ممكن يفيدونا ؟

    غير المقاولين يعني الشركات الخاصة يحسبون سنوات الخبرة ويعادلونها بالدرجة الوظيفية (المسافة بينك وبين الترقية)

    اما المعاش مايغيرون فيه شي, التقييم السنوي اهو يتحكم بالمعاش (زيادة %5و %10 الخ) غير البونص اللي تاخذينه


    بالنسبة لنفط الخليج مااعرف عنها شي السموحة, ممكن اخواني واخواتي الافاضل يفيدونا اكثر ؟
     
  19. كويتيه

    كويتيه بـترولـي جـديـد

    يعطيك الف الف عافية


    الأخوة الأفاضل اللي عندنا اجوبة يفيدنا؟ والله يوفق الجميع


    طلع من عينا توظيف العقود :)
     
  20. diners

    diners بـترولـي نشيط جدا

    المقاولين اهما عبارة عن مجموعة شركات خاصة حالها حال الشركات المملوكة من قبل اشخاص وليس الحكومة

    المقاولين بالذات يتمتعون بالحصرية في تنفيذ مشاريع الحكومة الحيوية وفي المقابل الحكومة تفرض عليهم توظيف

    كويتيين وحفظ حقوقهم العمالية حسب قانون العمل الاهلي اليديد

    المميزات في القطاع الخاص سواء مقاولين او غيره:

    - الارتقاء على قد المجهود والكفاءة
    - معاشات تنافسية
    - دعم العمالة
    - اجازة سنوية 30 يوم (قبل 21 يوم)
    - مرضيات مدفوعة الاجر اكثر (قبل 6 ايام فقط, 6 ايام بعدها يدفع %75 من اليومية, ال 6 ايام بعدها %50 وهكذا)
    - تقييم سنوي وزيادة سنوية وبونص على قد المجهود والانجاز

    غير المميزات الاخرى سيارة تذاكر سفر تشجيع بدلات وتلفون ولاب توب كله على حسب الدرجة الوظيفية وحجم ونشاط الشركة نفسها وراس مالها وقوتها بالسوق.

    باختصار: القطاع الخاص مافيه معاش موحد ولا مميزات موحدة. شهادتك وخبرتك وكفائتك وحجم الشركة تحدد كل هذا

    والواسطة بعد تساهم :D
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة