نقابة نفط الخليج تطالب النواب برفض قانون الخصخصة

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 441 | الردود : 0 | ‏10 ابريل 2010
  1. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    [​IMG]

    أكد طلال فهد الجلاد أمين سر نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج، رفض النقابة وجموع العمال والنقابات قانون الخصخصة المزمع مناقشته «لما له من اثار وخيمة على حقوق ومكتسبات الشعب الكويتي والعمال على وجه الخصوص وتهديدا لاستقرارهم الوظيفي ولما ينشأ عنه من خلال في جميع النواحي الاجتماعية والاقتصادية والامنية».
    وقال المجلاد: ان اقرار مثل هذا القانون يكون قد قدم على طبق من ذهب للمستفيدين والحيتان المتنفذين للوصول لغايتهم من الاستيلاء على ثروات ومرافق دولتنا».
    واضاف في بيان صحافي تلقت «الوطن» نسخة منه ان اللجنة المالية والاقتصادية المكلفة بوقع قانون الخصخصة قد تجاهلت اراء جموع العاملين ونقاباتهم التي تمثلهم وان اللجنة لم تراع احكام الدستور المتصلة بالخصخصة الواردة في عدة مواد مثل المادة 16 المقررة للوظيفة الاجتماعية لرأس المال والمادة 21 التي قررت ان الثروات الطبيعية جميعها ومواردها كافة ملك الدولة تقوم على حفظها وحسن استغلالها بمراعاة مقتضيات امن الدولة واقتصادها الوطني كما خالفت المادة 152 التي نظمت اسس الاستثمار في الثروة الطبيعية والمرافق العامة التي اوجبت ان يكون كل أُلزم باستثمار مورد بقانون ولزمن محدد.
    وتابع قائلا: ان القطاع النفطي كاملا لابد من خضوعه لاشراف وسيطرة الدولة عليه لاننا نخشى ان تذهب مدخرات البلد الى ايادي اشخاص حيتان متنفذين يملكون الاموال فقط، من خلال سيطرة شركات متعددة الجنسية على هذا الشريان الحيوي.
    وختم المجلاد بيانه قائلا: الآن جاء دور اعضاء مجلس الامة للدفاع والوقوف مع ابنائهم واخوانهم وبلدهم للحفاظ على ثروات هذا البلد ويجب عليهم رفض قانون الخصخصة لما فيه من ضرر واثار سلبية على ابناء هذا البلد وما يعرض مصالح البلاد أكملها للضياع.




    http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=20680
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. UNIONKGOC
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    5,944
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,210
  3. UNIONKGOC
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    7,013
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,940
  5. UNIONKGOC
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,553

مشاركة هذه الصفحة