انتحاريون لتفجير المنشآت وخطف الطائرات الكويتية والخليجية

الكاتب : Workers | المشاهدات : 868 | الردود : 8 | ‏10 ابريل 2010
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    منظمة «الاحوازيون السُّنة» تزعم قيام الحرس الثوري الإيراني بتجنيد انتحاريين ومرتزقة واستهداف منشآت اقتصادية وعسكرية وسط احترازات أمنية خليجية


    انتحاريون لتفجير المنشآت وخطف الطائرات الكويتية والخليجية

    [​IMG]

    كتب عبدالله النجار وأحمد زكريا وعبدالله المفرح:
    حجز كلي للقوة الأمنية المشرفة على أمن المطار طبق من مساء أمس لتشديد المراقبة والتفتيش على الطائرات المغادرة والقادمة ولاسيما القادمة من العراق ودول الجوار.
    ويأتي الحجز الكلي على خلفية معلومات شبه مؤكدة عن التهديد باختطاف طائرات لتفجيرها في العراق أو إيران ويترافق ذلك مع رقابة مشددة في المحطات الخارجية ايضاً التابعة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية على أسماء المسافرين على متن طائرات الخطوط الجوية الكويتية أو الخليجية خاصة الأجانب من أصول عربية.
    التهديدات باختطاف طائرات كويتية، قابلتها تهديدات أخرى كشفت عنها «المنظمة السنية الأحوازية» تتمحور حول مزاعم بقيام الحرس الثوري الايراني بتجهيز وحدة انتحارية تسمى «استشهاديون» مهمتها استهداف عدد من المنشآت الاقتصادية والعسكرية في الخليج العربي بالاضافة الى القيام بعمليات ضد شخصيات سياسية وعسكرية خليجية نافذة.
    وذكرت المنظمة في تقرير لها حصلت «الوطن» على نسخة منه ان «عناصر تلك الوحدة، الذين نشرتهم ايران في دول خليجية، تلقوا تدريبات في معسكرات الحرس الثوري في «الحميدية» و«الخفاجية».
    وقالت المنظمة ان المجندين في وحدة «استشهاديون» يتم تسهيل دخولهم الى دول الخليج العربي عبر اصدار جوازات سفر دبلوماسية او ارسالهم في هيئة رجال اعمال ايرانيين، لكن المنظمة لم تقدم دليلا يؤكد صحة مزاعمها.
    واضافت المنظمة الاحوازية ان «المخطط بدأ في عام 2004 بعد تصاعد الخلاف بين الولايات المتحدة الامريكية وايران وخشية الاخيرة من ضربة عسكرية محتملة، وبدأ العمل في تلك الوحدة بخمسين انتحاريا وكثفت تلك الوحدة عملها في صيف 2009 حيث تم توظيف عدد كبير من المتطوعين مقابل اغراءات مالية كبيرة لذويهم، ومن بين هؤلاء المتطوعين عدد كبير من المحكوم عليهم بالاعدام في قضايا اجرام وقتل».
    وحول طرق تجنيد عناصر تلك الوحدة افادت المنظمة ان «عملية التجنيد عادة ما تحدث في المؤسسات الدينية والجامعات والمدارس، حيث يتم استقطاب عدد من الشباب الايراني المتطرف او عناصر غير ايرانية مثل الحوثيين والصدريين ومنتسبي حزب الدعوة والمجلس الاسلامي الاعلى العراقي».
    وتابعت المنظمة قولها: «الانتحاريون في تلك الوحدة تلقوا دورات في كيفية صنع المتفجرات باستخدام مادة (السي فور) شديدة الانفجار وصنع الاحزمة الناسفة وتفخيخ المركبات والابنية، ويتم تكليفهم ايضا بالتواصل مع العناصر الايرانية الموثوقة في العراق والخليج العربي ومصر».
    ولم تكشف المنظمة السنية الاحوازية شيئاً حول طريقة حصولها على تلك المعلومات غير انها افادت انها حصلت على ما ذكر في التقرير من خلال رصد طويل تمكنت من خلاله من اختراق تلك الوحدة السرية.
    وعلمت «الوطن» ان الاجهزة الامنية الخليجية تتعامل مع هذه التهديدات بجدية كبيرة وبتنسق وتبادل معلومات مع دول الخليج كإجراء وقائي لمنع حدوث أية عمليات اختطاف أو محاولة احداث مشاكل خلال رحلات الطيران.


    المصدر
    ========================

    ايران ماعليها من احد ولا شنو يعني هالكلام تزودهم بجوازات دبلوماسية لتسهيل دخولهم !!
    فيه احد لاحظ شي في أمن المنشآت يعني تشديد في تفتيش العمال ؟
    الله يحفظ الكويت ودول الخليج من كل شر ..
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    ربعنا للأسف يدرون عن هذه المخططات ومن زمان
    وامس رايح وفد رسمي رفيع المستوى حق ايران
    مادري شيبون في ايران ويخسرون اقرب الناس لهم
     
  3. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  4. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    حسبي الله ونعم الوكيل

    ومن ناحيه المنشأت صارلهم تقريبا اسبوعين متشددين بالتفتيش على عكس طبيعتهم سابقا
     
  5. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    اتمني يكون الرد من الحكومة علي هذا الكلام والا ماواجبها تجاة هكذا تهديدات اذا كانت فعلا موجودة يعني صحيفة تزعم ولا رد من الحكومة صج شئ يحير امس وفد قادم من ايران اليوم تهديدات الايوجد ناطق بسم الحكومة ؟
     
  6. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
  7. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    مانى ذاكر المثل بالضبط ..لكن هذا معناه ..

    الحر لصار مع دجاج مده طويله ..أخرتها يلقّط حب


    الله يصبّرنا ....أخرتنا راح نلقّط حب
     
  8. ^

    ^

    ^

    المثل يقووول :

    " العنز تدور العشاا والعشااا في ظهرهاا " ;)



    الله يحفظنا بس
     
  9. عسل الكويت

    عسل الكويت بـترولـي نشيط


    انا اقول الله يحفظ لنا كويتنا الغاليه وخليجنا من كيد الحاقدين
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة