كلام خطير قاله مسلم البراك..!!

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 1,093 | الردود : 9 | ‏28 مارس 2010
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    تم مقابلة النائب الفاضل مسلم البراك يوم الخميس الماضي في برنامج " لقاء الراي " ، و انقل لكم جزء من الحوار متضمناً الكلام الخطير..


    المذيع : هل لديك معلومات بذلك؟

    مسلم البراك : أنا سأقول معلومات، ولتنفي الحكومة، وإذا نفت وخرج أحد وزرائها ينفي سأكشف الأسماء، وليراقب الشعب الكويتي طبيعة توزيعة المناصب المقبلة وليسجلوا كيفية إدارة الحكومة، فهل يقبل الشعب الكويتي ونواب الأمة أن يفعل سمو رئيس مجلس الوزراء ذلك لكي يبقي وزير الإعلام بالحق والباطل.

    المذيع : أنت تتكلم عن سمو رئيس الوزراء، ونحن نخلي مسئوليتنا عن أي مسئولية؟

    مسلم البراك : أنا أتكلم عن سمو الرئيس ولست بمجلس الأمة لكي أحتمي بحصانتي، وسأقول كلامي انتصارًا للشعب الكويتي، فهل يقبل الشعب الكويتي أن يعرض سمو الرئيس على بعض النواب الذين أسجل لهم تحية أنه سيغير مدير جامعة الكويت ومدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب؟ هل يقبل الشعب الكويتي أن تكون هذه المناصب الخطرة التعليمية في أهم مؤسستين تعليميتين في البلاد ورقة للمساومة ومحل للمقايضة لإبقاء وزير الإعلام؟

    المذيع : وماذا يستفيد هذا النائب من هذا العرض؟

    مسلم البراك : يعتقدون أن مثل هذا العرض يثنيه عن موقفه ورأيه، لكن واضح أنهم وقعوا أمام رجل يلتزم بآرائه، وأنا أحترم سمو الرئيس، ولكن أرفض أن يقوم سمو الرئيس بهذا الدور ويعرض منصبين مهمين في الكويت كمدير الجامعة ومدير التطبيقي كمحل للمقايضة، وأقول ارصدوا وتابعوا من سيضعون في هذين المنصبين في المستقبل.

    وإذا نفت الحكومة أعد سمو الرئيس أن أكشف عن الأسماء التي عرض عليها المساومة، وهناك نوع آخر من المساومة التي قام بها سمو رئيس الوزراء بحضور الشيخ أحمد الفهد، حيث عرضوا على إحدى النائبات أنهم سيحيلون قانون الاختلاط على المحكمة الدستورية؛ لأن هذه النائبة يهمها هذا القانون وبهذا تكون أصبحت القوانين القائمة والصادرة من مجلس الأمة محل مقايضة لإبقاء وزير الإعلام، فهل تقبلون بهذا الأمر ولا ننسى قضية توزيع المناصب التي أود أن تنتبهوا لها من الآن.


    انتهى النقل..

    و لم نرى اي نفي من الحكومه حتى هذه اللحظه..!!!!!!
     
  2. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    لماذا يا حكومه

    صالح الشايجي


    فاز الوزير والخاسر وطن، حققت الحكومة مرادها وحصدت ثلاثة وعشرين صوتا خجولا وحافظت على وزيرها سعيدا باسما على كرسيه الذي لا تهزه ريح اثنين وعشرين صوتا!

    إنه مكسب خجول لا يباهي بذاته، دنا سيف الإعدام من النحر حتى كادت الروح تزهق قبل أن يصل النصل الرهيف إلى الرقبة، ولكن الرحمة زحفت بطيئة لتوقف الذبح الدامي.

    تلك صورة درامية لجلسة طرح الثقة بوزير الإعلام، والذي لم تجنح عواطفي يوما – ومنذ المناداة باستقالته أو استجوابه – الى أن تكون ضده ولا حتى معه، وذلك لأنني في الأصل والفرع والصورة، هازئ دائم بالعملية السياسية برمتها، وبمكوناتها كافة، ولا أرى فيها سوى عبث يولّد عبثا، وترانيم محفوظة تنشدها أفواه بلا ألسنة، وقوم يترزّقون ويترزّزون ويغدون ويروحون في فضاء لا يحسبهم ولا يتحسب لهم.

    أما ما عناني ودهاني واعتراني وشقّق حلقي جفافا ويباسا، فهو قول النائب «مسلم البراك» حول الصفقات التي حاولت الحكومة إتمامها للمحافظة على وزيرها! ولو لم يتحدّ «البراك» الحكومة أن تكذبه فيما قال، لقلت إن ذلك كلام سياسي تعودنا سماعه والنوم على شوك أنغامه، وهاهي الأيام قد كرت وفرّت دون أن تقول الحكومة: كذبت يا مسلم!

    إذن ما قاله البراك حقيقة صدّقت عليها الحكومة، لأن القاعدة تقول: «السكوت علامة الرضا».

    أما الذي قاله البراك فهو ان الحكومة عرضت على أحد النواب ان تقوم بإقصاء مديري الجامعة والمعهد التطبيقي، إرضاء له، على شرط أن يصوت لصالح الوزير! كما عرضت على إحدى النائبات إعادة بحث قانون الاختلاط وعرضه على المحكمة الدستورية لإلغائه، والشرط نفسه أن تقوم النائبة بالتصويت لصالح الوزير!

    كنا نحسب الأمور تتم على شكل «صدقات جارية» وهبات وعطايا وفلوس، ولكنها – وحسب ما كشفه مسلم البراك- تجاوزت تلك الحدود الصغيرة والضيقة كثيرا، وصارت تمس واقع البلاد ومؤسساتها وقوانينها! فأي ألم أحدّ من ذاك وأضنى؟! وأي خسارة يخسرها الوطن أكثر من تلك الخسائر؟! يباع الوطن ليبقى الوزير! هزلت وبانت عظامها وتكشفت عورتها وما استحت!

    ويا حكومة الكويت، إن كنت قادرة على إلغاء القوانين غير الدستورية من خلال عرضها على المحكمة الدستورية، فلماذا لا تفعلين ذلك، لا من أجل شراء خاطر نائبة، ولكن لشراء خواطر الكويتيين؟!
     
  3. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    واللة ماندري ضعنا بين النواب والحكومة
     
  4. الخوارزمي

    الخوارزمي بـترولـي نشيط

    75
    0
    0
    نعيب زماننا و العيب فينا و ما لزماننا عيب سوانا ...
     
  5. ما أردي شقول وين ذمتهم يوم حلفوا النواب والوزراء إن يحافظوا على الكويت وين ضميرهم ما يصحى عيب هذي الكويت أمانة برقابكم حسافة انتخبنا ناس مو قد المسئولية
     
  6. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    بانتظار الاسماء
     
  7. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    و بعد النفي الحكومي القاطع لكلام البراك..

    كشف النائب مسلم البراك عن أسماء النواب الذين ساومتهم الحكومة، فبين أن رئيس مجلس الوزراء قايض النائب د.حسن جوهر على عدم التجديد لمديري الجامعة والتطبيقي مقابل التصويت على تجديد الثقة بوزير الإعلام، وأضاف البراك: وبالمثل قايضت الحكومة النائب د.أسيل العوضي على احالة قانون 'الاختلاط' إلى المحكمة الدستورية، وأن الحكومة بكامل أعضائها سوف تقوم بالتصويت في اتجاه احالة الطلب للدستورية.



    تعليقي : حكومه تساوم على قوانين قائمه و مناصب هامه من اجل انقاذ وزير.. يجب ان ترحل ..
     
  8. بوراكان

    بوراكان بـترولـي نشيط جدا

    281
    0
    0
    حكومه فاسده حتى النخاع
    ضيعت اموال البلد
    فرقت الناس
    اوقفت التنميه
     
  9. البرشلوني

    البرشلوني بـترولـي نشيط جدا

    206
    0
    0
    والخافي أعظم انا لله وانا اليه راجعون

    تثبت الايام ان لكل زمان مرتزقه علي

    حساب الوطن والشعب ودائما اهل الحق

    قله في كل الازمنه والله كريم .......
     
  10. abwkaledco

    abwkaledco بـترولـي نشيط

    52
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة