قانون الخصخصة

الكاتب : الحراب | المشاهدات : 2,385 | الردود : 14 | ‏21 مارس 2010
  1. الحراب

    الحراب بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    أقرت اللجنة المالية البرلمانية في جلستها صباح اليوم الأحد قانون الخصخصة بالإجماع جاء ذلك في تصريح مقرر لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب عبدالرحمن العنجري.


    وأكد العنجري أنّ اللجنة ستقوم بطلب عقد جلسة خاصة للمجلس بشأن مناقشة القانون وإقراره معتبرا ان القانون يعد "العمود الفقري" لخطة التنمية التي تقدمت بها الحكومة الى المجلس اخيرا.


    واضاف ان اقرار القانون من شأنه "اعادة بناء" الهيكلة العامة للدولة و"فتح افاق" جديدة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية كافة.


    واوضح ان القانون في حال اقراره سيفتح قنوات للاستثمار في القطاع الخاص ويشجع على نمو الاستثمارات داخل البلاد ويفتح المجال امام فرص العمل.

    المصدر جريدة الوطن
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    انت شوف اعضاء اللجنة الماليه وتغسل ايدك
     
  3. ali6000

    ali6000 بـترولـي جـديـد

    30
    0
    0
    نص القانون كما اقرتة اللجنة :








    نَصّ مشروع قانون الخصخصة





    برنامج زمني لعمليات التخصيص ودليل إرشادي بالمشروعات القابلة للخصخصة
    المحرر الاقتصادي
    انتهت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الأمة من مشروع قانون الخصخصة، الذي تنشره «القبس» اليوم.

    المادة الأولى
    يكون للمصطلحات التالية المعنى المبين قرين كل منها:
    1 - المشروع العام: مشروع تعود ملكيته بالكامل للدولة.
    2 ــ التخصيص: نقل ملكية المشروع العام بشكل كلي او جزئي وفقا لاحكام هذا القانون.
    3 ــ المجلس: المجلس الاعلى للتخصيص.

    المادة الثانية
    لا يكون التخصيص الا بالكيفية وفي الحدود التي يبينها هذا القانون، ووفقا للشروط الآتية:
    أ ــ حماية مصالح المستهلك من حيث مستوى الاسعار وجودة السلع والخدمات في مجال انتاج السلع او الخدمات ذات الطبيعة الاحتكارية او الاستراتيجية، وذلك من خلال الزام الشركات المؤسسة وفقا لاحكام هذا القانون بالالتزام بالاسعار التي تقررها وتعتمدها الاجهزة الرقابية بعد مراجعتها بصفة دورية، ولا يجوز زيادتها الا بموافقة هذه الاجهزة، وتلتزم هذه الشركات بتزويد الاجهزة الرقابية المختصة بصفة دورية بجميع المعلومات التي تمكنها من القيام بدورها الرقابي.
    ب ــ المحافظة على سرية البيانات والمعلومات في حدود القوانين المعمول بها.
    ج ــ ضمان توفير وسائل التقنية الحديثة وتطويرها.
    د ــ الالتزام بالمحافظة على سلامة البيئة الطبيعية وتحمل مسؤولية الاضرار الناتجة عن المساس بها او الاضرار بالمواطنين.
    هــ ــ ضمان عدم تضارب المصالح بصورة مباشرة او غير مباشرة بالنسبة الى جميع المشاركين في عمليات التخصيص. وتضع اللائحة التنفيذية لهذا القانون الضوابط والشروط اللازمة لذلك والتي تكفل منع استغلال المعلومات التي يصل اليها المشارك بحكم مساهمته في هذه العمليات.

    المادة الثالثة
    لا يجوز تخصيص مرفقي التعليم والصحة الا بقانون.

    المادة الرابعة
    ينشأ مجلس يسمى المجلس الاعلى للتخصيص برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية خمسة من الوزراء وثلاثة اعضاء متفرغين من ذوي الكفاءة والخبرة والاختصاص بالامور المالية والاقتصادية والقانونية والفنية ذات العلاقة بهذا القانون.
    ولرئيس مجلس الوزراء ان ينيب عنه في رئاسة المجلس واعماله احد الوزراء اعضاء المجلس.
    ويصدر مرسوم بناء على عرض رئيس مجلس الوزراء بتعيين واعفاء الاعضاء من غير الوزراء، وتحديد مكافآتهم لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمرتين متتاليتين، مع احتفاظ العضو بحقه في العودة الى عمله الاصلي في نهاية المدة اذا كان يعمل بالقطاع الحكومي.

    المادة الخامسة
    يضع المجلس اللائحة التي تنظم اعماله واجراءات اجتماعاته واصدار قراراته واللجان التي يشكلها من بين اعضائه او من غيرهم، والنظام المالي والاداري له، وذلك خلال ثلاثة اشهر من تاريخ اصدار اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

    المادة السادسة
    يتولى المجلس وضع السياسة العامة لعمليات التخصيص، واعداد برنامج زمني بالمشروعات العامة التي يزمع المجلس تخصيصها وعرضه على مجلس الوزراء لاعتماده وتنفيذه وفقا لاحكام هذا القانون.

    المادة السابعة
    يوافي المجلس كلا من مجلس الوزراء وديوان المحاسبة بتقرير نصف سنوي خلال شهري يناير ويوليو من كل عام بالأعمال والأنشطة التي قام بها في نصف السنة المنقضي.
    وعلى رئيس الديوان موافاة مجلس الأمة بنسخة من هذا التقرير وملاحظاته حوله خلال شهرين من تاريخ تسليمه.

    المادة الثامنة
    ينشأ بمرسوم جهاز يعاون المجلس يسمى «الجهاز الفني لبرنامج التخصيص» يشرف عليه رئيس المجلس، ويكون للجهاز رئيس تحدد درجته ومرتبه وسائر حقوقه المالية بقرار من مجلس الوزراء، وتكون له اعتمادات مالية خاصة تدرج ضمن ميزانية مجلس الوزراء، ويصدر المجلس قرارا بالنظام المالي والإداري للجهاز بناء على عرض من رئيسه. ويتولى الجهاز ما يلي:
    1ــ إعداد دليل إرشادي بالمشروعات العامة القابلة للتخصيص.
    2ــ إجراء الدراسات الأولية بشأن المشروعات العامة المقترح تخصيصها وفقا لهذا القانون وإحالتها إلى المجلس.
    3ــ متابعة تنفيذ إجراءات التقييم والعمل على تذليل عقبات التنفيذ بالتعاون مع الجهة الحكومية التي يتبعها المشروع، وذلك وفقا لما تقرره اللائحة التنفيذية لهذا القانون.
    4ــ المعاونة في إعداد التقرير نصف السنوي المشار إليه في المادة السابقة.
    5ــ إعداد نماذج للعقود التي تتضمن الشروط والأحكام الأساسية الواجب توافرها، مع تقديمها للمجلس لاعتمادها.
    6ــ أي اختصاصات أخرى يراها المجلس لازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون.

    المادة التاسعة
    «لا يجوز لأي من أعضاء المجلس أو أزواجهم أو أقاربهم من الدرجة الأولى أو مستشاريه أو العاملين في الجهاز الفني المعاون له أن تكون له مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في أي من إجراءات التخصيص، وبشكل خاص في الحصة التي تطرح في المزاد العلني وفقا للمادة الثانية عشرة بند أ من هذا القانون. وتعتبر مصلحة في حكم هذا القانون تولي عضوية مجلس الإدارة أو تملك نسبة %5 أو أكثر من رأسمال الشركة المتقدمة للمزاد.

    المادة العاشرة
    يعهد إلى مؤسسات مستقلة استشارية متخصصة، لا تقل عن اثنتين، يختارها المجلس من خلال إجراءات تراعى فيها العلنية والمنافسة على أن تكون إحداها ذات خبرة عالمية، تتولى تقييم الأصول المادية والمعنوية والخصوم لكل مشروع عام مقترح تخصيصه، على أن تنتهي من مهمتها في موعد يحدد في العقود المبرمة معها.
    وتضع اللائحة التنفيذية لهذا القانون قواعد موحدة للتقييم والإجراءات التي تلتزم تلك المؤسسات باتباعها فيه ووسائل الإعلان عنها.
    ويعتمد التقييم من المجلس بعد العرض على ديوان المحاسبة.
    ويعلن المجلس عن تأسيس الشركة المساهمة نهائيا وفقا لأحكام هذا القانون لكل مشروع عام وذلك خلال موعد لا يجاوز سنتين من تاريخ اعتماد التقييم.
    ويكلف مجلس الوزراء الجهة الحكومية التي تقوم بتأسيس الشركة.
    ولا يجوز خلال مدة تقييم المشروع العام إصدار أي قرار أو اتخاذ اي إجراء يكون من شأنه التأثير في امتيازات وأصول المشروع العام المادية والمعنوية، باستثناء ما يقرر المجلس وقفه من امتيازات كانت تقدمها الدولة للمشروع العام، على أن يبين ذلك في التقييم.

    المادة الحادية عشرة
    تؤسس الحكومة شركة مساهمة كويتية تؤول إليها الأصول المادية والمعنوية والخصوم لكل مشروع عام تقرر تخصيصه وذلك بعد تقييمه واعتماد التقييم من المجلس وفقاً لأحكام المادة العاشرة من هذا القانون وتحل الشركة الجديدة محل المشروع في تنفيذ أغراضه فيما له من حقوق وما عليه من التزامات.
    ويتم تحديد رأس مال الشركة في ضوء نتائج التقييم ويتم تقسيمه إلى أسهم لتحديد السعر العادل للسهم وتخصص أسهم الشركة وفقاً لأحكام المادة الثانية عشرة من هذا القانون.

    المادة الثانية عشرة
    تخصص أسهم الشركة على النحو التالي:
    أ - نسبة لا تقل عن خمسة وثلاثين في المائة (%35) من الأسهم تطرح للبيع في مزايدة علنية تشترك فيها شركات المساهمة المدرجة في أسواق المال المحلية والشركات الأخرى التي يوافق عليها المجلس، وتستثنى من ذلك الشركات المنافسة محلياً والمدرجة في تاريخ هذا المزاد، حيث يمتنع عليها المساهمة بطريق مباشر أو غير مباشر في الشركات المطروحة، ويرسي المزاد على من يقدم أعلى سعر للسهم فوق قيمته الاسمية مضافة إليها مصاريف التأسيس وعلاوة الإصدار - إن وجدت - ويلتزم من يرسو عليه المزاد وبالسعر ذاته الذي رسا به المزاد، بالاكتتاب بجميع الأسهم التي تؤول إلى الدولة وفقاً لأحكام المادة الرابعة عشرة من هذا القانون.
    ب - نسبة لا تجاوز عشرين في المائة (%20) للجهات الحكومية التي يحددها المجلس ويجوز للجهة الحكومية التخلي عن هذه النسبة أو جزء منها وذلك بطرحها للبيع بالمزاد العلني وفقاً لأحكام البند (أ) من هذه المادة.
    ج - نسبة لا تجاوز خمسة في المائة (%5) يكتتب بها بالتساوي العاملون الكويتيون المنقولون من المشروع العام إلى الشركة والراغبون في الاكتتاب بالشروط التفضيلية التي يضعها المجلس. ولا يجوز للعامل المكتتب بيع الأسهم التي اكتتب بها في إطار النسبة المحددة وفقاً لهذا البند قبل مضي ثلاث سنوات من تاريخ الاكتتاب، وقبل سداد قيمة الأسهم بالكامل. وتطرح الأسهم التي لم يكتتب بها أي من العاملين للاكتتاب العام وفقاً لأحكام البند (د) من هذه المادة.
    د - نسبة أربعين في المائة (%40) تخصص للاكتتاب العام وتوزع على المواطنين وفقاً لأحكام المادة الثالثة عشرة من هذا القانون.
    هـ - تؤول جملة ما يتم تحصيله من عمليات التخصيص إلى الإيرادات العامة بميزانية الوزارات والإدارات الحكومية، على أن يصدر قرار من مجلس الوزراء باقتطاع نسبة لا تقل عن %50 من جملة إيرادات التخصيص تضاف إلى احتياطي الأجيال القادمة.

    المادة الثالثة عشرة
    تتولى الجهة الحكومة المكلفة بتأسيس الشركة تحديد رأس مالها وتوزيع جميع الأسهم المخصصة للاكتتاب العام بالتساوي بين جميع الكويتيين المسجلة أسماؤهم في الهيئة العامة للمعلومات المدنية في يوم الاكتتاب ومن غير تخصيص لكسور الأسهم، على أن يتم تسديد قيمة هذه الاكتتابات للدولة من قبل المواطنين وفقاً للإجراءات وبالطريقة التي تحددها الجهة الحكومية المشار إليها دون أي فوائد أو رسوم أو أي زيادة فوق سعر السهم المحدد في تاريخ الاكتتاب وذلك في موعد أقصاه اليوم الذي تنقضي في نهايته ستون يوماً محسوبة بدءاً من أول الشهر التالي الذي تولت فيه الجهة الحكومية ذاتها دعوة المواطنين عن طريق وسائل الإعلام الكويتية المقروءة والمرئية والمسموعة إلى تسديد الاكتتابات المستحقة عليهم.

    المادة الرابعة عشرة
    تؤول الى الدولة كسور الأسهم غير المخصصة للمواطنين كما تؤول اليها اعتبارا من اليوم التالي لانتهاء الموعد المحدد لتسديد المواطنين لقيمة هذه الاكتتابات، وفقا لأحكام المادة السابقة من هذا القانون جميع الأسهم التي لم يسدد المواطنون قيمتها للدولة خلال ذلك الموعد لأي سبب من الأسباب، وتقوم الدولة بتحويل ملكية هذه الأسهم خلال مدة يحددها المجلس الى الشركة التي رسى عليها المزاد، وذلك بعد استيفاء قيمتها منها، وفقا لأحكام البند «أ» من المادة الثانية عشرة من هذا القانون.

    المادة الخامسة عشرة
    يجوز ان يكون للدولة سهم ذهبي في ملكية الشركات التي تأسست نتيجة لتخصيص احد المشروعات العامة ويترتب على تقرير هذه الميزة اعطاء الدولة قدرة تصويتية تمكنها من الاعتراض على قرارات مجلس الإدارة والجمعية العامة للشركة حماية للمصلحة العامة.
    ويصدر قرار من المجلس بمنح السهم الذهبي، ويحدد هذا القرار الميزة التصويتية للسهم الذهبي ومن يمارسها. ويجب ان ينص على هذه الميزة في عقد التأسيس او النظام الأساسي للشركة والا فقدت الدولة هذه الميزة. ولا يجوز تعديل الاحكام المتعلقة بالسهم الذهبي الا بموافقة المجلس.

    المادة السادسة عشرة
    يجوز للمجلس نقل ملكية مشروع عام الى شركة مساهمة تكون جميع اسهمها مملوكة للدولة توطئة لتخصيصها.
    ويكون للمجلس بالنسبة الى هذه الشركة اختصاصات الجمعية العامة التأسيسية والجمعية العامة للمساهمين والجمعية العامة غير العادية.
    ويتولى المجلس تعيين اعضاء مجلس الإدارة من ذوي الاختصاص والخبرة بشؤون ومجال عمل الشركة.
    ويقدم مجلس ادارة الشركة الى المجلس تقريرا نصف سنوي بأعماله والقرارات التي اتخذها في سبيل تهيئة الشركة للتخصيص.
    ويلتزم المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص الشركة التي تم تأسيسها وفقا للأحكام المشار اليها في هذه المادة خلال ثلاث سنوات من تاريخ تأسيسها.
    ويكون تأسيس الشركة وتخصيصها وفقا لأحكام هذا القانون.

    المادة السابعة عشرة
    العاملون الكويتيون في المشروع العام الذين يرغبون في العمل في الشركة المنصوص عليها في المادة الحادية عشرة من هذا القانون يتم نقلهم اليها، وتلتزم الشركة بضمان المزايا التالية للعامل:
    1 - الا تقل مدة عقده مع الجهة التي آل اليها المشروع عن خمس سنوات اعتبارا من تاريخ التخصيص، ما لم يرغب في مدة اقل.
    2 - الحصول خلال هذه المدة على المرتب والمزايا المالية والعينية التي كان يحصل عليها في المشروع العام.
    3 - عدم المساس بالمرتب والمزايا المالية والعينية التي يحصل عليها اذا ما رغبت الشركة في استخدامه بعد انقضاء الخمس سنوات المذكورة.
    ويقع باطلا كل اتفاق يتم بين العامل والجهة التي آل اليها المشروع بالمخالفة للبنود 1 و2 و3 من هذه المادة ما لم يكن من شأن هذا الاتفاق أن يقدم الى العامل مزايا أكبر.

    المادة الثامنة عشرة
    1 - تضاف مدة مقدارها ثلاث سنوات الى مدة الخدمة المحسوبة، وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية المشار اليه، ولا تدخل هذه المدة في حساب مكافأة التقاعد المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة 25 من قانون التأمينات الاجتماعية.
    2 - مع مراعاة احكام المادتين (الاولى فقرة م) و(الثانية) من قانون التأمينات الاجتماعية المشار اليه، تحسب الحقوق التأمينية للعامل على اساس آخر مرتب تقاضاه في المشروع العام قبل تخصيصه او على اساس متوسط المرتب في خمس السنوات الاخيرة من الخدمة، او على الاساس المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية المشار اليه ايها اكبر.
    وتتحمل الخزانة العامة الاعباء المالية المترتبة على تطبيق احكام البندين (1) و(2) من هذه المادة.
    ويضع المجلس القواعد والاجراءات التي تكفل الحصول على هذه المزايا.

    المادة التاسعة عشرة
    1 - العاملون الكويتيون في المشروع العام الذين لا يرغبون في الانتقال الى الشركة عند تأسيسها، ولا تنطبق عليهم شروط التقاعد تكفل لهم الدولة وظائف مناسبة في القطاع الحكومي مع وضع برامج تدريبية تؤهلهم للعمل الجديد، على الا تقل رواتبهم ومزاياهم عما كانوا يتقاضونه في المشروع العام.
    2 - العاملون الكويتيون في المشروع العام الذين لا يرغبون في الانتقال الى الشركة عند تأسيسها، او في الانتقال الى القطاع الحكومي، ويستحقون المعاش التقاعدي، يتم منحهم مكافأة نهاية خدمة تعادل المرتب الاساسي عن مدة ثلاث سنوات على ان لا تقل مدة الخدمة في المشروع العام ذاته عن ثلاثين سنة متصلة.
    3 - تضاف الى مدة خدمة العامل المحسوبة وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية المشار اليه اذا لم يرغب في الانتقال الى الشركة التي آل اليها المشروع، او الى الحكومة مدة مقدارها خمس سنوات، او ما يكمل المدة اللازمة لاستحقاق الحد الاقصى للمعاش التقاعدي ايهما اقل.
    وتتحمل الخزانة العامة الاعباء المالية المترتبة على تطبيق احكام هذا البند.

    المادة العشرون
    مع عدم الاخلال بأحكام المادة التاسعة من القانون رقم 19 لسنة 2000 المشار إليه، يحدد المجلس الحد الادنى لنسبة العمالة الكويتية في اي شركة يتم تأسيسها نتيجة التخصيص، على ان لا تقل عما كانت عليه في المشروع العام الذي تم تخصيصه وعن النسبة المقررة وفقا لاحكام ذلك القانون والقرارات الصادرة تنفيذا له، ويضع المجلس الشروط التفصيلية والاجراءات والمواعيد اللازمة لتنفيذ هذا الالتزام.
    ويصدر المجلس القرارات المناسبة التي تكفل التزام الشركات المنافسة الاخرى بنسبة العمالة المنصوص عليها في الفقرة السابقة خلال فترة يحددها المجلس.

    المادة الحادية والعشرون
    يضع المجلس القواعد التي تلتزم بموجبها الشركات بوضع وتنفيذ برامج تدريبية تكفل الاستفادة من العاملين المنقولين اليها والارتقاء بمستوى مهاراتهم الوظيفية مع الحفاظ على نسبة العاملين منهم في التخصصات النادرة والاعمال الفنية المتخصصة التي يحددها المجلس


    الظلم فى :

    1- ( العاملون الكويتيون في المشروع العام الذين لا يرغبون في الانتقال الى الشركة عند تأسيسها، او في الانتقال الى القطاع الحكومي، ويستحقون المعاش التقاعدي، يتم منحهم مكافأة نهاية خدمة تعادل المرتبا الاساسي عن مدة ثلاث سنوات )


    2- ( مع مراعاة احكام المادتين (الاولى فقرة م) و(الثانية) من قانون التأمينات الاجتماعية المشار اليه،تحسب الحقوق التأمينية للعامل على اساس آخر مرتب تقاضاه في المشروع العام قبل تخصيصه او على اساس متوسط المرتب في خمس السنوات الاخيرة من الخدمة،او على الاساس المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية المشار اليه ايها اكبر. )
     
  4. بوعبدالعزيز.كوم

    بوعبدالعزيز.كوم بـترولـي نشيط جدا

    483
    4
    18
    طالب علم
    دولة الكويت
    المادة التاسعة عشرة
    1 - العاملون الكويتيون في المشروع العام الذين لا يرغبون في الانتقال الى الشركة عند تأسيسها، ولا تنطبق عليهم شروط التقاعد تكفل لهم الدولة وظائف مناسبة في القطاع الحكومي مع وضع برامج تدريبية تؤهلهم للعمل الجديد، على الا تقل رواتبهم ومزاياهم عما كانوا يتقاضونه في المشروع العام.
    (هذه نقطة ممتازة للناس اللي ماتبي تشتغل مع الشركة المخصصة - بالنسبة لي ولبعض الأخوان إلى نفط الكويت سر)

    2 - العاملون الكويتيون في المشروع العام الذين لا يرغبون في الانتقال الى الشركة عند تأسيسها، او في الانتقال الى القطاع الحكومي، ويستحقون المعاش التقاعدي، يتم منحهم مكافأة نهاية خدمة تعادل المرتب الاساسي عن مدة ثلاث سنوات على ان لا تقل مدة الخدمة في المشروع العام ذاته عن ثلاثين سنة متصلة.
    (يعني إهني راح تعطي الدولة رواتب ثلاث سنوات بما يعادل 36 شهر حق اللي كمل 30 سنة خدمة فقط لا غير؟؟؟؟ السؤال المطروح: واللي نفس نظام ربعنا أعمال شاقة وما كملوا 25 أو 30 سنة للإداريين شنوووو الميزة اللي راح تكون لهم؟؟؟؟؟ طبعا ولا شيء حسب القانون إلا إذا شرت لهم الشركة وصارت خدمتهم 30 سنة)

    3 - تضاف الى مدة خدمة العامل المحسوبة وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية المشار اليه اذا لم يرغب في الانتقال الى الشركة التي آل اليها المشروع، او الى الحكومة مدة مقدارها خمس سنوات، او ما يكمل المدة اللازمة لاستحقاق الحد الاقصى للمعاش التقاعدي ايهما اقل.
    (إذا عطيت الخمس سنوات حق العامل وكمل على حسب البند 19-2 ثلاثين سنة هل راح يستحق ميزة رواتب 3 سنوات؟؟؟؟؟)

    ياريت الأخوان يوضحون لنا أكثر أخاف أنا فاهم الموضوع غلط؟؟؟؟
     
  5. ali6000

    ali6000 بـترولـي جـديـد

    30
    0
    0
    القانون ظالم للكل ليس فقط اللبتروكماويات انما القانون لكافة قطاعات الدولة وللشركات البترولية الاخرى


    يجب ان يكون هناك تحرك النقابات ولعضاء مجلس الامة من قبل الكل . اين المساواة فى هذا القانون


    لقد اخذ هذا القانون من قانون الخصخصة الكويتية لماذا لم يطبق قانون الكويتية على الكل وهل موظفين الكويتية


    هم الكويتيون فقط اين المساواة . الجلسة بتاريخ 15 يناير يجب ان يكون هناك تحرك للجميع


    التغيرات التى وضعت على القانون نسفت القانون كما حدث فى قانون التجنيد . لا يكفى الاطلاع


    يجب المشاركة و التحرك
     
  6. الوزير

    الوزير بـترولـي نشيط جدا

    166
    5
    18
    قانون ظالم علي الأساسي ولازم ثلاثين سنة فعلية يعني ماراح يستفيد من ال Pic غير خمس موظفين بالكثير وين دور النقابة والأتحاد وين رئيسة الشركة ونائبينها اللي كل يوم إجتماع معقولة مايدرون عن اللي قاعد يصير ....

    نطالب بالتحرك الجماعي من أجل مصلحة الجميع
     
  7. بوعبدالعزيز.كوم

    بوعبدالعزيز.كوم بـترولـي نشيط جدا

    483
    4
    18
    طالب علم
    دولة الكويت
    وهذه صورة نشاط الأسمدة اللي راح يتخصخص اللي على أولويات برنامج عمل الحكومة
    واللي اعتمدته مؤسسة البترول الكويتية
     

    الملفات المرفقة:

    • 14a29758c1.jpg
      14a29758c1.jpg
      حجم الملف:
      24.5 ك. ب
      المشاهدات:
      37
  8. ARSENAL

    ARSENAL بـترولـي جـديـد

    31
    1
    6
    موضوع بهذا الحجم لازم ينقل لمنتدى القطاع النفطي العام
    الجلسه بعد اقل من اسبوعين لازم الكل يتحرك
     
  9. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    ARSENAL

    فيه مواضيع كثيرة عن الخصخصة في المنتدى النفطي العام وايضاً في المواضيع المميزة للمنتدى في الصفحة الرئيسية
    والمهتمين قله يعني بكل صراحة احنا اكثر المتضررين .. وناقلات النفط مصنع الغاز ..


    خصخصة بعض أنشطة مؤسسة البترول الكويتية ( برنامج عمل الحكومة )


    ديوان المحاسبة يسجل 17 ملاحظة على قانون الخصخصة

    بالرغم من هالملاحظات الحكومة عطتها طـــاف وافقت عليها اللجنة المالية في المجلس ..!


    الخصخصة هي منفعة وهدية وهبة تقدمها الدولة للتجار

    هالمواضيع ماعليها اقبال واهتمام لأن الاغلبيه مالهم شغل في الموضوع تخصخصت بالطقاق .. الخصخصة على الاسمدة بالكامل
    وباقي الشركات مافكرت الحكومة تبيعها إلى الأن باستثناء مصنع الغاز .. اذا حطتها في برنامجها ذيك الساعة تشوف استنفار جاد !

    شوف برنامج عمل الحكومة مثى نزلناه .. ولا كأن فيه احد شافه .. مايبونه .. وبعد ماصارت السالفة شبه منتهية ..
    طلع كلام يقول احنا اتفقنا نرفض الخصخصة < صدق عاد .. الخصخصة خالصة وراح تصير وانتم تشوفون !

    حسبي الله ونعم الوكيل .. المسئولين بالشركة مضبطين انفسهم وكل واحد كرسية موجود عند المؤسسة
    والموظفين خلهم ضاع وقتهم كله يتهاوشون قائمة وقائمة وانتخابات ونقابة واتحاد .. شنو الفائدة وانتم بكره
    طالعين من الشركة .. !!
     
  10. ali6000

    ali6000 بـترولـي جـديـد

    30
    0
    0
    واللة كلام عين العقل

    لاكن شنو الحل .....نسكت ونقول خلاص ....... المشكلة انة قانون لكل البلد مو للبتروكماويات



    الحل
     
  11. q8pic

    q8pic بـترولـي جـديـد

    36
    0
    0
    الحــــــــــل ؟!!


    انتظرو رصاصة الرحمة , قطار الخصخصة قادم سيسحق تحت عجلاته الكثير من الاسر

    وسوف يسجل التاريخ في سجلاته السوداء اسماء المتخاذلين والمتآمرين لكن بعد فوات الاوان
     
  12. عامل كويتى

    عامل كويتى بـترولـي نشيط

    111
    0
    0
    اخوانى الموضوع يحتاج منا وقفه ومن النقابه اللى نتامل منها كل خير
    ولابد من النقابه اصدار بيان ويعقبها بيان من الاتحاد لتنتبه الحكومه انه فيه حقوق عمال
    ضاعت فى هذا القانون الذى تم تفصيله على قياس كرش التاجر والمستفيد
    لنتحرك جميعا هذا هو المحك لمصيرنا بعد حياة عمليه تكون نهايته مجحفه ونقص فى حقوقنا
    من الحكومه
     
  13. بوعبدالعزيز.كوم

    بوعبدالعزيز.كوم بـترولـي نشيط جدا

    483
    4
    18
    طالب علم
    دولة الكويت
    قانون الخصخصة يقول لكم:

    مافيش فلوووووس يا حبيبي مافيش فلوووووووس
     
  14. ARSENAL

    ARSENAL بـترولـي جـديـد

    31
    1
    6



    زين قال ياحبيبي
     
  15. عامل كويتى

    عامل كويتى بـترولـي نشيط

    111
    0
    0
    بعد جلسة الامه والتى اقر فيها بيع الشركة وخصخصتها اتمنى ان
    نعرف ما هو التعديل الذى تم على القانون
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة