افتتاح مؤتمر ومعرض مقاولي القطاع النفطي

الكاتب : rig | المشاهدات : 690 | الردود : 0 | ‏18 مارس 2010
  1. rig

    rig بـترولـي نشيط جدا

    177
    2
    0




    افتتاح مؤتمر ومعرض مقاولي القطاع النفطي

    كونا

    اكدت شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية اهتمامهما الكبير بشراكتهما القائمة مع مقاولي القطاع النفطي معتبرين انها شراكة استراتيجية تهدف الى تحقيق الصالح العام ومصالح جميع الاطراف.

    وقال رئيس مجلس الادارة في شركة نفط الكويت سامي الرشيد في افتتاح مؤتمر ومعرض مقاولي القطاع النفطي اليوم ان العلاقة بين الطرفين اكبر من ان تكون مجرد علاقة رب عمل بمقاول لديه مبينا ان الشركة تقوم دائما بتقديم الدعم الفني لجميع المقاولين بالاضافة الى الدعم المالي اذا لزم الامر من اجل الاسراع في تنفيذ عجلة المشاريع الاستراتيجية للشركة.

    واضاف ان الشركة اخذت على عاتقها العمل على زيادة نسبة مشاركة المقاولين المحليين بالمشاريع المختلفة لاكتساب الخبرات العالمية مشيرا الى ان ذلك يتضح جليا من الاحصاءات الخاصة بالشركة في السنوات الاخيرة.

    واكد حرص نفط الكويت على تطوير ادائها وتطبيق معايير انظمة الصحة والسلامة والبيئة على المرافق المختلفة في الشركة كما قامت بتشجيع والزام المقاولين بهذه الانظمة التي ستعود بالنفع علينا جميعا كشركاء عمل بهذا القطاع الحيوي الذي يعد شريان الاقتصاد الوطني.

    واكد ان مؤتمر ومعرض مقاولي القطاع النفطي يعد بمثابة نقطة انطلاق لافاق جديدة في تطوير العلاقات الثنائية بين شركة نفط الكويت كشركة رائدة بالقطاع النفطي وشركائها في مسيرة التنمية والعطاء لبلدنا الكويت.

    من ناحيته اوضح نائب رئيس مجلس الادارة ونائب العضو المنتدب (مصفاة ميناء الاحمدي) في شركة البترول الوطنية اسعد السعد ان الشركة لطالما اعتبرت الشراكة مع القطاع الخاص اولوية من اهم اولوياتها.

    واضاف ان الانطلاقة الفعلية لتعزيز اطر هذا التعاون كانت في فبراير 2004 حيث حددت مؤسسة البترول الكويتية اسس واطر مبدأ الشراكة بين القطاع النفطي كافة والقطاع الخاص من خلال اصدار قانون منظم لالية دعم الصناعة الوطنية في القطاع النفطي مبينا ان من اهم بنود تلك الالية السعي لخلق وتنمية ثقافة الشراكة بين الجانبين.

    واشار الى اطلاق شركة البترول الوطنية في العام 2007 برنامج الشراكة مع المقاولين والمصنعين المحليين والذي اشتمل على عدة محاور اساسية اولها انشاء مركز خدمة للموردين والمقاولين والمصنعين تعنى بامورهم وخدمتهم.

    واضاف ان البرنامج اشتمل ثانيا على اصدار نشرة الكترونية دورية موجهة لخدمة المقاولين والمصنعين المحليين تعلمهم بآخر التطورات والمستجدات في الشركة كما اشتمل البرنامج ايضا على تنمية ثقافة الشراكة بين موظفي الشركة.

    يذكر ان مؤتمر ومعرض مقاولي القطاع النفطي تنظمه شركة (سبيشال) ويستمر حتى غدا الاثنين ويتناول العديد من الموضوعات التي تتعلق بالصناعة النفطية خصوصا تلك المتعلقة بالعلاقة بين الشركات النفطية والمقاولين والمصنعين.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة