رسالة الى رئيس النقابة من الوفرة

الكاتب : S.FUWARIS | المشاهدات : 1,373 | الردود : 13 | ‏17 مارس 2010
  1. S.FUWARIS

    S.FUWARIS بـترولـي جـديـد

    18
    0
    0
    وفي إطار مادار من توصيات نقابية من قبل الزملاء رؤساء النقابات في هذا الاجتماع تم التأكيد على دعم الاتحاد الكامل للسعي واستخدام كافة الوسائل المتاحة لتحقيق مجمل المطالب العمالية التي تمثلت في :

    1- رفض مركزية مؤسسة البترول الكويتية في جميع القرارات التي تخص الشركات النفطية ومنها التوظيف وتعديلها للوائح.

    2- التأكيد على أحقية العاملين في زيادة 120 دينار المنقوصة من رواتبهم.

    3- المطالبة بتحويل التذاكر السنوية للعاملين إلى (كويت – لندن - كويت).

    4- توحيد الاوصاف الوظيفية والدرجات في جميع الشركات النفطية

    5- منح فرقية بدل الأثاث لجميع الدرجات.

    6- مساواة أصحاب الشهادات العليا من الموظفين والحاصلين عليها سواء من الخارج أو الداخل.

    7- اعفاء الموظفين الحاصلين على شهادات جامعية أثناء الخدمة من اختبارات التخصص واللغة الانجليزية أسوة بمن تم تعديل أوضاعهم قبل القرار.

    8- صرف مكافأة المشاركة بالنجاح لعمال الخفجي وفقا للراتب الأساسي.

    9- تكييف الوضع القانوني للعمال الكويتيين بالخفجي.

    10- تطبيق المزايا التي تحقق فائدة أكبر لعمال الخفجي الواردة في نظام شئون العاملين الصادر من الشركة.

    11- تعويض العاملين بالخفجي عن قيمة الزيادة المنقوصة وبأثر رجعي من مارس 2008م.

    12- تصنيف الأعمال ذات الطبيعة الشاقة والضارة وصرف بدل طبيعة عمل للعاملين بالخفجي.

    13- معادلة وتسكين الدرجات لعمال الخفجي أسوة بالقطاع النفطي.

    14- مساواة موظفي إيكويت للبتروكيماويات بمميزات العاملين في مؤسسة البترول الكويتية.

    15- ضم موظفي ايكويت للصندوق التكميلي التابع لمؤسسة البترول الكويتية.

    16- علاج موظفي إيكويت بعد التقاعد بمستشفى الأحمدي.


    وطالب الحضور معالي وزير النفط الشيخ/ أحمد العبدالله الصباح والمسئولين بمؤسسة البترول الكويتية بضرورة الاستجابة للمطالب العمالية التي تم تأكيدها من قبل قيادتنا النقابية وسبق أن طالبنا بها تطبيقا لمبدأ المساواة فيما بين الموظفين بمختلف الشركات
    ***********************************************************************************
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي أبو سعد
    تحية طيبة وبعد....
    أنا من موظفين الوفرة وأود أن أوجه نصيحة لك بسبب ما تم أعلانه مؤخرا ووضعت لك جزء من ما تم أعلانه
    صدقني ياأبو سعد هذا الموقف يحسب نقطة سوداء في مشوار حياتك النقابي من قبل الوفره وراح يخلي كل شخص من الوفرة صوت لك يلعن الساعة اللي صوت لك فيها بس نصيحتي ومن قلب صادق ان تتدارك الأمور وأن تكون عادل وصادق أمام الله قبل أن تكون صادق أمام أهل الوفرة .
    نحن أهل الوفرة لا نحسد أخواننا بالخفجي وأذا تقدر تجيب لهم أكثر جيب عليهم بالعافيه بس يا أخي لا تنسى تطالب لأهل الوفره صدقني لو كنت طلبة لأهل الوفرة ما راح يضرك بشي بالعكس راح توحد الصفوف وتلم الشمل.
    وبما أن معك ثلاث موظفين من الوفرة وأنا أعرف واحد فيهم شخصيا مثل الأخ الكريم (( خالد العويصي )) بأمكانهم مساعدتك وحنا ما نشره على أخوننا من الوفرة لأنهم أشخاص جدد بالعمل النقابي وليس معهم أغلبية والأعذار كثيرة بس نشره عليك أنت لأنك قديم بالعمل النقابي وأحرجتهم أمام أهل الوفرة.
    نصيحتي لك وأبدأ بها من اليوم وأدعم مطالبنا وأرفع الحرج عن زملائك أمام أهل الوفره ومطالبنا
    .
    بما أن وضعنا غير طبيعي فنرجو أن نعامل بأستثناء ولحل هذه المشكلة هنالك طلبين :-

    الطلب الأول :-

    1- بما أننا نعمل في المنطقة المحايدة سابقا والمنطقة المقسومة حاليا ولكل طرف منا له شريك( المملكة العربية السعودية ) يعمل معه نطالب ان تحسب لنا ( مكافأة تشجيعية ) بقرار من الأمانة العامة لمجلس الوزراء و تصرف لنا نحن موظفين الوفرة أسوة بإخواننا في عمليات الخفجي .

    الطلب الثاني :-
    عبارة عن اقتراحان ولمعاليكم حرية الاختيار بين المقترحين :-

    1- يفتح سقف الترقيات مع الأحتفاظ بالمسمى الوظيفي أي بمعنى عندما يصل الموظف الى نهاية مربوط الدرجة يرقى الى الدرجة التي تليها مع احتفاظه بمسماه الوظيفي .
    أو
    2- أي زيادة سنويه تضرب في 50% وتجمع مع الزيادة المستحقة أي بمعنى لو موظف حصل على زيادة 60 دينار على راتبه هذه الزيادة 60 X 50% = 30 بعد ذلك تجمع 60+30 = 90 أي تصبح هذه الزيادة 90 دينارا بدلا من 60 ولكم حرية الأختيار بضم هذه الزيادة مع الراتب أو أعطاءه كل سنة دفعه واحدة
    ************************************
    مطالب الوفرة تختصر في :

    1- اكمال اتفاقية تسكين الدرجات الوظائف الادارية و غيرها ممن لم يحصلوا على اي درجات و تقييم .

    2- الحصول على مميزات الشريك السعودي في عمليات الوفرة . " مثل القرض و البعثات و التعليم للابناء و بدل الايجار و غيرها "

    3- وضع آلية لتعويض العاملين في الوفرة بسبب قلة الترقيات و صعوبتها لوجود شريك . " وهذة وضحها الاخ ناصر العازمي "

    4- متابعة موضوع صندوق الزمالة مع نقابة نفط الكويت .

    ياختصار هذي المطالب المهمة للموظفين في الوفرة للمرحلة القادمة 3 سنوات ... سجلها عندك يا بو صالح و تابعها ... وهي امانة في عنقك وعنق العضو الاخر الذي يمثل الوفرة في مجلس ادارة النقابة
    ********************
    الآن بين يديك مطالب الوفرة أقتطفتها من المنتدى والمثل يقول (( اللي بالجدر يطلعه الملاس ))
    وراح نحسب من اليوم 17/3/2010 ولا تقول ما فيه وقت عندك وقت وبأمكانك تلحق بالمطالب السابقة مطالب الوفرة وشكرا للجميع
     
  2. متعب وجراح

    متعب وجراح بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
    أضم صوتي مع أخوي لا تفشلنا يا أبو سعد
     
  3. عامل نفطي

    عامل نفطي بـترولـي نشيط جدا

    288
    0
    0
    اشكر الاخ فوارس على الرسالة ..

    وارسل رسالة اخرى للأخ خالد العويصي ...

    يا ابو صالح هذا اولها ؟!

    انتبه ...

    حدى امرين ...

    1- يا ربعك في النقابة ماستشاروك ولا اخذوا رأيك في قضايا الوفرة علشان يحطونها مع قضايا الخفجي لأنهم ناسين ان معاهم اعضاء من الوفرة ..

    2- يا ان الجماعة مطنشينك من اولها ..

    والله يعينك على اللي جاي ..

    المهم ..

    الامر مازال في اوله .. كلمهم وذكرهم انهم يمثلون الخفجي و الوفرة والمكتب الرئيسي وليس الخفجي وفقط .. ويمديهم يحطون مطالب الوفرة واعادة نشر البيان ..

    وايضا يجب ان تقدم النقابة اعتذار لموظفين الوفرة عن الخطأ .. مع التعهد بعدم تكرار الخطأ ...
     
  4. الظلم شين

    الظلم شين بـترولـي نشيط جدا

    197
    0
    0
    يا أخواني أنا راح أحسن الظن فيهم وراح أصبر
    بس بشرط يطلع أحد من النقابة ويعطين وعود مع تحديد المده
    مثل الرئيس أو الناطق الرسمي لنقابة وأمين السر طلال المجلاد اللي قبل الأنتخابات كل يوم له تصريح أو خالد العويصي ويأخذ الضوء الأخضر من الأعضاء الأخرين
    لأني سألة أحد الأعضاء السابقين من الوفرة وقلتله إذا طنشون شنو نقدر نسوي
    قال بأمكانكم تحددون يوم تعملون مظاهر وتقابلون الوزير
    أو تطلبون أجتماع للجمعية العمومية وتحلون المجلس الحالي
    والحين يا أخواني راح نحسن الظن وعطيناكم فرصة خلونا نشوف فعلكم
    ولقد أعذر من أنذر
     
  5. نفطي 2000

    نفطي 2000 بـترولـي جـديـد

    8
    0
    0
    1- التأكيد على أحقية العاملين في زيادة 120 دينار المنقوصة من رواتبهم.

    2- المطالبة بتحويل التذاكر السنوية للعاملين إلى (كويت – لندن - كويت).

    3- توحيد الاوصاف الوظيفية والدرجات في جميع الشركات النفطية

    4- منح فرقية بدل الأثاث لجميع الدرجات.

    5 مساواة أصحاب الشهادات العليا من الموظفين والحاصلين عليها سواء من الخارج أو الداخل.

    6اعفاء الموظفين الحاصلين على شهادات جامعية أثناء الخدمة من اختبارات التخصص واللغة الانجليزية أسوة بمن تم تعديل أوضاعهم قبل القرار


    يا اخوان الله يهديكم هذي المطالب تعتبر للوفره

    بس عطو الجماعه فرصه وسعو صدوركم

    وانشالله يجي شي من المطالبات
     
  6. عامل نفطي

    عامل نفطي بـترولـي نشيط جدا

    288
    0
    0
    يا أخ نفطي .. هذي مطالب اتحاد البترول و تشمل جميع العاملين في الشركات التي تتبع المؤسسة .

    مطالب العاملين في الوفرة تختلف كليا .. لأنهم يعملون في منطقة عمليات مشتركة مع شريك " سعودي امريكي " .

    المطالب محددة و سبق ان ذكرناها .. ويجب ان تذكر في البيان مثل مطالب الخفجي .

    تحياتي لك ..
     
  7. الظلم شين

    الظلم شين بـترولـي نشيط جدا

    197
    0
    0
    اليوم الثاني
    الله يعينك يا عامل نفطي عليهم
    تقول ثور يقول أحلبه
     
  8. التطوير

    التطوير بـترولـي نشيط

    51
    0
    0
    السلام عليكم
    اقتباس (2- الحصول على مميزات الشريك السعودي في عمليات الوفرة . " مثل القرض و البعثات و التعليم للابناء و بدل الايجار و غيرها ")

    انا اقول الي طالب ابدل اجار من الوفرة اسوة بالسعوديين ومثلنا احنا ياعمال الخفجي ارجو منه ان يسحبها
    الان قبل لا يطالبها المفروض يعرف عواقبها وعلى فكرة ترى احنا ماناخذ بدل اجار من الكويت والبدل الي ينصرف لنا اقل من ال150 دينار ونروح انكمله من الهيئه العامه للاسكان
    فأرجو ان الي يطالب لكم يا اهل الوفرة بمطلب انه يكون عارف شنو يطلب مو يتكلم وخلاص يعني اني سويت شي
     
  9. q8gps

    q8gps بـترولـي نشيط

    87
    0
    0
    ومنو الي بيوافقلكم عليهم عشان مزعلين بعضكم اذا اهيا من اسنين واهم يطالبون فيهم ومحد معطيهم ويهه هالمره يعني راح يتغير الوضع انا اقول هذا كله حبر علي ورق لا اكثر ولا اقل
     
  10. الظلم شين

    الظلم شين بـترولـي نشيط جدا

    197
    0
    0
    يا اللي تفهم كل شي كم يفرق عشره عشرين أنت بس عطني القرض السكني اللي يوصل مليون ريال ولا أبي أيجار ولا غيره على 70000 دينار وأشتري بيت ولا أيجار ولا غيره
     
  11. عامل نفطي

    عامل نفطي بـترولـي نشيط جدا

    288
    0
    0
    يا أخ تطوير نحن نطالب بجميع مميزات الشريك في الوفرة شركة شفرون ..

    وبدل الايجار عندهم ثابت ويبدأ من 300 دينار و يتصاعد الى مبالغ أكبر ...

    ولكن عندنا يبدأ من 150 و اذا صرت درجة 13 يضاف 150 لكن اذا عندك بيت او تسكن في بيوت الاحمدي تخصم .

    يعني غير ثابته و مجزأه ... وهم يأخذون بدل الايجار كامل عندك بيت او ما عندك بيت .

    نحن نطالب بالمساواة في القيمة و شروط الدفع .
     
  12. الظلم شين

    الظلم شين بـترولـي نشيط جدا

    197
    0
    0
    اليوم الخامس ولافيه أي تصريح من النقابة لكي تطمأن قلوبنا
     
  13. الظلم شين

    الظلم شين بـترولـي نشيط جدا

    197
    0
    0
    أشكر إدارة المنتدى وعلى رأسهم السيد / فيصل العجمي على سعة صدرهم علينا ويكفي أنه هو المتنفس الوحيد لزعلنا وغضبنا وأتمنى من النقابة أو أخونا بالوفره السيد / خالد العويصي تطمين أخوانه بالوفرة عما تم عمل خلال الأيام الماضية واليوم الثامن وأرجو أن لا ينطبق بيت الشعر اللي يقول (( لقد اسمعت لو ناديت حيا ""فلا حياة لمن تنادي ))
     
  14. متعب وجراح

    متعب وجراح بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
    معقولة ما في أحد رد على الرسالة الموجه لرئيس النقابة من النقابة يا أخي أحترموا أقل شي المنتدى وألا بس عندكم المنتدى بس وقت الأنتخابات صدق فشلتونا أقل شي الناطق الرسمي للنقابة لا حول ولا قوة ألا بالله
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة