حصـــاد نهاية السنـــة الماليـــــة

الكاتب : كور مخلبص | المشاهدات : 1,953 | الردود : 11 | ‏15 مارس 2010
  1. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0

    في نهاية السنة المالية للشركات النفطية و وزرات و مؤسسات الدولة تكون فترة التقييم للسنة الماضية بشكل جاد لكن سأقوم بتقييم بعض الأمور من خلال الموضوع بشكل مبسط و تسليط الضوء مرة أخرى على حصـاد سنة كاملة:











    سيـــاســة الــبـــاب الـمــفــتــوح​



    قبل سنة و حولها كان هناك تعمييم من قبل الإدارة العليا بممثليها عن تقبل الإقتراحات و الشكاوى و أن بابهم مفتــوح و لكن بعد مرور هذا الوقت أصبح الدخول الآن للإدارة العليــا عبر بوابة إلكترونيــة مشفرة لا تسمح بدخول أي موظف كان إلا بإذن مسبق، فهل تحولت سياسة الباب المفتوح إلى سياسة الباب المغلق إلكترونيا و مشفر.




    المكـــافأة الســنويـــــة​


    من الغريب الصمت المريب حول طريقة توزيع المكافأة السنوية و التي تمت بإعتراف المسئولين بطريقة غريبة هذا العام حيث تم ارسال رسالة نصية بإسماء عدد كبير من الموظفين تم إختيار بعض منهم و استثناء بعض دون معايير واضحةو ثابتة فهل أصبحت المكافأة توزع بهذا الشكل و أين الحديث عن معايير و شفافية التعامل.




    الدرجــات و الترقيــــات​


    لا زال البعض يحاول بكل جهده أن يوضح حقه في الترقية رغم مرور 10 سنوات بدون ترقية بينما في إدارة واحدة تمت ترقية 11 وموظف في سنة مالية واحدة دفعة واحدة و هناك زملاء لهم مر عليهم 10 سنوات و بعضهم أكثر دون ترقية و السبب التقييم الوظيفي لدرجتهم المتدنية و التي لا تساوى مثيلاتها في الشركات النفطية الزميلة و مع هذا يستمر هذا الغبن و التجاهل، فهل الترقية تعتمد على (من هو مديرك).





    الــتــاريــخ يعيــد نفســـه​


    في عهد الإدارة السابقة تم اختيار موقع الشركة الحالي المقام عليه المبنى الرئيسي و الآن بعد افتتاح هذا المبنى اللنق سيتم تغيير ديكورات بشكل جذي للمبنى في بعض الطوابق المتعلقة بكبار الموظفين رغم أن المبنى تم إفتتاحه من شهور قليلة فقط، و بعد عدة اشهر سيكون ترشيح و تجديد روؤساء و قيادات الشركات النفطية فهل سيعيد التاريخ نفسه عندما اختارت القيادة القديمة هذا الموقع و لم تستمر لتجلس في هذا المبنى الجديد.




    نقـــابة أم جمعية إجتماعية​


    نفس المشاكل نفس الشكاوى نفس المسئولين نفس الوعود لكن في الإجتماع الأخير للنقابة تجاهلت هذه الشكاوى و تكرارها و كان أول الحديث و أول المطالبات عن سعر اشتراك النوادي الصحيــة فما هو الأهم أشتراك لنادي صحي أم ملل الموظفين و الوعود المتكررة و التي لم تتحق بشأن تعديل الوصف الوظيفي للعديد من الوظائف و قد ذكر رئيس مجلس الإدارة بالإجتماع بأن تم رفع جميع الدرجات في الوصف الوظيفي و العلة و الخلل في المسئولين الذين لم يقوموا بواجبهم برفع درجات للموظفين الذين يستحقون، إذا من يحاسب هؤلاء المسئولين النقابة أم الرئيس؟



    الميــزانيـــة المهـــدورة​



    بعض الإدارات انتهت ميزانيتها قبل الوقت المحدد و احتاجت ميزانية تدعيمية بمبالغ كبيرة، فهل هذا يعبر عن سوء تخطيط أم عدم اهتمام بأهمية المال العام و لا يهم لأن الحلال حلال عمك ولا يمهك فهل سيتم محاسبة من لم يقم بالإلتزام في الميزانية و اسرفها كثيرا على أمور كثيرة تبين سوء تقديرهم و إدارتهم خصوصا و أننا نتحدث عن مال عام.




    المشـــروع الجديـــــــــد​


    أعلن رئيس مجلس الإدارة في الصحف المحلية بأن القيمة التقديرية للمصنع الجديد لن تجاوز 40 مليون لكن ظهرت لنا صحيفة الوطن نقلا عن مجلة ميد بأن شركة هندية هي الأقل سعرا و قيمته 60 مليون أي بزيادة عن السعر التقديري المعلن بحوالي 50% إذا أين هي هذه الخبرات و كيف يتم التغاضي عن مثل هذا الأمر فنحن نتحدث عن زيادة 50% في وقت هبطت في الأسعار العالمية في ظل الركود العالمي و إن دل هذا الشيء فإن يدل على فشل في تخطيط و تقييم المشروع و المسئول عن هذا الملف هو من قام بإدارته لذا هل سنرى محاسبة فعلية و جادة أم كالعادة سيتم التغاضي عن هذا الشيء و ستعتبر الزيادة شيء لا يذكر و لن يتم محاسبة أحد.
    غير معقول زيادة 50% فهذا يدل على أن الإدارة المسئولة عن المشروع لا تعرف تقييم مشاريع و لا تعرف القيمة الحقيقية للكلفة خصوصا و أن العطائات تجاوزت القيمة المتفرضة و المقدرة للمشروع بنسبة كبيرة جدا و هذا يتعبر فشل ذريع و سوء تخطيط و فشل كبير.








    حفلـــة الوداع​


    بعد ورود العديد من الأنباء عن عملية غربلة كبيرة ستتم لإدارات الشركة قام بعض المسئولين بتوديع الخاصة من أحبابهم مع وعود بمحاولة رفعهم بدرجات و مميزات قدر الإمكان و بعضهم الأخر استخدم أسلوب التلميع و طلب من بعض الموظفين المقربين منهم بتلميعه عبر كلمات مديح و شكر و بعضهم بطلبات شخصية و خاصة طلب بأن يتم ترتيب لقاء من بعض الموظفين لمقابلة رئيس مجلس الإدارة لمدحهم و المطالبة ببقاء هذا المشئول أو ذاك.






    مبــنــي الوكــالة​

    مبنى قديم و متهالك و سبق أن تم تسجيل العديد من الملاحظات الفنية التي شددت على ضرورة بناء جديد بينما لا زال بعض إدارات الوكالة في مباني مؤقته و يتم صرف العديد من الاموال على تغييرات غير ضرورية مثل إعادة تصميم ديكورات المبنى الجديد، فهل يعقل أن يترك مبنى الوكالة بدون إصلاحات جذرية تؤمن سلامة الموظفين.



















    و لا زال الوضع مستمرا .....


    و لا زلنا نأمل كل خير .. تفاؤلوا الكويت ما زالت جميلة ...





















    مرة أخرى استمرت بعض بمضايقة الموظفين اعتقادا منهم بأن يعرفون، بنما هم لا يعرفون اي شيء سوى الإستنتاج و العداوة الشخصية هي الدافع، أعتذر لكل من تسببت كتابات كور مخلبص بخلبصة وضعه و تم مضايقته نتيجة كتاباتي رغم ألمهم و رغم معاناتهم استمر دعهم برسائل على البريد الخاص و الكثير تسببت له بمشاكل لا علاقة له بها فقط لأنني كتبت عن مواضع الخلل و كل مسئو يعتقد بأنني أكتب عنه، و المثل يقول اللي على راسه بطحه .........











    شكرا للجميــــــــــع و إلى لقــاء ربما يكون بعيدا و ربما قريب .......
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخ العزيز كور خلبص ... كل الشكر لك على هذا الموضوع المهم
    وقد عبرنا اكثر من مره عن استغرابنا لما يحدث في هذه الشركة من ظلم وتعنت من قبل إدارتها
    ومع ذلك فما زلنا نأمل خير بوجود امثالك ممن يسلطون الضوء على مكامن الخلل في شركة الناقلات
    على أمل ان يتحرك احد من القياده العليا لتعديل هذا الحال المايل في الشركة
     
  3. 4649

    4649 بـترولـي نشيط جدا

    180
    0
    16
    ياليت عندنا واحد مثلك بشركتنا يا كور مخلبص

    للأسف هذي النوعية من المسؤولين محتاجين اعادة تأهيل
     
  4. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    الحي يقلب


    يعطيك العافية أخي كور مخلبص على هذا الطرح الراقي
    لبعض المشاكل التي تعاني منها شركتنا

    والحقيقة عندما قرأت عنوان الموضوع بالحصاد
    تصورت أنه سيتم ذكر الايجابيات مع السلبيات حتى نفي الامور حقها

    والحقيقة أني لم أتفاجأ بعدم ذكر الايجابيات
    لان الانتقادات التي تم ذكرها لم تكن الا غيض من فيض
    واعلم يقينا بان المزيد قادم والذي سيجرف في طريقه أي إيجابية
    قد تم انجازها فيمسحها وكأنها لم تكن
    نظرا لكثرة المظالم والقصور بسبب النفوس المريضة ونقص الاخلاق

    والعتب هنا كبير وعظيم على الاخ الكبير بوبدر
    الذي وعد وتوعد واعطى الامل وهو القائل بان نفسه طويل
    وصبره عظيم وانه سيحقق الاصلاح المنشود في نهاية الامر

    والآن نرى الامور والكفة ترجح لصالح خصوم الامس الذين أصبحوا مستشاري الحاضر
    وبدأت علامات اليأس تدب بالعاملين ورئيسهم الذي أشاع خبر عودته للمؤسسة
    والكل مندهش لكيفية ظهور السلطة بيد من اعتقدنا مخطئين بانهم قد فقدوها
    والتأثير بات واضحا في القرارات الغير منفذة، ليتشتت الوعد ويرضخ التوعد وتتبدد الامال

    والله يعينك ياكور ويعيننا جميعا نحن العاملين في هذه الشركة
    وعظم الله أجركم في: الحي اللي قلب


     
  5. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    ياجماعه لهدرجه مافي مسؤول يدري عن اللي حاصل
     
  6. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0


    شكرا لك و الشكر موصل للمنتدى و إدارته على الدعم المستمر و المشكلة معروفة لكن لا توجد جدية في إصلاح الخلل و السبب .................................... ما أعتقد يخفى على أحــد
     
  7. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0


    شكرا أخوي على مشاركتك و دعمك و يوجد الكثير من هم أفضــل مني لكن الواقع يقول بأننا لا نريد أناس فيهم عدل و يشجعون الكوادر الوطنية، غلطاان من قال الكويتي أنفع!!
     
  8. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0

    فعلا الحي يقلب أخوي أمـان ...


    عموما الرجل ملزوم بوعده حتى و إن لم يتم الوفاء به حتى الآن و سيبقى هذا الوعد أمانة في رقبته حتى يوم القيامة خصوصا و إذا علمنا بأنه على علم و مطلع بكل هذه المظالم لكن لا أعلم لماذا لم يتصرف و لا أريد الدخول في النوايا و ستبقى وعوده أمانه في رقبته حتى يوم القيامة ..
     
  9. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0


    أخي الكريم من قال محد يعلم ولا يدري، الكل يعلم حتى الفراشين والله العظيم يشتكون و يعلمون لكن هم لا يريدون تغيير الأمور لأن هناك حسابات أخرى لأن سياسة البقاء تتطلب التطنيش!
     
  10. ابوراشد

    ابوراشد بـترولـي نشيط جدا

    303
    2
    18
    سنه ماليه دسمه بالبلاوي :)
     
  11. مرعوب

    مرعوب بـترولـي نشيط

    98
    0
    0
    سنه حلوه ياجميييييييييل
     
  12. Marinor

    Marinor بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يعطيك العافية أخوي كور مخلبص

    أنا الصراحة كنت متفائل خير في الأخ المحترم بو بدر لأنه الصراحة شكله يبشر بالخير وكلامه ووعوده طيبه مع العلم بأنني وبدون أن يكون لي أي تعامل مباشر مع شخصه المحترم كنت والله أدافع عنه لما كنت أتناقش مع أصدقائي وزملائي

    ما أنكر حصول بعض التغييرات الطفيفه لكن أغلبها كانت شكل بدون مضمون لكن اليوم أنا مو ناطر أي تغيير جذري من شخصه المحترم

    وسأظل متفائلا بالخير

    وأدعوكم إخواني الأعزاء إلى أن تبتسموا معي لأنكم في شركة ناقلات النفط الكويتية
     

مشاركة هذه الصفحة