السكشن هيد طالع إجازه

الكاتب : بو زينب | المشاهدات : 1,384 | الردود : 10 | ‏15 مارس 2010
  1. بو زينب

بو زينب بـترولـي نشيط

60
    0
    0
    السكشن هيد في العمليات : يكون مسؤول تقريبا عن 30 الى 35 موظف ,, له صلاحيات واسعه في البونص والدرجات كل سكشن هيد حسب ضميره وتقديره واجتهاد الموظف,,
    وقد يدخل في حسبه بعض السكشن هيد حالته المزاجيه او شكل الموظف ( مو عاجبه ) او طريقه سلامه او
    ( البوليش ) المعمول به من الموظف الكادح او ( النايم ) او الموظف الناقص الفارغ ولكن يحمل لسان ( دلاله )

حسنا .... لنتحدث عن السكشين هيد ( الورده ) او بمعنى أصح السكشين هيد اللي تخجل من أدبه وتواضعه ورقي تعامله حيث من المستحيل ان تشك بيوم انك مظلوم معه
    وربما عند غيره تحصل على اكثر مما حصلت عند ( الورده ) ولكن الشك يتملك قلبك بانك مظلوم

اذا ......اين تكمن المشكله في السكشين هيد عموما سواء ( الورده ) او
    ( الدعله )

بدايه القصه

السكشن هيد طالع اجازه

في هاليوم ( قبل اسبوع تقريبا )بو زينب صارله اربع اشهر بين امتحان شفوي وتحريري وامتحان بعموم اليونت والخطوط اللي حوالين اليونت ووصل الى توقيع السوبر فايزر والشفت كنترولر

بو زينب : بو محمد ( الشفت كنترولر ) باقي بس السكشن هيد يسألني على الاستلام

الشفت كنترولر ( بلا مبالاه ) : اي بس السكشن هيد طالع اجازه انطره الاحد يكون راد

بو زينب ( مستغرب ) : اي يا بو محمد بس انا بنفس يوم رده السكشين هيد طالع اجازه واللي اساسا في احد ماسك مكانه راح اكون اجازه 36 يوم وانا حاليا موجود والسكشن هيد هم موجود وعلى رأس عمله

الشفت كنترولر : ما تبي كيفك تعال وانت باجازتك !!!!!

بو زينب :
    يعني انا الحين موجود وفي سكشين هيد موجود اقطع اجازتي عشان اختبر افرض مدد اجازته اتم ناطر !!!!

الشفت كنترولر : ما تبي كيفك تعال بعد اجازتك!!!!

بعد الرد ( القانوني ) من الشفت كنترولر

راح الاخ اللي معاي واللي ناطر نفس حالتي للسكشين هيد اللي ماسك

وقال السكشين هيد اليوم راح تندز درجاتكم ماعندي شي يتعطل !!!!

بس راح ينكتب استلامكم يوم الخميس في( الادمن بووك) يعني لحد يقول ليش ماصار شي قبل

ملاحظه : الادمن بوك نشوفه يوم الخميس الساعه ثلاث ودوام السكشن هيد يكون خالص وطالع بيتهم ويوم الاحد دوامه !!!!!

طبعا ما انكتب شي!!!!

قال السكشيد هيد للشفت كنترولر في اليوم التالي راح اوقع الاستلام اكييييييد بس تكون الاوراق باسمي

الشفت كنترولر اللي (والنعم فيه ) اتصل على الشفت كنترولر ( القانوني ) وقاله عالموضوع ولازم ينكتب الاستلام باسم السكشن هيد اللي ماسك حاليا ووعد ان يوقع لان ما يرضى بالتاخير

القانوني: بو زنووووووووووب

بو زينب ( مستغرب طبعا ليش ما اخذ مني موقف لاني مكلم غيره وما عجبني كلامه القانوني ) : هلا

االشفت كنترولر القانوني : كلم السوبر فايزر خل يكتب الاستلام باسمه عشان يوقع

المهم خلصنه الاوراق وعطيناه عشان يوقع مثل ماقال والهمره قال لناس اكبر منه سنا

ملاحظه : طبعا احنا كنا نطالب بالانصاف يعني بس نبي امتحان طلعنه ما نفهم لا يدز القريد بس مو انطر مصالحك مو بالدوام في احد طالع اجازه اهي معاه !!!

مشى الموضوع ثلاثه اربعاء

الحين اليوم الموعود الخميس

وعلى اساس احنا شلون بنعرف اندز الكتاب ولا حبيس الادراج راح تمشي الامور لي يوم الاحد ويحللها الف حلال !!!!

يوم الخميس بكلم الشفت كنترولر ( واحد ثالث ) قلناله يتاكد ان في شي يندز

الشفت كنترولر كلم السكشن هيد وطبعا هو ما توقع احد بيكلمه خصوصا ان دوامنه وقتها ليل وباجر عطله

الخلاصه والغريب ان السكشن هيد وبعد ماشاف ان الموضوع متابع قال بما معناه : انا مابي اوقع مخافه ان اليسكشن هيد اللي باجازه يزعل او يتضايق !!!!

طبعا انا للوهله الاولى ظنيت باني احد ممتلكات السكشن هيد الشخصيه ( غرفه لابتوب مفتاح )

طبعا السكشين هيد مدد اجازته ماراح يداوم الا بعد هالاسبوع باسبوع على اقرب تقدير وانا طلعت اجازه

يعني بأي منطق باي شرع واي قانون شخص يطلع اجازه تتوقف مصالح الناس

هل قانون الشركه يقول في شي اسمه مسؤولك يطلع اجازه وانت تنطر يرد او يمدد اجازته ويتعطل سلم الدرجات عندك وما يليه من اسبقيه الدرجه في حال التفاضل بين الموظفين !!!!!

وهل في قانون شفت كنترولر بكل بأريحيه يقول ( ما تبي تعال من اجازتك ) وانا على رأس عملي وموجود للسؤال والاختبار ؟؟؟؟

وسكشن هيد يقول امام الجميع ويوصيهم باوراق استلام باسمه ولا يوجد شي بالاخير !!!!

انا على يقين ان السكشين هيد ( الورده ) اللي في الاجازه ما يقصر بس انا اتكلم مساله مبدأ

امر غريب ان لما يطلع مسؤولك تتوقف دوره الحياه عندك لو عندك اختبار يتوقف ,,,, درجه ,,, اجازه ,,, طهور مولود ,,,!!!

يعني بس باقي لما تبي تتزوج تقول للسكشين هيد تبي تتزوج منو حتى يعمل تحرياته ويقولك موافق ولالا مثل الجيش

ما يصير الشخص واهو باجازته يكون وصي على الموظف ومستقبله !!!!!

يقولون اتصل عليه واهو باجازته و قوله !!! يعني بصراحه لو دقرني ما ينلام واساسا مو من المنطق اتصل عليه وفي احد ينوب عنه !!!!

ما يحزنني حقيقه وانا باجازه حاليا ليست الدرجه بقدر سياسه القهر والاستبداد والاستخفاف الحاصل !!!

اخواني فيدوني هل الموظف مفروض ينطر شخص باجازه وهناك من ينوب عنه وتتعطل مصالحه بحجه يجب ان تنتظر من هو باجازه في حجه قانونيه تقول هالكلام؟؟

الله يشهد اني ما طالبت بشي الا واشوف ان لي في حق والناس تستخف فيه وتستفزك بطريقه الرد

2. FCC-Area-4

FCC-Area-4 بـترولـي جـديـد

4
    0
    0
    يابو زينب قول الحق ولا تخاف
    محد يقص الرقبه الا خالقها
    ماله داعي تكتب وانت متخوف ... قول الحق ولا تخاف
    السكشين هيد تعامله قد يكون معاكم انتو ياللي بالكنترول روم زين
    لكن شوف تعامله مع الشباب اللي بالوحده ( مشغلين الحقل )
    يتعامل معهم بتعالي وفوقيه مالها داعي وكأنه ......

مانبي نكثر الكلام ولكن اطلب فتح تحقيق في الكثير والكثير من الأمور

3. بو زينب

بو زينب بـترولـي نشيط

60
    0
    0
    اخوي FCC-AREA-4

يعني كتبت موضوع طويل عريض ماكو شي بقلبي ما قلته و طاح بجبدي محد قراه ولا رد عليه وتالي تقول متخوف !!!!!

انا مطلبي صغير بس خل اختصره وتالي ارد عليك

هل قانون الشركه يقول في شي اسمه مسؤولك يطلع اجازه وانت تنطر يرد او يمدد اجازته ويتعطل سلم الدرجات عندك وما يليه من اسبقيه الدرجه في حال التفاضل بين الموظفين !!!!!

انا اتكلم مساله مبدأ

امر غريب ان لما يطلع مسؤولك تتوقف دوره الحياه عندك لو عندك اختبار يتوقف ,,,, درجه ,,, اجازه ,,, طهور مولود ,,,!!!

اخواني فيدوني هل الموظف مفروض ينطر شخص باجازه وهناك من ينوب عنه وتتعطل مصالحه بحجه يجب ان تنتظر من هو باجازه في حجه قانونيه تقول هالكلام؟؟

بالمتخصر اللي فوق خلاصه الموضوع يعني ما يصير شخص يطلع اجازه واللي على رأس عملهم يقول انطر اللي باجازه وهناك من ينوب عنه

الحين ارد عليك باللي اعرفه وصدقني ماعرف غيره

حقيقه ماعرف تعامل السكشين هيد مع اللي برا ان كان يختلف كما تفضلت ولا انا مخول اني احقق معاك او اطلعك غلطان وادش معاك بشد انا في غنى عنه واخاف اقولك السكشين هيد زين تحكني طراق فانت انسان مكون فكره براسك صعب تتغير او مصر عليها والجدال معاك مضيعه لوقتك ووقتي

وبعدين يطولي عمرك ان بغيت تناقشني باللي تبيه انا حاضر لا تحاتي ماني فتوه مثل غيري :)

4. سالم الخالدي

سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    الأخ الموقر بو زينب حفظك الله ورعاك .....
    موضوعك يتكرر في كل أقسام الشركة تقريبا ....ولا يعلم أحد السبب المباشر لهذه المشكلة ...لكنه عرف بضم العين تعارف عليه .... مع ان لرئيس القسم اذا تم الاستعانة به في قسم آخر مؤقت كامل الصلاحيات التي يتملكها زميله المجاز .... لكن الحقيقة كما أسلفت انها عرف قد تعارف عليه
    والحقيقة التي لا مناص منها أنها تعود لرئيس القسم المنتدب وقوته ...والا فانه يملك كامل الصلاحية في التوقيع والموافقة ... بل قد يصل الأمر في بعض الأقسام أنه حتى الاجازات تتوقف وكل شيء في غياب رئيس القسم ... والمطلوب هو البحث في المشكلة ومعالجة نقاط الضعف

هل المشكلة من قوانين الشركة نفسها لمنعها الشخص المنتدب لقسم ثاني من الصلاحايات ام ان المشكلة تكمن في الشخص نفسه

5. feed gas

feed gas بـترولـي خـاص

هيك بلد بدهاااااااااا هيك ولد............... ومن قل الخيل شدو علا البقر سروج..... وفهمكم كفايه...

6. mtm

mtm بـترولـي نشيط جدا

419
    0
    0
    اخوي مشكلتك موجودة بكل مكان بالمصافي

مع انه كما تقدم لكل شخص يغيب في العمليات .. يحل مكانه شخص اخر وله كامل صلاحيات الشخص الغائب

ليستمر العمل وتمشي الامور بدون تعطيل !!!

لكن الاشخاص يختلفون بقوة شخصياتهم

اما القانون فباعتقادي انه معك وليس لهم الحق بتعطيلك

7. بو زينب

بو زينب بـترولـي نشيط

60
    0
    0
    اخواني .... المشرف المبدع سالم الخالدي feed gas و mtm

مشكورين على الرد والاهتمام

حقيقة كما فهمت ان سياسه تعطيل العمل والعباد بسبب غياب شخص رغم وجود من ينوب عنه هي سياسه فرض امر واقع وهي عادة اصبحت عباده لا يوجد لها قانون محدد تستند عليه

الله يكون بالعون

مشكورين اخواني

8. صوت العدالة

صوت العدالة بـترولـي جـديـد

1
    0
    0
    بسم الله وبه نستعين

أنا لست من المتابعبن كثيرا للمنتديات ولكن بما أن الأمر قد اقحمنا فيه بشكل من الأشكال فقد وجب الرد.

وارجو أن تعذروني .....

أنا كنت أعتقد أن كل من يكتب عن مشكلة تخصه وخصوصا بمثل هذا الشرح أنا يكون متأكدا أن ما يكتبه صحيحا وغير مأولا.

ولكن بعدما قرأت ما كتبته يا بوزينب ذهلت مما تقول ولم أكن أتوقعه منك بالذات.

حتى أكون واضحا وصريحا فإليكم بعض الحقائق:

1- أنت من دفعة 2000 و على أعتاب الدرجة 14 المعنية بالمقالة وعليك حساب السنوات من توظفك وهل وقع عليك أي ظلم!!! وليحكم أصحاب الخبرة في ذلك.
    2-تقول أنني طلبت تغيير ورقة الأكسبتنس باسمي؟ من أين لك هذا ، وما حدث الآتي سواءا من مراقب الوردية أو زميلك هو طلب رفع الدرجة على افتراض أن أبو محمد قد وقع ورقة الإستلام. وبعد التحقق وجدت أن الورقة لم توقع وقد أوصيت الأدمن بكتابة جدول الدرجة واعتماده بعد عودة رئيس الوحدة والمجاز لمدة أسبوع فقط. وكذلك لأن درجات المنطقة لن ترفع قبل 20 الشهر (الربع الأول) وبإمكانك التأكد من القانوني كما أسلفت. لذا فالتأخير موجود. ولم أكن أعلم بموضوع الإجازة ولم يذكره أي مراقب للوردية. ولكن أعتقد أن سبب الكتابة في مثل هذا الموضوع لشىء في نفس يعقوب خلاف الواضح للأعيان.
    3- نعم المسئول لديه كافة الصلاحيات وعليه اتخاذ الإجراءات اللازمة بدون الخلل بحقوق الموظفين. وأنت تعلم مدى اهتمامنا بذلك. ولو علمنا أن الإجازة ستؤثر على الموظف لعملنا على حلها بأسرع وقت. ولكن كما قلت الدرجات لا ترفع لكل موظف على حده ولكن كل ربع من السنة وهذا هو قانون الشركة ويجب عليك معرفة الأمور قبل الحكم علينا.
    4- ثم التساؤل والاستغراب. لماذا لم تأتي وتسألني وتوضح الأمر !! لأعطيك الإجابات الوافية وحتى لا تكتب امورا منقولة عن فلان ولربما كانت منقوصة أو غير مفهومة. وأنت تعرف وكما يعلم الجميع أن أبوابنا مفتوحة ومتواجدين أحيانا بعد ساعات العمل.
    5-نحن نعمل بمبدأ العمل الجماعي والمتكامل وقد عرفت عنك الهدوء والصراحة فما الذي حدث؟ أعتقد أنه يجب أن تراجع نفسك وتحكم عقلك. وتحمدالله أين كنت وأين وصلت. فإن لنا زملاء في مصافي أخرى لا زالوا مشغلين وهم لا يتذمرون ومتفاؤلون وقد بلغوا أربعين سنة.
    6- وعليك أن تعلم أن من يقرأ الموضوع لا يعلم كثيرا من الأمور ويحسب أن ما تقول صحيحا وأنك مظلوم ومغيب. والحقيقة في الموضوع فقط انتظارك للدرجة 14 والتي تعلم أن تأخيرها حدث على الجميع بسبب أن مدة الترقة اقرت قريبا ويجب أن يكون هناك بعض الإجراءات خصوصا أن الدرجة تحتاج اختبارين وتدرب واستلام. فهل تظن أنك تستطيع أن تعمل كل هذا بشهر أو شهرين وخصوصا أن اتفاقية النقابة تنص على شهر قبل كل اختبار. اذا عليك بالروية وتحكيم العقل والصبر فكل انسان سيأتيه رزقه شاء من شاء وأبى من أبى.
    6- وفي الختام اعمل بمبدأ الفريق الواحد وعدم شق الصف. واعلم بأننا نقتص الحق من أنفسنا ونعمل جاهدين على تطوير الوحدات لخلق بيئة آمنه للموظفين. وأعلم أنه يسعدنا أن ننشأ مشغلين متقنين للعمل يعرفون ما عليهم من حقوق وواجبات اتجاه الشركة ووطنهم. وعلى العامل الابتعاد عن التذمر والتفاؤل فالكمال لله و أنا أحيي الطرح المتقن بعيدا عن الشخصانية لأن ذلك يساعدنا على سد الثغرات وايجاد الحلول لمشاكل الموظفين والوحدات.

ويقول على بن أبي طالب كرم الله وجهه في ذهاب الوفاء بين الناس:

ذهبَ الوفاءُ ذهابَ أمس الذاهب ...... فالنـاس بـيـنَ مـُخـاتـل ومـواربِ
    يُفشـون بينهمُ الـمـودةَ والـصـّفا ...... وقـلـوبُـهم محـشـوّةٌ بـالـعـقـاربِ

ولك منى السلام ولجميع الموظفين والقراء

أبو فارس

9. بو زينب

بو زينب بـترولـي نشيط

60
    0
    0
    1- ( صوت العداله ) شكرا للاهتمام والرد

2- حتى لا يتصور من يقرأ ان الموضوع هو تذمر مني على فتره الاختبارات وجدولها وطول المده او قصرها والموضوع ليس كذلك وليست باب المشكله ولا مفتاحه فهو جدول متبع للاستلام من الشركه والعقد شريعه المتعاقدين وجدول الاستلام وكيفيته هو قانون و القانون لا يتجزأ ولا ( يؤجل ) و لا ( يسوف )

3- طبعا والحمدلله وصلت الى اعتاب الدرجه 14 من دون تأخير وهذا رزق من الله والدرجه ايضا ليست باب المشكله حتى نطلب تحكيم الناس وهو شيء احمد الله عليه ولا انكره طبعا ولم انكره

4- مبدأ الموضوع لم يكن الدرجه المشؤومه وحسب ما فهمت لن ترفع الا في الربع الاول وعلى اي حال هناك متسع من الوقت لسحبها وتدارك الموضوع إن كان الظن هو انني ( لم احمد ربي ) لما وصلت اليه بسنين بسيطه قبل ان يبلغ عمري الاربعين وانا الى الآن مشغل حقل!!!

5-مشكلتي بدات في الاسبوع الاخير قبل خروجي للاجازه وما شعرت به من غبن لازمني حتى باول ايام اجازتي

6- جميل ما ذكرتم ( صوت العداله ) من ان هناك قوانين للاختبارات والتدريب والاستلام .... ومسطره قوانين الشركه على الجميع ان شاء الله

7- فانا كنت وصلت للخطوه الاخيره من القانون بعد الاختبارات وبعد توقيع السوبر فايزر والشفت كنترولر ولم يتبقى الا مقابله السكشين هيد

8- نعم اخبرت ووضحت بانه الاسبوع الاخير لي قبل الاجازه واني جاهز لتكمله باقي الجدول القانوني للاستلام بعد اربع اشهر من الاختبارات والتدريب والتعب الذهني والجسدي ومقابله السكشين هيد ليعطي رأيه سواء احتاج لفتره اطول بالتدريب او اني مؤهل للاستلام

9- لكن كان الجواب ما اوضحت برأس الموضوع انني ملزوم بالانتظار رغم وجود سكشين هيد على رأس العمل بالوقت الحالي واني مرغم مابين امرين ان اردت الانتهاء من هذا الموضوع اما ان آتي وانا بالاجازه واما الانتظار ما بعد الاجازه رغم انني حاليا على رأس العمل موجود!!! وحقيقة لا اعلم ان كان هناك قانون يقول بذلك بمعرفتي القاصره ان الصلاحيات تبقى لا تغيب ايضا مما اشعرني بالغبن والقهر والاستغراب وما شعرت به لن يمحيه رفع الدرجه بعد ذلك حيث ان الموقف احسسني بنوع من فرض شيء بالقوه علي وهذا محزن!!!!

10- نعم هذا ما حصل واقولها بكل اريحيه ,,, طلب كتابه ورقه استلام جديده باسم السكشين هيد الموجود حاليا وانتهى من عملها السوبرفايزر في نفس الوقت

11-ان كان بعد التحقق لم يثبت توقيع الورقه وكان ذلك يوم الاثنين حسب ما اذكر كان من السهوله ان توقع الثلاثه الاربعاء الخميس في نفس اليوم الاثنين ايضا حيث اننا كنا شفت ظهر وببساطه كان من السهل تذكيره او التنبيه بانه لم يضع توقيعه,,, حسب فهمي المتواضع حتى تكون الورقه فعاله

12- وجوابا على التساؤل .... كيف لي ان أذهب اليك لاوضح الامر وانا كنت اظن ان الامر منتهي وان الورقه ذهبت وسلكت طرقها القانونيه ؟؟ كيف لي ان اعلم ان هناك توقيع ناقص حتى أأتي إليك لاوضح الامر !!! عرفت موضوع التوقيع الان وعرفت ختام تلك الورقه يوم الخميس وانا في شفت ليل ومن ثم اجازه !!! فانتهى الاسبوع بالنسبه لي وابدات اجازتي وما اعرفه فقط والصوره النهائيه هي الانتظار مرغما !!!!

13- ان كان هناك سوء فهم مني فانا املك الشجاعه للاعتذار

14 - لم نكن نطلب الاستلام ولم نركض خلفه ولكن كنا نطالب باستكمال باقي جدولنا التدريبي ونحن على رأس العمل لا ان نأتي من الاجازه ونحن كنا موجودين فان لم نجتز المقابله وكان تقدير السكشين هيد اننا نحتاج اسبوعين ثلاث او اكثر حينها من الممكن ان ناتي من الاجازه حيث فشلنا فقط من الممكن ان نغطيه من اجازتنا

15- لم تكن كتابه الموضوع تحاكي الاشخاص بقدر ماكانت تحاكي وضع مقيت اصبح عرفا كما تفضل الاخوه حتى بات الجميع يظن انتظار الموظف الغير مبرر لاي شيء هو بديهي وعقلاني وخلافه هو الخاطيء

16- ( صوت العدالة ) حقيقة انني سمعت كلام مثل طريقه ما تفضلت فيه
    ( انت هادي وبحالك وليش ؟ فاجأتنه؟ مستحيل انت!! ) سمعت هالكلام خلال هاليومين كثيرا ااتمنى ان يتساءل الاخوه ليش ؟؟؟ دافع تجني ام احساس بغبن

17- بخصوص ابيات الشعر الموجهه لي ,,,, فجنابك اخي الكبير تملك الحق فيما تود ان تقول في شخصي شكرا

18- بالنسبه لي الموضوع اشبعت فكرته ,, سانتظر اليوم ان احبب ( صوت العداله ) الرد وسأرد احتراما حتى لا تهمل فكرته ان كان يود بطرح امر جديد ومن ثم لن اعود للكتابه بهذا الموضوع فكل المواضيع أشبعت وساعتزل المنتدى فتره من الوقت:)

وعليكم السلام

10. Tracking

Tracking بـترولـي جـديـد

10
    0
    0
    صادق والله يابو فارس
    (( يُفشـون بينهمُ الـمـودةَ والـصـّفا ...... وقـلـوبُـهم محـشـوّةٌ بـالـعـقـاربِ ))
    بعض الناس يكلمك منزل راسة وتلاقى قلبة متروس غل وحقد

11. 4649

4649 بـترولـي نشيط جدا

180
    0
    16
    انا تعجبني شجاعه المسؤول بالرد في المنتدى بغض النظر عن المضمون
    ياليت باقي المسائيل مثلك يواجهون حتى لو كانوا على خطأ

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة