نحو تخطيط أفضل .. ومناصب أكثر

الكاتب : SOS_KW | المشاهدات : 455 | الردود : 3 | ‏11 مارس 2010
  1. SOS_KW

    SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,252
    0
    0
    تكافح النساء العاملات على جبهتين الجبهة الأولى في الأسرة بإقناع الرجل بأخذ جزء من الواجبات المنزلية لتخفيف العبء عليها، والثانية في مكان العمل لإثبات حقها في الحصول على نفس أجر الرجل للعمل نفسه.
    وعلى النساء أن تعي بأن السياسة ليست الوصول إلى المراكز القيادية ومراكز صناع القرار فقط ، بل هي المشاركة في التأثير على تشكيل السياسات والقرارات على جميع الأصعدة بشكل يسمح بعدالة أوسع في تقاسم الوظائف والمناصب على جميع مستوياتها ، لذا فإن كل امرأة يمكنها أن تؤثر في تلك المعادلة، لا إما أن نحبس أنفسنا في قوقعة الظلم المزعوم ، ونندب حظنا أو نتطلع لرئاسة الوزراء!
    في حين أن الفعل المدني الأهلي اليومي قد يكون أكثر تأثيرا وأوسع مدى على الصعيد المحلي بشكل خاص والدولي بشكل عام.
    أما بالنسبة لربات البيوت ، فمن المفيد أن تعلم أنها يمكن أن تكون مسؤولة ومشاركة في المجتمع، بل ومؤثرة في السياسات العامة من خلال الحضور المستمر في حياة أسرتها، والخروج لمتابعة مصالح تلك الأسرة.
    إن هناك الكثير من ربات البيوت شعلة من النشاط والمشاركة، رغم أنهن لم يلتحقن بجامعات لكنهن على علم باحتياجات المجتمع الذي يمارسن فيه دورا فاعلا، كما أنهن يدركن الأمومة بشكل إيجابي وفعال.
    يجب على كل امرأة من موقعها أن تنظر إلى مساحات الممكن وتوسع هامشها بدلا من أن تتطلع إلى المستحيل وتظل تتباكى على أنها مظلومة ومحجمة فتبقى مكانك سر أو تدخل صراعات تجعلها تنحرف عن الهدف الرئيسي لتخلق طريق وعرة وطويل نحو تحقيق أهدافها، وأنا أعتقد أننا يجب الربط بين العمل اليومي بالعمل التطوعي، وإتاحة الفرصة لأشكال مختلفة من الفعل وعدم التعميم في تجارب التمكين الفردي والجماعي وتبادل التجارب في نفس الوقت.
    ويمكن تبادل الأفكار ونشرها عبر الانضمام إلى اللجان النسائية إن لم تكن المرأة عاملة أو التطوع والانتساب للجنة المرأة العاملة التابعة للاتحاد العام لعمال الكويت والانتساب للنقابات إذا كانت المرأة عاملة في أي جهة سواء كانت في القطاع الحكومي أو النفطي أو القطاع الأهلي.

    وأخيرا وليس آخرا كما أن المكاسب قابلة للتقدم والزيادة فإنها أيضا قابلة للتراجع.
     
  2. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait


    الله يعطيهم الصحه والعافيه . والبيت من غير نساء ماله طعم ، وطبعا من رجال بعد :)
    الواحد ما يعرف قدر الوالدين الا لما يصير مسؤول عن اسره وصحيح دور الام عظيم في تربية الابناء

    لكن نلاحظ الزمن يتغير وتتغير معاه مسؤولية الام .

    المهم : الله يرزقهم الجنه والله يعطيهم الصحه العافيه .. والله يرحم من مات منهم من المسلمين ​
     
  3. SOS_KW

    SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,252
    0
    0
    مشكور أخي العجمي على المداخلة كلامك صحيح والأهم أن المطالبة بالمناصب يجب أن يكون في محله وألا تنسى الأم أهم منصب وأهم نجاح هو بيتها .

    مرورك أسعدني
     
  4. الخوارزمي

    الخوارزمي بـترولـي نشيط

    75
    0
    0
    انا اقول يقعدون بالبيت وايد ابرك لنا و لهم و لو لابد يكون عملهم مافيه اختلاط و الاولوية للوظائف الضرورية مثل الدكتورة و الممرضة و المدرسة و الادارية العاملة في شؤون المرأة .

    اما اللجان النسائية فأفضل وصف لهم المثل البدوي ما عندهم ما عند جدتي .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة