صراعات في أروقة مؤسسة البترول

الكاتب : سفير المؤسسة | المشاهدات : 1,144 | الردود : 4 | ‏9 مارس 2010
  1. سفير المؤسسة

    سفير المؤسسة بـترولـي جـديـد

    21
    2
    1
    لا تيأسوا ولا تتفاءلوا... فما زال النفط بخير!


    إن الصراعات والمناوشات والاشاعات التي تملأ أروقة مؤسسة البترول وشركاتها التابعة تزداد كل يوم من أيام سنة 2010 وذلك بسبب انشغال الإدارة العليا والقياديين بوضع السيناريوهات والخطط المستقبلية ليس للمشاريع النفطية بل لمن سيكون بموضع القيادة! ومن سيخلف من؟ ومن سيعين؟ ومن سيرحل؟ ومن سيترقى؟ حيث ان فترة عقود تعييناتهم قد شارفت على الانتهاء ولا يعلم أحدهم ماذا سيكون مصيره!.
    فكالعادة يقوم أحد المسؤولين القياديين بترويج الاشاعات عن نفسه أو عن مسؤول آخر حتى يتم تداول هذه الاشاعة أو الخبري، فإما تكون لصالحه لكي يصل اسمه أو صيته للمسؤولين الأكبر منه أو للايقاع بقيادي آخر منافس له وفي كلتا الحالتين يظل الموضوع مجرد أقاويل واشاعات ينشغل بها العديد ممن لا يعي خطورة هذا الشيء.
    فتجد فريقاً تارة يفرح و يتفاءل عندما تكون الأخبار تصب في مصلحة رئيسه أو مسؤوله أو شلته أو حتى حزبه وتارة أخرى يحزن وييأس (ويقلدم) عندما تكون في غير ذلك وبالطبع ينعكس ذلك على مجريات العمل وتتأثر الأعمال ومستويات الأداء لتكون موجهة نحو تحقيق إنجازات لأشخاص وليس للمؤسسة أو للشركة ليكون اسم الشخص على قمة الهرم بدلا من أن يكون اسم المؤسسة أو الشركة ، ومن ناحية أخرى يتم اجهاض مشروعات وأفكار وأعمال ممتازة فقط لأنها أتت من قبل أشخاص أو أطراف منافسة على هذا المنصب أو ذلك ومن الناحيتين سيكون الخاسر هو الكويت.
    إن مثل هذة الأمور تشغل الموظفين والعاملين عن العمل والانجار وتهدر الكثير من الوقت وتفوت العديد من الفرص وتجعل حالة من التذمر والاحباط والتردد في أجواء العمل لذا لا تيأسوا ولا تتفاءلوا كثيرا بل اعملوا ولا تتباطؤوا وتحملوا فهناك من يريد أن تكونوا ضعفاء غير مبالين حتى يظفر ويستفرد في قراراته ومصالحه الشخصية ومصالح جماعته لذا لا تعطوهم الفرصة لذلك فمن يريد تغيير هذا الوضع السيئ، يبدأ بنفسه قبل أن يطلب من غيره ويثابر ويصلح أمور عمله ولا يسكت عن قول كلمة الحق لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس !.
    وانتبهوا ولا تنجرفوا ولا تميلوا الى طرف على حساب طرف آخر واختاروا أولا وأخير الكويت لأنها هي الباقية وهم راحلون... ومازال نفطنا بخير بكم وأمثالكم.




    http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=12492


    يا أنه جريدة الوطن عندها مصادر خاصه واخبارها ميه ميه .. او أنه جريدة الوطن تحب الأثارة .. بس نبي نعرف من المقصود ؟؟؟؟
     
  2. API 18

    API 18 بـترولـي مميز

    513
    0
    0
    انا اتكلم عن نفسي كعامل بالقطاع النفطي , مالي شغل منو مسك شنو ولا منو بيمسك مكان منو, اهم شي ان معاشي نازل اخر الشهر واخر اليوم ارد لي عيالي. بس للالسف في ناس غاويه عوار راس و قيل و قال عالفاضي. يعني انا شدخلني منو بيمسك المؤسسه, الله يعينه و يوفقه.
     
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    والله مافي اشاعات ولا أقاويل منتشرة بين الموظفين ولا شيء
    الوضع مستتب عندنا فيالمؤسسة والشركات التابعة لها .
    ومعروف من المقصود بهذا المقال

    ياليت الزميلة نورة تترك القياديين وصراعاتهم وتطالع تحت شوي للموظف الكويتي الفقير
     
  4. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    مثل ماقال اخوي سالم

    ماسمعنى اشاعات ولا شي من هالخرابيط

    بالعكس كلن مشغول بشغله من القياديين ومحد مشغول بهالموضوع بالكويت كلها غير الاخت نوره العلبان
     
  5. معشي الجن

    معشي الجن بـترولـي نشيط جدا

    172
    0
    0
    اللويـــــــــه بالوفره

    طراقات

    مطارح

    مجابس

    اغبره

    حبال تطير

    قاراطيييييس
     

مشاركة هذه الصفحة