موقع ايراني يهاجم د. محمد الصباح و يدعو قراءه إلى اعلان الكويت المحافظه 28 او 29..!!

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 1,112 | الردود : 15 | ‏4 مارس 2010
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    موقع «تابناك» يهاجم محمد الصباح: يتظاهر بعدم إدراك... أن الخليج فارسي

    هاجم موقع «تابناك» الاخباري القريب من سكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح، بسبب موقفه من مفردة «الخليج»، وقوله «ان هذه الامور انتهينا منها من زمان وبالنسبة لنا هو خليج عربي وبالنسبة للايرانيين هو خليج فارسي، ولذلك يجب الا تكون محل خلاف، فنحن نطلق عليه من الجانب العربي الخليج العربي ومن الجانب الايراني يطلقون عليه الخليج الفارسي».
    وعلى خلفية من هذا الهجوم دعا قراء الموقع حكومة بلادهم إلى إعلان دولة الكويت المحافظة 28 أو 29 لايران، وتغيير اسمها إلى «كويتايران».
    وقال تابناك «ان هذه التصريحات المغايرة للاعراف الديبلوماسية»، وغير المنطقية لوزير خارجية الكويت تأتي في وقت اكد فيه سفير هذه الدولة لدى طهران (احمد الظفيري) امام المراسلين في مدينة بوشهر اخيرا، ان اسم الخليج الفارسي هو واقع تاريخي ولايمكن تغيير الاسماء التاريخية».
    واضاف «ان في تصريحات السفير الكويتي مؤشراً الى ان العرب الذين يعيشون على سواحل الخليج الفارسي يذعنون بهذه المفردة وليست المفردة المزورة (الخليج العربي) التي يستخدمها بعض قادتهم، وطبعا ان السكان العرب في تلك الامارات كانوا قبل حصول دولهم على استقلالها يسمون الخليج، الخليج الفارسي، وبكل تأكيد انهم ورثوا هذه المفردة عن آبائهم واجدادهم، لذا نرى ان السيد محمد الصباح لايدرك هذه الحقيقة بل هو يتظاهر بعدم الادراك».


    http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=188876
     
  2. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    يعنى أسهمه راح تزيد لما يهاجمونه ...ما أظن ..

    معاهم حق يهاجمونه ...شلووون ممثل الكويت وسفيرها فى إيران ...يقول الخليج فارسى ..
    وهو عندنا ...خشّاشى ...يقول حنا نسميه جذيه ..وهم يسمونه جذاك ...كيفنا وكيفهم ..شنو لعب جهّال..

    سياسة الضعف والتقلقس ...هذى إذا صارت بين موظفين الشركات ومجالس الأدارات ..يمكن توصل صاحبها لمركز ..
    بس بين الدول ...هذى تودّر شعوووووووووووب ..

    أما بالنسبة للخليج وتسميته ...ترى ولا بيزه ...بس حكومتنا ماعندها شغل ..
    مادام الحدود البحريه والمياه الأقليميه ثابته ...والحقول النفطيه البحريه مثبّته ...
    خلّه يسميه فارسى ...والا عفريتى ...
    بس يقنعون بالتسميه ..ومايأخذون اللى ببطن الخليج ..
    ماكومشكله ..
     
  3. Bent_Abooha

    Bent_Abooha بـترولـي نشيط جدا

    وأحنا هذه حالتنا كل شوووي طالعين لنا بسالفه محافظه ولازقين فينا رقم !!!!
    اللحين طالعين لنا بسالفه الخليج العربي وباجر شوي شوي بتطلع سالفه اكبر
    الله يستر عالديره ان شاء الله
     
  4. الخوارزمي

    الخوارزمي بـترولـي نشيط

    75
    0
    0
    هذي مشكلة النت انه اي خبل و سفيه و عبيط يقدر ينشر سخافته
     
  5. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    الله يكافينا شرهم

    كان الله في عون الكويت
     
  6. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    ايه خير ان شاء الله ..كويتايران ههههههههه

    اقول خلهم يحافظون على تماسك دولتهم بالاول وبعدين يتطلعون لما وراء البحار
     
  7. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    مشكله اذا كان لكل مكان تصريح خاص فيه..!! شنو هالسياسه هذي..!!

    شكرا اخوي جابر..
     
  8. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    اي و الله، الله يستر على هالديره و يحميها و يحنن قلب حكومتها على شعبها..

    كل الشكر لج يا بنت ابوها..
     
  9. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    صدقت يا الخوارزمي، لكن هذه السخافه ممكن ان تتحول إلى ثقافه..

    كل الشكر لك..
     
  10. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    آآآآآمين..

    كل الشكر لك على مرورك يا بو صالح..
     
  11. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    مو هذي مصيبتنا يا العجمي..

    يا ما ضحكنا من حركات البائد لحد ما طاح الفاس بالراس..

    كويتيين يا حبكم للشماته.. :)
     
  12. santafe

    santafe بـترولـي مميز

    717
    3
    18
    جميع الخرائط الموجودة في المتاحف البريطانية تشير ان اسمه خليج فارسي وهذا اعتراف من جميع الرحالة او المعتمدين البريطانيين الذين سكنوا في معظم الدول الخليج او منطقة الخليج العربي ولنا الحق في تسمية الخليج العربي لغاية المياه الاقليمية التي تتبع لهذه الدول الست انتهى.
     
  13. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    ههههههههههههههههه كلمة انتهى ما خلتنا نقول شي..

    معاك حق يا سنتافي و شكرا على مرورك يا غالي..
     
  14. سلومكو

    سلومكو بـترولـي مميز

    563
    0
    0

    أخوي المشكله مو بالنت ولا بالسخافات النت على قولتك

    المصيبه والكارثه بالرد وتعليق الشيخ ويالييييييييييته ماتكلم ولا علق بسس

    يالييييييتني ماقريت تصريحه بس

    تفشلنا بدول الجوار وبين الناس يوم علق وصرح

    أقرا تعليقات الجمهور بنفس الرابط فوق لجريدة الرأي

    وركز على تعليق الشيخ من أل خليفه من بحرين شقال فيه

    لاحول ولا قوه الا بالله , لانلوم الناس يطمعون فينا لاصارو شيوخنا جذي بصراحه
     
  15. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    بداية أحب أن ارحب بالأعضاء الكرام وآمل أن تكون ناقشاتنا بمثابة تلقيح للأذهان والأمم لا تتطور إلا بالنقد البناء والمعلومة الجادة

    يعرف الجميع أن دول الخليج العربي تعيش هذه الإيام هاجس الترقب والحذر من جارتهم إيران وهذا الهاجس ممتد من عشرات سنين ابان الحرب العراقية الإيرانية وكذا احتلال إيران للجزر الإمارتية الثلاث

    وكلنا يذكر تلك الأخبار المتواترة عن الاعتداءات الإيرانية على مصالح دول الخليج العربي وخاصة السفن الخليجية التي اسبدلة علم بلادها بالعلم الإمريكي والبريطاني خوفا من تكرار هذه الحادثة

    وهذا الهاجس الخليجي كبر وتفاقم بعد تلك التصريحات الخطيرة التي ادلى بها كبار القادة في إيران بعد أن ظنت دول المنقطة أن إيران ستفتح صفحة جديدة مع دول المنقطة ملؤها الاستقرار والتواصل

    فما كان من القادة في إيران إلا توجيه تلك الرسائل التحذيرة والتخويفية لدول المنطقة وأنا انقل لكم اعزائي بعضا منها


    1: تصريح النائب الإيراني حشمت الدبش بأن الكويت ستكون الضحية الأولى لأي توتر بالمنقطة

    2:وتبعه النائب الإيراني حسن كامرات حينما قال " على الكويت ألا تمد رجليها أكثر من بساطها "

    3: الهجوم الذي شنته صحيفة اعتماد الإيرانية والتي هي مملوكة لرئيس البرلمان السابق مهدي كروبي على دول مجلس التعاون الخليجي وذكرت أن إيران ستحول الخليج إلى خليج من الدماء إذا وقعت مخاطر تهدد إيران

    4: ونفس الصحيفة في احدى الافتتاحيات على الصفحة الأولى وبالبونط العريض جاء العنوان التالي الخليج سيبقا دوما فارسياً

    5: وقريبا نشرت صحيفة بازتاب الإيرانية تقريرا كان من ضمن ما جاء فيه " قبل ظهور الإسلام كانت جميع دول المنقطة الخليج والسواحل الجنوبية من الخليج تحت سلطة الإيرانيين"

    6: وسادسة الدواهي ما تفوه به حسين شريعتمداري فضح فاه وهو بالمناسبة رئيس تحرير جريدة كيهان الإيرانية وهو مستشار خاص للمرشد الأعلى خامنئي قال هذا المستشار " أن البحرين جزء من الأراضي الإيرانية " وذكر أن الشعب البحريني متلهف ويطالب بإعادة هذه المحافظة إلى الوطن الأم


    7: وبعد أن شن الأخوة في البحرين ودول الخليج هجوما قويا على هذا الهراء فما كان من هذا المستشار إلا أن كتبا مقالاً قال فيه " إن تاريخ دول مجلس التعاون لا يتجاوز قرنا من الزمن في حين أن تاريخ إيران يعود إلى آلاف السنيين "


    ولو اردنا تتبع التصاريح والاستفزاز الإيراني لدول مجلس التعاون لطال بنا المقام وحسبك من البنيان لبنة

    ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل كان هناك استفزاز عملي مثل السيطرة على الجنوب العراقي البصرة لقربها من دول المنقطة واعمال التجسس التي كشفتها بعض الصحف


    إذا نحن أمام خطر وتهديد قومي لشعوب دول الخليج من هذا الكيان الهائج المتغطرس

    وقد كتب الكثير من الكتاب وممن يخاف على أمن واستقرار هذا الوطن من هذا الخطر في الصحف الكويتية والسعودية والبحرينية والإماراتية وغيرها

    بل حتى غيرهم من العرب فهذا النائب العراقي محمد الديني كما جاء في صحيفة السياسة حيث قال هذا النائب أن إيران جهزة فيلقا اطلق عليه اسن " فيلق مكة " يتوزع حول صحراء السماوة وجنوب العراق وعلى الحدود السعودية

    والسؤال المنتظر هو

    لماذا لا يكون هناك استعداد وتجهيزات على اعلى المستويات من هذا الخطر الداهم

    أم أن دول الخليج لا تعلم ذلك .. وهذا مستبعد

    أم أنها لا تقدر على المواجهة ... وهذا مستبعد مع المقدرة المالية والحلف الإمني مع الحلفاء

    أم أنها لا تريد مناقشة الموضوع اصلا .. وهنا تكون قد غلبتنا
     
  16. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز


    آخر تقليعة إيرانية «لتحسين» علاقات إيران بجيرانها هو قرار الجمارك الإيرانية عدم إدخال بضائع كتب عليها صناعة «الخليج العربي»، وإصرارها على استبدال تلك العبارة بالخليج الفارسي..!
    هذا السلوك يدل على قصر نظر وعلى عقلية متوترة ومنفعلة، ولا تدرك قيمة العلاقات الإقليمية والدولية في عالم متحرك وبرجماتي..!

    ماذا سيحدث لو أن دول مجلس التعاون تصرفت بنفس هذه العقلية المتطرفة، ومنعت كل البضائع الإيرانية واشترطت وضع عبارة الخليج العربي على البضائع الإيرانية ؟ هل هناك متضرر اكبر من إيران التي هي بحاجة إلى سوق خليجي متحرك ونشط، أكثر من حاجة الأسواق الخليجية للبضائع الإيرانية. وأية عقلية متطرفة في طهران تعاقب المزارعين والصناعيين الإيرانيين بهذه الطريق المتخلفة..!

    هل الخليج عربي أم فارسي ؟ سؤال أقرب إلى السخف منه إلى الجدية، فالحقيقة أن ساحل الخليج المطل على إيران هو فارسي، والساحل المطل على الدول الخليجية هو عربي، وإثارة هذه المسألة تذكرنا بسلوكيات التكبر القومي التي مارسها شاه إيران السابق ضد دول الخليج العربية بحجة تسمية الخليج بالفارسي..!

    لو سلمنا أن اسم الخليج هو الفارسي، فهل ستصبح الدول العربية المطلة على الخليج دولا إيرانية، وهل تستطيع سلطنة عمان أن تطالب بجزء من الأراضي الهندية لأنه يقع على بحر عمان، أو أن الهند تطالب بمزاعم تاريخية للدول المطلة على المحيط الهندي، أو أن المكسيك تطالب بالسيطرة على الدول المطلة على خليج المكسيك. إنها العقلية المتطرفة التي تتقن وتبدع في صناعة الأعداء، وتخريب العلاقات مع كل الأطراف الإقليمية والدولية. إيران تمارس حربا ضد الجميع بعقلية دينية متطرفة، نعتقد أنها تمتلك الحقيقة وإنها هي «الفرقة الناجية»، وإيران تحارب طواحين الهواء عبر تدخلات مباشرة في العراق، وحملة توتير ضد دول مجلس التعاون، وتوحيد المجتمع الدولي كله ضد إيران بالتصريحات الاستفزازية التي تستخدم للاستهلاك المحلي، ولكنها تدمر سمعة إيران..!

    إيران وقياداتها ينطبق عليها المثل العربي، «ربما أراد الأحمق نفعك فضرك»..!
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة