البراك: تصريح وزير الخارجية في دفاعه عن ليبيا عاطفي

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 439 | الردود : 2 | ‏4 مارس 2010
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    البراك: تصريح وزير الخارجية في دفاعه عن ليبيا عاطفي


    دعا النائب مسلم البراك لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية الى استدعاء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح لتوضيح اسباب وملابسات تصريحه الذي دافع فيه عن ليبيا ضد سويسرا.
    واعتبر البراك تصريح وزير الخارجية اساءة للشعب الكويتي قبل ان يسيئ فيه للآخرين، مؤكدا ان هذا التصريح عاطفي وغير متزن.
    وعبر البراك عن اسفه الشديد عندما يقول الشيخ محمد الصباح في تصريحه ان «موقف سويسرا غريب ومرفوض وان ما حدث ليس ضد ليبيا وانما ضد الامتين العربية والاسلامية».
    واضاف «وليعرف الشعب الكويتي ما حصل وهو ان اثنين من العاملين لدى ابن القذافي من العرب تعرضوا للضرب والاهانة وهدر الكرامة فتقدما بشكوى ضده في دولة القانون والمؤسسات بسويسرا والتي يتساوى فيها وتحت القانون رئيس الدولة واصغر مواطن.
    وتابع «وقد قامت السلطات السويسرية بالتحقيق مع ابن القذافي الامر الذي لم يعجب الرئيس الليبي فأعلن الجهاد ضد سويسرا.
    وتساءل لماذ لم يعلن القذافي الجهاد عندما رأى المأساة التي تعرضت لها الكويت بفعل العدوان العراقي الهمجي والغاشم وهو الغزو الذي اول من مجده هو القذافي.
    واضاف والمؤلم ايضا ان بعد اعدام المقبور صدام حسين كان القذافي اول من اعلن الحداد عليه في حين ان الكويت دمرت واحرقت البيئة والنفط والشهداء والقتلى والاسرى وضياع الدولة المؤسسات وسقوط الشرعية وما تعرض له الشعب من معاناة وذل التشرد في الخارج ولم يحرك ذلك شيئا عند القذافي ليعلن الجهاد ضد صدام.
    وذكر البراك بموقف القذافي عندما صوت ضد تحرير الكويت في الجامعة العربية مستغربا بشدة ان يأتي وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح ليدافع عن القذافي امام سويسرا التي كان لها مواقف واضحة باعتبارها دولة صديقة.
    وخاطب البراك الشيخ محمد الصباح قائلا: من هو القذافي ودولة القذافي يا وزير الخارجية... اليس هم من احتلوا سفارتك عندما تحركت الكويت لاسقاط الطاغية من خلال القوات الحليفة في حرب تحرير العراق... أليست مخابرات القذافي التي احتلت السفارة وحرقت وعانت وسرقت الاوراق ومزقتها وانزلت العلم وداست عليه... اليست هذه ليبيا وتقول ان الموقف غريب من سويسرا؟.
    وتابع البراك «انا لا اعرف ماذا يريد وزير الخارجية من ليبيا حتى يطلق مثل هذا التصريح غير المتزن؟، وانا اسأل ماذا لو تعرض احد العرب الى الاعتداء من قبل ابن رئيس دولة داخل الكويت اليس من العدل في دولة المؤسسات ان يستدعى للتحقيق معه؟ ولكن تصريح الوزير يؤكد ان لو حدث مثل هذا الامر فلا يمكن ان يستدعى ابن اي رئيس دولة يعتدي على كرامة الناس.



    تعليقي/ خلصنا من بناء مستشفيات و مساكن للعراقيين و دخلنا في الدفاع عن ليبيا، و السؤال المطروح الآن هو :-
    إلى متى ستستمر هذه التصريحات الاستفزازيه للشعب الكويتي..!!؟؟
     
  2. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    الحين اثنين ينطقون بسويسرا احنا شكو
    وزير الخارجية يراعي العلاقات مع الدول الثانيه لاكن ليبا!!! عز الله مانبي اي صلة معاهم
    شسالفتهم ربعنا الظاهر يمشون على مثل مابعد العداوة الى محبة !!!!!
    لا والله الخيانة صعب نسيانها
    وشكراا
     
  3. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    توضيح بسيط اخوي المذن, لقد تم الادلاء بهذا التصريح من قبل وزير الخارجيه و هو في ليبيا، و لذلك تم وصفه بالعاطفي و الغير متزن من قبل النائب مسلم البراك.

    كل الشكر لك على تعليقك..
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة