عيب يا قطر الشقيقة

الكاتب : FOX70 | المشاهدات : 2,340 | الردود : 11 | ‏27 فبراير 2010
  1. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    بس يا وطن


    عيب يا قطر الشقيقة


    كتب عبدالوهاب العيسى

    2010/02/25




    العلاقة الكويتية- القطرية يغلب عليها الطابع الإيجابي في ظاهره وبلسان المسؤولين الرسمين في البلدين ومن خلال الدبلوماسية الكويتية المرتكزة بالدرجة الأولى على كسب مزيد من الاصدقاء ثانياً تقليص عدد الأعداء ثالثاً تحييد من لا تستطيع كسبه كصديق، حافظت الكويت على عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين بل سهلت على القطرين تبني سياسة استفزازية ضد الكويت خوفاً من عودتها لاعبا رئيساً في المنطقة، فالهدف القطري لجعل قطر اللاعب الابرز في المنطقة بمعية المملكة العربية السعودية لن يتحقق إلا بتبني سياسة استفزازية ضد الكويت لعرقلة تحركاتها الاقليمية والدولية.
    بعد الاجابة على سؤال لماذا تتبنى قطر سياسة استفزازية ضد الكويت؟ نقفز إلى السؤال الأهم وهو كيف تترجم الشقيقة قطر سياستها واقعياً؟ وسنبين في هذا المقال بعض الامثلة علَّ وعسى تنتبه قيادتنا السياسية لها.. اعلم انه من الصعب علينا ككويتيين مهاجمة دولة خليجية والتشكيك بنواياها بعد وقفة دول مجلس التعاون ومن ضمنهم قطر موقفا بطوليا والذي لن ينساه الكويتيون لا للدول الخليجية ولا لقطر ولكن هذا الموقف لا يعني سكوتنا عن تصرفات قطر غير الأخلاقية ضد بلدنا الكويت ومحاولة استفزازنا بين الحين والآخر اليوم الرسالة ليست لقطر بل لقيادتنا السياسية وبالاخص وزارة الخارجية ودعوتنا لهم الانتباه لما تقوم به قطر الشقيقة من محاولات الاستفزاز والمطلوب كتابة سيناريو حلقة قطر الاخيرة بقلم د. محمد صباح السالم ،واليكم بعض الامثلة.
    سياسات حاولت قطر بشتى الطرق عرقلة قمة الكويت الاقتصادية ولا يخفى على الجميع ان صاحب السمو الامير كان يعمل جاهدا لانجاح هذه القمة حيث بدأ بالتحضير لها قبل موعدها بسنتين وسط ترقب قطري لتحركات سموه منتظرين بفارق الصبر اي ثغرة لحرق مجهوده الى ان اتتهم من السماء باحتلال اسرائيل لغزة، تزامن الاحتلال مع اقتراب قمة الكويت.. سكتت قطر فترة لحين اقتراب موعد القمة الاقتصادية اكثر وقبل القمة بيومين دعت الشقيقة قطر بلسان رئيس وزرائها الى قمة طارئة في الدوحة بعدها بيوم، اي قبل قمة الكويت الاقتصادية باربع وعشرين ساعة على الرغم من التأكيدات الكويتية بجعل قضية غزة هي المحور الأول والرئيسي بدليل تغير اسم القمة الى قمة التضامن مع غزة! كل هذا كان كافياً ويغني عن القمة القطرية، هذا وكان رأي اغلب حكام العرب وتأكيدهم ايضا على مناقشة الاحتلال الاسرائيلي لغزة في قمة الكويت، والسؤال هل تراجع القطريون؟ بالطبع لا وتبين للجميع ان الهدف من وراء هذه القمة هو عرقلة قمة الكويت والدليل فشل القمة القطرية التي لم يحضرها الا عدد قليل جديدا من القادة دون الخروج بشيء.
    اقتصاديا تقدمت قطر بشراء شركة الوطنية للاتصالات بمبلغ خيالي بهدف خلق نفوذ لها داخل الكويت مستفيدة من قوة هذا القطاع وتأثيره وتوفيره كثير من المعلومات، وهذا ما حذرت منه «الوطن» بافتتاحيتها يوم عقد الصفقة اذكر ان يوم افتتاح قمتنا بدأت النشرة بـ «ما على قمتنا خطر حتى لو زعلت الشقيقة قطر» بعدها ارسلت خدمة اخبار «بو راشد» خبراً عن مذيع اخبار افتتح النشرة الاخبارية بهذه المقولة والمضحك ان هذا المسج وصل لمشتركي «زين» فقط دون الوطنية» ما يبين الربط بين الخارجية القطرية وشركة «الوطنية»! هذا طبعا غير رفض قطر امداد الكويت بالطاقة الكهربائية واستهزائهم بحملة «ترشيد» بتلفزيونهم الرسمي!.
    رياضيا حاولت قطر من خلال بن همام القضاء على صوت الرياضة الكويتية في الاتحاد الآسيوي ناسيا او متناسيا الدور الذي لعبته الكويت لإيصاله والفزعة الكويتية لاعطاء قطر حق استضافة «الآسياد»! لم يكتف بن همام بذلك بل تدخل بخلافاتنا الداخلية فزودها تعقيدا هذا غير اساءته لشيوخ الكويت وتقبيله يد امراء السعودية على الرغم من وقوف امراء السعودية مع الكويت ضده واختم بمثالين يختصران هذا المحور، بعد الهوشة الشهيرة التي حصلت بين القادسية والسد، عاقب بن همام القادسية بعقوبات مجحفة تبين حقده على الكويت دون معاقبة لاعبي السد مع انهم كانوا مخطئين! والمثال الثاني عندما لعب لاعب بحريني لا يحق له اللعب مع منتخب بلاده ضد الكويت سكت بن همام ولما لعب نفس اللاعب ضد قطر تم ايقافه بقرار من بن همام وعاقب البحرين!!
    اعلاميا سخرت قطر كل نفوذها الاعلامي من خلال قناة «الجزيرة» لتشويه صورة الكويت امام العرب والعالم ومع الاسف نجحت بعض الشيء في هذا ولا احد ينسى ما فعلته الجزيرة اثناء حرب تحرير العراق بالكويت ولا نحتاج بهذا المحور الى التفصيل لان كل شيء ظاهر أمام الشعب الكويتي.
    اخيرا سماح السلطات القطرية مؤخراً بإقامة عزاء للمقبور علي حسين مجيد على اراضيها والاعلان عنه في صحيفة الراية القطرية ونذكر الاشقاء في قطر ان الكيماوي كان القائد العسكري للكويت اثناء احتلالها!
    في الختام تبقى قطر دولة شقيقة نكن لها كل تقدير واحترام والدليل سكوتنا عن اهداء قطر طائرة «الصقر» لصدام حسين بعد تحرير الكويت بسنوات قليلة!
    عبدالوهاب العيسى

    للاسف الشديد ان يحدث هذا من دولة خليجية شقيقة
    نكن لها بالكويت حكومة وشعبا كل الود والتقدير والاحترام
    فاولا واخيرا تظل شعوب تلك الدول اهل ولكن للاسف ان
    نسمع عن ذلك يحدث بيننا نحن ابناء الخليج الواحد والمصير والواحد
     
  2. reznama

    reznama بـترولـي مميز

    إنتوا ليلحين حاطين أمل بالدول الثانيه ...!!

    لو في دول شقيقه .. جان ما لغينا الجمله اللي يوميا كنا نقولها في طابور الصباح .. ألا وهي :

    (( تحيا الأمه العربيه ..!! ))

    من عمر الدنيا محد يحبنا .. ليش إن الخير كله عندنا ولله الحمد ..

    لأن حكومتنا إمدلعتنا .. مو امقصرين معانا بشي .. الله يخليهم لنا

    رجااااائي للشعب الكويتي .... " لحد يقول .. الدول الشقيقه "

    بس .. كاااااافي ..

    لـ متى بنصير طيبين ...!

    خلونا طيبين مع بعضنا البعض .. بس مو مع دول فيهم حقد و غل على ديرتنا ..

    وإحنا الكويتيين مو ناطرين رأي أي دوله (( غير شقيقه )) فينا ..!!

    لأن سواء عطيتونا رايكم أو ما عطيتونا .. هذا شي ما يهمنا وما يهزنا .. لأن إحنا ((( كويتيين ))) ..

    وتبقى الكويت عاليه ..

    ومنهو مثل الكويت .. ما تنكسر أبدا إلا لرب البيت ..

    وعمااار يا كويت

    ..
     
  3. Mohammed87

    Mohammed87 بـترولـي جـديـد

    اسمحولي اتدخل بالموضوع
    وانت اخي العزيز اسمحلي اقولك كلامك غلط بغلط بقولك ( لحد يقول دول شقيقة )
    الوطن العربي كله دولة واحدة تجمعهم اللغة اسلام قبايل .. الخ
    وبالنسبة لقطر بصراحة دولة ينشهد لها بمواقفها مع كثير من الدول العربية
    مثل وقوفها مع فلسطين بمحنتها والعراق ايضاً بحربها حتى الكويت ايام الغزو العراقي
    قطر وقفت مع الكويت وسمعنا بقمم كثيير عقدت في الدوحة ,
    وعلاقة قطر حالياً مع الكويت ليست بعداوه او كراهية
    اعتقد انه اعجاب قطري بدولة الكويت او غيرة
    مما يجعل قطر على سبيل المثال( بتقديم عروض افضل من الكويت )
    لكي تصبح افضل من دولة الكويت وحنا سمعنا اشياء كثيرة تدخلت بها قطر
    داخل الكويت مثل مشكلة البدون قطر عرضت لبدون الكويتية الجنسية ولكن الكويت رفضت
    بإختصار كل اللي تسويه قطر تجاه الكويت > تنافس لا اكثر ولا اقل
    وكلنا وطن واحد ..

    تقبلوو تدخلي ومروري
    تحياااتي لكم ,
     
  4. [ عبدالعزيز ]

    [ عبدالعزيز ] بـترولـي نشيط

    قالوا يا فرعون من فرعنك

    قال ما لقيت اللي يردني

    لاسف نفتقد لأصول اللعبه السياسيه

    فالسكوت و الخضوع ما وراه الا الفلس
     
  5. الخوارزمي

    الخوارزمي بـترولـي نشيط

    75
    0
    0
    قطر دولة شقيقة و احنا وياهم اخوان و شخصيا ما انسى شهداء فرقة المدرعات القطرية اللي استشهد عدد كبير منها و اهم يدافعون عن الممكلة بالخفجي و يشاركون بتحرير الكويت .... القطرين يضلون اخونا حتى لو طلعت بعض التصرفات الصبيانية من البعض و اي خلاف يجب ان يحل بين الحكومة الكويتيه و القطرية بعيدا عن الاحقاد : ) .
     
  6. Bavaria

    Bavaria بـترولـي جـديـد

    11
    0
    0
    عيب يا صبي

    ومنو عبدالوهاب العيسى على شان يقول لدولة قطر "عيب"؟ دورت ولا آخر شي يطلع الصبي المذيع بقناة الوطن! أي شي :confused:

    طبعا الولد دعم محوره الرئيسي بأمثله متـواضعه وضعيفه -مثل خبرته بمجال السياسة- وبنظري لا يستحق النقاش لأنه أغلبها داش بالنوايا، يعني مثلا هو يقول الهدف من قمة غزة بالدوحة التخريب على قمة الكويت.. سخافة بصراحة لأن أمير قطر أول من حضر قمة الكويت الاقتصادية هذا أول شي ثاني شي مصر والسعودية لما قاطعوا قمة الدوحة الكل توقع انه بيطلع منهم قرار بقمة الكويت لكن ما شفنا شي بالعكس مصر الحين تدعم حصار غزة

    أما سالفة الوطنية للاتصالات وانه شروها على شان يأثرون على اقتصاااد الكويت انا اقول الله بالخير حبيبي هذي تجارة ونص تجار ديرتك ماكلين اقتصادنا أكال وبعدين منو اللي باع الوطنية ومنو كان مالكها يا حلو؟ والحين منو بيشتري زين؟ مو شركة هندية؟ وعلى سالفة الطاقة ورفض امداد الكويت عنبو دارك توهم موقعين اتفاقية الربط الطاقة الخليجي قبل شهرين شلون نسيتها هذي بعد؟

    وبالرياضة تكفى لا تقط مشاكلنا براس بن همام وقطر كلنا نعرف من المسؤول

    أما قناة الجزيرة خاصة وليست حكومية ولا تمثل موقف حكومة قطر أولا .. ثانيا هي مصدر قلق لكل الدول العربية من الخليج للمحيط وليس الكويت فقط لأنها ما تجامل أحد- باستثناء الشؤون القطرية والسبب بديهي- وانا برأيي الشخصي هالقناة سوت خير بالأعلام العربي والخليجي على وجه الخصوص لأن بفضلها صار نقلة كبيرة بالاخبار بكل القنوات تأثرا بها..ولا قبل مافي إلا استقبل صاحب السمو وودع صاحب السمو

    أما سماح السلطات القطرية بعمل عزاء للكيماوي قائد غزو الكويت فهذا شأنهم أولا وقد يكون تقصير وشنو نقول عن سماح السلطات الكويتيه بعمل عزاء لعماد مغنية المتهم بالتخطيط لاغتيال أميرنا الراحل الله يرحمه ومختطف الجابرية؟

    وبالنسبة لنقطة اخوي الخوارزمي لما تكلم عن عيال قطر في فرقة المدرعات القطرية اللي استشهدوا وهم يشاركون بتحرير الكويت فلا تلوم الكاتب كانه عمره سنتين وقتها بلندن مع أهله ما يدري شصاير بالدنيا :mad:

    وبسكم يا جريدة الفتن وربي مصختوها وخاصة مع قطر كاريكتيرات التيوس ولا مقال الهاشم اللي يقول اذا انجحت قطر بمصالحة اللبنانيين أحلق نص شاربي! بالله في أوصخ من جذي.. والمشكلة انجحت والهاشم لحس كلامه ههه
     
  7. sha100man

    sha100man بـترولـي نشيط جدا

    263
    0
    16
    SUPVR
    KUWAIT
    سؤال بريء

    عندي سؤال بريء يخص هالموضوع قليلا
    بالنسبه حق الغاء عقوبة الايقاف من قبل رئيس الاتحاد الاسيوي القطري (( محمد بن همام )) عن اللاعب فوزي بشير ليتمكن من اللعب امام منتخب الكويت في المباراة المصيرية التي ستقام في
    2 مارس 2010 التصفيات المأهلة لنهائيات كاس اسيا .... ما سببه ؟؟؟؟؟
     
  8. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    المقال مدوج

    اقول خلك من دول الخليج ما منها الا السلامه

    عليكم بالدول اللي تتمنى زوال ديرتكم ​
     
  9. سلومكو

    سلومكو بـترولـي مميز

    563
    0
    0
    السلام عليكم

    وانا أقول عيب عليك ياولد العيسى هذا الكلام .!

    وعيب عليك بمثل هذا الوقت تصدر مقالك

    عيب عليك هذا المقال ونحن نرا جميعنا بأعياد الكويت الوطنيه

    سيارات قطريه دفعت التكاليف الباهضه فقط لمشاركتنا بأفراحنا

    كلنا نعلم جيدا بغلاء السكن بالكويت

    رغم هذا تحملو عناء السفر وتكاليف السكن الباهضه

    فقط لمشاركتنا أفراحنا

    نحن نسافر الى دولتنا ووطننا الثانيه قطر ونجد منهم كل الترحاب

    بعضهم يتهاتف علينا فقط للعزيمه .!!

    بعضنا يعلم جيدا بأنه هذا ليس كلامك ولا أفكارك

    فانت تمشي وتقول وتعمل لأجندة شخص يقال له ( طويل العمر ) وينادى بهذا اللقب

    ولاتستطيع ترفض له طلب حالك كحال الكاتب السياسي أحمد الفهد

    اللذي بقدرة قادر تحول وأصبح ناقد فني من الطراز الأول .!!

    فقط لأنه يريد مهاجمة الفنان القطري صالح الملا .!!!!

    وكل هذا فقط لأرضاء من يعمل لأجندة لــ طويل العمر ( الأسم محظور طبعا )

    وعيب عليك خلق هذي الفتن والمشاكل وعمل من الحبه قبه .!!

    فنحن شعب واحد واهل وجيران غصبن على اللي مو عاجبه

    قرأت مقالتك كامله بالجريده

    ومن قال أنه قطر رفضت ؟ فقطر وافقت على القمه بوقتها قبل سنتين أصلا .!

    ومن قال بانه قمة الدوحه بتوقيت الكويت ؟؟ فرق بينهم تقريبا يومان كامله .!

    كلنا نعلم جيدا الكويت الرائده في السياسه والهيمنه السياسيه

    والدليل فوز الكويت بعضويه الحليفه الاستراجيه الأولى لأمريكا

    باللغه العاميه المحليه ( يعني أمريكا ماتسوي شي بالشرق الأوسط وألا لازم تاخذ رأي الكويت )

    ولاقطر ولا غير قطر تسحب البساط او تخطف الأضواء من الكويت العريقه سياسيا وثقافه

    فتاريخ الأمس لن يمسح قرون مضت .!!


    أخي الفاضل بما أنك تملك قلم جريئ وتؤمن بالديمقراطيه

    أذا لما لاتهاجم بمن هو باع شركة الوطنيه للأتصالات ؟؟؟؟

    لماذا لم تهاجم من وافق وبارك على هذي البيعه والصفقه ؟؟ مجلس وزاء طبعا

    نعم كلنا نعلم جيدا قطر لاتملك البترول وكل طاقاتها هي الأستثمار فقط

    ولكن اللوم لايقع على قطر , فقطر حالها حال أي شخص يشتري فيدفع ويملك ماأشتراه .!!

    ولكن اللوم يقع على من وافق وباع وبارك هذا المبايعه وأغروه بالمال

    أين الروح الوطنيه لصاحب الشركه ألم يفكر بما كنت تفكر به أنت وأنا .!!

    يحق لهم الرفض بالوقت الحالي لأنه كلنا نعلم جميعا بانه قطر الأن تعيش حالة ورشه عمل للنهضه والأعمار .!

    نعلم جميعنا بانه لاجود لقطر قبل سنة 2003 وكانت قطر مجرد أسم فقط

    والان قطر محتاجه أشد الحاجه للكهرباء نظرا للأعمار والنهضه اللذي تعيشه قطر

    وأما أستهزائهم بنا وليس وحدهم فقط من أستهزأ

    بل نحن الكويتيين أيضا نستهزء وقلنا النكت وتداولت عبر المسجات , ولماذا تتظايق انت؟فنحن بالكويت ديمقراطيه من الطراز الأول

    نحن بالكويت الديمقراطيه الثانيه بعد لبنان بالشرق الأوسط

    تذكر ياولد العيسى بالسابق فكنا نستهزئ بالخليج كله .!!!

    بالمسرحيات وألخ ( كنا نغسل شراعهم ويزعلون هم واحنا ولاندري عنهم ولانحس بمشاعرهم)

    والأن حين يستهزئون تزعل أنت ؟؟
    وأين أنته من رياضه الكويتيه الداخليه ؟؟؟؟

    أتفق معك تماما بانه الكويت ساندت وكان لها الدور الأول في أستضافة قطر للأسياد

    ولكن لاتتمنن علييهم فالمنه ليس من شيم الرجال والأسلام

    وأما أساءته لشيوخ الكويت أولا شيوخ الكويت مكرمين من بن همام وغير بن همام بأذن الله

    وشيوخ الكويت لهم كل التقدير والاحترام بالخليج كله

    ولكن لاتنسى بانه شيخ أحمد الفهد الصباح هو أول بدأ بالتصريحات وأخطأ على بن همام وأهانه بأستهزاءه به وكان أمام الملأ وعبر التلفزيون وكان على الهواء مباشر خلال مؤتمر صحفي .!

    وأذا كان قلبك على شيوخ الكويت , لماذا فقط بن همام ؟؟؟

    أين أنته ياولد العيسى من التلفزيون (دوله خليجيه ) وكان الضيوف جميعهم من السعوديه أثناء كأس الخليج الأخيره

    فكان السباب والأستهزاء وعدم الأحترام وكان بالعلن وجهارا ؟ لماذا لم نرا لك أي قلم او جمله على الارجح .!

    وكان المقدم الأماراتي يدافع بشراسه عن الكويت والشيخ أحمد

    بالمقابل لم نسمع عن أتصال هاتفي واحد من حضرة جنابك ياولد العيسى .!

    السبب معروف

    لأنه المنادى بــ ( طويل العمر ) يتهاتف بشكل ملحووظ وبشده الى السعوديين ولاتريد انه تعكر صفوته .!


    وعن عقاب نادي القادسيه عن ونادي السد الشهيره

    ولماذا اللوم على قطر ؟ والشيخ طلال الفهد بنفسه قال بمؤتمر عقد بوقته أنذاك

    ( أنتو من صجكم ؟ تبونا نعاقب قطر ؟ هذي قطر تعرفون يعني شنو قطر ؟ )

    فكان يلمح ويقصد بانه قطر شقيقه لنا ولانستطيع نعاتبهم فقط لأجل الرياضه .!

    أذا أذهب وقل كلامك ولومك للشيخ طلال وليس بن همام ياولد عيسى


    وتقول كل شي واضح للشعب الكويتي ؟ وكأنك واثق .!

    أولا قناة قطر ليس قناة حكوميه لتضع لومك على دوله وشعبها بالكامل .!

    أين انته من قنوات العربيه ( سوريه اردن ليبيا عراق يمن سودان )

    وكان أخرتها قناة سوريه وهي تشتم بأقبح الألفاظ للكويت والكويتيين وشيوخنا أيضا .!!

    أين أنت منهم هؤلاء المرتزقه ؟؟؟

    أم انه عينك وأذنك لاترا ألا قطر فقط ؟؟ أو أنه ( طويل العمر ) يريد هذا فقط ؟

    وأين أنته من قوات قطر البواسل بتحرير مدينة الخفجي ؟؟؟؟؟

    أذا كان قوات دول الخليج حاربت جمهوريه العراق والحمدالله تحررت الكويت

    أذا قطر وحدها فقط حاربت العراق في معركة الخفجي وتحريرها .!!

    للعلم فقط بانه قوات السعوديه كانت على استعداد ولكن هزمت من قبل العراقيين

    وهربت الى مدينة الجبيل

    وياولد العيس أتمنى تراجع معلوماتك جيدا قبل الكتابه بأي مقال



    حق مباح لها كدوله حالها أي دوله

    كما نحن أقمنا بالكويت عزاء للجبان المجرم المقبور عماد مغنيه ولاراعينا أي مشاعر الأخرين .!


    وكما السعوديه ايضا سمحت لبعض الشخصيات الهامه بالعراق ووهبتها الجنسيه السعوديه لهم ايضا .!

    ولماذا لم تتكلم عنهم أيضا ؟ نفس السبب لأنه ( طويل العمر ) يتهاتف وبشده بالتلصق لهم ولايقبل عليهم اصلا



    في الختام قطر شقيقه للكويت قبلي وقبلك وقبل أن تلدك أمك

    ولماذا تعمم على قطر وبشعبها الكريم ؟؟؟


    لماذا لاتسمي بأسم من أهدى الطائره ؟؟؟؟

    الطائره لن تكن من قطر ولا من القياده السياسيه في قطر ولا من أميرها ولا من ولي عهدها أنذاك ( الأمير الحالي )

    الطائره كانت من حساب شخصي بحت من الشيخ حمد بن جبر ومادخل شعب دوله بأكلمها بتصرف شخص واحد ؟؟

    ختاما اقول اتقى الله في قلمك واتقى الله في نفسك ولاتقبل على نفسك بان تكون عبدا لأي شخص كان
     
  10. سلومكو

    سلومكو بـترولـي مميز

    563
    0
    0

    لك كل الأحترام والتقدير ياأخي الفاضل

    ولكن هذا الكلام الذي قلته فهو ينطبق عليك أنت .!

    أذا كنت لاتفقه ولا تعلم شيئا فالصمت حكمه

    أخي الفاضل نحن بالكويت الرائده بالسياسه من قديم القرون

    فنحن الكويت كنا دوله بالقرون الوسطى بالمقابل الخليج كانو مجموعه ناس وقبيله ويحكمهم حاكم الباديه .!

    ولكن الحاصل بالكويت هو كل شخص يعمل لمن يدفع أكثر
     
  11. محمد المذن

    محمد المذن بـترولـي مميز

    694
    0
    0
    هاذا مو كلام عبدالوهاب العيسى اعتقد هاذا كلام انقال على لسانه
    الفكر الاسرائيلي بالطرفين موجود لتفريق الوحده الخليجيه لان ماكو مجموعة دول بالعالم تربطهم علاقه مثل الخليج
    خلكم من هالسوالف وحط عينك على العراق و ايران خطرهم اكبر
    واحنا بمجموة صعبة مثل مايقولون الكبير ياكل الصغير انا اقول نتكاتف وعلى الاقل عشان يصير لنا كلمة وماتصير فرق تسد
    وشكرا
     
  12. sha100man

    sha100man بـترولـي نشيط جدا

    263
    0
    16
    SUPVR
    KUWAIT
    مقيولة

    علمته الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة