العسكر: ستظهر شمس الحقيقة وعلى الشركة أن تتفهم رسالة العمال جيدا

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 568 | الردود : 0 | ‏23 فبراير 2010
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    [​IMG]


    شكر فالح سعد العسكر رئيس مجلس إدارة نقابة نفط الخليج أعضاء الجمعية العمومية على منحهم الثقة واختيارهم لعضوية مجلس إدارة النقابة لتمثيلهم في جميع المحافل ،موضحا أن هذا الاختيار جاء كرسالة واضحة وقوية لإدارة الشركة على رفض العمال لأسلوب التسويف والمماطلة ، وغمط العمال حقوقهم . وبين العسكر أن صوت العمال أعضاء الجمعية العمومية جاء واضحا ومدويا ومعبرا عن الرفض القاطع لأسلوب الانتقاص والبتر المتعمد من الحقوق القانونية والعقدية والتي قررتها الأنظمة واللوائح والقوانين ، مبينا أن العمال قد يئسوا من الوعود الزائفة ومن سياسة الباب المغلق ومن التفرقة بين عمال المنشأة الواحدة .

    و قال العسكر في الأمس القريب دعا مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج إلي عقد إجتماع الجمعية العمومية العادية في مقر إتحاد عمال البترول و صناعة البتروكيماويات بالأحمدي ، بناء على نص المادة (18) من لائحة النظام الأساسي للنقابة . لمناقشة التقريرين المالي و الإداري لأعمال مجلس الإدارة عن الدورة النقابية 2007/2010 و التصويت على اختيار أعضاء مجلس الإدارة الجديد للدورة النقابية 2010/2013 و ذلك بالاقتراع السري ، و على أثر تلك الانتخابات التي أجريت يوم الخميس الموافق 18 / 02 / 2010م ، تم دعوة الزملاء الفائزين بعضوية مجلس الإدارة لحضور الاجتماع الأول لتشكيل هيئة المكتب و اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة و الذي أسفر عن تزكيتي رئيسا لمجلس الإدارة.

    و قال العسكر أن تركيبة مجلس النقابة تدعو للفخر والاعتزاز ، كما أنها تدعو للأمل والعمل والتفاؤل بمستقبل مشرق تطوى معه صفحة الظلم والإجحاف وغمط الحقوق ، وتفتح معه صفحة العدل والإنصاف والمساواة ، لتزداد ثقة العمال بشركتهم ويتعزز ولاؤهم لها في أي مرفق من مرافقها وخاصة في منطقة العمليات بالخفجي ، والذين بدأت روح اليأس تدب في نفوسهم نتيجة لتزعزع الثقة فيما بينهم وبين إدارة الشركة والتي أدارت ظهرها إليهم متنكرة لهم ، تارة بحجة أن القانون السعودي هو المطبق على عقود عملهم ، وتارة بحجة أن لوائح شركة نفط الخليج لا تنطبق عليهم إلا في ثلاثة أمور فقط ، مما جعل العمالة تستهجن هذا الأسلوب الضعيف في تعامل الإدارة بعمالها والذين كان لهم سابق العهد في العمل في منطقة الامتياز منذ عقود مضت .

    وتساءل العسكر: ألم يأن لإدارة الشركة أن تحكم صوت العقل والمنطق ، وأن تستجيب لنداء الحق والعدل فتمنح عمالها كامل حقوقهم ومزاياهم دون منة أو انتقاص ؟ موضحا أن جميع الأنظمة والشرائع تدعو أرباب العمل إلى أعطاء الأجير أجره قبل أن يجف عرقه ، وأن جميع الجهات الرسمية في دولة الكويت قد قالت كلمة الحق والفصل بأن القانون الكويتي رقم 28/1969 في شأن العمل في القطاع النفطي هو الذي يحكم العلاقة فيما بين الشركة وبين عمالها ، وأن لوائح نفط




    الخليج هي التي تنظم العلاقة وتشكل لعمالها بالخفجي ميزة أكبر وفقا لما نصت عليه المادة (3) من القانون سالف الذكر .

    واختتم العسكر تصريحه بشكر أعضاء مجلس إدارة نقابة نفط الخليج على تزكيته رئيسا للنقابة مبينا أن التجانس الذي تشهده النقابة سوف يسهل بمشيئة الله تنفيذ البرنامج الانتخابي والذي أصبح أمانة في أعناق أعضاء مجلس الإدارة ، والذي أيدته غالبية العمال من خلال الاقتراع في صناديق التصويت . كما كرر شكره لأعضاء الجمعية العمومية على منحهم للثقة الغالية مطمئنهم أن النقابة ستطرق كل باب حتى تشرق شمس الحقيقة والتي يريد لها البعض أن ألا تشرق .
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    14
    المشاهدات:
    2,563
  2. SonMubarak989
    الردود:
    14
    المشاهدات:
    2,413
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    33
    المشاهدات:
    2,356
  4. الديموقراطي
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    601
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,158

مشاركة هذه الصفحة